أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية وكيفية العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

انتقاء أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية  قد يبدو محيِّرًا للغاية نظرًا للتنوع الكبير للمنتجات التي تُعنى بإزالة حبوب الشباب وتجديد البشرة الدهنية.

 

ولكن الاختيار الأنسب هو الذي يقلل من الالتهابات والترسبات في البشرة ويعمل على تجديدها بشكل صحيح للتغلب عليها وعلى آثارها.

 

فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعلى الأرجح ستقومين بتخطي خطوة الترطيب وخصوصًا إذا كان لديك حبوب الشباب، ولكن هذا من الأمور الخاطئة للغاية، فالتطريب يساعد في تجديد أسرع للدورة الدموية والحفاظ على نقاء البشرة وتفتيح المسام.

 

لذا إذا كنت ترغبين في العلاج الصحيح لحبوب البشرة الدهنية وانتقاء أفضل كريم لها فيجب أن تتعلمي الطريقة الصحيحة للتطبيق والخطوات الضرورية لتوفير أفضل عناية مع معرفة الأسباب التي أدت لهذه الحالة ومحاولة تجنبها.

 

ما هي أسباب تعرض البشرة للحبوب؟

قبل التعرف على أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية من الضروري معرفة الأسباب التي تزيد من هذه الحالة وأهمها:

  • الزهم الزائد
  • انسداد بصيلات الشعر بالزيوت والخلايا الجلد الميتة
  • البكتيريا
  • الالتهاب
  • التغيرات الهرمونية وخصوصًا الأندروجين الذي ترتفع نسبته في فترة المراهقة.
  • تناول بعض الأدوية المعينة مثل الغنية بالكورتيزون أو التستوستيرون أو الليثيوم.
  • كثرة تناول الأطعمة الدهنية والغنية بالزيوت
  • الاجهاد وهو لا يؤدي لظهور حبوب الشباب ولكن يجعل الأمر يزداد سوءًا وتتراجع قابلية البشرة للعلاج.

 

وتظهر حبوب الشباب على الوجه والجبهة والصدر وأعلى الكتفين لأن هذه المناطق تحتوي على معظم الغدد الدهنية، وقد ينتفخ الرجريب وينتج عنه رأس أبيض أو يبقى مفتوحًا على سطح الجلد ويتحول إلى اللون الأسود.

 

كيف تختارين أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية؟

من الضروري عند انتقاء أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية أن تراعي الآتي:

  • قراءة الملصق بعناية والتأكد أن المنتج خالي من الزيوت أو غير كوميدوجينيك noncomedogenic فهي ملائمة أكثر للبشرة الجافة وإذا طبقتيها على بشرتك الدهنية فإنها ستزيد من انسداد المسام.

 

  • الاهتمام بالترطيب، فالبشرة الدهنية معرّضة للجفاف أيضًا مع أدوية حب الشباب أو إذا كانت مختلطة، لذا يجب أن يحتوي الكريم على عامل ترطيب مناسب لنوع بشرتك.

 

  • عامل الوقاية من الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية من أشد أعداء حبوب الشباب وتزيد منها وتؤدي لانتشارها أكثر، لذا من الأفضل أن يساعد الكريم في الوقاية من الشمس أو تحرصين على تطبيق واقي من الشمس قبل كريم الترطيب.

 

أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

مع التنوع الشديد في الكريمات التي أطلقتها العلامات التجارية المختلفة فإنك قد تستغرقين أيامًا طويلة في البحث والمقارنة دون جدوى.

 

لذا جمعنا لك مجموعة من أفضل المنتجات الموثوقة والتي تحل الكثير من مشكلات البشرة وليس فقط حبوب الشباب لتنتقي منها الأكثر ملاءمة لك سواء وفقًا لسبب ظهور الحبوب أو وفقًا لروتينك اليومي وفترة بقائك خارج المنزل أو حتى وفقا لميزانيتك:

 

1. مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو يأتي بلمسة كريمية خفيفة قادرة على علاج المسام المتسعة والعمل على شد البشرة وتخليصك من المظهر الباهت الناجم عن زيادة إفراز الدهون التي تزيد من خمول الجلد.

 

فمع تقنيات متطورة مثل Air Licium + Phe Resorcinol فإن كريم فيشي قادر على محاربة قوية للشوائب والملوثات وتوفير راحة وترطيب مثالي لمدة 24 ساعة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد المسام أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية:

اضطراب الهرمونات وزيادة الدهون وانسداد المسام لا تؤدي فقط للحبوب ولكن للتجاعيد أيضًا بالإضافة للنتوءات غير المرغوب فيها.

