افضل مرطب للبشرة الدهنية للتخلص من اللمعان واثار حب الشباب

افضل مرطب للبشرة الدهنية لنضارة دائمة وتخلص من حب الشباب

افضل مرطب للبشرة الدهنية هو الذي يساعد على تجديد البشرة ومنع التلف مع زيادة المرونة ومنع الترهلات والخطوط الدقيقة وتنقية البشرة ومنع تأثرها بالملوثات المختلفة مع إصلاح اللون وتجنب المظهر الباهت.

 

فعندما تكون بشرتك دهنية فقد تعتقدين أن استخدام المرطب هو آخر شيء يجب أن تفعليه، ولكن لأن الجلد هو أكبر عضو في الجسم والأكثر تأثرًا بالظروف البيئية الخارجية فهو يحتاج غالبًا إلى مرطب حتى لو خفيف وحتى إذا كانت البشرة من النوع الدهني أو بها الكثير من القشور.

 

ومن خلال الفهم السليم لبشرتك واحتياجاتها ستعرفين المطلوب للحفاظ عليها وجني فوائد الترطيب اليومي دون مخاوف زيادة الحبوب أو الملمس الزيتي.

 

أهم الاعتبارات التي يجب الاهتمام بها عند اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية

اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية يتيح لك الكثير من الفوائد، ولكن هناك أمور أساسية عليك معرفتها في البداية وقبل اختيار المرطب، ومن أهمها:

 

1. الترطيب لا يعني زيادة دهون البشرة:

فغالبًا ما يُخطئ الناس في الخلط بين ترطيب البشرة وبين زيادة نسبة الدهون فيها، وفي حين أن مهمة الدهون هي تنعيم وترطيب البشرة، إلا أنها ليست المسؤول الوحيد عن هذا الأمر.

 

فزهم الجلد أو الدهون هي مادة شمعية تفرزها الغدد الدهنية للمساعدة في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد وزيادة مرونته.

 

أما ترطيب الجلد فهو العملية التي يتم فيها امتصاص الماء داخل طبقات الجلد الداخلية والمعروف باسم الأدمة وهذا للحفاظ على نضارتها ومرونتها مما يقلل من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة أو البقع البنية.

 

فهي كلها علامات على نقص الترطيب حتى إذا كانت هناك الكثير من الدهون.

 

ففي النهاية البشرة المرطبة هي البشرة الصحية، فيمكن لتراكم الدهون أن يزيد من حب الشباب إلا أن هذا لا يعني أن البشرة مرطبة بشكل جيد أو صحية، كما أن إزالة هذه الزيوت تتسبب في جفاف البشرة.

 

2. حبوب الشباب والترطيب:

البشرة الدهنية معرَّة لحب الشباب أكثر من غيرها، والكثير من مكونات المنتجات المقاومة للحبوب تزيد من الجفاف العميق للجلد، وهذا يشمل الرتينويدات الموضعية أو مضادات الجراثيم الموضعية، وكل منهما يؤثر في جفاف البشرة بطريقتين مختلفتين:

  • فالرتينويدات تعمل على تسريع دورة تجدد خلايا الجلد مما يزيد من معدل تساقط الخلايا مما يترك بقية الجلد متقشرا وجافًا.
  • أما مضادات الجراثيم مثل بنزويل البيروكسايد يُبطئ إفراز الدهون ويُقشر الجلد مما يؤدي للجفاف.

 

فمالم يتم دعم الجلد بمرطبات إضافية تقلل من تأثير الجفاف لهذه المواد فإن البشرة لن تبدو متشققة فحسب بل ستكون أكثر عرضة للتمزقات والعدوى، لذا استخدام المرطب المناسب يحافظ على البشرة أثناء علاجها من حب الشباب.

 

3. أفضل المكونات في مرطبات البشرة الدهنية:

هناك مجموعة متنوعة من المرطبات المصممة للبشرة الدهنية، والتي تكون خفيفة وسريعة الامتصاص ولا تزيد من اللمعان أو الملمس الدهني، ويحتوي المرطب الجيد للبشرة الدهنية على 3 خصائص رئيسية هي:

 

  • عامل الانسداد:

وهو من المكونات التي تعمل على حبس الرطوبة عن طريق تكوين غشاء مقاوم للماء على الجلد، وهي مثل الفازلين واللانولين والزيوت المعدنية والبارافين والسكوالين، وهذه المواد كلها تكون دهنية جدًا.

 

لذا يُستخدم للبشرة الدهنية مكونات أخرى مثل السيليكون والميثيكون.

 

  • المرطبات:

وهي المكونات التي تحافظ على رطوبة الجلد عن طريق سحب الماء من الأدمة السفلية إلى البشرة الخارجية.

