8 خطوات لـ تغذية البشرة من الداخل من خبراء التجميل

تغذية البشرة من الداخل من خلال روتين متكامل

تُخطئ الكثير من السيدات عند تجاهل تغذية البشرة من الداخل، فليس المهم فقط الطبقة الخارجية والتي تتعرض باستمرار لعوامل التلف المختلفة من أتربة ورياح وأشعة شمس فضلًا عن منتجات التجميل المتنوعة.

 

ولكن أيضًا التغذية العميقة ضرورية للغاية لتعود بالنفع على البشرة من الداخل والخارج.

 

وعلى عكس ما قد تعتقدين فإنه يمكنك بخطوات بسيطة توصيل المزيد من التغذية العميقة إلى البشرة من الداخل لتتمتعي ليس فقط بنضارة لا تنتهي.

 

ولكن أيضًا لمقاومة أي علامات للشيخوخة فضلًا عن مقاومة البكتيريا والملوثات وما تؤدي إليه من بهتان للبشرة والحبوب والرؤوس السوداء وغيرها.

 

فالأمر يُشبه تمامًا ما يحدث عندما تتناولين أغذية صحية للجسم فيصير أكثر قوة ومقاومة للأمراض، والحال نفسه مع البشرة.

 

حيث تعمل التغذية العميقة على منع كل المشكلات التي قد تعانين منها أو على الأقل التقليل من تأثيرها، وسنستعرض فيما يلي أفضل الطرق التي ينصح بها الخبراء لتغذية البشرة من الداخل.

 

أولاً: أستخدام منظف لطيف على البشرة

أحد الأسباب التي تؤدي لبهتان البشرة والمشكلات المتعددة فيها هو عدم استخدام الغسول المناسب أو الغني بالمواد الكيميائية والذي يُتلف حتى الطبقات العميقة من البشرة.

 

لذا للحفاظ على البشرة من الداخل والخارج عليك الحرص على استخدام غسول مناسب غني بالمواد الطبيعية التي تفتح المسام وتسمح بوصول التغذية إلى الأعماق، ومن أفضل أنواع الغسول التي نرشحها لك:

 

1. كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx منظف عميق:

وهو يمنحك رغوة كريمية فاخرة بمكونات مغذية فائقة ضد عوامل الشيخوخة المتنوعة بالإضافة إلى ترطيب فائق للبشرة والحماية من الجفاف مع مستخلص أوراق أوشيما ساكورا، بالإضافة إلى مكونات مميزة للتخلص من الشوائب المتنوعة داخل البشرة وخارجها.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو يوفر عملية تطهير مزدوجة للبشرة من الداخل اعتمادا على مواد تقشير طبيعية آمنة مثل حمض الجليكوليك والأرز الأبيض والأسمر.

 

وهو يزيد من تنقية البشرة وتغذيتها من الداخل مع التخلص من المسام الواسعة، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تطبيق منتجات الترطيب على البشرة الرطبة

من طرق تغذية البشرة من الداخل أن تحرصي على تطبيق المرطبات المناسبة على البشرة وهي رطبة، فالمسام تكون مفتوحة مما يؤدي لسهولة في الوصول إلى الطبقات الداخلية.

 

لذا بعد الاستحمام أو غسل الوجه قومي فقط بالترتبيت على الوجه دون استخدام المنشفة واستخدمي المرطب المناسب.

 

ثالثاً: انتقاء كريم التغذية والترطيب المناسب لبشرتك

كل بشرة تحتاج إلى نوع من كريم التغذية والترطيب المناسب لها، والأفضل أن يحتوي على فيتامينات متنوعة تساعد على تجديد الكولاجين في الطبقات العميقة مما يزيد من مرونة البشرة وشبابها.

 

ومن أفضل أنواع الكريمات المرطبة والمغذية لكل أنواع البشرة نرشح لك كل من:

 

1. كريم سيسديرما اوشن سكين Sesderma Ocean Skin لتغذية وترطيب البشرة:

وهو غني بالكثير من المكونات المقاومة للشيخوخة والتجاعيد والتي توفر ترطيب وإصلاح عميق للبشرة مع زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يزيد من مرونة وكثافة البشرة.

 

فمع خلاصة الكافيار والأعشاب البحرية والقدرة على اختراق الطبقة الخارجية من الجلد فإن كريم سيسديرما أوشن سيكون من اختياراتك الذكية لتغذية البشرة من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شانيل هيدرا بيوتي نيوترشن Chanel Hydra Beauty Nutrition لتغذية البشرة:

مع مستخلصات زهرة الكاميليا فإن خط هيدرا بيوتي يعتبر واحدا من أفضل المنتجات لتغذية عميقة للبشرة.

