علاج تهيج البشرة بعد التقشير

علاج تهيج البشرة بعد التقشير لنضارة ونعومة طبيعية

 

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك في حاجة إلى علاج تهيج البشرة بعد التقشير، منها كون بشرتك حساسة أو الزيادة في استخدام المقشر أو تطبيقه مع مستحضرات تجميل أخرى تتفاعل بشكل سلبي معه مما يؤدي إلى تهيج وإحمرار البشرة.

 

فإذا كان التقشير من الأمور الموصى بها للغاية لإزالة الخلايا الميتة والتمتع ببشرقة مشرقة ونضرة.

 

فإنه يمكن أيضا أن يؤدي إلى مشاكل الجفاف والتهيج إذا لم يتم استخدامه بطريقة صحيحة أو أكثر من مرة في الأسبوع.

 

فهناك أنواع من البشرة لا تحتاج التقشير سوى مرة أسبوعيا على الأكثر أو كل 10 أيام، أما أكثر من هذا فيمكن أن يزيد من المشكلات التي تعرضين وجهك لها.

 

ما هي العلامات التي تؤكد لك وجود حاجة إلى علاج تهيج البشرة بعد التقشير

عندما تتهيج البشرة فإنك ستلاحظين بعض العلامات التي تؤكد لك ضرورة العلاج وعدم التجاهل، فهي لن تذهب بمفردها تلقائيا، بل لابد من اتخاذ إجراءات ضدها، ومن أهم تلك العلامات:

 

  • الإحمرار
  • الحكة
  • التهاب الجلد وعدم قدرتك على لمسه.
  • الجفاف الشديد والملمس الخشن.
  • زيادة الحساسية من وضع بعض منتجات التجميل الأخرى.
  • زيادة القشور البيضاء على الوجه والجسم.
  • طفح جلدي في حالات نادرة.

 

هل يمكن علاج تهيج البشرة بعد التقشير

لحسن الحظ فإنه يمكن بسهولة علاج هذه المشكلة ولكن بشكل طبيعي دون محاولة إخفاء التهيج بالمكياج مثلا أو استخدام المقشر من جديد للتخلص من القشور البيضاء التي ظهرت على الوجه، ومن أهم طرق علاج تهيج البشرة بعد التقشير كل من:

 

أولاً: التوقف التام عن تقشير البشرة

وهذا قد يبدو أمرا منطقيا، ولكن في بعض الحالات فإن تهيج البشرة الناجم عن التقشير يؤدي إلى ظهور قشور بيضاء على الوجه، مما قد يجعلك تظنين أن البشرة في حاجة إلى المزيد من التقشير، وهذا أمر خاطئ تماما.

 

كما يجب التوقف عن استخدام المنظفات ذات الرغوة والاهتمام بنوع كريمي أكثر مخصص للبشرة المتهيجة

 

ثانياً: علاج تهيج البشرة بعد التقشير بمنتجات متخصصة:

فهناك الكثير من المنتجات المخصصة لعلاج تهيج البشرة سواء بعد التقشير المفرط أو المكياج أو التعرض إلى أشعة الشمس وغيرها، ومن أهم هذه المنتجات والتي نالت على ثقة الخبراء:

 

1. كلينزر كلينك سولوشنز Clinique Solutions Anti-Reddening المخصص لإحمرار البشرة:

يمكن لكلينزر كلينك سولوشنز Clinique Solutions Anti-Reddening المخصص لإحمرار البشرة وتهيجها أن يعينك كثيرا في هذه الحالة.

 

إذ يعتمد على تقنية البروبيوتيك التي تحفظ التوازن وتوفر الترطيب اللازم مع تنقية الجلد أيضا وتخليصه من الشوائب، كما أنه خالٍ من البارابين ويمكن استخدامه أيضا في إزالة المكياج بأمان عن البشرة الحساسة.

 

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلينك سولوشنز Clinique Redness Solutions لأحمرار البشرة:

وهو يوفر راحة فورية للبشرة الحمراء المتهيجة ويزيد من الترطيب والنعومة ويقلل من مظهر الشعيرات الدموية والتي تمنح الشعور بالحرقة والالتهاب.

 

فمن خلال تقنية الميكرو بيوم يستطيع كريم كلينك سولوشنز أن يعالج تهيج البشرة بأمان بمجرد استخدامه مرتين يوميا على بشرة خالية من المكياج، ولطلب المنتج الأصلي وتجربة تأثيره يمكنك زيارة متجر فيومان.

 

رابط شراء المنتج

 

3. كريم ديرمالوجيكا Dermalogica Ultracalming barrier repair لتهيج البشرة:

وهو يزيد من قوة البشرة الحساسة ويعمل على حمايتها من العوامل البيئية سواء الداخلية أو الخارجية التي تزيد من التهيج، فبمكونات طبيعية تماما من الشوفان وزهرة الربيع بالإضافة إلى فيتامينات ج وهـ يستطيع كريم ديرمالوجيكا أن يعيد الترطيب والإشراق إلى بشرتك المتهيجة.

