إليكِ لائحة افضل غسول للحبوب واثارها

افضل غسول للحبوب واثارها من العلامات التجارية العالمية وكيفية أستخدامه

إذا كنت دائمة الإصابة بحبوب الشباب فعلى الأرجح جربتي الكثير من العلاجات التي قد ينجح بعضها ويفشل الآخر، ويعتبر اختيار افضل غسول للحبوب واثارها من أكثر الأمور التي تساعدك في التخلص التام من تلك المشكلة ومنع تكرارها.

 

خصوصا مع الآثار التي قد تبقى لأسابيع طويلة مسببة تصبغ البشرة والندبات والمظهر غير المريح.

 

ويستطيع غسول الوجه أن يزيل الزيوت والأوساخ والمكياج والعرق وهي كلها أمور تزيد من الإصابة بحبوب الشباب والبثور وغيرها.

 

ويؤكد الأطباء أن الحفاظ على التوازن الهيدروجيني ضروري للغاية لمقاومة الحبوب والعناية بالبشرة، لذا لابد من البحث عن المنتجات التي تحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

 

كيف تختارين افضل غسول للحبوب واثارها؟

ليست كل أنواع البشرة مثل بعضها البعض، وحتى لأصحاب نفس النوع فإن الروتين اليومي ومواد التجميل وحتى توازن الهرمونات يؤدي إلى الكثير من الفروق في طريقة العلاج واستخدام واختيار الغسول.

 

لذا ينصح الخبراء والأطباء بمراعاة مكونات معينة في الغسول المثالي ومنها:

 

1. حمض الساليسيليك:

أو حمض الصفصاف وهو شديد الفاعلية في تقشير الخلايا الميتة التي تعمل على سد المسام وبالتالي ظهور الحبوب.

 

فيساعد هذا الحمض في التخلص التام منها وهو أحد أشهر المكونات التي تدخل في غسول الحبوب ومثالي للبشرة المعرضة للرؤوس السوداء والبيضاء.

 

2. بنزويل البيروكسيد:

وهو من المكونات الأساسية التي يجب البحث عنها أيضًا في غسول البشرة الذي ترغبين في أن يعالج حبوب الشباب وآثارها، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات كما ينجح في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في حب الشباب ويطهر الجلد منها في الطبقات العميقة.

 

كما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت التي تؤدي إلى بهتان البشرة وانسداد المسام وبالتالي زيادة ظهور الحبوب والبثور.

 

3. أحماض الألفا هيدروكسي والكبريت:

وهما ضروريان ليس فقط في التخلص من خلايا الجلد الميت ولكن أيضًا لهما دور فعال في زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة والتخلص من الدهون الزائدة في الجلد مما يفيد في تجديد الخلايا ودعم مجهود التخلص من الحبوب وأيضًا مقاومة عوامل الشيخوخة.

 

ما هو افضل غسول للحبوب واثارها؟

إذا كنت ترغبين في التعرف على مجموعة من أفضل أنواع الغسول التي يمكنك استخدامها سواء للتخلص من الحبوب أو من آثارها أو للوقاية المستقبلية منها.

 

فيمكنك الثقة في واحد من تلك المنتجات الخاضعة للكثير من التجارب والحاصلة على أعلى التقييمات العالمية.

 

1. كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة:

يعتبر المكياج واحدا من أكثر الأسباب التي تزيد من ظهور حبوب  الشباب، فعدم التنظيف الجيد له يؤدي لتراكم الكثير من المواد السامة في مسام البشرة.

 

فإذا كان روتينك اليومي يتضمن تطبيق المكياج والمكوث به لفترة طويلة فستحتاجين إلى غسول عميق لتطهير البشرة.

 

ويمنحك غسول استي لودر ادفانس الكثير من المميزات لتحسين ملمس البشرة وشكلها عموما مع نعومة فائقة وتطهير عميق مع تركيبة مثالية تمنحك رغوة ناعمة، كما لن تشعري معه بأي جفاف أو خشونة على الإطلاق ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

2. كلينزر جل شانيل نتتويانت Chanel Le Gel Nettoyant لتنظيف البشرة:

امنحي بشرتك توهجا ملحوظا مع هذا الغسول من شانيل للقضاء على كل عوامل التلوث وتحرير البشرة تماما من الجزيئات الخارجية التي تسد المسام بالإضافة إلى بقايا منتجات التجميل والواقي من الشمس.

 

فإذا كنت تعانين من الحبوب أو آثارها فإن هذا الغسول قادر على تجديد خلايا البشرة وشدها ومنحك انتعاش سريع مع رغوة ناعمة تعمل على تنقية عميقة للبشرة وتركها نظيفة لساعات طويلة.

