أحصلي على تنظيف البشرة العميق بـ 4 خطوات

تنظيف البشرة العميق ما هي الخطوات الصحيحة والمنتجات اللازمه؟

تتعرض مسام البشرة للكثير من التحديات اليومية التي تزيد من انسدادها وبالتالي تكون الحبوب والبثور السوداء وغيرها، فبدءًا من الأتربة حتى الملوثات في الجو انتهاء بالمكياج فإنه من الضروري للغاية الحرص على تنظيف البشرة العميق لتنقية المسام والحفاظ على نعومة البشرة وحالتها الصحية.

 

خطوات تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق ليس من الأمور المعقد على الإطلاق، فيمكن بخطوات بسيطة يومية وأسبوعية أن تتأكدين من التنظيف الصحيح والعميق للبشرة دون صالونات التجميل الاحترافية، ومن أهم تلك الخطوات:

 

أولاً: الحرص على تنظيف الوجه تمامًا من المكياج قبل النوم

إذا اكتفيت فقط بالماء والصابون لغسل المكياج فهذا ليس تنظيفا على الإطلاق للبشرة من المكياج، إذ تظل البقايا مهما كان نوع المكياج وحتى إذا لم يكن مقاوما للماء.

 

لذا قبل النوم عليك التأكد التام من خلو البشرة من أي مكياج على الإطلاق باستخدام منظف خاص للتخلص من مواد التجميل، إذ ترك أي بقايا منه على الوجه تزيد من تكون الخطوط الدقيقة والرؤوس السوداء، ومن طرق تنظيف المكياج الفعالة:

 

  • كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة وازالة المكياج:

وهو يتمتع بتركيبة رغوية آمنة على البشرة ولطيفة للغاية لتنقية عميقة وسهولة في الشطف دون التسبب في الجفاف أو الخشونة مع ترك ملمس شديد النعومة والجاذبية بعد التخلص من جميع الشوائب.

 

ستلاحظين مظهر بشرتك الصحي مع عدة استخدامات ويمكنك غسل وجهك به يوميا دون الخوف من تجريد البشرة من الزيوت.

رابط شراء المنتج

 

  • كلينزر جل شانيل نتتويانت Chanel Le Gel Nettoyant لتنظيف البشرة:

وهو عبارة عن جل ذو رغوة غنية ومنعشة للغاية للمساهمة في تنظيف عميق للبشرة وإزالة الجزيئات الملوثة بالإضافة إلى توفير حماية فعّالة من أشعة الشمس، ستلاحظبن معه تراجع مستوى اللمعان في بشرتك لتحصلين على مظهر متوهج وصحي من الاستخدام الأول.

 

ويمكن إزالة المكياج به بسهولة تامة، كما يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه دون خوف من الجفاف أو الملمس الدهني، ولكنه مثالي للبشرة الدهنية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تقشير البشرة من خطوات تنظيف عميق للبشرة

يعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد مما يؤدي إلى انسداد المسام، ويجب أن يتم التقشير الكيميائي أو الفيزيائي مرتين أو ثلاثة أسبوعيا لتنظيف المسام العميق، ومن أهم المقشرات الآمنة للبشرة:

 

  • مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

استخدام هذا الماسك المقشر مرة أسبوعيا سيعمل على تجديد بشرتك بالكامل وتنظيفها بعمق شديد، فبقوة الفيتامينات المتنوعة الموجودة في المشمش والحبيبات المميزة فيه فإنك ستلاحظين انتعاش بشرتك من المرة الأولى.

 

إذا كانت بشرتك جافة وتقلقين من المقشرات فهذا النوع لا يتسبب في أي جفاف أو التهاب لأن نوع من أنواع البشرة ولن يؤدي إلى أي تهيج أو إحمرار وكل ما عليك فقط هو استخدامه مرة أسبوعيا وتركه لمدة 15 دقيقة فقط وستلاحظين النتيجة المبهرة.

رابط شراء المنتج

 

  • فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini:

إذا كنت ترغبين في تنظيف عميق للغاية للوجه دون أي حساسية أو جفاف، فإن هذه الفرشاة المميزة تمنحك 8000 نبضة لتنشيط فائق للدورة الدموية في الوجه والتخلص من كل الشوائب.

 

ستجدينها ناعمة للغاية على بشرتك مع قدرة فعالة على التخلص من الزيوت والأوساخ والشوائب خلال عدة دقائق، ولكن لا يجب المبالغة في استخدامها لأصحاب البشرة الجافة، بل تكفي مرة أو مرتين أسبوعيا للتقشير والتنظيف.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

وهو يحتوي على مواد شديدة الفاعلية لاستهداف الزهم الزائد في الوجه، فهو قناع طيني معدني قادر على إزالة السموم من الجلد وتطهيرها بعمق شديد بالإضافة إلى منع انسدادها في المستقبل.

