لائحة افضل كريم لتهيج البشره وإعادة النعومة

افضل كريم لتهيج البشره لنعومة وترطيب ومقاومة للتلوث والحرارة

اختيارك افضل كريم لتهيج البشره يساعدك في التخلص من تلك المشكلة التي تسبب ليس فقط عدم الراحة والحكة والحرقة ولكن أيضًا الإحراج وبهتان البشرة وزيادة ظهور التجاعيد.

 

وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة كما أن العلاج يتطلب إجراء مجموعة من التغيرات على روتينك اليومي للعناية ببشرتك سواء الوجه أو الجسم عمومًا.

 

أسباب تهيج البشرة

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تهيج البشرة سواء للكبار أو الصغار ومنها أهمها:

 

1. أشعة الشمس القوية:

يمكن للجميع أن يتأثر سلبًا بأشعة الشمس القوية المباشرة، ولكن أصحاب البشرة الفاتحة أكثر تأثرًا حتى دون أن تكون الأشعة شديدة القوة، ويمكن أن تتسبب في التهاب سريع للبشرة حتى لو جلست بها نصف ساعة فقط، لذا من الضروري مراعاة تطبيق كريم للحماية واستخدامه بطريقة صحيحة.

 

2. ردود الفعل التحسسية من مواد التنظيف:

سواء كان بسبب الصابون المستخدم في الاستحمام وغسل الوجه أو المنظفات التي تستخدمينها يوميًا في المنزل فيمكن لأي منها أن يؤدي إلى التهابات في الوجه وتمتد إلى بقية الجسم، كما يمكن لمسحوق تنظيف الملابس أن يزيد من الحكة أيضًا.

 

3. مبيدات الحشرات:

إذا كنت تلاحظين التهيج عند استخدام أي نوع من مبيدات الحشرات فعليك الحرص في تطبيقه وارتداء ملابس واقية والخروج من المكان الذي استخدمت فيه المبيدات لأن استنشاقها أو ملامسة السطح الموجودة عليه يمكن أن تزيد من تهيج البشرة.

 

4. الإصابة بمرض جلدي:

فيمكن لنوع نادر للغاية من السرطان أن يكون السبب في تهيج البشرة، كما أن الاكزيما والهربس والصدفية كلها أمراض جلدية يمكن أن تؤدي إلى هذا التهيج ويُصاب بها الشخص من التعرض إلى شخص مريض أو في حالة الضغوط النفسية الشديدة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي والتهيج.

 

5. أمراض المناعة الذاتية:

مثل الذئبة والتي تعني أن جهاز المناعة يهاجم أجزاء من الجسم اعتقادًا منه أنها أشياء غريبة أو فيروسات فتؤدي إلى ظهور بثور أو طفح جلدي، وهي من الحالات التي تتطلب تشخيص من الطبيب ولا يمكن تجاهلها.

 

افضل كريم لتهيج البشره

هناك الكثير من أنواع الكريمات في الأسواق والتي تساعدك في التخلص من تهيج البشرة والحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة.

 

وإذا كان السبب من أشعة الشمس أو المواد الكيميائية في منتجات التجميل أو غيرها دون الارتباط بمرض معين فيمكنك انتقاء افضل كريم لتهيج البشره من هذه المجموعة الموثوقة والخاضعة للكثير من التجارب والحائزة على ثقة الملايين حول العالم:

 

1. كريم ديرمالوجيكا Dermalogica Ultracalming barrier repair لتهيج البشرة:

وهو يساعدك فورًا في التخلص من الحكة والتهيج وعدم الراحة نظرًا لاعتماده على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تؤدي إلى منع الأسباب الالتهابية من الوصول للجلد.

 

فهو غني بالشوفان وزيت زهرة الربيع بالإضافة إلى فيتامينات هـ و ج المضادة للأكسدة والتي تساعد على ترطيب الجلد والحماية من الأتربة وأشعة الشمس الضارة وغيرها من أسباب تزيد من تهيج البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلارنس ديوسيور Clarins Douceur للبشرة الحساسة:

ويعتمد في تركيبته الأساسية على مستخلصات نباتية وطبيعية بنسبة 90% لمنع أي أسباب تحسسية من أشعة الشمس أو مواد التجميل المختلفة ويساعدك في الحماية من التلوث ويجدد خلايا البشرة ويعيد إليها الترطيب السريع والحيوية.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم كلينك سولوشنز Clinique Redness Solutions لأحمرار البشرة:

وستشعرين معه بتحسن سريع في البشرة الملتهبة نتيجة احتوائه على مستخلص اللبنيوم المتميز والذي يعتبر بروبيوتيك قوي مثل الموجود في الزبادي ويساعد على تقليل مظهر الشعيرات الدموية أسفل الجلد وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويستخدم مرتين يوميًا على بشرة خالية من المكياج.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شانيل Chanel La Solution 10 لتهدئة البشرة الحساسة:

يقلل كريم شانيل المميز من توتر البشرة ويقلل من التفاعل بينها وبين العوامل التي تثير الالتهاب سواء حرارة أو تلوث أو مواد كيميائية، ويعتمد على تركيبة طبيعية من 10 مكونات مميزة تهتم بالترطيب والنعومة وتوفير أقصى درجات الحماية فورًا دون أي تأثيرات جانبية.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم شانيل هيدرا بيوتي نيوترشن Chanel Hydra Beauty Nutrition لتغذية البشرة:

يوفر لك شانيل هيدرا بيوتي جماية فائقة من عناصر التلوث والحساسية، فهو مدعم بالزنجبيل الأزرق الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المتميزة ومناسب للغاية للبشرة الحساسة ويوفر تغذية عميقة تزيد من قوة البشرة وقدرتها على مواجهة عوامل التلف والحساسية التي تتعرض لها يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم اليزابيث اردن سمارت سيتي Elizabeth Arden Smart City Spf 50 لحماية البشرة:

يوفر كريم اليزابيث أردن الجديد تركيبة غنية تتمكن من مقاومة 98% من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس نتيجة احتوائه على انزيم DNA القادر على إصلاح تلف الخلايا فورًا مع مجموعة من البوليمرات التي تشكِّل حاجزًا قويًا أمام عوامل التهيج المتنوعة سواء مواد كيميائية أو حرارة.

رابط شراء المنتج

 

هل انتقاء افضل كريم لتهيج البشره كافٍ بمفرده لحل المشكلة؟

انتقاء افضل كريم لتهيج البشره يساعدك في وضع حلّ سريع إلى حد كبير لهذه المشكلة، ولكن لنتائج أكثر فاعلية واستدامة عليك أيضًا بمراعاة الآتي:

 

1. الامتناع عن تطبيق أي منتجات تجميل كيميائية:

منتجات التجميل تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة، لذا توقفي عدة أيام عن تطبيق أي منتجات تجميل لديك واستخدمي مياه الورد بدلًا منها وتابعي النتيجة، فإذا توقفت فعليك إجراء تغييرات شاملة في أي مواد للتجميل تستخدمينها.

 

2. تطبيق الضمادات الباردة:

وهي من أسهل وأسرع الوسائل لتهدئة البشرة المتهيجة على الفور وإيقاف الحكة والطفح الجلدي، وسواء استخدمت ضمادات باردة أو دش أو قطعة قماش مبللة فستشعر بالراحة على الفور، ويمكن شراء أكياس قماشية محشوة بالثلج لأنها تتجمد سريعًا ويمكن تدفئتها لاستخدامات أخرى.

 

ومن الضروري تجنب ملامسة الثلج مباشرة للبشرة بل عن طريق قطعة من القماش فتؤدي البرودة إلى الحد من تدفق الدم إلى المناطق الملتهبة، وإذا كان التهيج في الجسم كله فيمكن لدش بارد أن يوفر راحة فورية.

 

3. حمام الشوفان:

وهو من العناصر المستخدمة منذ قرون لتهدئة التهاب وتهيج البشرة والتخفيف من أعراض الإكزيما، ويمكن لإذابة ملعقة من الشوفان في حوض الاستحمام والبقاء فيه لمدة 30 دقيقة أو تطبيقه على الوجه أن يقلل من الالتهابات فورًا نظرًا لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان ومضادات الالتهابات مثل زيت اللينوليك وحمض الأوليك وغيرها.

 

4. الماسكات الطبيعية:

سواء ماسك زيت جوز الهند أو ماسك الزبادي إذا كان التهيج على الوجه فيمكن لكل منهما توفير راحة فورية من الالتهابات والتهيج خصوصًا إذا تم تطبيقها على البشرة مساءً لمدة 20 دقيقة وشطفها بماء فاتر وماء ورد دون أي صابون.

 

كلمة أخيرة عن افضل كريم لتهيج البشره

تهيج البشرة أو التهاب الجلد الدهني من الحالات الجلدية الشائعة والتي غالبًا ما تظهر على الوجه ولكنها أيضًا يمكن أن تنتقل لبقية الجسم، ولا يمكن تجاهل هذه الحالة أو إهمال شأنها.

 

وإذا لم تؤدي العلاجات الطبيعية مع افضل كريم لتهيج البشره إلى نتائج مرئية خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر فلابد من زيارة الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا التهيج.

 

المراجع:

  1. Web MD: Skin Irritants
  2. Health Line: Home remedies for rashes
  3. AAD: 10 REASONS YOUR FACE IS RED

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.