افضل منتجات علاج انتفاخ العيون الموثوقة

علاج انتفاخ العيون بطريقة سريعة ودائمة

يبحث الكثيرون عن علاج انتفاخ العيون فهي المشكلة التي تؤرق نسبة لا بأس بها من الأشخاص، وبالتأكيد في وقت من الأوقات تعرضت لهذه المشكلة التي تجعل شكل العينين والوجه غريبًا ومثيرًا للشفقة وتبدو كأنك قضيت الليل كله في البكاء، وعلى الرغم من أن الليالي السيئة من أسباب انتفاخ العيون إلا أنها ليست السبب الوحيد.

 

فيمكن لتغير الهرمونات واضطرابات الغدة الدرقية والنظام الغذائي أن يكون من أسباب تلك المشكلة.

 

كما تلعب الجينات الوراثية دورًا أيضًا، بالإضافة إلى أشعة الشمس الضارة والحساسية والجيوب الأنفية وغيرها، وسنتعرف معًا الآن على مجموعة من الطرق التي تساعدك في التخلص من الانتفاخ أسفل العينين.

 

1. التحقق من السبب الرئيسي للانتفاخ:

تبدأ خطة علاج انتفاخ العيون بمحاولة التعرف على السبب الرئيسي لها، وهذا من خلال زيارة طبيب متخصص للتأكد من وظائف الغدة الدرقية وأنها لا تتسبب في انتفاخ للجسم عمومًا أو وجود مشكلات في الكلى أو غيرها من حالات صحية تزيد من خطورة انتفاخ العينين.

 

2. إجراء تحسينات على النظام الغذائي:

تعتبر الأطعمة المالحة من الأسباب الشائعة لاحتباس الماء مما يؤدي إلى انتفاخات في الأصابع وأسفل العينين، لذا يجب تقليل الأملاح والاعتماد على الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل الفلفل والجزر.

 

وكذلك الأطعمة الغنية بفيتامين سي لأنها تقاوم الالتهابات وقابلة للذوبان في الماء، ويعتبر الأناناس من الاطعمة المثالية أيضًا لاحتوائه على البروميلين الذي يمنع الانتفاخ والتورم.

 

3. السيطرة على التوتر:

فالمستويات المرتفعة من التوتر تزيد من هرمون الكورتيزول الذي يؤدي بدوره للانتفاخ أسفل العينين بالإضافة إلى حبوب الشباب وغيرها من مشكلات، لذا يجب تعلم تقنيات تخفيف التوتر سواء باليوجا أو تمارين التنفس مع الحرص على النوم لمدة 6 ساعات ليلًا على الأقل وتجنب السهر.

 

4. الحفاظ على ترطيب الجسم:

يمكن للجفاف أن يزيد من نسبة الأملاح في الدم مما يرفع من نسبة الانتفاخ ويكون الأمر أكثر سوءًا، لذا يجب الحرص على تناول من 2-3 لتر من المياه يوميًا لتخليص الجسم من السموم والأملاح ومساعدة الكليتين على تأدية وظيفتهما بكفاءة.

 

5. الوقاية من أشعة الشمس:

يتأثر الجلد كله بأشعة الشمس الضارة وخصوصًا المنطقة المحيطة بالعينين، لذا يجب الحرص على تغطية العينين بنظارة شمسية من نوع جيد مع تطبيق واقي من الشمس أو ارتداء قبعة تمنع الوصول المباشر للأشعة إلى العينين.

 

6. استخدام كريمات ومنتجات موثوقة لعلاج انتفاخ العيون:

عند إجهاد العين أو التعرض لمرض ما يؤثر عليها فإن نسبة الكولاجين والإيلاستين تتراجع بشدة في هذه المنطقة الهشة.

 

وللعلاج تحتاجين إلى تقوية الأنسجة الضامة والعضلات وزيادة حجم الدهون الصحية فيها وهذا يمكن عن طريق التطبيق المباشر لكريمات غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعيد تصحيح هذه المنطقة وتجعلها أكثر ليونة ومقاومة لعناصر التلف المتنوعة.

 

ومن أفضل أنواع الكريم التي يمكنك الاستعانة بها في هذا الشأن والتي حققت الكثير من النتائج المميزة على مستوى العالم كل من:

 

  • كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Prevage لمحيط العينين (SPF 15):

وهو يوفر لك وقاية جيدة من الشمس مع مقاومة للجذور الحرة التي تتلف الجلد ويساعد في إخفاء الخطوط الدقيقة ودعم المنطقة الهشة حول العينين وتحسين الملمس بدرجة ملحوظة مما يساهم في علاج انتفاخ العيون بالتدريج مع الوقاية من التلف في المستقبل.

رابط الشراء

 

  • بالم سنساي كانيبو كونتور Sensai Kanebo Eye Contour لمنطقة العيون:

مع مزيج من المكونات الفائقة التي تقاوم عوامل الاجهاد البيئي المتنوعة فإن بالم سنساي المناسب لكل أنواع البشرة.