 

كما أنه يمكن أن يمثل قاعدة مذهلة للمكياج لحماية الوجة من التأثيرات الكيميائية الضارة في مستحضرات التجميل، ولكن هذا لا يعني أيضا الإفراط في تطبيق المكياج عند التهيج، ولطلب كريم ديرمالوجيكا الأصلي يمكنك الحصول علية بأقل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

4. أمبولات استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتهيج البشرة:

إذا كان من العادي أن يأخذ علاج تهيج البشرة من 20-30 يوم فإنك مع أمبولات أستي لودر ستشعرين بتحسن فوري وراحة من التهيج في اليوم التالي وفقا لتجربة 92% من السيدات.

 

فهو يهدئ الجلد المتوتر سواء من التغيرات الجوية أو التقشير الزائد أو قلة النوم او غيرها من عوامل وتستطيعين معه استعادة مظهرك الشاب والصحي في وقت قليل.

 

وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه قبل كريم الترطيب الليلي عن طريق تدليك أمبولة واحدة فقط بشكل لطيف على البشرة، ولمعرفة المزيد وتجربة الأمبولات يمكنك الطلب من خلال زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك كلارنس Clarins SOS Hydra لـ علاج تهيج البشرة بعد التقشير:

بخلاصة أوراق الأشجار العضوية مع حمض الهيالورونيك الطبيعي الذي يعتبر من العناصر الأساسية في البشرة يمكن لماسك كلارنس أن يحقق لك راحة فورية من التهيج خلال 10 دقائق فقط من تطبيقه مرة أو مرتين أسبوعيا.

 

كما يمكن أن يدخل معك في روتين العناية بالبشرة لمنع التهيج بعد ذلك عند العودة إلى استخدام المقشر من جديد، لأنه كما ذكرنا يعتبر من ضروريات العناية وتنظيف الوجه.

 

فماسك كلارنس هيردا بتركيبة كريمية منعشة تعيد الإشراق من جديد وتقلل من اي تأثيرات مهيجة على البشرة.

 

رابط شراء المنتج

 

6. كريم استي لودر Estee Lauder Nightwaer Plus لتنقية وترطيب البشرة:

مع توفير ترطيب ليلي عميق مع كريم استي لودر فإنك لن تشعرين بتهيج ولا إحمرار البشرة من جديد، فهو يتغلغل في أعماق الجلد للمساعدة في تقليل تأثيرات الأكسدة والجذور الحرة على البشرة.

 

وهذا يقلل من تأثر الجلد بأي عوامل سلبية يتعرض لها خلال اليوم سواء من منتجات التقشير أو المكياج أو حتى أشعة الشمس والحرارة، وهو ملائم للغاية لجميع أنواع البشرة، ويمكنك الحصول على المنتج الأصلي مع أقوى الخصومات أطلبه الأن من متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

 

ثالثاً: علاج تهيج البشرة بعد التقشير عن طريق وسائل طبيعية

إذا كنت تفضلين الوسائل الطبيعية فإن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك بها إصلاح البشرة المتهيجة والمتمثلة في:

 

  • الضمادات الباردة
  • جل الصبار.
  • الزبادي 
  • عسل النحل

 

كلمة أخير عن علاج تهيج البشرة بعد التقشير

يجب أن تدركي في النهاية أن علاج التهيج ليس مسألة صعبة، ولكنها يمكن أن تستمر لمدة شهر خصوصا للبشرة الجافة، لذا يجب الامتناع تماما وقتها عن منتجات الريتينول والمقشرات الفيزيائية والكيميائية واستخدام مرطبات خالية من العطور مع محاول التقليل من استخدام المكياج قدر الإمكان.

 

ويمكنك العودة إلى التقشير من جديد بعد شهر كامل على الأقل وذلك مرة واحدة أسبوعيا مع الاختيار بين التقشير الكيميائي أو الفيزيائي وليس النوعين معا.

 

فهذا التهيج ليس أمر غير اعتيادي ويتعرض له الكثيرون في أي وقت خصوصا مع التغيرات المناخية وحتى الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على استجابة البشرة في وقت من الأوقات.

 

كما يجب عليك معرفة نوع المقشر الملائم لبشرتك وهل تحتاجين إلى أحماض الألفا هيدروكسي AHAs أو أحماض البيتا هيدروكسي BHAs، فمن الممكن تجربة منتجات الألفا هيدروكسي في البداية بحمض اللبنيك لأنها أخف قليلا.

 

المراجع:

  1. Health Line: Over Exfoliating how to recover

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.