منتجات التخلص من اثار حب الشباب وكيفية أختيار المناسب لك

التخلص من اثار حب الشباب لن تشعر بالإحباط بعد الآن

تسبب الرغبة في التخلص من اثار حب الشباب في الكثير من الإحباط لمن يعانون من تلك المشكلة.

 

فبعد عدة أسابيع من علاج الحبوب والتوقف عن رؤيتها تبقى الآثار لتشوِّه البشرة وتجبرك على تطبيق الكثير من مساحيق التجميل على الوجه مما يسد المسام ويُعيد الحبوب من جديد وتستمر هذه الدائرة المفرغة.

 

ولكن علاج آثار حب الشباب بشكل صحيح قد يكون أكثر بساطة مما تعتقدين، وهذا فقط إذا التزمت بروتين عناية متكامل يجمع بين المواد الطبيعية والمنتجات المتخصصة في تجديد البشرة وشدها والتخلص من البقع وآثار الحبوب، مع التخلص من بعض العادات السيئة التي تزيد من حجم المشكلة.

 

الفرق بين علامات حب الشباب والندبات

تؤدي الحبوب إلى نوعين من الآثار هي العلامات والندبات:

  • علامات حب الشباب تكون سطحية وبلون مختلف عن البشرة ويستغرق شفاؤها من 3-6 أشهر.
  • أما الندبات فهي تلف دائم في الجلد يحتاج إلى علاجات متطورة وأكثر قوة وعمقًا للتغلغل في اعماق البشرة وتجديدها بالكامل.

 

وعادة ما تنجح طرق علاج اثار حب الشباب مع النوع الأول أكثر من الثاني والذي قد يتطلب تقشير كيميائي أو حقن كولاجين، وربما بعض المنتجات فائقة القوة والتي تعيد بناء البشرة كليًا.

 

التخلص من اثار حب الشباب بالطرق الطبيعية

تتنوع الطرق الطبيعية التي يمكن أن تمثل إضافة قوية في التخلص من اثار حب الشباب في حالة الانتظام عليها، ويمكنك تجربة أكثر من طريقة، ومنها:

 

1. مسحوق قشر البرتقال:

نتيجة محتواه الغني من فيتامين ج فإن قشر البرتقال من الوسائل المثالية للتخلص من حبوب الشباب وأي آثار متبقية منها.

 

فهو يعمل على تفتيح البشرة والعلامات الداكنة وتوحيد لون البشرة وزيادة الكولاجين، وكل الذي ستحتاجين إليه هو خلط كمية متساوية من العسل على مسحوق قشر البرتقال ودلكيه ف يالوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر ثم ماء الورد.

 

2. زيت جوز الهند:

وهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم وغني بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ و ك المثاليين في تجديد البشرة من الداخل، كما يعالج آثار الحروق والتندبات.

 

وكل ما عليك هو تلديك الوجه والمناطق المصابة بزيت جوز الهند مساء قبل النوم بساعة حتى لا يلوث الوسادة واتركيه حتى الصباح وتأكدي من تشرب البشرة له قبل النوم.

 

3. الصبار:

وهو علاج فعّال لأي مشكلة في الجسم بما في ذلك التطهير من الداخل والخارج، وهذا بسبب محتواه المضاد للبكتيريا مما يهدئ الجروح والحروق والندبات ويعالجها سريعًا دون أي بقايا.

 

ويمكنك استخلاص الألوفيرا مباشرة من ورقة الصبار أو شراؤها جاهزة وتطبيق القليل على الوجه قبل النوم يوميًا.

 

4. صودا الخبز:

وهي مقشر مثالي للوجه كما تحتوي على خصائص تبييض، ويساعد استخدامها مرتين أسبوعيًا في تفتيح المسام والتخلص من البشرة الداكنة حيث يعمل على إعادة توازن الحموضة داخل الجلد وإزالة أي علامات ناجمة عن البثور.

 

وكل ما عليك هو خلط ملعة من صودا الخبز على ملعقة من الماء وصنع عجينة لينة وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر.

 

5. الكركم:

وهو من العناصر الطبية المستخدمة منذ قرون في علاج الكثير من الأمراض بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وكل ما عليك هو إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى عصير الليمون وتطبيق المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة.

 

ويمكن إضافة القليل من زيت الخروع الغني بالأحماض الدهنية التي تجدد البشرة.

 

التخلص من اثار حب الشباب بالمنتجات الاحترافية

سواء الريتينول أو الفيتامينات والبروتينات فإنها تساهم بقوة في تجديد البشرة وزيادة مقاومتها للتلف الناجم عن الإفرازات الدهنية من الحبوب.

 

وتتعامل الكثير من المنتجات الاحترافية مع مستخلصات طبيعية مركزة تمنحك نتيجة أكثر سرعة مع مقاومة لظهور حب الشباب من جديد.