 

ومع هذا الكريم المقشر من فيشي فإنك ستتمتعين بالترطيب فائق لمدة 24 ساعة مع بشرة متماسكة وقوية نتيجة اعتماده على أحماض الهيدروكسي التي تقشر البشرة وتخلصها من الشوائب الخارجية.

 

مع حماية الطبقات الداخلية من التلف والمساهمة في تجديد أسرع للخلايا للاستشفاء من حبوب الشباب وآثارها من التجاعيد أيضًا وهو مخصص للبشرة الدهنية.

رابط شراء المنتج

 

3. جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Young للبشرة الدهنية:

من خلال مجموعة من المكونات المضادة للبكتيريا فإن هذا الجل المرطب من سيسديرما يوفر لبشرتك الدهنية نعومة خرافية دون أي زيادة في الزيوت.

 

كما يُحسن من عيوب البشرة الناجمة عن بروز حبوب الشباب ويساهم في تنقية الجلد من الداخل ويفتح المسام ويسمح للطبقات الداخلية بالتنفس وبالتالي زيادة الوقاية من عوامل التلوث التي تزيد من حبوب الشباب.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كلينك إفين بيتتر Clinique Even Better لتصحيح البشرة:

ويعتمد كريم كلينك إفين على مجموعة قوية من المكونات التي تساهم في تقشير مثالي للطبقة الخارجية من الجلد وتخليصها من حبوب الشباب والرؤوس السوداء بالإضافة لمنحك نعومة مثالية بتركيبة خالية تمامًا من الزيوت وتوحيد لون البشرة.

 

وهو يحتوي أيضًا على عامل حماية قوي من الشمس بدرجة 20 مما يقلل من الأسباب التي تزيد من ظهور حبوب الشباب، لتستعيدي معه النقاء والحيوية والبشرة الصحية بعد أيام قليلة من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

5. جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب:

بقوة الألوفيرا وحمض الهيالورونيك وحمض البوزويليك فإن جل سيدسديرما بلمسته الناعمة قدر على تهدئة بشرتك المعرضة لحب الشباب وتوفير ترطيب مثالي لها مع تحفيز التئام الجروح الناجمة عن الحبوب.

 

كما أن البوزوليك مثالي في تسكين الألم وكمضاد للحساسية، ويعتمد هذا الجل أيضًا على النياكيناميد الذي يزيد من إضاءة البشرة وتوحيد اللون، لذا لن تتخلصي معه فقط من حبوب الشباب ولكن من آثارها أيضًا مع حماية مستقبلية قوية وتركيبة مناسبة لترطيب البشرة الدهنية.

رابط شراء المنتج

 

طرق تساعدك في التغلب أفضل على حبوب الشباب

استخدام أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية يعتبر من الإضافات القوية لروتينك اليومي للعناية، ولكن هذا ليس كافٍ بمفرده، بل عليك القيام بالأمر بشكل صحيح واتباع خطوات عدة لإزالة تامة للشوائب وحماية بشرتك في المستقبل.

 

ومن أهم طرق التخلص من حبوب الشباب للبشرة الدهنية كل من:

 

1. التطهير المنتظم للبشرة:

البشرة الدهنية التي تعاني من حبوب الشباب لابد لها من عناية تطهير وتنظيف إضافية عن الحالات العادية ولابد وقتها من الاستعانة بمنتجات لا تحتوي على الصابون لأنها تزيد من تهيج البشرة ولا تؤدي للتطهير العميق.

 

ومن أفضل أنواع الغسول التي نرشحها لك لمساعدتك على التخلص من حبوب الشباب كل من:

 

  • لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو يعتمد على حمض الجليكوليك بالإضافة إلى مواد طبيعية متنوعة مثل الأرز الأسود والأبيض لتقشير مثالي للبشرة اعتمادًا على مواد طبيعية كما يزيد من نقاء البشرة وتوفير حماية عميقة لها بفضل تقنيات متطورة تجعل مكوناته تتغلغل في الأعماق وتزيد من تنقية المسام.

رابط شراء المنتج

 

  • كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

وهو مخصص لنوع بشرتك التي تعاني من الحبوب وستشعرين معه بإضاءة فورية للوجه مع تقشير المناطق الداكنة وتوحيد اللون، وهو غسول مرطب وخفيف لا يترك أي ملمس زيتي كما لا يتسبب في أي تهيج للوجه.

 

ويوفر لك حماية فعّالة من التلوث وأشعة الشمس وغيرها من أسباب تزيد من ظهور حبوب الشباب.

