افضل غسول للوجه وكيفية أختيار النوع المناسب لك

افضل غسول للوجه وأهم الأنواع وفوائده لنضارة وترطيب البشرة وتجديد الشباب

التعرف على افضل غسول للوجه يساعدك في اتباع روتين صحيح لغسل وجهك وتنظيف بشرتك، والتي قد تبدو للبعض مهمة سهلة، ولكن خبراء التجميل يؤكدون أن التنظيف هو الجزء الأهم من العناية بالبشرة.

 

وأن اختيار النوع الملائم من الخطوات الأكثر أهمية على الإطلاق للحفاظ على النعومة والنضارة والشباب ومنع الالتهابات.

 

ومن الضروري معرفة أن الغسول المناسب لك ليس من الضرورة أن يتلاءم مع احتياجات صديقتك المفضلة، فلكل بشرة متطلباتها والأنواع الأكثر ملاءمة لها.

 

ما هي أنواع غسول الوجه؟

قبل التعرف على افضل غسول للوجه يجب أولًا أن تتعرفي على الأنواع المختلفة للغسول وأيها يمكن أن يناسب بشرتك أكثر، وهناك 3 أنواع رئيسية من غسول الوجه هي:

 

1. الغسول الجل الشفاف:

ويتمتع بقوام من الهلام الثقيل إلى حد كبير ومخصص للتنظيف العميق والتقشير، وهو النوع المناسب أكثر للبشرة الدهنية أو التي تعاني من حب الشباب.

 

2. الغسول الكريمي:

وهو أقرب إلى الكريم الكثيف إلى حد كبير وسميك ورطب، ويعمل على التنظيف دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية فيها، وملائم أكثر للبشرة الجافة والحساسة.

 

3. الغسول الرغوي:

ويكون خفيف الوزن للغاية ويؤدي تطبيقه على الوجه إلى خلق رغوة خفيفة لا تتوفر في النوعين السابقين ويظهر في عبوة على شكل مضخة، وهو من الأنواع الممتعة في الاستخدام الخفيف وأثناء الرحلات وعند الاستعجال في التنظيف، ويناسب البشرة المختلطة.

 

ما الفرق بين غسول الوجه والصابون؟

الرقم الهيدروجيني للجلد يتراوح عادة بين 4.5 إلى 6.6، وهو ما يدل على التوازن بين نسبة القلويات والحموضة في الجلد، وعند تنظيف البشرة فإنه يحدث تفاعل بين حاجز رطوبة البشرة ودرجة الحموضة الموجودة فيها من ناحية، ومن ناحية أخرى بين المواد التي تدخل في تكوين المنظف.

 

ويحتوي الصابون على مواد خافضة للتوتر السطحي ودرجة الحموضة فيه من 9 إلى 10، مما يؤثر على حاجز الجلد ويزيد من حموضته وبالتالي يرفع احتمالات تهيج البشرة والتهابها والجفاف وبالتالي زيادة ظهور التجاعيد على الوجه وتغير لون البشرة.

 

في حين أن غسول الوجه المصنوع من الهلام أو الكريم أو والرغوة الخالية من الصابون تم تصميمها لتعمل على تنظيف البشرة دون التسبب في اضطرابات للجلد، كما أن الرقم الهيدروجيني بها يكون ملائمًا للموجود في الجلد مما يجعله لطيفًا أكثر.

 

ما هي فوائد استخدام افضل غسول للوجه

انتقاء افضل غسول للوجه له الكثير من الفوائد التي تتجاوز بكثير التخلص من الأتربة أو الملوثات المختلفة، وتتمثل أهم هذه الفوائد في:

 

1. التنظيف العميق للبشرة:

وهو الهدف الأول من استخدام أي منظفات على البشرة، حيث أن الملوثات البيئية ومستحضرات التجميل تكون عادة غير قابلة للذوبان في الماء، لذا لا يكون الاكتفاء بالماء الفاتر حلًا لإزالة أوساخ الجلد والدهون والزيوت والخلايا الميتة وغيرها.

 

ومن دون هذا الغسيل المنتظم للوجه مرتين على الأقل فإن تلك الشوائب والأوساخ ستتراكم على البشرة وتزيد من التجاعيد ومن تدمير خلايا الجلد ومنع تنفس الطبقات الخارجية.

 

2. تعزيز الترطيب:

غسول الوجه يكون خاليًا من الصابون والمواد الكيميائية ومدعم بعناصر ترطيب وتغذية متنوعة تحافظ على نعومة الجلد، فالجفاف يزيد من التشقق ويؤدي إلى ظهورك بشكل أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات.

 

كما أن استخدام الكريمات المرطبة دون تنظيف البشرة لن يُجدي نفعًا لأنها لن تخترق طبقة الأوساخ.