 

ومن أفضل هذه المنتجات نرشح لك كل من:

 

1. ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

وهو يعتمد على مجموعة من المكونات الاحترافية التي تزيل شوائب الجلد وتفتح المسام وتعمل على تجدد الخلايا بكفاءة خصوصًا للبشرة الدهنية والمختلطة.

 

فمع السمسم وفول الصويا والأرز فإن هذا الماسك يوفر جرعة مرتفعة من البروتين الضروري لبشرتك للمساهمة في تجديدها، كما يحتوي على الفحم النشط الذي يفتح المسام ويمنع انسدادها، كما يساعد الماسك على تهدئة البشرة وتوحيد اللون.

رابط شراء المنتج

 

2. مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهذا المرطب المميز من فيشي يعتمد على تقنية متطورة لمقاومة الشوائب والعوامل الملوثة للبشرة وتنقية الخلايا من الداخل مما يزيد من قدرتها على التجدد ومحاربة التلف بشكل طبيعي.

 

كما ستلاحظين معه اختفاء للبشرة الباهتة والاستمتاع بإشراق طبيعي مع اللمعان والترطيب الفائق لمدة 24 ساعة مما يزيد من مرونة البشرة وقدرتها على مقاومة التلف.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

التخلص من اثار حب الشباب يتطلب إزالة فعّالة للخلايا الميتة باستمرار، ومع هذا الماسك المتطور من سنساي فإنك ستحصلين على بشرة ناعمة وموحدة الملمس واللون بعد استخدامات قليلة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

وهو ملائم لكل أنواع البشرة ولا يؤدي إلى الجفاف ولن تلاحظي معه وجود أي زهم أو لمعان دهني في الوجه.

رابط شراء المنتج

 

4. نظام سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو نظام متاكل يرفع من قدرة البشرة على التجديد من الداخل ومقاومة العوامل التي تؤدي إلى حبوب الشباب وتحسين قوّتها الدفاعية، فيحتوي النظام على قناع لتنقية الوجه، وكريم رغوي، مع الكريم المكثف.

 

ويساهم بقوة في تغذية البشرة من الداخل والتخلص من العيوب والملمس غير الموحد أو الندبات والبقع البيضاء أو الملونة التي تصيب البشرة بعد علاج حبوب الشباب.

رابط شراء المنتج

 

5. جل سيسديرما اكجليكوليك 20 Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة الدهنية:

إذا كنت تنبهرين بتأثير صور الفوتوشوب وترغبين في مظهر مثالي مثلها، فإن هذا الجل من سيسديرما يعالج كل عيوب البشرة ويُحسِّن الملمس والنسيج من الداخل إلى الخارج ويعيد التوازن إلى العناصر الموجودة في البشرة.

 

وهذا بفضل مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الموجودة فيه فضلا عن حمض الجليكوليك الذي يجدد البشرة ويقشرها ويكشف عن طبقة صحية خالية من العيوب، وهو من المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية.

رابط شراء المنتج

 

6. امبولات سيسديرما اكجليكوليك كلاسيك Sesderma Acglicolic Classic:

وهي شديدة الفاعلية في تقشير الطبقة الخارجية التالفة من البشرة وهذا برفق شديد دون التسبب في أي جفاف أو قشور بيضاء غير مرغوب فيها، كما تنجح تمامًا في علاج التصبغات وآثار حبوب الشباب سواء الملونة أو البيضاء.

 

وبفضل قوّة حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ فإنك ستلاحظين بشرة نضرة ومتجددة وناعمة تمامًا مع ترطيب عميق ومظهر صحي مشرق من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

7. جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Young للبشرة الدهنية:

وهو مناسب لعناية يومية لبشرتك سواء للتخلص من آثار حبوب الشباب أو الوقاية من ظهورها مرة أخرى، فهو يترك بشرتك الدهنية شديدة النعومة والإشراق.

 

وستلاحظين معه اختفاء تدريجي للعيوب الموجودة في الوجه وتقليل الزهم والزيوت التي تسد المسام، كما سيقاوم أي تكاثر للبكتيريا سواء نتيجة التغيرات الهرمونية أو التعرض للملوثات.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن التخلص من اثار حب الشباب

بعد التخلص من اثار حب الشباب سواء ندبات أو فرط تصبغ أو حتى منطقة فاتحة في البشرة عما حولها فإنه من الضروري اتباع طرق وقاية من ظهورها مرة أخرى.

 

سواء باستخدام غسول مناسب للبشرة وترطيب الجسم بتناول كمية كبيرة من الماء مع الاهتمام بالألياف والخضراوات التي تساهم في تنقية الجسم ومنع ترسب المواد السامة على الجلد وسد المسام.

 

المراجع:

  1. Dermatology Alliance; How to Treat Acne Scarring
  2. Swirlaster: How To Remove Pimple Marks: 7 Home Remedies For Spotless Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.