افضل كريم لتفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة (لائحة)

افضل كريم لتفتيح البشرة وكيف يعالج مشكلة تصبغ الجلد

إذا كنت تتساءلين عن كيفية اختيار افضل كريم لتفتيح البشرة فإننا سنتعرف معًا على أكثر الأنواع موثوقية وأمانًا وخاضعة للاختبارات المختلفة التي تتيح لك تخلص تام من البقع الداكنة والبشرة الباهتة المتعبة والحصول على بشرة مشرقة ومضيئة وبدرجة لون أفتح مع حماية من أشعة الشمس.

 

وتعمل منتجات تفتيح البشرة عمومًا والكريمات خصوصًا على مجموعة من العناصر الفعّالة التي تقلل من نسبة الميلانين في الجلد ويقتصر التأثير على منطقة تطبيق الكريم فقط وليس كل الجلد، وبعض هذه العناصر آمن تمامًا مثل حمض الكوجيك ولكن البعض غير آمن مثل الهيدروكينون ويجب استخدامه بحذر شديد.

 

لماذا من الضروري البحث عن افضل كريم لتفتيح البشرة؟

يعتقد الكثيرون أن كريم تفتيح البشرة يستهدف فقط تغيير اللون الطبيعي إلى درجة أفتح، وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق، فإن الكريمات التي تقوم بهذا أو المبيضات غير صحية في الأساس وتزيد من تعرض البشرة إلى تفاوت اللون والسرطان والالتهابات الجلدية وغيرها.

 

ولكن ما نتحدث عنه هو الإضاءة الطبيعية والتخلص من ملامح الإرهاق وأيضًا استعادة اللون الطبيعي إذا كان الجلد تعرَّض إلى عوامل تسببت في تغيير لونه، ومن أهم الفوائد التي يمنحها لك استخدام افضل كريم لتفتيح البشرة كل من:

 

1. علاج البقع والمناطق الداكنة:

يمكن لكريم التبييض المثالي أو منتج التبييض الآمن أن يساعد في التخلص من البقع والمناطق الداكنة على الجلد والناجمة إما عن أشعة الشمس الضارة أو الشيخوخة أو التغيرات الهرمونية، كما تساهم في تقليل تلون الجلد الناجم عن بعض الأمراض مثل:

  • بقع الكبد
  • البقع الشمسية
  • الكلف
  • النمش
  • علامات ما بعد الإصابة بالإكزيما والصدفية

 

2. التخلص من آثار حب الشباب:

بعد علاج حبوب الشباب قد تصاب المنطقة حولها ببعض التغير في اللون نتيجة زيادة كمية التغذية التي يوفرها الجسم للمناطق الملتهبة.

 

فهذا التصبغ من الطرق الدفاعية ضد الالتهاب، ولكن هذه البقع تكون مزعجة وأحيانا بارزة، ومع علاجات تقشير الوجه المناسبة لطبيعة بشرتك فإن استخدام افضل كريم لتفتيح البشرة سيساعد في تقليل التصبغ وإعادة التوازن للبشرة وتوحيد لونها.

 

3. توحيد لون البشرة:

في بعض الأحيان قد تظهر مناطق داكنة في الوجه ومناطق من الجلد أكثر من غيرها سواء بسبب تغطية جزء وآخر مكشوف أو لأسباب أخرى.

 

وعلى عكس المعتقد فإن تطبيق كريم التفتيح لن يحافظ على نفس التفاوت في اللون بل سيقلل التصبغ من المناطق الداكنة لتكون باللون نفسه للمناطق المغطاة مع إضاءة وإشراق طبيعي، لكن الأنواع التي تؤثر في لون الجلد الأصلي لا ننصح بها.

 

المكونات الآمنة في افضل كريم لتفتيح البشرة

إذا كنت ترغبين في تفتيح آمن وطبيعي لبشرتك والتمتع بالإشراق والنضارة سواء كنت سمراء أم شقراء فإن هناك مكونات آمنة تمامًا إذا وجدت في أي نوع كريم فيمكنك استخدامه وفقًا لطبيعة بشرتك وميزانيتك، ومن أهم هذه المكونات:

 

  • حمض الكوجيك: وهو مستحضر طبيعي فعّال للغاية في تفتيح لون الجلد وتقليل التصبغ لأنه يؤثر على الإنزيم الضروري لإنتاج الميلانين فيتلفه ويجعله كأنه غير موجود لذا بالتدريج يتلاشى التصبغ ويعود اللون لطبيعته الفاتحة.

 

  • فيتامين سي: وهو من العناصر المثالية في تفتيح البشرة والعناية بها نظرًا لكونه من مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات، كما يزيد من الكولاجين ومكافح للشيخوخة ويمتلك قدرة كبيرة على التقشير وتقليل التصبغ.

