كيف تواجهي تجاعيد الوجه بعد الأربعين

12 طريقة مجرّبة لمنع تجاعيد الوجه بعد الأربعين

تجاعيد الوجه بعد الأربعين من الأمور الأكثر ازعاجًا للجميع سواء النساء أو الرجال، ولأن الأمر بالطبع لا يزال أكثر أهمية للنساء فسنركز في الحديث على طرق تمنع تجاعيد الوجه للمرأة بعد الأربعين مع بعض التوصيات التي تفيد الجنسين للاستمتاع بإطلالة شبابية دائمة ونضارة يحسدك عليها الجميع.

 

وبالطبع البشرة في سن الأربعين تتطلب زيادة جرعة الاهتمام عما كان يحدث في الثلاثينات والعشرينات من العمر، لذا سنتعرف معًا على طرق مجرّبة للتخلص من التجاعيد ومنعها تمامًا في وسط العمر.

 

1. استخدام المنظف المثالي لنوع بشرتك:

فيجب في كل الأحوال الابتعاد عن الصابون في تنظيف البشرة وخصوصا في بداية الأربعينات مع انتقاء النوع الأمثل لبشرتك، مع الحرص على أن يحتوي على حمض الساليسليك أو مرطبات متنوعة، ومن أفضل أنواع الغسول التي يمكنك تجربتها بأمان:

 

  • لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو غسول لطيف للغاية وخفيف مثل الماء ومناسب لكل أنواع البشرة كما يساهم في التقشير الخفيف مع محتويات طبيعية من الأرز وحمض الجليكوليك.

رابط شراء المنتج

 

  • كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx منظف عميق مكافح للشيخوخة:

وهو مناسب للغاية للتخلص من تجاعيد الوجه بعد الأربعين إذ أنه غني بأوراق أوشيما ساكورا التي تزيد من تطهير البشرة وشدها ومنحها إشراق وحيوية لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

2. استثمري في سيروم نهاري غني بمضادات الأكسدة:

تعمل مضادات الأكسدة بكفاءة في التغلب على الجذور الحرة التي تتلف الجلد وتزيد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذا احرصي على استخدام سيروم غني بفيتامينات متنوعة وخصوصًا أ و سي و هـ وغيرها، ونرشح لك هنا كل من:

 

  • سيروم استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتجاعيد البشرة:

سواء كنت تعانين من الهتان أو الخطوط الدقيقة فإن هذا الإصدار من أستي لودر بمحتواه الغني من مضادات الأكسدة سيعيد المرونة والنشاط لبشرتك لتكوني مشرقة على الدوام.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم شيسيدو Shiseido Ultimune Power Infusing Concentrate لحماية البشرة:

وهو مثالي للدفاع عن البشرة ضد عوامل التلف اليومية سواء مستحضرات التجميل أو أشعة الشمس أو الملوثات المختلفة ويساهم في تقوية البشرة ودعم مرونتها.

رابط شراء المنتج

 

3. الحرص على مصل أو كريم معزز بالريتينول في المساء:

الريتينول من العناصر القوية في تجديد البشرة والتي قد تتطلب استشارة طبية قبل استخدامها بانتظام خصوصًا إذا كنت تعانين من أي مشكلات في الجلد، ولكن تطبيق سيروم غني بالريتينول سيمنحك بشرة أكثر شبابًا كل يوم.

 

  • كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Cream لتجديد البشرة:

ستلاحظين معه نعومة مميزة من الاستخدام الأول مع نحت لملامح الوجه بنسبة أكثر من 10% دون أي عمليات تجميل أو حقن كولاجين، وهو يستهدف كل عوامل التقدم بالسن سواء البقع أو التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن سراميد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Premiere لتجديد البشرة:

وهو يمنحك ترطيب فائق مع تنشيط للدورة الدموية داخل البشرة بفضل الريتينول والمكونات الأخرى التي تمنع تراكم البكتيريا والفطريات.

رابط شراء المنتج

 

4. رطبي بشرتك عند الحاجة خلال اليوم:

سواء كنت تخرجين من المنزل لفترات طويلة أو تتعرضين للشمس أو مساحيق التجميل فقد تشعرين بجفاف في بشرتك، وهنا عليك ترطيب البشرة وفقًا للحاجة وعند الشعور بجفاف بها، فهذا الجفاف سيمنعها من الاستفادة من المغذيات المتنوعة.

 

ومن أفضل مرطبات البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

  • كريم اليزابيث اردن ايت اور Elizabeth arden Eight Hour Intensive للترطيب المكثف:

وهو يوفر حماية قوية من أشعة الشمس بمعامل 15 spf مما يعكس معظم الأشعة التي تقع على الوجه ويمنع الجفاف تماما.

