فوائد ماسك لازالة الهالات السوداء وكيفية أختيار المناسب لكِ

ماسك لازالة الهالات السوداء والاستمتاع بالنضارة والإشراق

يمنحك استخدام ماسك لازالة الهالات السوداء فرصة كبيرة في التمتع بإشراق ونضارة ليس فقط للمنطقة المحيطة بالعين ولكن للوجه كله، وذلك لأن العين تعير عن حالتك النفسية والمزاجية وهي البوابة التي يطل منها الجميع عليك، وإذا كانت متألقة ونضرة فهذا سينعكس على الوجه وعلى حالتك عمومًا.

 

ما هو ماسك لازالة الهالات السوداء

عبارة عن تركيبة غنية من الهيالورنيك والسيراميد والفيتامينات المتنوعة التي تساعد في التغلب على فقدان الماء أسفل العينين وتجديد الخلايا وشد البشرة ومن ثم التغلب على الهالات السوداء.

 

كما تقلل من الالتهابات وتحافظ على لون موحد للبشرة وتمنع البقع الداكنة التي تبدأ في الظهور عادة حول العينين.

 

ما هي أسباب الهالات السوداء؟

قبل معرفة ما هو افضل ماسك لازالة الهالات السوداء لـ اخفاء الهالات السوداء وعلاجها علينا في البداية أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي لظهور هذه المشكلة وذلك لمحاولة التقليل منها وبالتالي الحصول على نتائج مذهلة، ومن أهم هذه الأسباب:

 

1. الإرهاق:

الحرمان من النوم يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء سريعًا كما أن النوم الزائد عن الحد أيضًا يتسبب في انتفاخ تلك المنطقة وتمدد الأوعية الدموية.

 

لذا من الأفضل الحرص على النوم من 6-8 ساعات يوميًا وأن يكون معظمها خلال ساعات الليل للسماح بتجديد الخلايا بعد الإرهاق الذي تعرضت له طوال اليوم.

 

2. التقدم في العمر:

الشيخوخة من الأسباب الأساسية لظهور الهالات السوداء، حيث تصبح البشرة رقيقة أكثر مع التقدم في العمر وتفقد الدهون والكولاجين اللازم للحفاظ على مرونتها وبالتالي تظهر الأوعية الدموية الموجودة أسفل الجلد بوضوح شديد مما ينعكس باللون الداكن على أسفل العينين.

 

3. اجهاد العين:

يمكنك الحصول على عدد ساعات نوم كافية ولكنك خلال النهار دائمًا ما ترهق عينيك إما بالأجهزة الإلكترونية أو القراءة أو التعرض الزائد للشمس دون نظارات واقية مما يزيد من فقدان الماء أسفل العينين وبالتالي شحوب وبهتان ومظهر داكن.

 

4. الحساسية:

يمكن للتعرض للأتربة أو تناول أكلات معينة أن يؤدي إلى أعراض تحسسية تؤثر في العين، حيث يُفرز الجسم الهستامين كرد فعل للتخلص من البكتيريا الضارة مما يؤدي إلى الحكة وإحمرار العينين، وإذا طال أمد الأعراض التحسسية فإنها تؤدي بالتدريج إلى الهالات السوداء.

 

5. الجفاف:

إذا لم تكن تهتم بتناول كميات كافية من الماء يوميًا لا تقل عن 2 لتر فإن الجسم عمومًا سيتعرض للجفاف ويظهر هذا الأمر مباشرة على المنطقة أسفل العينين لأنها أقل في نسبة الدهون وتحتاج إلى ترطيب مستمر لتبقى نضرة وممتلئة.

 

6. الوراثة:

في بعض الأحيان تكون الهالات السوداء من السمات التي ورثتها عن عائلتك سواء لنقص عنصر معين أو لتاريخ طويل من التدخين أو التعرض للشمس، وهنا سيتطلب الأمر إجراءات متعددة وطويلة الأمد للتقليل من تأثير العوامل الوراثية.

 

7. الأمراض:

يمكن لاضطراب الغدة الدرقية أن يؤثر على تمدد الأوعية الدموية أسفل العينين ويزيد من إفراز هرمون الاجهاد مما يؤدي لظهور الهالات، ويمكن لأمراض الكبد أيضًا أن تؤثر على منطقة أسفل العينين.

 

ما هو افضل ماسك لازالة الهالات السوداء

افضل ماسك لازالة الهالات السوداء هو الذي يوفر العناية المتكاملة لمحيط العين من تغذية وترطيب وحماية من أشعة الشمس، فليس من المناسب الاهتمام فقط بإخفاء الهالات دون علاج حقيقي للأسباب.