 

فيحتوي في تركيبته المميزة على مجموعة من المقشرات النباتية الطبيعية لتخلصك من أصغر الخلايا الميتة الصغيرة والتي تتراكم لتسد المسام مما يترك بشرتك غاية في النعومة والجاذبية، وقد خضع لاختبارات على يد أطباء الجلد مما يجعلك تستخدمينه بأمان تام.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: استخدمي قناع الطين

تعتبر أقنعة الطين مثالية في تنظيف البشرة العميق حيث يزيل الزيوت والأوساخ والجلد الميت الموجود في أعمق المسام، ويمكن لقناع الطين مرة أو مرتين أن تجدد بشرتك بالكامل بشرط تجنب التقشير بعد ماسك الطين بيوم أو يومين.

 

  • ماسك الطين شانيل كلاي Chanel Clay Anti-Pollution لتنقية البشرة

ويوفر لك ماسك الطين شانيل كلاي Chanel Clay Anti-Pollution لتنقية البشرة بديل مثالي لتنقية البشرة من الداخل وهو مناسب لكل أنواع البشرة ولا يتسبب في أي نوع من الجفاف.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: الحفاظ على ترطيب البشرة

سواء الترطيب الداخلي من خلال تناول كميات كبيرة من المياه يوميا والامتناع عن المشروبات السكرية، أو من خلال استخدام المرطب الخارجي والذي يمنع انسداد المسام.

 

ومن أفضل المرطبات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تجديد وتنظيف البشرة:

 

  • امبولات سيسديرما Sesderma Hidraderm TRX لترطيب وتوحيد لون البشرة:

إذا كانت الشمس وانسداد المسام والملوثات تسببت في ظهور درجات متفاوتة من اللون في الوجه، فإن هذه الأمبولات قادرة على منحك ترطيبا مثاليا مع توحيد في لون البشرة وإزالة تامة للشوائب والملوثات في الجلد.

 

فمع مزيج شديد القوة من المكونات النشطة والمضادة للأكسدة تستطيع أمبولات سيسديرما سريعة الامتصاص في الوجه تجديد الخلايا من الداخل ومنع عوامل الشيخوخة المتنوعة من التأثير في الوجه بالإضافة إلى تحسين الملس والمرونة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم لا روش بوسي La Roche Posay Effaclar H لترطيب البشرة بعد علاج حب الشباب:

التنظيف العميق للبشرة خصوصا من حبوب الشباب والرؤوس السوداء قد يترك بعض الجفاف في البشرة.

 

 لذا يساعدك كريم لاروش بوسي في تجديد الحاجز الخارجي من البشرة للوقاية من العوامل المسببة للتلف سواء أشعة الشمس أو الأتربة والرياح.

 

وهو صناعة فرنسية عالية الجودة مناسب تماما للبشرة التي تُعالج من حبوب الشباب وخصوصا البشرة الدهنية، فيساعدها في الترطيب دون جفاف أو قشور في الوجه مع تركيبة خفيفة لطيفة غير دهنية أو لزجة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك انتنس سورج Clinique Intense Surge لترطيب مكثف (للبشرة الجافة جداً):

من خلال ماء الصبار والكافيين فإن كلينك انتنس سورج يزيد من ترطيب البشرة شديدة الجفاف ويجعلها أكثر مقاومة لعناصر التلوث الخارجية مما يزيد من إشراق وصفاء بشرتك سواء بعد التقشير أو التنظيف العميق، وهو خالي من السلفات والألوان الصناعية والكحول.

 

فإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف وتخافين من التقشير واستخدام منظف عميق، فلا تترددي مع هذا الكريم لدعم صحة بشرتك وتطهيرها من الداخل واستعادة كل النعومة في لمسة واحدة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تنظيف البشرة العميق

التنظيف العميق للبشرة مناسبا لكل أنواع البشرة لتطهير عميق وتقشير وتجديد الدورة الدموية وبالتالي منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الظهور المبكر فضلا عن الحماية من البثور السوداء وحبوب الشباب.

 

توحيد لون البشرة أيضًا من النتائج التي ستحصلين عليها سريعا عند تنظيف البشرة بعمق، لذا يجب الحرص على خطوات تساعدك في تجديد البشرة والحفاظ عليها.

 

المراجع:

  1. Dermacare Hr: 5 Reasons to get a deep cleaning facial
  2. Procol: How do you deep clean your pores

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.