 

يعمل على إضاءة فورية للمنطقة المحيطة بالعينين مع تقليل الانتفاخ لتشعري معه براحة فورية من التهيج أو الالتهابات التي تزيد من المظهر المنتفخ، كما يزيد من التغذية العميقة للبشرة مما يقوي حاجز الكولاجين الضروري لصحة الجلد.

رابط شراء المنتج

 

  • تريتمنت استي لودر Estee Lauder Advanced Night Matrix لمحيط العينين:

مع تقنية شديدة التطور يتمكن هذا العلاج من أستي لودر على توفير تغذية مكثفة للمنطقة المحيطة بالعينين لمدة 24 ساعة مع ثبات أكثر للجلد وتقليل للخطوط الدقيقة وإخفاء للانتفاخ مع أول لمسة بالإضافة إلى ترطيب فائق مع حمض الهيالورونيك.

 

 لذا إذا كنت ترغبين في التخلص من الانتفاخ مع استعادة الملمس المرن والصحي للجلد فإن علاج أستي لودر سيكون من الاختيارات المثالية لك.

رابط شراء المنتج

 

  • تريتمنت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift لمحيط العينين:

وهو يستهدف مباشرة الانتفاخات أسفل العينين ولديه قدرة هائلة على شد البشرة وتغذيتها بعمق شديد لتحسين النسيج العام ومقاومة التلف بالإضافة للقضاء على الهالات السوداء، وهذا المنتج خاضع لعدة اختبارات من أطباء الجلدية وملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • تريتمنت شيسيدو Shiseido Total Revitalizer Eye لمحيط العيون (للرجال):

وهو يعزز من إنتاج الكولاجين أسفل العينين مع رفع مستوى الهيالورونيك الضروري لصحة البشرة وترطيبها وشد التجاعيد والتخلص من التورم والانتفاخات، كا يمنح الجلد ترطيب عميق يعزز من إشراقه ومقاومته للتجاعيد وإزالة الهالات السوداء والانتفاخات.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيسديرما Sesderma Glicare لمحيط العينين والشفاة:

إذا كان الانتفاخ نتيجة الارهاق المستمر وعدم النوم لساعات طويلة فإن هذا الجل من سيسديرما يعتبر من الخيارات المثالية لك، فهو مخصص للبشرة المتعبة ويعيد إليها العناصر المفقودة نتيجة السهر ويعزز من عمل هرمونات النمو وبالتالي يجدد المنطقة حول العينين بشكل سريع، كما أنه مثالي للشفاه والمنطقة المحيطة بها أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Mature Skin لمحيط العينين:

من خلال مجموعة من مضادات الأكسدة القوية فإن جل سيسديرما قادر على مقاومة التلف الناجم سواء من أشعة الشمس أو التغذية السيئة أو التقدم في العمر وهي كلها من الأمور التي تزيد من حدة الانتفاخات.

 

كما يوفر ترطيبًا عميقًا للجلد ويجعله أكثر مرونة ومقاومة للخطوط الدقيقة التي تزيد من حجم الجيوب المزعجة.

رابط شراء المنتج

 

  • سنساي سيلولار بيرفورمانس هيدراشنج Sensai Cellular performance hydrachange لشحن محيط العينين:

إذا كنت تعاني من الحساسية التي ترفع درجة الانتفاخ تحت العينين فإن سنساي تقدم لك تركيبة فائقة الجودة تعمل على تعزيز تدفق الدورة الدموية بكفاءة مما يقلل من تأثير الحساسية على الجلد بالإضافة لوجود الهيالورونيك المثالي لتهدئة الالتهابات والعمل على إضاءة البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات اليزابيث اردن ادفانسد Elizabeth Arden Advanced لشد محيط العينين:

وهي مجموعة من الكبسولات شديدة الفاعلية والتي يمكنك استخدامها مرة أسبوعيًا أو عند الحاجة.

 

فهي مدعمة بالسيراميد ومضادات الأكسدة التي تستهدف الانتفاخ تحت العين وعلامات الشيخوخة المتنوعة وناجحة تمامًا في تهدئة البشرة الحساسة وستختفي معها العيوب المرئية أسفل العينين.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج انتفاخ العيون

إذا جربت أكثر من طريقة لعلاج انتفاخ العيون دون جدوى فيجب استشارة الطبيب سواء أمراض جلدية أو عيون للتأكد من عدم وجود مرض شديد الخطورة وراء هذه الحالة.

 

إذ أن الاجهاد وأشعة الشمس وحتى عوامل التقدم في السن يمكن التغلب عليها بالعلاجات الموضعية والكريمات وأيضًا الضمادات الباردة سواء المياه أو الشاي أو الحليب والزبادي، ولكن في حالة وجود مرض خطير فيجب بدء العلاج فورًا لأن الأعراض قد تمتد لأكثر من الانتفاخ أسفل العين.

 

المراجع:

  1. Vogue: How to get rid of bags under eyes
  2. Foreo: 27 ways to get rid of dark circles and bags under the eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.