رابط شراء المنتج

 

  • مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

يمكن لتجاعيد الوجه بعد الأربعين أن تكون ناجمة عن الحبوب أيضًا بسبب التغير في الهرمونات، ويوفر لك هذا المرطب من فيشي عناية فائقة بالبشرة الدهنية مع تطهير عميق.

رابط شراء المنتج

 

5. تأكدي من حماية بشرتك من الشمس:

سواء بكريم منفصل أو باستخدام مستحضرات تجميل تحتوي على عامل حماية من الشمس.

 

فلا يجب أن تخرجي نهارًا حتى لو في الظل دون حماية البشرة من الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية من أكثر أسباب تجاعيد الوجه بعد الأربعين وحتى قبل بلوغ هذا العمر.

 

6. زيت الوجه:

إذا كنت تشعرين بأن كثرة المنتجات ستتسبب في ارباكك ولن تستطيعي الالتزام بها جميعًا، فيمكنك تجربة زيت مرطب للوجه وتطبيقه مساء على الوجه.

 

  • زيت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Anti-Ageing لمكافحة التجاعيد

ويمنحك زيت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Anti-Ageing لمكافحة التجاعيد الترطيب المثالي الذي تحتاجين له مع محتواه الغني من زيت الجوجوبا ومستخلص زبدة الشيا وزيت بذور الميدوفوم.

رابط شراء المنتج

 

7. الاستخدام الدائم لكريم العين:

فهو ضروري للغاية ابتداء من سن الـ18، ولا يمكن تجاهله على الإطلاق بعد سن الأربعين.

 

إذ أن المنطقة حول العين هي أول ما يتعرض للتجاعيد وتمتد لبقية الوجه، ومن أفضل كريمات ترطيب محيط العين والعناية بها بعد سن الأربعين كل من:

 

  • كريم شيسيدو واسو Shiseido waso Eye Opening Essence لمحيط العينين:

وهو يخلصك من كل علامات الاجهاد التي تزيد من سنوات عمرك، كما يتغلب على الخطوط الدقيقة حول العين ويساهم في تفتيح المنطقة المحيطة بفضل فيتامين ج.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Age Recovery لمحيط العينين:

وهو يمنحك ترطيبًا فائقا مع نعومة شديدة وإصلاح للتلف الداخلي، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

8. تجنب الأطعمة المصنعة والسكريات:

فهي تزيد من بثور الوجه التي تتحول سريعًا إلى تجاعيد مع تلف الجلد من الداخل، كما تؤدي إلى المظهر الباهت.

 

9. الالتزام بتناول البروبيوتيك يوميًا:

فالبروبيوتيك هو نوع مفيد من البكتيريا يساعد على دعم المناعة والتي بالتالي تزيد من حماية كل أعضاء الجسم ومنها البشرة فتقاوم الجذور الحرة وتقلل من التجاعيد، وهذه البكتيريا متوفرة في الزبادي ومخلل الملفوف وغيرها.

 

10. الالتزام بقناع أسبوعي لتجاعيد الوجه بعد الأربعين:

فهو يزيد من تأثير منتجات الترطيب والحماية اليومية ويعمل على شد وتنعيم البشرة وتوفير جرعة إضافية من الحماية، ويمكنك استخدام قناع منزلي من مواد طبيعية مثل الزبادي والليمون والعسل.

 

أو يمكنك الاعتماد على ماسك جاهز لشد ودعم حيوية البشرة مثل:

 

  • ماسك سيسديرما Sesderma Rosehip Sleeping mask لتغذية البشرة:

بشرتك من الخارج تحتاج للتغذية الإضافية أيضًا للترطيب والحماية وهذا ما يوفره لك هذا الماسك المبتكر من سيسديرما والمناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

إذا كنت بدأت في ملاحظة التجاعيد أو ترهل البشرة بالفعل فإن الانتظام لمدة 3 أو 4 أسابيع على هذا الماسك ستعيد لك الوجه المنحوت والمرن من جديد.

رابط شراء المنتج

 

11. تقشير البشرة بانتظام وبرفق:

فالتقشير يساعد على تجديد البشرة والتخلص من الخلايا الميتة كما يمنع تكوُّن حبوب الشباب عند الكبار، ومن أفضل مقشرات البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

12. تناول الكثير من الماء:

فالماء يحافظ على الجهاز الهضمي وصحة الجلد ويمنع تراكم السموم في الخلايا ويحافظ على الكلى، ومن خلال تناول 8 أكواب على الأقل من المياه يوميًا ستزيدي من إشراق بشرتك، بالإضافة إلى 5-9 حصص من الفواكه والخضراوات المتنوعة.

 

وفي النهاية فإن تجاعيد الوجه بعد الأربعين ستصبح من الماضي تمامًا إذا التزمت بكل أو بعض هذه الخطوات وفقًا لنوع بشرتك وانتشار الخطوط الدقيقة بها أو حدوث ترهلات في البشرة.

 

المراجع:

  1. Best Life On Line: Health Skin after 40

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.