 

  • النياسيناميد: واسمه أيضًا بروفيتامين ب3، وهو من مضادات الأكسدة التي تكافح حب الشباب وهو مضاد للالتهابات ومعزز لإنتاج السيراميد الذي يُضيء البشرة.

 

  • حمض الأزيليك: وهو يحافظ على التوازن الهيدروجيني للبشرة ويشتهر بقدرته على تهدئة الجلد وتفتيح المناطق الداكنة وتوحيد اللون كما يمنحك بشرة نقية وصافية مع مقاومة أكثر لعوامل التلوث والتلف.

 

  • حمض الجليكوليك: بالإضافة إلى قدرته على تقشير البشرة وتجديد الخلايا وظهور الطبقة المنتعشة من الداخل فهو أيضًا يؤثر على خلايا الميلانين ويثبط الإنزيم المسؤول عنها مما يجعله من المكونات الأكثر فاعلية من كريمات تفتيح البشرة.

 

  • حمض اللينوليك: وهو موجود في زيت ثمر الورد وزيت بذور العند وزيت زهرة الربيع المسائية وغيرها، وتوفره في كريم التفتيح يعني نقاء مثالي للبشرة وزيادة تدفق الدورة الدموية مع قدرته على تثبيط إنتاج الميلانين، وهو من المستحضرات الطبيعية فائقة الجودة عمومًا لصحة الجلد وليس التفتيح فقط.

 

  • خلاصة العرق سوس: وهو يقوم بتأثيره عن طريق تثبيط نشاط الإنزيمات المسؤولة عن التصبغ كما يتمتع بقدرة مذهلة على التقشير.

 

افضل كريم لتفتيح البشرة من الماركات العالمية الموثوقة

كما وعدناك وحتى نوفر عليك الكثير من الحيرة والمجهود في التنقل بين المنتجات المختلفة والتعرف على تأثيرها.

 

فإننا نرشح لك مجموعة منتقاة من أفضل أنواع كريمات التفتيق وأكثرها موثوقية ومن علامات عالمية تصلح لحل الكثير من مشكلات التصبغ وتفتيح الجلد والتخلص من الميلانين الزائد، ومن أفضل أنواع هذه الكريمات:

 

1. كريم شيسيدو الليلي وايت لوسنت Shiseido White Lucent لتفتيح واضاءة البشرة:

يتمتع هذا الإصدار من شيسيدو بتركيبة غنية تمنح بشرتك الكثير من العناصر الغذائية التي تزيد من قوّة الجلد في مقاومة عوامل التلف والتصبغ ويقلل من البقع الداكنة ويعالجها بالتدريج.

 

وإذا كنت تشعرين أن بشرتك تعاني من المظهر الباهت والإرهاق فإن لمسة واحدة منه ليلًا سيجعلك مشرقة ومتألقة في الصباح.

 

وهو خالي من البارابين والزيوت التي تزيد من لمعان البشرة ومدعم بتقنيات متطورة تزيد من تجدد خلايا الجلد كما اختبره الكثير من أطباء الجلد وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم اليزابيث اردن الليلي Elizabeth Arden Flawless Future Night لتجديد البشرة:

وهو أيضًا إصدار ليلي يعتمد على مجموعة قوية من النباتات الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تجدد الخلايا سريعًا وتعمل على تفتيح اللون وتوحيده مع زيادة الشعور بالراحة مما يساهم في تهدئة الالتهابات وبقاياها على الجلد.

 

وهو ملائم للبشرة المرهقة أو التي تعرضت للإكزيما ويخفف أيضًا من مظهر الخطوط الدقيقة التي تزيد من تفاوت اللون.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Flawless Future لترطيب وحماية البشرة:

وهو كريم نهاري منعش للبشرة مع حماية بنسبة 30 من أشعة الشمس، لذا لن تضطرين لاستخدام نوعين من الكريم.

 

ويتمتع بمصفوفة قوية من السيراميد والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تنعيم المسام وتنقيتها من الداخل مع زيادة الحاجز البروتين الذي يزيد من المرونة ويقاوم بالتالي ظهور البقع الناجمة عن نقص التغذية أو أضرار أشعة الشمس.

 

وبالإضافة إلى نضارة وإشراق البشرة والتوهج الطبيعي لها فإن الانتظام على استخدام اليزابيث أردن يحميكي من التجاعيد المبكرة ويجعلك أكثر استمتاعًا ببشرة شابة طوال الوقت.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سيسديرما Sesderma Azelac Ru لعلاج تصبغ البشرة:

وهو من الحلول شديدة الفاعلية للتصبغ الشديد في البشرة خصوصًا بعد الاكزيما أو الصدفية كما يقلل من مظهر التجاعيد الصغيرة ويعمل على تنعيمها وبالتالي توحيد الملمس واللون أيضًا.

