العناية بالقدمين المتشققة

العناية بالقدمين المتشققة .. ملمس ناعم وإعادة الجلد كما كان

 

إن العناية بالقدمين المتشققة لا يقل أهمية على الإطلاق عن الرعاية التي نركز عليها جميعا بخصوص بشرة الوجه، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن القدم المعتنى بها والنظيفة تثير المشاعر الحميمة بشكل أكبر من غيرها سواء بالنسبة إلى الرجل أو المرأة.

 

لذا إذا كنت عروسة جديدة أو زوجة تبحث عن تجديد مشاعر زوجها وإضافة الانتعاش والحيوية إلى العلاقة الحميمة بينكما فلا مجال لك إطلاقا للتنازل عن نعومة وجمال قدميك وحمايتها من التشقق.

 

ما هو روتين العناية بالقدمين المتشققة

إن العناية بالقدمين عموما والمتشققة خصوصا لابد أن يكون ضمن روتين يومي وأسبوعي وشهري أيضا، فهي من أكثر مناطق الجسم التي تتعرض إلى الضغوط والقابلية لنمو الفطريات.

 

كما أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يدمرها تماما، لذا تتمثل أهم خطوات روتين العناية بالقدمين المتشققة في:

 

1. غسلها جيدا:

وقد يبدو هذا للبعض أمر بديهي أن يتم غسل القدمين، ولكن ما نتحدث عنه هنا هو غسول مناسب لإزالة الخلايا الميتة من القدمين مع تدليك قوي للتخلص من البكتيريا التي بين الأصابع والأوساخ.

 

 ومن أكثر أنواع الغسول الملائمة للقدمين والجسم نرشح لك جل اليزابيث اردن جرين تي Elizabeth Arden Green Tea، فهو يوفر لك العناية المطلقة لنبات الشاي الأخضر المنعش ويقضي على الفطريات دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.

 

وهو ملائم للغاية لكل أنواع البشرة مع رائحة عطرية منعشة للغاية، ولطلب جل اليزابيث أردن الأصلي يمكنك زيارة متجرنا للحصول على أقل سعر في الوطن العربي.

 

رابط شراء المنتج

 

2. الحفاظ على جفاف القدمين:

عادة بعد الاستحمام أو الوضوء للصلاة يمكن أن نجفف الوجه والذراعين وننسى تماما القدمين، وهذا يسمح بنمو الفطريات في الثنايا الداخلية، لذا من الافضل تخصيص منشفة للقدمين للإبقاء عليها جافة خصوصا في حالة ارتداء جورب أو حذاء وهي لا تزال مبللة.

 

3. الترطيب اليومي:

إن استخدام مرطب يومي للقدمين ليس أمر شائع لدى الكثيرين طالما لا يعملون في مجال الأزياء، ولكن ترطيب القدمين يوميا يساعد ليس فقط في إزالة التشقق ولكن تجديد الدورة الدموية والحفاظ على شباب ونعومة ونضارة الجلد ليكون أكثر إثارة وحيوية بكثير.

 

ومن أكثر أنواع المرطبات التي نالت على ثقة الخبراء والمستخدمين وأثبتت فاعلية كبيرة في العناية بالقدمين المتشققة كل من:

 

 

  • لوشن كلارنس Clarins Energizing Emulsion للقدميين:

 

وهو ملائم للغاية للتطبيق اليومي أو بعد الاستحمام للحفاظ على ترطيب ونعومة القدمين وخصوصا للمرأة الحامل والتي تعاني أكثر من مشاكل القدمين مع زيادة الوزن.

 

وهو خفيف وناعم ويساهم في تنشيط الدورة الدموية وتوفير الراحة والاسترخاء نتيجة اعتماده على مكونات طبيعية من الساجا والبابونج وغيرها، ولطلب المنتج الأصلي والاستمتاع بكل مزاياه يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

 

  • كريم كلارنس Clarins Foot Beauty للقدمين:

 

مع المستخلصات الطبيعية للأرنيكا وزيت جوز الكاجو مع زبدة الشيا فإن هذا الكريم من كلارنس أثبت قدرة كبيرة على التخلص من الفطريات وتخفيف التورم والحماية من التشقق.

 

كما أنه يزيد من نعومة الأظافر وتقويتها ويجعلك تتغلبين تماما على التشقق دون اللجوء إلى أي حلول طبية، لذا إذا كنت تعانين ليس فقط من التشقق وانما من الفطريات أيضا فلا تترددي في الحصول على كريم كلارنس الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

 

  • أويل كلارنس Clarins Huile Contour لتنقية الجسم:

 

وهو مثالي للتدليك مرة أسبوعيا أو مرتين شهريا، فمن خلال تدليل قدميك مرة في الأسبوع وغمرها في ماء دافئ ثم تدليكها بهذا الزيت المثالي من كلارنس فإنك ستحصلين على نعومة فورية وترطيب تام مع إزالة السموم التي تزيد من جفاف وتشقق الجلد.