 

كما أنه من المنتجات المثالية لتقليل لمعان البشرة الدهنية تحديدا مع إمكانية استخدامه لكل أنواع البشرة.

 

فلا تترددي في التخلص من اللمعان والزهم الزائد في البشرة مع هذا الغسول الغني بالكثير من المواد الطبيعية التي تجدد البشرة وتحافظ عليها لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

3. لوشن سيسيدرما Sesderma Azelac Ru Spf 50:

من أكثر الأمور المزعجة في حبوب الشباب هي آثارها التي تترك بقعا بنية على البشرة أو تكون بلون داكن عن البشرة عموما.

 

فإذا كانت البقع تزعجك بشدة فإن هذا اللوشن من سيسديرما مع مجموعة من المكونات الفائقة يستطيع التخلص من التصبغ والبقع الداكنة.

 

كما يعمل على تهدئة البشرة من الالتهابات والإحمرار الناجم عن التعرض لأشعة الشمس وغيرها، وستسعيدين معه اللمعان الطبيعي للبشرة دون إفرازات دهنية زائدة، كما ستلاحظين تراجع كبير في نسبة ظهور البثور وحبوب الشباب.

 

يوفر لك هذا الغسول أيضُا حماية فائقة من أشعة الشمس الضارة والتي تزيد من تصبغ البشرة والتعرض إلى الحبوب، بالإضافة إلى احتوائه على مواد تقشير فيزيائية وكيميائية لتجديد كامل للبشرة مع خلو من الريتينول الذي قد يؤدي إلى التهيج لدى البعض.

رابط شراء المنتج

 

هل غسول الوجه يكفي بمفرده للتخلص من الحبوب وآثارها؟

روتينك اليومي والأسبوعي شديد الضرورة في الحفاظ على البشرة من الحبوب، والغسول المناسب هو أول وأهم خطوات هذا الروتين، ولكن أيضًا هناك خطوات أخرى عليك الاهتمام بها مثل:

 

1. استخدام مرطب مناسب للبشرة المعرضة لحبوب الشباب:

فلا تخشي من تراكم الدهون بل استخدمي الكريم المناسب، ويساعدك كريم لا روش بوسي La Roche Posay Effaclar H في ترطيب البشرة بعد علاج حب الشباب.

 

فهو يزيد من الحاجز الواقي للبشرة ويعتمد على تركيبة لا تسد المسام وخالي من البارابين ولا يتسبب في أي ملمس دهني أو لزج مع توفير راحة تدوم طويلا.

رابط شراء المنتج

 

2. التونر او الجل القابض:

وهو يحافظ على المسام مشدودة ويمنع وصول الملوثات إلى الداخل ويُستخدم بعد الغسول مباشرة أو على بشرة نظيفة.

 

ونرشح لك هنا جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب فهو يعتمد على مجموعة من المكونات الطبيعية تماما مثل الألوفيرا القادر على منع البكتيريا والتخلص من الفطريات مع تهدئة البشرة وعلاج الالتهابات وتحفيز التئام الجروح والحروق.

 

كما يحتوي على حمض البوزيليك المضاد للحساسية فضلا عن الهيالورنيك وحمض الصفصاف وغيرها من مكونات مميزة للعناية بالبشرة طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

3. الحرص على ماسك أسبوعي:

فالماسك يمنح بشرتك دفعة قوية من التغذية التي تستمر معك لعدة أيام من الحماية والترطيب والتغذية.

 

ومن أفضل الماسكات التي يمكنك الاعتماد عليها يأتي ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب في المقدمة، فهو مخصص لنوع بشرتك القابلة لظهور حب الشباب.

 

وهو يعتمد على صيغة متميزة من مسحوق الفحم النشط القادر على التخلص من البكتيريا تماما.

 

بالإضافة إلى مستخلصات نباتية وطبيعية سوار الأرز أو السمسم أو فول الصويا وغيرها من مستخلصات قادرة على التخلص من الشوائب وترك بشرتك نقية لعدة أيام.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول للحبوب واثارها

غسل الوجه مرتين يوميًا سيكون كافيا للغاية للتخلص من حبوب الشباب ومن الملوثات المختلفة بشرط تدليك الغسول جيدا في الوجه واستخدام الكثير من الماء للشطف الجيد أكثر من مرة.

 

كما يمكنك خلال اليوم غسل اليدين جيدا ومن ثم الاكتفاء بالماء على الوجه أكثر من مرة للترطيب والتطهير.

 

المراجع:

  1. Health Line: 15 Face washes for ance
  2. Very Well Health: How often should i wash my face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.