 

وإذا كنت تعانين من البقع الداكنة المنتشرة على الوجه فإنه سيساعدك في علاج عيوب البشرة، ويمكن استخدامه بمفرده أو مع أحد مواد التقشير الكيميائي، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم شانيل هيدرا بيوتي فلويد Chanel Hydra Beauty Fluid لتعزيز إشراقة البشرة:

عن طريق جرعة عالية من الكاميليا البيضاء المنعشة فإنك ستشعرين بإضاءة رائعة في بشرتك مع ملمس الكريم الخفيف الذي ينعض الطبقات الداخلية من الجلد ويُهيء البشرة لتطبيق المكياج عن طريق تفتيحها وتوحيد لونها وتنعيم ملمسها.

 

فهذا الكريم بعمل على تغليف البشرة مع رائحة عطرة مذهلة كما أنه معزز بحمض الهيالورونيك الطبيعي الذي يزيد من الترطيب وتقوية حاجز البشرة والمساهمة في دعم الكولاجين وبالتالي حماية أفضل ضد التصبغ وعوامل التلف.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

وهو يمنحك تعزيز مثالي للبشرة من خلال الحفاظ على قدر كبير من الترطيب مع توفير حماية فائقة من أشعة الشمس الضارة ويساهم أيضًا في تنعيم البشرة وإعادة تشكيلها مع استعادة المرونة والحماية من الأشعة الضارة.

 

فإذا كنت تعانين من أضرار الشمس وفرط التصبغ الناجم عن التقدم في العمر فإن الانتظام على هذا الكريم سيعكس التأثيرات الضارة ويوفر لك حماية مستقبلية قوية لتتمتعي ببشرة مشرقة ولون موحد وإطلالة متماسكة.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم سيسديرما Sesderma Resveraderm لحماية البشرة:

إذا كنت تلاحظين على بشرتك المظهر الباهت والمسام المفتوحة والتصبغات المزعجة فإن كريم سيسديرما قادر على منحك الحماية الأكيدة من الاعتداءات الخارجية التي تقلل من توهج بشرتك وتجعلها داكنة اللون ومظلمة.

 

فالأشعة فوق البنفسجية تزيد من التصبغ كما أن التلوث يلتصق بالخلايا ويصير جزءًا منها بالإضافة إلى عدم التغذية الجيدة سواء داخل الجسم أو البشرة.

 

وكل هذا يدفع بشرتك لتكون خاملة وغير نضرة، ولكن مع المكونات الفائقة في كريم سيسديرما فإنه يحميك من أشعة الشمس ويعالج التصبغات ويساهم في الحفاظ على الترطيب طوال الليل وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

8. جل شيسيدو وايت لوسنت Shiseido White Lucent Brightening لتفتيح البشرة:

بشرتك ستعود نابضة بالحياة من جديد مع لمسات قليلة من هذا الجل فائق الجودة من شيسيدو الذي لا يحمي فقط من الأشعة الضارة ولكنه يوفر ترطيب فائق لبشرتك مع منع ذرات التراب وحبوب اللقاح من الالتصاق ببشرتك والإضرار بها والتسبب في المظهر الداكن لها.

 

ويعمل هذا الجل أيضًا على منحك بشرة شابة من خلال إزالة الخطوط الدقيقة لتتمتعي ببشرة شابة ولون موحد، وهو خالي من البارابين والزيوت المعدنية ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

9. كريم شيسيدو واسو سمارت كولور Shiseido Waso Smart-Color:

مع قوّة خلايا الجزر الكاملة الغنية بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ذات الفاعلية الفائقة في صيانة وحماية الجلد.

 

فإن هذا الإصدار من شيسيدو قادر على تحسين مظهر بشرتك وإمدادها بالكولاجين وفيتامين أ وحمايتها تمامًا من الملوثات، وحتى المساهمة في تنعيم البشرة وإخفاء التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل كريم لتفتيح البشرة

رغبتك في تفتيح لون البشرة لا تعني أبدًا سخطك على لون بشرتك الأسمر أو الحنطي، فلكل لون جماله وسحره، فلا تفكري أبدًا في تغيير لون بشرتك سواء إلى درجة داكنة أو فاتحة.

 

ولكن التغذية الفائقة والترطيب وشحن البشرة وحمايتها ضروري ليس فقط للوقاية من تغير اللون واستعادة المظهر الأصلي ولكن أيضًا لتجنب الإصابة بأمراض الجلد المختلفة بدءًا من الخشونة والبقع الداكنة وتفاوت الدرجات وغيرها.

 

ولنتيجة مثالية مع افضل كريم لتفتيح البشرة عليك باستخدامه مرة واحدة يوميًا وغسل اليدين جيدًا قبل وبعد الاستخدام وتجنب ملامسة العين والأنف والفم.

 

المراجع:

  1. Health Line: Skin Bleaching
  2. Private Label Skin Care: Top 10 Safe Skin Lightening Ingredients
  3. Web MD: Skin Lightening Products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.