 

ويعتمد أويل كلارنس في تركيبته الفريدة على مكونات طبيعية أثبتت قدرتها على تغذية البشرة وتنقيتها من السموم، وإذا استخدمتيه للجسم كله فستتمتعين براحة فائقة ونعومة مثيرة.

 

رابط شراء المنتج

 

4. استخدام المقشر للعناية بالقدمين المتشققة:

إن استخدام التقشير للجلد الجاف للقدمين لابد أيضا أن يدخل في الروتين الأسبوعي على الأقل للعناية بالقدمين، فهو يزيل الطبقات الميتة ويجدد الدورة الدموية، لذا يمكن استخدام مرطب طوال الليل على القدمين ثم تدليكها صباحا بحجر خفاف، أو يمكن بعد الاستحمام.

 

كما أن تطبيق مزيج من السكر وزيت الزيتون على القدم مع قطرات النعناع أو زيت شجرة الشاي طوال الليل وفركها في الصباح يساعد على التقشير. 

 

أما إذا كنت تفضلين منتجات العناية الجاهزة فنرشح لك كل من:

 

 

  • جل كلارنس Clarins Body Polisher لتقشير الجسم والقدمين:

 

وهو من المنتجات التي يمكنك استخدامها مرة أو مرتين أسبوعيا فقط لإزالة الخلايا الميتة وتنعيم وترطيب البشرة والقدمين بشكل مثالي للغاية.

 

فهو يعتمد على خلاصات من الزيوت العطرية الغنية مثل الروز ماري والنعناع والسكر مما يمنحك نعومة فائقة ورائحة عطرة تريح القدمين المرهقة في الوقت نفسه، ولتجربة المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر فيومان.

 

رابط شراء المنتج

 

 

  • كريم كلارنس Clarins Gommage لتقشير الجسم:

 

وهو مخصص عموما للمناطق الأكثر خشونة في الجسم مثل الركبتين والقدمين والكوعين، وهو يساعد على إزالة الجلد الميت والشوائب من المرة الأولى.

 

فعن طريق العناية الفائقة التي يقدمها الزنجبيل والخيزران في هذا المنتج من كلارنس فإنك ستشعرين بالفارق التام مع الاستخدام الأول، وهو ملائم تماما لكل أنواع البشرة، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة موقعنا والحصول علية الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كيفية العناية بالقدمين المتشققة

مع العناية بالقدمين المتشققة عن طريق ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من الفطريات، فإن هناك أمور أخرى عليك معرفتها لتجنب التشقق في المستقبل، وتتمثل أهم وسائل حماية القدمين في:

 

 

  • ارتداء جوارب:

 

فارتداء الجوارب حتى الخفيف منها لا يحمي فقط من البرد ولكن يحمي أيضا من الأتربة والأوساخ التي تغطي القدمين لفترة طويلة وتزيد من تلف الجلد من الداخل، لذا احرصي دائما على ارتداء جورب ولو حتى لتغطية الأصابع والكعبين فقط.

 

 

  • ارتداء أحذية مريحة:

 

في الصيف خصوصا تعشق الفتيات ارتداء الأحذية المفتوحة والتي لا يمكن معها ارتداء جورب على الإطلاق، ولكن لعناية تامة بالقدمين المتشققة عليك اختيار أحذية مريحة ومبطنة من الداخل لحماية القدمين من الإرهاق الشديد.

 

وإذا كان لابد من الأحذية المفتوحة فاحرصي على تطبيق مرطب قوي للغاية على القدمين قبل وبعد الخروج.

 

 

  • الاهتمام بتقليم الأظافر:

 

إن الاهتمام بنعومة القدمين لا يعني بالطبع إهمال الأظافر أو الباديكير، فهذا أيضا يُفسد الشكل العام، وإذا لم ترغبي في عناية الصالونات فيمكن من خلال أدوات خاصة أن تغمري قدميك في ماء فاتر مع سائل مرطب وإزالة الخلايا الميتة حول الأظافر وتقليمها بعناية للحفاظ على مظهر ناعم ومثير لقدميك.

 

وفي النهاية إذا كنت تعانين من تهيج أو تورم شديد أو تقشر في الجلد فربما هنا عليك استشارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من عدم إصابة القدمين بحساسية أو عدوى شديدة تحتاج إلى التدخل الطبي، كما أن تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس على القدم من اعلى يوفر لك عناية إضافية.

 

المراجع:

  1. FOOD NDTV: 7 feet care tips you should follow everyday

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.