 

3. تطهير الجلد:

تفرز الغدد الموجودة أسفل الجلد زيتًا يُطلق عليه اسم الزهم، وهذا لحماية أعماق البشرة من العوامل الخارجية سواء أشعة الشمس أو الأتربة والبكتيريا والمواد الضارة الأخرى فتلتصق تلك البكتيريا على البشرة الخارجية نتيجة هذا الزهم وإذا لم يتم تنظيفها فإنها ستتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور السوداء وحبّ الشباب وتغير لون الجلد.

 

4. تجديد الدورة الدموية:

فتدليك غسول الوجه لمدة كافية يزيد من تجديد الدورة الدموية في الوجه وهو العامل الأساسي في منحك الإشراق والنضارة الطبيعيين وتجديد الخلايا ومنحك شبابًا مستمرًا.

 

5. توحيد لون البشرة:

فعندما تتراكم الملوثات فإنها تؤثر على الخلايا الصبغية في الوجه ويمكن أن تزيد البقع البنية مما يقلل من جاذبيتك عمومًا ومن نضارتك وشعورك بالمظهر الشاب.

 

6. رفع كفاءة منتجات العناية بالبشرة:

عند استخدام كريمات الترطيب أو شد الوجه من التجاعيد أو تفتيح الوجه، فإنها كلها لن تعمل بالكفاءة المطلوبة إذا أهملت خطوة تنظيف الوجه من الشوائب والملوثات المتنوعة، والتي ستقلل من فاعلية المواد الموجودة في منتجات التجميل الأخرى وبالتالي تشعرين أنك أهدرت الكثير من الأموال والوقت دون فائدة.

 

ما هو افضل غسول للوجه

افضل غسول للوجه هو المناسب لنوع بشرتك في البداية والمدعم بمواد تغذية وترطيب مثالية ويتغلغل بعمق إلى البشرة، ومن أفضل الأنواع التي يمكننا ترشيحها لك والتي حصلت على ثقة المستخدمين وخبراء التجميل حول العالم نقدم لك كل من:

 

1. لوشن كلارنس بلانت جولد Clarins Plant Gold لتجديد البشرة:

وهو من المنتجات الكريمية المذهلة المعتمدة على بذور السمسم، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لون الجلد مع الاعتماد على مكونات طبيعية تمامًا بنسبة 100%، ويمنح بشرتك التوازن المثالي للحفاظ عليها من التشقق ومن زيادة الدهون في الوقت نفسه.

 

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويساعدك في توحيد اللون بكفاءة كبيرة ولا يتسبب في أي ملمس دهني، ويوفر تغذية عميقة ستشعرين معها بالنضارة الشديدة، مع ضرورة تجنب منطقة العين.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو من نوعية الغسول الخفيف ومشابه في قوامه للماء لسهولة الاستخدام، كما يحتوي على عوامل التقشير المثالية التي تخلصك من الشوائب والملوثات دون التأثير على ترطيب الجلد، ويزيد من نقاء البشرة وحيويتها عند الاستخدام المنتظم.

 

وهذا الغسول ملائم لجميع أنواع البشرة أيضًا فلن تحتاري في مدى ملاءمته لك، ويمكنك استخدامه سريعًا في أي مكان خلال اليوم وستلاحظين أن المسام مشدودة وخالية من الدهون بالإضافة إلى النضارة الطبيعية.

رابط شراء المنتج

 

3. كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

وهو من نوعية الهلام أو الجل الذي يستطيع منحك بشرة منتعشة من الاستخدام الأول وإضاءة خلابة والتخلص من المظهر الباهت المصاحب عادة لزيادة تكوُّن الزهم على الوجه والتصاق الملوثات به.

 

وهو خالٍ من الزيوت المختلفة ويتمكّن من توفير حماية إضافية لك من أشعة الشمس الضارة فيعكسها بنسبة 20% مما يزيد من فاعلية كريمات الحماية من الشمس، ولا يؤدي إلى جفاف أو الشعور بشد في البشرة.

رابط شراء المنتج

 

4. لوشن كلارنس Clarins Hydra-Essentiel للبشرة العادية والمختلطة:

وهو من الأنواع شديدة الفاعلية التي تذوب سريعًا في البشرة وتوفر لك حماية كبيرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تؤذي خلايا الجلد وتتسبب في تدميرها مع ظهور الالتهابات، كما يحتوي على مضادات الملوثات مما يمنع الأتربة من التأثير في الجلد.

 

وستشعرين معه بتوهج لطيف في الوجه مع نعومة مثالية وذلك لقدرته على زيادة نسبة حمض الهيالورونيك في البشرة وهو المسؤول عن الترطيب والنعومة والمظهر الحيوي والمشرق.

