كريم تقشير وتبييض الوجه 5 أنواع بنتائج مذهلة

كريم تقشير وتبييض الوجه الفوائد والنتائج المتوقعه

يعتبر كريم تقشير وتبييض الوجه من الطرق الأكيدة في استعادة إشراق البشرة وحيويتها والتغلب على آثار حبوب الشباب وإزالة التصبغ سواء الناجم من أشعة الشمس أو التقدم في العمر أو من بقايا الحبوب والبثور والتي تسبب أرقًا مستمرًا لمن يعاني منها.

 

وهي كريمات تعتمد على مزيج من مواد كيميائية وطبيعية لإزالة الخلايا التالفة والسماح للبشرة السليمة بالنمو مكانها.

 

وهناك عادة 3 أنواع من التقشير الكيميائي وهي الخفيف والمتوسط والعميق، ويمكن للنوعين الأول والثاني أن يتم الحصول عليهم منزليًا من خلال كريم متخصص واحترافي تشعرين بنتيجته خلال 2-5 أسابيع.

 

أما نوع التقشير الثالث شديد العمق فهو لابد أن يتم في عيادات التجميل للإصلاح شديد العمق للبشرة وعادة ما يتم في حالة الحوادث.

 

فوائد استخدام كريم تقشير وتبييض الوجه

تتنوع بشدة الفوائد التي ستحصلين عليها عند الانتظام على كريم تقشير وتبييض الوجه المناسب لبشرتك، ومن هذه الفوائد:

 

1. علاج حبوب الشباب:

 فهي عبارة عن مرض جلدي التهابي شائع ويمكن علاجه بالمنتجات الموضعية أو الأدوية عن طريق الفم، ويمكن لكريم التقشير أن يقلل من إنتاج الزيت ويقتل البكتيريا ويقلل من الالتهاب بما يعالج حبوب الشباب ويقلل من ظهورها بالتدريج.

 

2. علاج ندبات حبوب الشباب:

وهي العائق الأكبر أمام الكثيرين، فتلجأ الفتاة عادة إلى تطبيق مساحيق تجميل كثيفة لإخفاء تلك الندوب مما يزيد الأمر سوءًا، فعندما يشفى حب الشباب فإن الجلد يبدأ في إنتاج ألياف كولاجين جديدة في محاولة لإصلاح الآفات الناجمة عن الجلد الملتهب.

 

ولكن زيادة إنتاج الكولاجين يمكن أن تؤدي لندبات مزعجة ومتعرجة، وقد تكون بارزة أو ضامرة في الجلد، ويمكن للكريم المقشر أن يوحِّد ملمس البشرة عن طريق إزالة الكولاجين الزائد.

 

3. مقاومة التجاعيد:

سواء الجفاف أو الخشونة أو الخطوط الدقيقة الناجمة عن التقدم في القمر فإن تطبيق كريم مقشر ومبيض للوجه يزيل الطبقة الخارجية من الجلد ويزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي لتقوية البشرة وزيادة مرونتها.

 

4. علاج فرط التصبغ:

سواء نتيجة الكلف أو النمش أو أشعة الشمس أو الندوب بسبب الإصابة، فإن البشرة قد تتعرض لأنواع مختلفة من فرط التصبغ، كما يمكن أن تصبح باهتة وغير صحية.

 

ويساعد كريم تقشير وتبييض الوجه على استعادة الإشراق واللون الطبيعي من جديد لكن المهم انتقاء نوع مناسب لبشرتك.

 

أفضل أنواع كريم تقشير وتبييض الوجه

مع وجود عشرات من أنواع الكريم في الأسواق فقد تصيبك الحيرة الشديدة للاختيار، ولكن هذا ليس حالك بمفردك، إذ أن الوصول للمنتج المثالي سيتطلب بعض الوقت وربما الاختبارات على بشرتك ومدى تفاعلها مع مكونات المنتج.

 

لذا قبل الشراء عليك قراءة المكونات بعناية والتأثير ومدى ملاءمته لبشرتك، ومن أفضل أنواع الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها بلطف كل من:

 

1. كريم كلينك إفين بيتتر Clinique Even Better لتصحيح البشرة:

إذا كانت بشرتك تعرضت إلى بعض عوامل التلف وأصيبت باللون الداكن سواء عمومًا أو في مناطق متفرقة، أو تعاني من الجفاف الشديد وبداية ظهور التجاعيد المزعجة.

 

فإن هذا الإصدار من كلينيك قادر على مساعدتك في استعادة الإشراق الطبيعي واللون الفاتح من جديد خلال عدة أيام من خلال تقشير لطيف وترطيب.

