ازالة تجاعيد الوجه للرجال بـ 7 طرق

أنسب طرق ازالة تجاعيد الوجه للرجال

ازالة تجاعيد الوجه للرجال أصبح من الأمور التي يتزايد الاهتمام بها يومًا بعد يوم، فإذا كنت في بداية الأربعينات من العمر وبدأت ملاحظة الخطوط الدقيقة المزعجة حول العينين والفم ورغبت في أن يعود وجهك أكثر شبابًا ونضارة فأنت بالتأكيد لست وحدك في هذا.

 

فقد أكدت دراسة حديثة في جامعة مانشستر أن 73% من الرجال فوق الأربعين يبحثون بشكل دائم عن حلول متنوعة لبشرة نضرة وأكثر شبابًا، وأن 18% من الرجال يستخدمون فعليًا منتجات مخصصة لمكافحة الشيخوخة.

 

كما انتشرت بشدة صالونات التجميل سواء المخصصة للرجال فقط أو التي تحتوي على جزء للرجال لإنعاش الوجه والبشرة عمومًا، كما أن الكثير من صالونات حلاقة الشعر تقدم خدمات العناية بالوجه أيضا من حيث تقشير البشرة والترطيب وغيرها.

 

فإذا كنت ترغب في تجربة أشياء بسيطة ومفيدة للعناية بوجهك وإزالة التجاعيد مبكرًا أو منعها من الظهور فسنقدم لك بعض الخطوات المبدأية التي تساعدك في تحقيق هذه المهمة.

 

أولاً: تخطي الصابون

يحتوي الصابون على الكثير من المواد الكيميائية التي تزيد من جفاف البشرة ومن ثم التجاعيد مبكرًا، ويؤكد خبراء العناية بالوجه والبشرة أنها تمامًا تشبه الملابس غالية الثمن والتي نهتم بتنظيفها بمواد ناعمة وغير مؤذية.

 

لذا يمكنك الاستثمار في غسول مناسب لبشرتك، وتتوفر أشكال متنوعة من الغسول المناسب لكل أنواع البشرة ويوجد منها المخصص للرجال.

 

كما يساعد استخدام مقشر للوجه مرة أو مرتين أسبوعيًا على فتح مسام البشرة وتجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية، لكن المهم أن تختار المقشر المناسب لبشرتك أيضًا خصوصًا أن التقشير سيرفع نسبة الجفاف فلا يجب المبالغة فيه.

 

ثانياً: ترطيب الوجه

ازالة تجاعيد الوجه للرجال تحتاج إلى ترطيب عميق للغاية وذلك للحماية من التأثير الضار لحرارة أشعة الشمس والأتربة والرياح التي تؤثر على البشرة وتعمل على تقليل العناصر الغذائية منها ومن ثم ظهور التجاعيد.

 

لذا يمكنك الاستثمار في زيوت مرطبة مثل زيت جوز الهند أو الجلسرين ومن الأفضل تدليكهم في الوجه مساءً وعدم الخروج بهم في أشعة الشمس، وشطف الوجه صباحًا بغسول أو بماء الورد.

 

كما تتوفر الكثير من أنواع الكريم المرطبة لبشرة الرجال وتقليل تأثير الحلاقة والمواد المطهرة المستخدمة بعدها، ومن أفضل أنواع الكريم المرطب التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

1. مرطب الوجه شانيل بلو دي Chanel Bleu De للرجال:

وهو يزيد من نعومة البشرة ونضارتها ومقاومتها لأشعة الشمس الضارة لمدة 8 ساعات على الأقل مع رائحة عطرية وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. بالم كلارنس سوبر Clarins Moisture Balm لترطيب البشرة:

وهو مدعم بزيت السمسم العضوي الذي يقلل من تهيج البشرة بعد الحلاقة الخشنة ويقلل من الإحمرار والالتهابات بعد الرياضات العنيفة كما يُغذي البشرة بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية لشد الجلد.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم الترطيب شيسيدو ريكافري Shiseido Recovery للرجال:

وهو مخصص لتوفير حماية على مدار لليوم من الاجهاد البيئي الذي تتعرض له البشرة باستمرار مع ترطيب بعد الحلاقة والتخلص من الخشونة والجفاف.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تناول الكثير من الماء من طرق ازالة تجاعيد الوجه للرجال

يتكون معظم جسمنا من الماء وهو ضروري للغاية لتوصيل العناصر الغذائية إلى الجلد بالإضافة إلى تجديد الخلايا ومكافحة التجاعيد، لذا عليك تناول من 8-10 أكواب من المياه يوميًا على مدار اليوم وليس على فترات متقاربة للسماح بالاستفادة منها.

 

وتزيد هذه الكمية في حالة ممارسة نشاط بدني عنيف.

 

كما أن تناول الماء بكثرة يُحسِّن من الحالة المزاجية ويقلل من توتر الأعصاب أيضًا، حيث يعتبر القلق والضغوط من عوامل زيادة التجاعيد والإضرار بالبشرة أيضًا.