رابط شراء المنتج

 

5. كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx منظف عميق مكافح للشيخوخة:

وهو يعتمد على رغوة كريمية فاخرة ويحتوي على الكثير من المواد الطبيعية المضادة للشيخوخة والتي تجدد شباب البشرة وتجعلك أكثر نضارة وتالقًا من الاستخدام الأول، فعن طريق مستخلص أوراق أوشيما ساكورا يتمكن هذا الغسول من منحك مظهر مشرق ومضيء.

 

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويمنحك تنظيف مثالي وعميق مع ترطيب فوري للبشرة والحماية من أشعة الشمس والعوامل الملوثة في البيئة الخارجية.

رابط شراء المنتج

 

6. لوشن سنساي كانيبو سيلولار لايت Sensai Cellular Light 1 لترطيب البشرة:

وهو قادر على حماية البشرة من مشاكل الجفاف مع منحها تغذية عميقة تساعد في تجديد الخلايا ومنع عوامل الشيخوخة والحفاظ على الماء داخل البشرة مما يزيد من التألق والتوهج بشكل طبيعي.

 

وهو مناسب للغاية لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة ويقلل من المظهر الباهت مع الحفاظ على نعومة الجلد وترطيبه دون الشعور بالشد، ومن الأفضل استخدامه مرتين يوميًا واحدة صباحًا والأخرى مساءً لنتائج مثالية.

رابط شراء المنتج

 

7. لوشن سنساي كانيبو إلتيمايت Sensai Ultimate The Lotion لنضارة البشرة:

وهو يمنحك نضارة طبيعية وتوهج مثالي من الاستخدام الأول ويتسم بطبيعة كريمية غنية تتغلغل سريعًا في البشرة وتعمل على تفتيح المسام سريعًا والتخلص من الأوساخ والملوثات دون التسبب في أي جفاف للبشرة.

 

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة سواء العادية أو الدهنية أو الجافة ومن الأفضل استخدامه مرتين يوميًا لنتائج مثالية، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية نظرًا لاعتماده على مكونات طبيعية تزيد من تغذية البشرة دون تأثيرات جانبية ضارة.

رابط شراء المنتج

 

كيف تختارين افضل غسول للوجه؟

هناك مئات المنتجات من غسول الوجه في الأسواق، والاختيار بينهما قد يكون صعبًا للغاية، كما أن الكثير من الأنواع يمكن أن تلائم طبيعة بشرتك، لذا هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار افضل غسول للوجه لبشرتك، ومن هذه العوامل:

 

1. النوع الحقيقي لبشرتك:

فليس الجميع قادر على التعرف على نوع بشرته بشكل دقيق، وقد يختلط الأمر عليكِ من ظهور الحبوب فتعتقدين أن بشرتك دهنية ولكنها تكون جافة، كما أن الشعور ببعض الشد في الجلد ليس معناه نوعية جافة، لذا يمكنك الاستعانة باختبارات للبشرة لتحديد نوعها.

 

2. نوع النشاط اليومي:

ففي حالة ممارسة نشاط يومي عنيف مثل التمارين الرياضية وركوب الحافلات العامة والبقاء طوال اليوم خارج المنزل فيجب استخدام غسول مخصص للمسام المسدودة، أو انتقاء آخر يمكنك استخدامه ببساطة خلال اليوم دون ماء لتنظيف البشرة.

 

3. البشرة الحساسة:

إذا كنت تلاحظ آثار حمراء بعد غسل الوجه وبعض الحكة فيجب الاهتمام بنوع غسول خالٍ من الكحول والمواد الكيميائية الضارة ويعتمد على مواد طبيعية.

 

4. المكياج:

إذا كنت تضعين الكثير من المكياج فمن الأفضل انتقاء النوع الذي يؤكد قدرته على إزالة المكياج ومواد التجميل الأخرى بكفاءة.

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول للوجه

لا يجب على الإطلاق التهاون في أهمية استخدام افضل غسول للوجه، وذلك للحماية من تأثيرات أشعة الشمس والملوثات والحفاظ على بشرة نقية خالية من التجاعيد ومن الحبوب والبثور المتنوعة بالإضافة إلى الالتهابات.

 

لذا يجب اختيار النوع المناسب لطبيعة بشرتك وأيضًا روتينك اليومي للتخلص من عوامل الجفاف والتلوث أولًا بأول.

 

كما لا يجب المبالغة في استخدام غسول الوجه واتباع التعليمات بدقة، وغالبًا سيتم استخدامه مرتين يوميًا أو ثلاثة على أقصى تقدير إذا كنت تمارسين الكثير من النشاط.

 

المراجع:

  1. Neo Strata: WHAT ARE CLEANSERS
  2. West Lake Dermatology: SKIN CLEANSING 101: WHY WASHING YOUR FACE IS IMPORTANT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.