افضل غسول يومي للوجه (لائحة بأفضل 6 أنواع)

دليلك الكامل للتعامل مع افضل غسول يومي للوجه

اختيار افضل غسول يومي للوجه ليس بالأمر السهل، كما أن التعرف على طريقة استخدامه بشكل صحيح ضروري للغاية للحفاظ على نقاء وجمال بشرتك.

 

فمنظف الوجه أو الكلينزر أو الغسول هو أساس الروتين اليومي للعناية بالبشرة ويجب استخدامه قبل تطبيق أي منتجات أخرى بما في ذلك مصل الوجه وكريم العين أو المكياج وغيرها، فيجب قبل تطبيق أي شيء على وجهك أن تتأكدي من نظافة البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب.

 

ولكن يمكن للبعض استخدام غسول الوجه بطريقة خاطئة مثل أن يتم فركه بشدة أو تطبيق كميات زائدة أو حتى استخدام نوع خاطئ، لذا سنتعرف على أفضل أنواع غسول الوجه التي يمكنك الاختيار منها والطريقة الآمنة للاستخدام.

 

الدليل الصحيح لاستخدام افضل غسول يومي للوجه

هناك أشياء عليك تجنبها تمامًا عند استخدام الغسول، وأشياء أخرى يجب الحرص عليها:

 

1. لا تستخدمي الغسول بيد متسخة:

فيجب غسل اليدين جيدًا في البداية قبل ملامسة الوجه ثم بللي الوجه بالماء وضعي القليل من الغسول على راحة اليد ثم الوجه، فهذا البلل سيساعدك في تكوين رغوة غنية تلتصق بالأوساخ وتساهم في التخلص من الزيوت الزائدة.

 

2. التدليك:

يعتبر التدليك من روتين العناية الذي ننساه دائمًا، فرغم فائدة تدليك الجسم والعضلات عمومًا والوجه خصوصًا إلا أن القليلين هم من يواظبون على هذا الأمر.

 

لذا يمكنك انتهاز فرصة غسل وجهك بالمنظف واتباع طريقة التدليك بأطراف الأصابع للوجه في حركات دائرية صغيرة مع الضغط الخفيف.

 

وتساعدك هذه الخطوة في زيادة فتح المسام وتجديد خلايا البشرة ومنع التجاعيد والتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب ودعم صحة ونقاء بشرة الوجه.

 

3. اختيار منظف وجه مناسب لبشرتك:

فإذا كنت تحرصين على انتقاء نوع مناسب لشعرك من الشامبو والبلسم فيجب أيضًا عدم إهمال أن يكون المنظف مخصص لبشرتك سواء جافة أو دهنية أو مختلطة، فليس كل المنظفات متساوية، فأنواع الغسول هي:

  • خفيف على هيئة جل ويعمل على تقشير البشرة وهو مناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
  • الغسول الكريمي وهو كثيف قليلا ومناسب للبشرة الجافة والحساسة.
  • الغسول الفوم: وهو يتمتع بتركيبة خفيفة ولكنها ثقيلة قليلًا عن الجل ويخلق رغوة غنية للغاية، وهو مناسب للبشرة المختلطة.

 

4. لا تبالغي في تنظيف الوجه:

بصرف النظر عن نوع بشرتك فإنه يكفي تمامًا غسلها مرتين أو ثلاثة على الأكثر حتى لا تجرديها من الزيوت الطبيعية.

 

5. لا تستخدمي الماء الساخن أبدًا:

يعتقد بعض أصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة للحبوب أن غسل الوجه بالماء الساخن سيزيل الزهم بشكل أكثر كفاءة، كما أن بعض أصحاب البشرة الجافة يعتقدون أن الماء البارد يزيد الجفاف في الوجه، ولذا يستخدمون الماء الساخن.

 

ولكن هذا من أسوأ ما يمكن أن تفعليه لبشرتك، لذا من الافضل استخدام الماء الفاتر أيًا كان نوع بشرتك.

 

6. تطبيق المرطب على الوجه قبل أن يجف:

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن أفضل وقت لتطبيق الكريم المرطب هو بعد غسل الوجه وقبل أن يجف، لذا قبل أن تمسكي بالمنشفة ضعي القليل من المرطب وتجاهلي المنشفة أو على الأقل ربتي بها برفق على البشرة دون فرك بقوة.