 

وعادة ما تكون عبارة عن الجلسرين ولاكتات الصوديوم ولاكتات الأمونيوم وحمض الهيالورونيك واليوريا وأحماض الألفا هيدروكسي وهي كلها مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية.

 

  • المطريات:

وهي عبارة عن مكونات تعمل على تنعيم البشرة عن طريق ملء الفراغات بين الرقائق في الطبقة القرنية أو الطبقة الخارجية المتقشرة من البشرة وتكون إما زيتية أو شمعية في الغالب، ولكن هناك مطريات أخرى أقل دهنية مثل السيراميد.

 

وعلى صاحبة البشرة الدهنية البحث عن مرطبات تحمل عبارة non-comedogenic, مما يعني أنها لن تسد المسام أو تتسبب في الرؤوس السوداء أو البيضاء.

 

افضل مرطب للبشرة الدهنية من الماركات العالمية الموثوقة

اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية ليس من الأمور الصعبة بشرط معرفة الاحتياجات الأساسية لها سواء التنقية أو الوقاية من المظهر الباهت أو اللون غير الموحد، ومن أفضل المرطبات للبشرة الدهنية كل من:

 

1. زيت كلارنس لوتس Clarins Louts Oil لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو يعمل على حفظ الرطوبة داخل الجلد بمكونات غير دهنية على الإطلاق واعتمادًا على مزيج نباتي مثالي للبشرة الدهنية مثل إكليل الجبل واللوتس وإبرة الراعي وغيرها.

 

كما يحتوي على زيت البندق الذي يشد المسام وسهل الامتصاص مما يحافظ على الحاجز الواقي دون التسبب في ظهور حب الشباب، كما يترك بشرتك ناعمة كالحرير وأكثر نضارة من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم استي لودر دايوير Estee Lauder Daywaer Matte للبشرة الدهنية:

وهو من المرطبات الأكثر قدرة للسيطرة على الزهم الزائد في البشرة وتقليل اللمعان مع الحفاظ على نضارة مثالية للجلد وزيادة المرونة وهذا اعتمادًا على تقنية MoistureMatte المتطورة التي تتحكم في الزيت وفي الوقت نفسه لا تتسبب في الجفاف مع لمسة نهائية غاية في الأناقة والأنوثة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم كلينك الليلي سوبرديفنس Clinique Superdefense Night لأصلاح تلف البشرة الدهنية والمختلطة:

وستلاحظين معه تحسنًا واضحا في نضارة وإشراق البشرة لأنه يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الجلد ومقاومة التلف الناجم عن التعرض لأشعة الشمس والأتربة والعرق وغيرها.

 

كما يزيد من المظهر المشدود للجلد دون جفاف وهذا لقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين بوفرة في الطبقات الداخلية من الجلد بالإضافة إلى زيادة الإيلاستين الذي يرفع درجة المرونة بالداخل.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كلينك سمارت ريبير Clinique Smart Repair SP 15:

سواء كنت تعانين فعليًا من بدايات علامات التقدم في السن أو كنت تخشين من ظهورها إذا كنت فوق سن الثلاثين فإن كريم كلبنك سمارت ريبير من الحلول المثالية لترطيب عميق يوفر للبشرة المرونة اللازمة لمقاومة التجاعيد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الخطوط الدقيقة والوقاية منها.

 

وستلاحظين معه فارقًا واضحًا إذا طبقتيه على الوجه مساءً لتشعري بالنضارة والحيوية في الصباح.

رابط شراء المنتج

 

5. مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

سواء في سن المراهقة أو بدايات سن العشرين فإن البشرة الدهنية تكون معرّضة للغاية لحبّ الشباب.

 

لذا سواء كنت تعاني من هذه المشكلة فعلًا وتلتزم بعلاجات لتجفيف البشرة أو لمجرد الوقاية والحفاظ على المسام نقية فإن مرطب فيشي يقدم لك الحل الأكثر ملاءمة للتغلب على حب الشباب مع العلاجات الأخرى التي يصفها الطبيب.

 

كما يمكن أن يوفر لك وقاية مثالية تحميك من التعرض لهذه المشكلة في الأساس خصوصًا إذا كنت من الأشخاص النشطين يوميًا وكثيري الحركة مما يزيد من زهم البشرة.

رابط شراء المنتج

 

6. نظام سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو نظام متكامل للعناية المكثفة بالبشرة الدهنية ويتكون من 3 خطوات تساهم في التطهير والتنقية بالإضافة إلى تغذية عميقة للبشرة بمكونات طبيعية تزيد من الرطوبة الداخلية وتحفظ المرونة للجلد مع الحماية الفائقة من الملوثات سواء العرق أو أشعة الشمس أوالأتربة أو حتى بقايا أدوات التجميل.