 

ومن أهم الأنواع التي يمكنها توفير نضارة حقيقية وتخلص تامّ من الهالات السوداء في أيام قليلة نرشح لك كل من:

 

1. ماسك كلارنس هيدرا اسنشال Clarins Hydra Essentiel لمحيط العينين:

وهو يتمتع بنسيج خفيف وناعم يذوب سريعًا في الجلد لذا لن تضطري إلى إزالته بعد فترة من التطبيق، وهو قادر تمامًا على إخفاء علامات الإرهاق والتعب ويعمل على تنعيم البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة التي تزيد من اللون الداكن.

 

يساهم كريم كلارنس للهالات السوداء في منحك الترطيب اللازم لتقليل التورم وإعادة الأوعية الدموية إلى حجمها الطبيعي.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتجديد البشرة بمحيط العينين:

يمنحك الاستخدام اليومي المنتظم لماسك أنتي لودر نتائج رائعة في 10 دقائق فقط، فهو مدعم بتكنولوجيا فريدة لزيادة قدرة الجلد على الإصلاح الليلي ومقاومة آثار الإرهاق والتعب التي تعرض لها الجسم طوال اليوم، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وستشعرين ببرودة وإشراق عينيك من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

3. علاج استي لودر سوبرشارج Estee Lauder Supercharge لمحيط العينين:

وهو قادر على إزالة الهالات السوداء تمامًا خلال 3 أسابيع فقط مع رؤية نتائج رائعة من الاستخدام الأول على مستوى الترطيب وإخفاء الخطوط الدقيقة.

 

فهو مدعم بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة وعناصر الترطيب التي تزيد من إنتاج الكولاجين حول العينين وتقلل من الالتهاب والتورم، ويحمي من التلوث وأشعة الشمس الضارة حتى 24 ساعة.

رابط شراء المنتج

 

4. تريتمنت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift لمحيط العينين:

يتمتع تريتمنت شانيل بتركيبة حصرية للغاية تعمل على منع تورم العينين والقضاء على الهالات السوداء من لسمة واحدة يوميًا مع عناية إضافية بالتجاعيد من خلال ترطيب مميز للبشرة وحمايتها من عوامل التلوث والجفاف اليومية التي تزيد من الشعور بإرهاق العينين. فهو يعد افضل كريم للعين للهالات السوداء

 

كما يتمتع بملمس ناعم يذوب سريعًا في البشرة مع نعومة إضافية فلن تحتاجين معه إلى أي منتجات ترطيب أخرى.

رابط شراء المنتج

 

5. فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه:

وهو من الماسكات المميزة للغاية لمحيط العينين سواء للتخلص من الهالات السوداء أو زيادة ثبات المكياج طوال اليوم ومنع تأثيره الضار على البشرة.

 

فيتكوَّن فيلر هيلينا من مجموعة متنوعة من الزيوت الشفافة التي تزيد من تغذية البشرة وتضيف إليها الرونق والحيوية، بالإضافة إلى جزيئات من عرق الؤلؤ التي تعمل على زيادة انعكاس الضوء وتمنحك مظهرًا نضرًا من التطبيق الأول.

رابط شراء المنتج

 

هل يمكن اتباع طرق أخرى مع ماسك لازالة الهالات السوداء

اتباع وسائل متعددة لازالة الهالات السوداء يساعدك في المزيد من دعم بشرتك ومحيط العين، ويمكنك اللجوء لطريقة أو أكثر من هذه الطرق مع الماسك لعلاج سريع وآمن من الهالات السوداء والحفاظ على نضارة العين:

 

  • الضمادات الباردة، فهي تساعد في تقليص حجم الأوعية الدموية وتقليل التورم، ويمكن تطبيقها لمدة 20 دقيقة يوميًا.

 

  • أكياس الشاي المر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين مما ينشط الدورة الدموية ويساعد على تقليل حجم الأوعية ومقاومة التورم، وإذا تم وضع الأكياس في الثلاجة بعد نقعها لمدة 15 دقيقة في ماء ساخن فسيكون تأثيرها أفضل.

 

  • الانتباه لأدوات المكياج المستخدمة وألا تكون من مواد تثير ردود فعل تحسسية.

 

  • بعض العلاجات الطبية في الحالات الشديدة يمكن أن تفيد مثل جراحات الليزر والتقشير الكيميائي والزرع الجراحي للدهون، ولكن يمكنك تجربة الماسكات والمواد الطبيعية في البداية والصبر على النتائج.

 

كلمة أخيرة عن ماسك لازالة الهالات السوداء

عن استخدام ماسك لازالة الهالات السوداء عليك اتباع تعليمات الاستخدام بعناية وخصوصًا المتعلق منها بوقت التطبيق أو طريقته وهل هناك تدليك أم لا، ولابد من مراعاة أن تكون البشرة نظية وخالية من منتجات التجميل قبل تطبيق الماسك لتحقيق أفضل النتائج.

 

المراجع:

  1. Health Line: Dark Circle Under Eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.