 

فهي غنية بالزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات وعناصر الترطيب المتنوعة التي تنشط البشرة من الداخل وتقلل من عوامل التلف.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: دعم روتين الترطيب بزيت أو سيروم مناسب

يساعد الزيت في حبس الترطيب داخل البشرة بالإضافة إلى ما يحتوي عليه من عناصر غذائية متنوعة تفيد في تغذية البشرة من الداخل والحفاظ عليها من عوامل التلف.

 

ويمكنك استخدام الزيوت مرة أو مرتين أسبوعيًا، ومن أفضل أنواع الزيوت والسيروم التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

1. زيت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Anti-Ageing لمكافحة التجاعيد:

وهو يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية المستخلصة بأفضل الطرق الحديثة للحصول على فوائد الزيوت من مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن تدعم البشرة من الداخل للخارج.

 

فمع زيت الجوجوبا والميدوفوم فضلا عن زبدة الشيا، فإن هذا الإصدار من شانيل مع مكونات شديدة الفاعلية قادر على شد وتجديد البشرة والتخلص من الجفاف ومنحك بشرة منتعشة بعد الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

2. سيروم شانيل بلو Chanel Blue لتجديد البشرة:

وهو غني بمضادات الالتهابات للمساعدة في التغلب تأثير أشعة الشمس والملوثات وحتى منتجات التجميل غير الأصلية، مع توحيد للون البشرة فضلا عن تقوية حاجز الجلد بفضل مادة البوليفينول.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: الحرص على استخدام ماسك ليلي

تكون البشرة أكثر قابلية للتغذية ليلا نظرا لنشاط هرمونات النمو والتي تجدد التالف من البشرة والجسم طوال اليوم، لذا تطبيق ماسك ليلي مرة أو مرتين أسبوعيًا يجدد البشرة بالكامل ويساعد في التغذية العميقة للبشرة، ومن أفضل أنواع الماسكات التي نرشحها لك:

 

1. ماسك سنساي سيلولار أكسترا انتينسيف الليلي Sensai Cellular Extra Intensive لتغذية البشرة:

وهو يتمتع بقدرة على تنشيط الخلايا الداخلية ببطء لتحسين فائق في صحة الجلد مع مجموعة من الزيوت النباتية المتنوعة سريعة الامتصاص في الطبقات العميقة من بشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما Sesderma Rosehip Sleeping mask لتغذية البشرة:

وهو من الماسكات القادرة على إعادة التوازن الكامل والترطيب إلى البشرة خلال ساعات الليل وخلال النوم من خلال زيت ثمر الورد وقوة حمض الهيالورونيك التي تعيد النضارة والحيوية إلى البشرة.

رابط شراء المنتج

 

سادساً: تناول مكملات الترطيب:

هناك مجموعة من المكملات الغذائية التي يمكنها تغذية البشرة من الداخل فضلًا عن علاج مشكلات الجسم التي تؤثر على البشرة مثل نقص عناصر غذائية معينة.

 

ويعتبر زيت مستخلص القمح الغني بالفيتوسيراميدات من المكملات الغذائية التي أثبتت فاعلية في تغذية وترطيب البشرة من الداخل مع تحسن عميق خلال 15 يوما فقط.

 

سابعاً: الحرص على تناول كمية وفيرة من الماء

لن تُجدي أي من الطرق السابقة إذا كنت تحرصين على ري عطشك بالمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة والتي تزيد من جفاف وتدمير البشرة.

 

ولكن يجب أن تحرصي على تناول 2-3 لتر من المياه الصافية يوميًا أو المنكهة بالليمون، فالمياة تزيد من كثافة طبقة الجلد وتجعله أكثر مقاومة للبكتيريا والأمراض.

 

ثامناً: التغذية السليمة المتوازنة

إذا كنت تطمعين في بشرة رطبة وممتلئة وغنية بالصحة والتورد فيجب أن يكون غذائك متوازن يحتوي على الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتين.

 

فلا تتجاهلي عنصر ولا تُفرطي في آخر، واحرصي على أن تكون الخضراوات والفواكه لها النصيب الأكبر من غذائك اليومي وبين الوجبات.

 

كلمة أخيرة عن تغذية البشرة من الداخل

روتينك المتبع في تغذية البشرة من الداخل يعتمد على حالتها الآن وهل تتعرضين لغزو كبير من المشكلات المتنوعة سواء الجفاف أو الحبوب أو التجاعيد، أو هل ترغبين فقط في الوقاية.

 

فوفقا لحالة بشرتك سيمكنك اتباع كل الخطوات السابقة أو بعضها فقط، كما يمكنك التبديل بينها يوميا وفقا لروتينك وحاجة بشرتك للتغذية والترطيب.

 

المراجع:

  1. Mind-Body Green: How to hydrate your skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.