 

ما هو افضل غسول يومي للوجه من الماركات المعروفة؟

هناك عشرات من أنواع الغسول اليومي في الأسواق، ويجب أن تحرصي على منتج أصلي ومناسب لبشرتك لمنع أي تدمير لخلايا الجلد أو التهابات سواء للبشرة أو العينين، ومن أفضل أنواع الغسول التي نرشحها لك:

 

1. لوشن كلارنس بلانت جولد Clarins Plant Gold لتجديد البشرة:

وهو من المنتجات الطبيعية بنسبة 100% وخالٍ من العطور الصناعية وأي مواد كيميائية ويمنحك ملمسًا حريريًا شديد النعومة والترطيب بفاعلية الزيوت الفريدة بتركيبة مبتكرة تنعش الحواس وتزيد من الإشراق والنضارة.

 

ولوشن كلارنس بلانت جولد مناسب لكل أنواع البشرة، كما يساعدك على توحيد اللون إذا كان هناك عدم تجانس ومثالي لعلاج الوجه من الجفاف وتنظيف حبوب الشباب.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

التخلص من الشوائب التي تسد المسام يتطلب غسولًا خفيفًا قادرًا على اختراق البشرة والحفاظ عليها في الوقت ذاته، وهذا ما يوفره لك لوشن هيلينا.

 

فهو غسول مائي يوفر لك خواص تطهير إضافية ملائمة لجميع أنواع البشرة ويزيد من تنقية الجلد وإضاءته بالإضافة إلى التخلص من الشوائب الداخلية والخارجية وتقشير لطيف للوجه.

رابط شراء المنتج

 

3. كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

إذا كنت تعرفين بالتحديد نوع بشرتك فإن من الافضل استخدام غسول مخصص لها، وكلينزر كلينك يعد البشرة الدهنية والمختلطة بالمزيد من العناية التي تقلل من المظهر الباهت وتبعث الإشراق والنعومة في الوجه من جديد.

 

كما تتوفر به عناصر للحماية من الشمس بدرجة Spf 20 مما يعمل على عكس تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة على الوجه والتي تتسبب في الجفاف والبثور، وهو مرطب خالٍ من الزيوت.

رابط شراء المنتج

 

4. لوشن كلارنس Clarins Hydra-Essentiel للبشرة العادية والمختلطة:

وهو يساعد في استرخاء البشرة الملتهبة من التعرض لأشعة الشمس أو من منتجات الجميل مع عناية حمض الهيالورونيك الذي يرفع درجة الترطيب ويزيد من الحاجز الواقي أسفل الجلد ويوفر حماية أكثر قوة من الملوثات المتنوعة نتيجة الاعتماد على مستخلص الكالانشو العضوي.

رابط شراء المنتج

 

5. كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx منظف عميق مكافح للشيخوخة:

الحفاظ على شباب البشرة عملية ليست مستحيلة مع المنظف المثالي من شيسيدو فيوتشر، فهو يعتمد على مجموعة من المكونات الغنية التي تمنع أي جفاف في البشرة وتتمكن من ملأ التجاعيد والحفاظ على النعومة والنقاء وتطهير المسام من الملوثات التي تعوق التغذية السليمة للوجه، وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

6. لوشن سنساي كانيبو سيلولار لايت Sensai Cellular Light 1 لترطيب البشرة:

وهو يحافظ على صحة البشرة من العوامل التي تتسبب في الشيخوخة والتجاعيد مع مجموعة غنية من العناصر المرطبة التي تحافظ على مستوى الماء داخل البشرة ويمنحك مظهر أكثر نقاءً وإشراقًا من أي وقت مضى.

 

وهذا الإصدار مخصص للبشرة الدهنية والمختلطة ويمنع أي مظهر باهت للوجه.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول يومي للوجه

استخدام افضل غسول يومي للوجه يتيح لك الاستمتاع ببشرة نقية خالية من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وغيرها، وهو يساعد في الحفاظ على الرقم الهيدروجيني للبشرة والذي يتراوح عادة في البشرة الصحية بين 4.5 إلى 6.5.

 

 وعندما تنظفين بشرتك فإنك يحدث تفاعل بين المنظف وحاجز رطوبة البشرة ودرجة الحموضة في الجلد.

 

ويحتوي الصابون على مواد خافضة للتوتر السطحي مما يمكن أن يغير حاجز الجلد ويزيد من الحموضة وبالتالي من الجفاف والتهيج.

 

ولكن المنظفات الخاصة بالوجه صُنعت لتكون خالية من الصابون مع فاعلية شديدة في التنظيف وتعامل أكثر هدوءًا ونعومة مع الجلد للحفاظ على الأس الهيدروجيني.

 

فسواء كنت تستخدمين مستحضرات التجميل غير القابلة للذوبان في الماء او تتعرضين للأتربة والتلوث فإنه من الضروري استخدام غسول يومي مناسب لطبيعة البشرة وما تتعرض له يوميًا.

 

المراجع:

  1. LO’real Paris: Facial Cleanser dos and donts
  2. Neostrata: What is a facial cleanser and it’s benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.