 

كما يساعد الماء في التخلص من سموم الجسم الناجمة عن العمليات الحيوية من تنفس وهضم للطعام وغيرها، لذا عن طريق الماء تخرج الملوثات سواء عن طريق الكلى أو إفرازات العرق وترتفع درجة انتعاش البشرة والجسم عمومًا.

 

رابعاً: استخدام منتج مخصص للشيخوخة والتجاعيد

مع الترطيب اليومي يمكن أن تحتاج إلى منتج أكثر قوة مصمم للتجاعيد التي ظهرت بالفعل للتخلص منها بمساعدة الخطوات الأخرى، فهذه الكريمات تكون غنية بالكولاجين والفيتامينات التي تعزز من قوّة الجلد وتعمل على شد البشرة، وعليك مع استخدامها اتباع نظام متكامل لبشرة أكثر شبابًا.

 

ومن أهم أنواع منتجات ازالة تجاعيد الوجه للرجال والتي حصلت على الكثير من الإشادة عالميًا نقدم لك كل من:

 

1. جل كلارنس Clarins Revitalizing للرجال (للتجاعيد):

وهو مصمم لمكافحة الخطوط الدقيقة في الوجه من خلال عناصر ترطيب وتغذية إضافية ولا يترك أي لمعان أو ملمس دهني ومناسب للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة، ويترك بشرتك منتعشة تمامًا.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلارنس Clarins Line-Control لتقليل التجاعيد (للرجال) للبشرة الجافة:

وهو يعتمد في تركيبته على أعشاب البيسون والجالانجا الصينية التي تمنع تأثير المواد الملوثة وتحمي البشرة منها، كما يقلل من التجاعيد بشكل فوري دون التسبب في أي ملمس دهني أو لمعان.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم شيسيدو Shiseido Empowering لمكافحة شيخوخة الرجال:

وهو يمنحك بشرة صحية ومتوهجة خلال أيام قليلة، كما يحدّ من المسام الواضحة على البشرة والتي تقلل من جاذبيتك، ويُحسِّن ملمس البشرة ونضارتها عمومًا، ومناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شيسيدو توتال رفيتايزر Shiseido Total Revitalizer للرجال:

وهو يحافظ على ترطيب الوجه لمدة 24 ساعة مما يقلل من الخطوط الدقيقة ويسمح للعناصر الغذائية بالبقاء لفترة أطول تحت الجلد لتستفيد منها البشرة في تجديد الخلايا ومكافحة الملوثات والعناصر الضارة الأخرى، ويمنحك مظهرًا صحيًا ومشرقًا أكثر من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: ممارسة الرياضة بانتظام

التمارين الرياضية ليست ضرورية لقوّة العضلات فحسب ولكن لنضارة البشرة ومقاومة التجاعيد أيضًا، فمن خلال دورها في تنشيط الدورة الدموية وزيادة وصول العناصر الغذائية إلى كل الجسم فإن التمارين تعمل على شد البشرة والحصول على إشراق ونضارة ستلاحظها على الفور.

 

سادساً: الحفاظ على لحية الوجه من وسائل ازالة تجاعيد الوجه للرجال

ازالة تجاعيد الوجه للرجال تتطلب عناية باللحية أيضًا، لأن الشعر يسحب التغذية من الجلد، وإذا تم تركها دون عناية فسيتأثر الجلد سلبًا وتزيد التجاعيد، فإذا كنت تطلق ذقنك فمن المناسبة استخدام غسول مخصص لها وكريم ترطيب لشعر اللحية حتى يكون مدعمًا بالتغذية فلا يؤثر على العناصر الموجودة في البشرة.

 

سابعاً: مراقبة النظام الغذائي والعادات الصحية

التغذية الجيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية الكاملة ضرورية ليس فقط لصحة الجسم ولكن لنضارة البشرة أيضًا، فإذا كنت تفضل الأطعمة المقلية وكثيرة الدهون فلن تجدي معك الطرق السابقة إلا بشكل نادر، كما أن التدخين سيقلل من تأثير طرق العلاج بالإضافة إلى السهر لساعات طويلة ليلًا.

 

كلمة أخيرة عن ازالة تجاعيد الوجه للرجال

بعد أن تعرفنا على الطرق البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها بمفردك لازالة تجاعيد الوجه للرجال فإن البعض قد يرغب في علاجات أكثر تطورًا وتأثيرًا وهنا سيكون عليك في الغالب اللجوء إلى جراحات التجميل سواء بحقن الجلد لشده وتعزيزه بالكولاجين أو جراحة الليزر التي تجدد شباب البشرة وتخلصك من البقع الداكنة.

 

ولكن بصفة عامة فإن الأساليب الطبيعية آمنة أكثر حتى إذا كانت نتيجتها قد تكون بطيئة قليلًا عن العمليات الجراحية.

 

المراجع:

  1. Journalism: Seven ways to make a man’s face look younger
  2. GQ: Ultimate anti-aging skin care for men
  3. Web MD: Age-fighiting skin treatment for men

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.