رابط شراء المنتج

 

2. الانتظام على قناع أسبوعي للوجه:

شد البشرة الدهنية المعرضة لحبوب الشباب ضروري للتخلص من تلك المشكلة والحفاظ على البشرة، وتساهم الماسكات الطبيعية في تقشير مثالي للبشرة وتحقيق ترطيب ونضارة إضافية.

 

وسواء كان الماس معتمدًا على المواد المنزلية المتوفرة مثل الليمون والزبادي والعسل، أو كان على هيئة ماسك طبيعي جاهز ومضمون فإن الدعم الإضافي الذي يقدمه لبشرتك سيساعدك في التخلص من البهتان والالتهابات وغيرها.

 

ومن أفضل أنواع الماسكات المقشرة المناسبة لحبوب البشرة الدهنية والمعتمدة على مواد طبيعية وخاضعة لاختبارات متعددة نرشح لك كل من:

 

  • ماسك سيسديرما Sesderma Hyaluronic Gummy لتقشير البشرة:

وهو مثالي في تهدئة البشرة وتقشيرها وتجديد أسرع للخلايا مما يساهم في إخفاء الحبوب من الاستخدام الأول مع ترطيب عميق ومكافحة أيضًا لعلامات الشيخوخة المزعجة، فهو غني بنسبة مرتفعة من الكولاجين التي تصلح أي تلف في البشرة وتمنحه المرونة والنضارة لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

وهو يعتمد على تركيبة مميزة تساهم في إزالة الشوائب العميقة التي تزيد من خشونة البشرة ويمنحك بشرة صافية مع مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات.

 

وهو غني أيضًا بعناصر ترطيب مميزة تقلل من التهيج ويزيد من نعومة البشرة وتوهجها الصحي من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو يتمتع بقوام كريمي خفيف وقادر على تقشير مثالي للبشرة وإزالة فورية للخلايا الميتة التي تزيد من انسداد المسام، ويساهم أيضًا في إضاءة فورية للبشرة مع لمسة غاية في النعومة تجعلك تتخلصين من الحبوب وتأثيراتها المزعجة.

رابط شراء المنتج

 

3. إجراء تغييرات جذرية في العادات الغذائية:

أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر تساهم في تحفيز الالتهابات ورفع نسبة إنتاج الزهم لأنها ترفع من نسبة السكر في الدم سريعًا.

 

لذا على أصحاب البشرة الدهنية التركيز على المشروبات والمأكولات قليلة السكر مثل الخضراوات الطازجة والفواكه والشوفان والحبوب الكاملة، كما يجب مراقبة تأثير الحليب البقري على الحبوب إذ يمكن في بعض الحالات أن يزيد من حبوب الشباب من خلال المسارات الالتهابية وبالتالي انسداد المسام.

 

4. الحرص على خفض التوتر:

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحبوب الشباب فإنك ستلاحظين زيادتها بشدة عند التوتر الشديد أو الضغوط النفسية، وفي حين يتعرض الجميع إلى مشكلات يومية فإن طريقة التعامل مع تلك المشكلات هو الذي يزيد أو يقلل من تأثيرها على الجسم والبشرة.

 

لذا عندما تشعرين بزيادة التوتر فيجب اتباع تمارين التنفس العميق وتمارين اليوجا البسيطة مع الحرص على المشروبات المهدئة للأعصاب مثل البابونج واليانسون، بالإضافة للحرص على تناول كميات كبيرة من المياه مع محاولة الحصول على قسط وافر من النوم.

 

5. الحرص على إزالة المكياج قبل النوم:

فعن طريق استخدام مزيل جيد للمكياج مناسب للبشرة الدهنية ستضمنين تطهيرًا عميقا لبشرتك، لأن المكياج سيعمل على سد المسام، كما أنه من الأفضل الامتناع عن المكياج في حالة وجود حبوب، وفي حالة الرغبة في إخفائها فاستخدمي منتجات طبيعية عالية الجودة حتى لا تزيدي من الأمر سوءًا.

 

كلمة أخيرة عن أفضل كريم لازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

المواد الغنية في الكريم الذي ستختارينه ليست الدليل الوحيد على الفاعلية، فيمكن لمواد بسيطة مثل الألوفيرا أو الهيالورنيك أن يمنح بشرتك النضارة والتجديد الذي ترغبين فيه مع التخلص من الحبوب المزعجة.

 

لذا عليك مراعاة حالة بشرتك والمشكلات التي تعاني منها والتي أدت إلى حبوب الشباب لتتمكني من انتقاء المنتج السليم.

 

المراجع:

  1. Prevention: Best Moisturizer for acne oily skin
  2. Medical news today: How to get rid of oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.