التخلص من الرؤوس السوداء بـ 5 خطوات سحرية

روتينك الأسبوعي في التخلص من الرؤوس السوداء 

إذا كنت تعتقدين أن التخلص من الرؤوس السوداء سيكون عبر حكّها بإظفرك أو الخضوع إلى علاج كيميائي مُكلِّف على عدة جلسات، فهذا في الواقع تصوُّر خاطئ تمامًا، فحكّ الرؤوس السوداء بإظفرك قد يُنهي واحدة ليخرج مكانها عدة رؤوس.

 

كما أن العلاج الكيميائي سيكون تأثيره مؤقتًا وستعود الرؤوس من جديد إذا لم تلتزمي بالطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة سواء للتخلص من الرؤوس الموجودة بالفعل أو منع ظهور الجديد.

 

وعادة ما تتكون الرؤوس السوداء مثل حبوب الشباب نتيجة الدهون الزائدة في الجلد والأتربة والتلوث وبقايا المكياج>

 

فإذا لم تكن المنطقة التي ظهرت فيها الرأس مغطاة بالجلد فإن التفاعل مع الهواء يجعلها سوداء اللون، ولهذا فإن روتين العناية المتكامل والالتزام التامّ به أساسي للتخلص من الرؤوس المزعجة.

 

 فهيا نتعرف معًا على أهم الخطوات.

 

أولاً: الحرص على استخدام غسول مميز للبشرة

إذا كنت تحرصين على منتجات الترطيب والحماية من الشمس مع منتجات إخفاء العيوب ولا تهتمين بانتقاء الغسول المناسب، فللأسف سنقول أن هذا يعتبر من أهم أسباب فشلك السابق في التخلص من الرؤوس السوداء.

 

فالغسول من أول وأهم الخطوات التي لا يجب إهمالها أو الاستعانة بصابون غير ملائم للبشرة.

 

ولا ينبغي للمنظف أن يكون شديد القسوة حتى لا يُجرِّد البشرة من الرطوبة كلها مما يثير الحاجة لزيادة إفراز الدهون، ولكن باحتوائه على الجليكوليك وعناصر مقشرة لطيفة ستجدين نتيجة سريعة.

 

ومن أفضل أنواع الغسول المناسبة لبشرتك وتخلصك تماما من الرؤوس السوداء:

 

  • جل كلينك أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish لأزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام:

تمتعي ببشرة شديدة النعومة والسلاسة مع تنظيف عميق وهادئ وتخلص سريع من الزيوت والأوساخ بفضل المكونات المقشرة والمنظفة بعمق في جل كلينك أنتي بلميش المخصص لعلاج الرؤوس السوداء.

 

ويمكنك استخدامه مهما كان نوع بشرتك أو مستوى الرؤوس السوداء فيها.

رابط شراء المنتج

 

  • كلينزر اوريج Uriage cleansing milk لتنظيف البشرة وإزالة المكياج:

إذا كنت تستخدمين الكثير من المكياج فلابد لتطهير البشرة منه جيدًا وعدم ترك أي آثار على البشرة أو العينين حتى لا تتسرب إلى الداخل وتزيد من تراكم السموم في البشرة.

 

ويمنحك كلينزر أوريج بقوة المياه الحرارية ما تحتاجين إليه لتنظيف يومي عميق دون أي شوائب مع ترك بشرتك شديدة النعومة والجاذبية دون جفاف.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: حمام البخار – لتفتيح مسامات البشرة

إن مفتاح التخلص من الرؤوس السوداء هو التنظيف العميق للبشرة، ويساعدك التعرض إلى البخار الساخن لمدة من 5-10 دقائق مرتين أو ثلاثة في الأسبوع في تنظيف عميق للبشرة.

 

ويتم الأمر عبر تسخين مقدار من الماء لدرجة الغليان ثم تقريب الوجه برفق من البخار الصادر من الوعاء، ومن الأفضل أن تغسلي وجهك في البداية بغسول مناسب.

 

ثالثاً: استخدام ماسك علاج الرؤوس السوداء

بعد انتهاء وقت البخار سيكون هذا أفضل موعد لتطبيق ماسك يعالج الرؤوس السوداء، أي تطبيقه مرة أو مرتين أسبوعيًا على الوجه في الوقت الملائم لك سواء ليلا أو نهارًا.

 

بشرط إبقائه على البشرة فترة كافية لامتصاص كل المكونات، والماسك المناسب للتخلص من الرؤوس السوداء سيحتوي على مواد مقشرة ومرطبة في القوت نفسه، ومن الأفضل لك على الإطلاق:

 

  • ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة والرؤوس السوداء:

ستلاحظين معه اختفاء اللمعان الدهني في الوجه مع امتصاص الزيوت الزائدة والحفاظ في الوقت نفسه على توازن الحموضة في البشرة وعدم التسبب في الجفاف.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

وهو قناع طيني معدني يشد مسام البشرة فورًا ويُعيق أي تراكم للزيوت داخل المسام مع تنظيف عميق بالإضافة إلى تقشير لطيف من مواد نباتية آمنة على كل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: الحرص على تقشير البشرة

حرصك على تقشير البشرة سواء مرة أسبوعيًا أو 2-3 مرات في الأسبوع يجب أن يكون روتين أساسي مع الماسك والبخار، فإزالة الخلايا الميتة يسمح بنمو الخلايا الجديدة الخالية من الشوائب ويدعم صحة بشرتك.

 

ويمكنك استخدام غسول ومقشر في الوقت ذاته، أو مقشر فقط، ويعتبر لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة من الأنواع التي توفر لك أكثر من ميزة في الوقت ذاته.

 

  • لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة

فهو سيكشف لك عن بشرة مثالية من الاستخدام الأول نتيجة احتوائه على مواد مقشرة طبيعية مثل الأرز الأبيض والأسود وحمض الجليكوليك وغيرها، وهو خفيف للغاية مثل الماء ويتغلغل في المسام بعمق ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: الحرص على ترطيب البشرة – أخر خطوات روتين التخلص من الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فغالبًا ستتجنبين أي طريقة لترطيب البشرة، وهذا في الواقع يزيد من تفاقم المشكلة.

 

إذ أن البشرة الصحية يجب أن تكون مرطبة، وهناك مرطبات تتوافق مع كل أنواع البشرة وأخرى مخصصة لنوع بشرتك بالتحديد.

 

فسواء كانت دهنية او عادية أو مختلطة أو جافة فلا يجب تجاهل جفاف بشرتك، ومن أفضل الكريمات المرطبة للبشرة وتعزز من علاج الرؤوس السوداء:

 

  • كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

وهو يحتوي على تركيز مرتفع من فيتامين سي لحماية البشرة والتخلص من الجفاف ومنع البثور السوداء من التطور في الوقت ذاته، وهو مثالي لبشرتك إذا كانت من النوع الجاف.

رابط شراء المنتج

 

  • لوشن كلينيك Clinique Even Better لتصحيح لون البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو يعتمد على تركيبة منعشة لتصحيح لون البشرة وتوحيده ومنحك ترطيب عميق مناسب لبشرتك الدهنية أو المختلطة دون أي مخاطر من زيادة الرؤوس السوداء.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن التخلص من الرؤوس السوداء

اتباع الخطوات الدقيقة في العناية بنوع بشرتك المعرضة للرؤوس السوداء سيضمن لك ليس فقط العلاج السريع ولكن أيضًا الحصول على بشرة منتعشة وصحية وأكثر جاذبية من أي وقت مضى.

 

فلا تتهاوني في اتباع الخطوات الصحيحة والانتظام عليها لبشرة مشرقة وخالية من العيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.