 

وهو يقلل من الزهم بشكل ملحوظ مع الحفاظ على لون موحد للبشرة وتخلص من المسام المفتوحة المزعجة مع نعومة فائقة ستلاحظينها من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

7. مرطب شيسيدو للرجال Shiseido Light Fluid لمظهر مشدود ومقاوم للترهل:

إذا كنت ترغب في شد البشرة ومقاومة الترهل سواء بعد فقدان الوزن أو مع التقدم في العمر فإن مرطب شيسيدو يقدم لك الحل الأمثل لزيادة حاجز الرطوبة بشكل سريع وفعّال مع مظهر مشدود تمامًا وامتصاص أكثر قوة للدهون مما يقلل من الملمس الزيتي والمظهر اللامع للوجه.

 

وهو يتمتع بتركيبة خفيفة للغاية ومكونات مثالية وطبيعية، وهو من المنتجات المخصصة للرجال فقط وللبشرة الدهنية أو المختلطة.

رابط شراء المنتج

 

8. جل سيسديرما اكجليكوليك 20 Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة الدهنية:

من أكثر فوائد ترطيب البشرة الدهنية هو المساعدة على تجديد سريع للخلايا والتخلص من الجلد الميت الذي يسد المسام ويجعل البشرة أكثر قابلية لتكوين حبوب الشباب.

 

ويوفر لك جل سيسديرما حلّ واقعي وسهل لتقليل التجاعيد مع التخلص من علامات التئام حب الشباب بالإضافة إلى دعم البشرة بالكولاجين وحمض الجليكوليك الذي يمنحك مظهرًا مشدودًا كأنك قمت بتحسين الصورة بالفوتوشوب.

رابط شراء المنتج

 

9. جل سيسديرما Sesderma Daeses Firming لشد البشرة الدهنية:

إذا كنت تعانين من الخطوط الدقيقة والانتفاخات وترغبين في مرطب يهدئ من بشرتك فإن جل سيسديرما للبشرة الدهنية هو الحل، فهو يدعم رصيد الكولاجين في البشرة ويزيد من مستوى الإيلاستين في الجلد ويمنحك أجمل مظهر مشدود في خلال دقائق قليلة.

رابط شراء المنتج

 

نصائح ضرورية للعناية بالوجه مع اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية

اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية سواء وفقًا لحالة الجلد أو النشاط اليومي أو حتى السن ومدى التقدم في العمر ضروري للغاية وإضافة مهمة لروتين العناية اليومي، ولكن عليك أيضًا اتباع الآتي لتجنب جفاف البشرة والحفاظ على نضارتها:

 

  • تنظيف الوجه مرتين يوميًا على الأقل مساءً وصباحًا للسيطرة على الزيوت، ومن المفيد استخدام غسول رغوي ليزيل الزيوت الزائدة دون الإضرار بالبشرة، ويمنحك كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة الحل المثالي لتنظيف عميق للبشرة الدهنية والمختلطة مع إضاءة رائعة ونعومة.

 

  • استخدام التونر أو المادة القابضة مرة أسبوعيًا يساعد في السيطرة على الدهون الزائدة وشد المسام دون جفاف.

 

  • تجنب الفرك الشديد للبشرة أثناء غسلها والاكتفاء بحركات دائرية خفيفة لتجديد الدورة الدموية ومنع التهيج.

 

  • التقشير واستخدام علاجات حب الشباب بحذر، فهي صحيح تساعد في السيطرة على الدهون ولكن أيضًا تزيد من الجفاف، ويساعدك ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب في توفير عناية متكاملة لبشرتك في حالةتطبيقه مرة أسبوعيًا، فهو مزيج من المستخلصات النباتية للعناية المتكاملة من ترطيب وتنعيم وشد البشرة.

 

كلمة أخيرة عن افضل مرطب للبشرة الدهنية

استخدام افضل مرطب للبشرة الدهنية يساعدك في تحقيق الكثير من الفوائد مثل الحفاظ على المرونة الطبيعية للجلد وأيضا منع زيادة نشاط الغدد الدهنية التي ستحاول وقتها تعويض الجفاف وانخفاض نسبة الماء فتكون النتيجة زيادة الحبوب والملمس الزيتي.

 

لذا إذا كنت ترغبين في مظهر أقل من الناحية الزيتية مع نعومة وإشراق طبيعي فعليك الانتباه إلى اختيار المرطب المناسب، ويجب مراعاة أنه عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة الدهنية فإنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع.

 

لذا يجب أخذ الواقت الكافي لاختيار المناسب لبشرتك وطبيعة النشاط اليومي وقراءة الملصق جيدًا واستشارة طبيب أمراض جلدية أو أخصائي تجميل.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: Does Oily Skin Need a Moisturizer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.