 

ومن أهم النتائج التي ستحصلين على سريعًا مع Clinique Even Better:

  • حماية فائقة من أشعة الشمس مع معامل حماية 20 SPF الغني الذي يمنع أي تأثير ضار على الجلد.
  • تهدئة فائقة للبشرة من الداخل ومنع التسبب في الخشونة نتيجة التقشير.
  • دعم صحة البشرة من الداخل مما يزيد من قدرة الخلايا على النمو من جديد وملء الفراغات والشقوق.
  • مناسب للبشرة الحساسة لأنه خالي من البارابين.
  • يقلل من سواد البشرة مع مكونات فائقة تساهم في تكسير المناطق الداكنة وتقليل صبغة الميلانين.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

وهو يوفر تقشير لطيف للغاية مما يساهم في تجديد الدورة الدموية في الوجه وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يزيد من المرونة، كما أنه مدعم بجرعة مرتفعة من فيتامين سي والذي يزيد من إشراق ونضارة البشرة ولونها الفاتح ويحميها من أضرار الشمس.

 

ومن أهم مميزات كريم سيسديرما سي فيت:

  • إزالة تامة لأي بقع داكنة في الوجه
  • زيادة الطاقة في البشرة بفضل مستخلص البرتقال الطبيعي
  • ترطيب فائق للجلد نتيجة محتواه المرتفع من فيتامين سي ومضادات الأكسدة.
  • ملائم للبشرة الحساسة وخالي من البارابين.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

وهو يعتمد على مكونات فائقة الكفاءة لتقشير وترطيب البشرة مثل حمض الجليكوليك مع أحماض الهيدروكسي المتنوعة والتي تقشر الطبقة الخارجية وتكافح ظهور التجاعيد مع شد البشرة والتخلص من انسداد المسام لتكون البشرة مصقولة وأكثر حيوية ونعومة.

 

ومن أهم مميزاته:

  • مخصص لعلاج مشكلات البشرة الدهنية من حبوب شباب أو تجاعيد.
  • بشرة مشدودة ومصقولة بعد عدة استخدامات.
  • زيادة قوة ومرونة الجلد ومقاومة عوامل التلف الخارجية.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شيسيدو الليلي وايت لوسنت Shiseido White Lucent لتفتيح وأضاءة البشرة:

عند تطبيق كريم شيسيدو ليلًا فإنك تمنحي بشرتك قدرًا كبيرا من التغذية والترطيب مع تقشير خفيف للوجه مما ينشط الدورة الدموية، بالإضافة لزيادة قدرة الخلايا على التجدد ومقاومة عوامل التلف المتنوعة.

 

ومن أهم مميزاته التي ستلاحظينها على الفور:

  • التغلب على مظهر البقع الداكنة بالتدريج مع تنعيم فائق للخطوط الدقيقة.
  • تعرض لاختبارات عدة على يد أطباء الجلد.
  • زيادة إشراق وحيوية البشرة بنسبة 93% على الأقل.
  • زيادة نعومة وترطيب البشرة بنسبة 98% كأنك نمت ليلة طويلة هانئة انعكست على بشرتك.

رابط شراء المنتج

 

5. جل شيسيدو وايت لوسنت Shiseido White Lucent Brightening لتفتيح البشرة:

بمكونات فائقة وإمكانية الاستخدام ليلًا أو نهارًا، فإن جل شيسيدو يعتبر من الحلول المثالية لتفتيح وتقشير البشرة ليلًأ أو نهارًا.

 

وهو ملائم لكل أنواع البشرة وخالي تمامًا من الزيوت المعدنية ومن البارابين ويقلل من جفاف البشرة مع تحسين ملمسها بشكل فائق وحماية مميزة من الخطوط الدقيقة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كريم تقشير وتبييض الوجه

استخدام كريم تقشير وتبييض الوجه سيمنحك مجموعة ضخمة من المميزات، ولكن لا يجب على الإطلاق المبالغة في تطبيقه على الوجه للحصول على لون مغاير لدرجة بشرتك الطبيعية.

 

فهذا سيزيد من جفاف البشرة وتقشرها وتهيجها، ولكن الهدف هنا هو التمتع بإشراقة فائقة مع الحفاظ على لون بشرتك الطبيعي سواء حنطي أو أسمر أو أشقر، فهذا التقشير يجدد الخلايا ويزيل التصبغات الزائدة.

 

وعموما يمكنك تقشير البشرة إذا كانت صحية في العموم وتعاني من تندب خفيف أو تجاعيد سطحية أو ترغبين في درجة افتح للون الطبيعي.

 

ولكن لا يُنصح بالتقشير في حالة ترهل الجلد أو الندوب العميقة أو المعاناة من الصدفية أو التهاب الجلد التأتبي أو تعرضت لعلاج إشعاعي أو كيميائي من فترة قليلة.

 

كما أنه من الضروري تجنب استخدام أكثر من مقشر في الوقت ذاته كأن تستخدمين ماسك أو كلينزر مع الكريم المقشر، بل يمكنك تهدئة وترطيب البشرة حتى يتجدد الجلد سريعًا.

 

المراجع:

  1. Health Line: Chemical Peel Benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.