افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

عندما يكون لديك بشرة دهنية فإن الأمر يكون مرهقًا في حد ذاته فمن الحبوب إلى البثور السوداء والمظهر المرهق تتنوع حياتك يوميًا بين مشكلات يبدو أنه لا نهاية لها.

 

ويزداد الأمر سوءًا إذا كانت البشرة حساسة أيضًا، ولكن هناك الكثير من الأخطاء التي قد ترتكبينها وتزيد من الحساسية وفي الوقت نفسه لا تعالج الدهون.

 

واختيار افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة سيكون البداية الحقيقية للعناية المثالية بهذا النوع المرهق من البشرة.

 

فلا تسعي على الإطلاق للتجفيف الصارم للوجه فهذا يؤدي إلى تدهور حالة الجلد وزيادة حبوب الشباب.

 

وسنتعرف معًا الآن على أفضل أنواع الغسول الطبي للبشرة الدهنية الحساسة مع تعليمات ضرورية عند غسل وجهك.

 

افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

الغسول الطبي الذي تختارينه يجب أن يحتوي على مواد طبيعية مثل الساليسليك وفيتامين سي أو المشمش وغيرها لتنظيف الوجه بعمق دون التجفيف الزائد للجلد ومن ثم الالتهابات والتهيج.

 

وفيما يلي أفضل أنواع غسول طبي للبشرة الدهنية والحساسة:

 

1. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

غسول خفيف للغاية مثل الماء ليتيح لك الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة في دقيقة واحدة دون أي جفاف أو تهيج للبشرة مهما كانت حساسة.

 

فاعتماده على مجموعة مركبة من عناصر تنقية البشرة يؤدي إلى تطهير مزدوج مما يزيل أي تراكمات في بشرتك على الفور.

 

يساهم لوشن هيلينا أيضًا في تقشير لطيف للبشرة نتيجة وجود الأرز الأبيض والأسود وحمض الجليكوليك لتشعرين معه أن بشرتك مضيئة وتتوهج بشكل صحي وليس نتيجة انعكاس الضوء على الدهون نظرا لقدرته على تكرير المسام وتفتيحها وتنقيتها من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

2. كلينزر اوريج Uriage cleansing milk لتنظيف البشرة وإزالة المكياج:

بقوة المياه الحرارية فإن كلينزر أوريج سيتمكّن من إزالة كل آثار المكياج التي تسد مسام بشرتك وتزيد من تراكم الدهون وبالتالي من حبوب الشباب والبثور السوداء.

 

وهو آمن على العينين في الوقت ذاته مع خصائص مرطبة فائقة للغاية ومناسبة لنوع بشرتك لمنع أي تهيج أو التهابات بعد التنظيف العميق.

 

فبعد استخلاص مياه الينابيع الحرارية من جبال الألب سوف يعمل تنشيط عميق للبشرة من الداخل مع تخلص سريع من أي زهم أو دهون زائدة لتشعرين براحة شديدة في البشرة دون أي شد أو التهابات.

رابط شراء المنتج

 

3. كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة وازالة المكياج:

بتركيبة غنية وناعمة للغاية يأتي كلينزر استي لودر ادفانس ليساعدك ليس فقط في تنظيف سريع وآمن للمكياج ولكن في تحسين صحة البشرة بشكل عام وتغذيتها.

 

يتمتع كلينزر استي لودر برغوة ناعمة للغاية وناجحة جدًا في التخلص من كل الشوائب في الوجه مع منع حبوب الشباب أو البثور من الظهور.

رابط شراء المنتج

 


4. جل كلينك أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish لأزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام:

ينجح جل كلينك في تطهير بشرتك بعمق شديد مع إزالة كافة الأوساخ والزيوت منها وبالتالي العلاج السريع للبثور السوداء ومنع ظهورها من جديد بالإضافة إلى فتح المسام ومنحك مظهرًا أنيقا ومتوهجًا من المرة الأولى.

رابط شراء المنتج

 

نصائح ضرورية عند استخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

اختيارك الغسول المناسب لبشرتك هو الخطوة الأولى في غسل وتنظيف الوجه بطريقة صحيحة، ولكن الأمر لن يكون مثاليا بمفرده، فيجب أيضًا اتباع الآتي:

 

1. غسل الوجه مرتين يوميًا على الأقل عند أستخدام افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

والأفضل أن تبدأي بخمس مرات يوميًا ثم التقليل بالتدريج إلى مرتين يوميًا على الأقل وخصوصًا في الأيام الحارة وعند كثرة التعرق.

 

فتنظيف مرة واحدة لم يكفي مطلقا لتخليص بشرتك الدهنية من كل التراكمات بها وسيبدو وجهك دائما لامعا بشكل مفرط، لذا لابد من استخدام الغسول الذي اخترتيه مرتين يوميًا.

 

2. ضرورة غسل الوجه بعد المجهود البدني:

إذا مارست أي مجهود بدني سواء الرياضة أو تنظيف المنزل أو غيرها فلابد من غسل وجهك فورا حتى إذا كنت غسلتيه قبل القيام بهذا المجهود.

 

وإذا كنت في الخارج فاحرصي على اصطحاب غسول خفيف يمكنك تركه على الوجه دون شطف بحيث يسهل تطبيقه دون أي مشكلات.

 

2. لا تنس المرطب:

من الضروري للغاية ترطيب البشرة الدهنية الحساسة مرة يوميًا سواء قبل النوم أو في الصباح وفقا لرغبتك وروتينك اليومي، فإزالة كل الزيوت الزائدة قد تضر بشرتك أكثر مما تنفعها وتزيد من حساسيتها.

 

3. التقشير المنتظم للوجه:

يمكنك اختيار غسول ومقشر في الوقت ذاته، ولكن إذا كنت ستغسلين وجهك أكثر من مرة يوميا فإن التقشير الزائد يمكن أن يضر بالبشرة.

 

لذا عليك اختيار غسول طبي لطيف ثم الاعتماد على مقشر منفصل واستخدامه مرة أو مرتين أسبوعيًا لتنظيف أكثر عمقًا والقضاء التام على لمعان البشرة.

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

إن نقاء بشرتك الدهنية الحساسة والتنظيف العميق لها ومنع حبوب الشباب ليس من الأمور المستحيلة على الإطلاق إذا اتبعت الطريقة الصحيحة في اختيار افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة واتباع روتين العناية المتكامل.

 

المراجع:

  1. NYMAG: Best Face washes for oily skin
  2. LO’real Paris USA: Best Face washing tips oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.