افضل منتجات تجديد البشرة ونضارتها وكيفية أختيار الأفضل

تجديد البشرة ونضارتها أنواع العلاجات المتاحة ومتى تحتاجين إليها

تُشير عملية تجديد البشرة ونضارتها إلى أي علاج تجميلي يجدد المظهر السطحي للبشرة، ويتعامل مع المشاكل الخارجية للجلد مثل التجاعيد والبقع الداكنة والندبات وترهل الجلد، وكلها تظهر إما في الطبقات العليا أو المتوسطة من الأدمة.

 

ويهدف العلاج التجديدي إلى تحفيز قدرات التجدد الطبيعية الموجودة في الجسم عمومًا وزيادتها في الجلد خصوصًا ودفعه لإفراز خلايا جديدة مما يؤدي إلى استعادة المظهر الشبابي المشرق.

 

وتتعدد الطرق التي يمكنك بها تجديد البشرة واستعادة نضارتها من جديد، منها المعتمد على علاجات طبية احترافية وجراحية ومنها ما يعتمد على منتجات تجميل موثوقة، بالإضافة إلى النظام الصحي الذي يجب الانتظام عليه في كل الاحوال لتجديد البشرة ونضارتها وسنستعرضها بقدر من التفصيل.

 

الطرق الطبية لتجديد البشرة ونضارتها

تتنوع الطرق الطبية المستخدمة لتجديدة البشرة والتغلب على التجاعيد والترهلات، ومنها ما هو جراحي، ولكن الكثير منها يعتمد على الحقن أو العلاجات الخارجية، ومن أهمها:

 

  • الحشوات الجلدية:

وهي عبارة عن علاجات قابلة للحقن تهدف لاستعادة الحجم المفقود في الوجه وشد التجاعيد ويمكنها استخدام حقن سيروم بمكونات نشطة مثل الكولاجين والهيالورونيك، أو الفيلر، وبعضها يمكن استخدامه أسفل العين، وتدوم النتيجة من 6-18 شهرًا.

 

  • السموم العصبية:

وهي علاجات قابلة للحقن أيضًا وتستخدم سمومًا نقية لتعطيل التواصل بين مستقبلات العضلات في الوجه أو عبارة عن حاصرات حركية تهدف لإرخاء العضلات لوقف تكوُّن التجاعيد، ويستمر تأثيرها من 3-4 أشهر، ومنها البوتوكس والزيومين والديسبورت.

 

  • الهالو ليزر:

وهو علاج قائم على توجيه حزمة طاقة ضوئية سواء استئصالية أو غير استئصالية لشد الجلد، ويمكنها تصحيح الكثير من المشكلات مثل أضرار أشعة الشمس والمسام الواسعة والتندب والخطوط الدقيقة، ويمكن للعلاج أن يستمر لعدة أشهر.

 

  • الميكرو نيدلينج:

وهي تقنية تجديد طفيفة التوغل تعتمد على إحداث إصابات دقيقة على سطح الجلد مما يحفز قدرة الجسم أكثر على التجدد الطبيعي وزيادة إنتاج الكولاجين، وتدوم النتيجة من 1-3 أشهر.

 

منتجات التجميل المتنوعة لتجديد البشرة ونضارتها

نظرًا للتكلفة الباهظة للإجراءات الطبية لتجديد البشرة ونضارتها فقد أطلقت الكثير من العلامات التجارية منتجات معتمدة على أبحاث طبية وتجارب على صحة الجلد وطريقة تجدده والاساليب المُثلى للحفاظ عليه ومقاومة علامات الشيخوخة لفترة طويلة من الوقت، وبعضها يتم صرفه بوصفة طبية والبعض الآخر متوفر في الصيدليات والمتاجر الإلكترونية.

 

وعادة ما تعتمد هذه المنتجات على الريتينول المُثبت قدرته على تجديد الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين، كما تعتمد على الهيالورونيك مع منظفات ومقشرات للبشرة وعناصر للحماية من أشعة الشمس.

 

وسواء كانت على هيئة كريم أو ماسك أو هلام فإن انتقاء المناسب منها يمكن أن يساعدك في تجديد مثالي لبشرتك وزيادة نضارتها.

 

ومن أفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان والخاضعة للكثير من الاختبارات والتجارب نرشح لك كل من:

 

1. كريم كلارنس Clarins rose radiance لتجديد وتقشير البشرة:

بمكونات نباتية ممزوجة بخبرة فريدة لتجديد وتنشيط البشرة ستلاحظين استعادة الإشراق الفوري مع كريم كلارنس المميز والذي يقاوم التغيرات الهرمونية أيضًا ويُحسِّن لون وملمس الجلد مع منحك تغذية عميقة وسرعة امتصاص وعدم الشعور بأي ملمس دهني، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم استي لودر ري نوتريف Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift Age-Correcting Rich لتجديد البشرة:

وهو يوفر لك مزيج رائع من مصل لإصلاح التلف العميق في البشرة مع تجديد السطح الخارجي للجلد والحفاظ على الترطيب مع أكثر من 50 مكوِّن مذهل لشباب ونضارة الوجه وتقنية Re-Nutriv المميزة التي تستهدف إعادة الحزم والمظهر المشدود للوجه.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

مع الريتينول والسيراميد عالي الأداء ومكونات حماية فائقة من أشعة الشمس فإن هذا الإصدار من إليزابيث أردن قادر على دعم الحاجز الواقي على البشرة وتجديدها وإعادة النضارة من جديد مع الوقاية من الملوثات، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم اليزابيث اردن سيرمد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Lift & Firm لتجديد البشرة:

تطبيق كريم تجديد ليلي على البشرة يؤدي إلى فارق مذهل في الصباح ويساعد هرمونات النمو أكثر على القيام بعملها، ويزيد من القدرة على التعافي دون أي مجهود.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك سيسديرما بعسل النحل Sesderma Honey Bee لتجديد البشرة:

يضمن لك هذا الماسك المدعم بقوة عسل النجل تجديد فوري للبشرة من خلال استخدامه مرة واحدة فقط أسبوعيا مع ترطيب مثالي ونعومة وتخلص تام من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

6. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

وهو يعتمد على مكونات نشطة للغاية لتجديد البشرة من الداخل مع تقشير الخلايا الميتة من الخارج لمنحك نضارة فورية مع حماية قوية من التجاعيد وتنعيم الجلد وفرد الخطوط الدقيقة ليمنحك بشرة مصقولة وملساء دون الاضطرار لتطبيق الكثير من مواد التجميل، وتزيد النتيجة مع الانتظام في الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك شانيل سوبليماج Chanel Sublimage لتجديد البشرة:

وهو يهتم بالتفاصيل الدقيقة التي تزعج بشرتك ويوفر حماية فائقة منها مع الكثير من المكونات النشطة التي تحارب البقع البنية وتجدد الكولاجين في الجلد مع إضفاء إشراق طبيعي تلاحظينه فورًا مع شانيل سوبليماج.

رابط شراء المنتج

 

8. لوشن سيسديرما سي فيت Sesderma C-Vit Glowing Fluid لتجديد البشرة:

مدعم بقوة فيتامين سي مع أحماض متنوعة لتحسين نسيج الجلد من الداخل ومحاربة زيادة التصبغ الذي يؤدي للبقع الداكنة ويمنحك لون بشرة متجانس وناعم ومصقول بالإضافة للتخلص من مظهر البشرة المُرهق، وهو مثالي للبشرة العادية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

9. لوشن كلارنس بلانت جولد Clarins Plant Gold لتجديد البشرة:

إذا كانت بشرتك متعبة سواء من الضغوط اليومية أو عدم النوم أو التعرض للملوثات فإن لوشن كلارنس بتركيبة ناعمة غير دهنية.

 

يمنحك تغذية عميقة مع ترطيب مثالي بالاعتماد على مستخلصات نباتية ومكونات طبيعية 100% وخالي من أي عطور أو مواد كيميائية مما يجعله آمنًا على كل أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

رابط شراء المنتج

 

وللتعرف على عشرات المنتجات الأخرى من ماسكات وكريمات ولوشن وعلاجات احترافية موثوقة لتجديد شباب البشرة يمكنك التسوق من خلال الضعط على الزر في الأسفل:

 

منتجات تجديد البشرة

 

الطرق الطبيعية لتجديد البشرة ونضارتها

الطرق الطبيعية لتجديد البشرة ونضارتها تمنحك شبابًا دائمًا مع نقاء داخلي وزيادة فاعلية أي منتجات تجميل تختارينها، ومن النصائح الأساسية التي يجب الحفاظ عليها لمقاومة الشيخوخة والتجاعيد كل من:

 

  • الحفاظ الدائم على ترطيب الجسم من الداخل عن طريق تناول كميات كبيرة من المياه صيفًا وشتاء لا يقل عن 2-3 لتر يوميًا وفقًا للحركة والنشاط، فالترطيب الداخلي ضروري لإزالة السموم والحفاظ على المرونة.

 

  • النوم الجيد لمدة من 6-8 ساعات في غاية الأهمية لتجديد البشرة ونضارتها وذلك لأن هرمونات النمو تنشط ليلًا ويقوم الجسم بإصلاح الخلايا التالف خلال النوم، لذا الحرمان من النوم يمكن أن يُضيف إلى عُمرك سنوات خلال أيام قليلة.

 

  • الحفاظ على تناول الخضراوات والفاكهة يوميًا لأنها تساعد في إزالة السموم من الجسم وتمده بالألياف الضرورية للحفاظ على الترطيب بالإضافة للمعادن والفيتامينات.

 

  • الامتناع عن الأشياء المؤذية للبشرة مثل مواد التجميل الكيميائية والتدخين وكثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة دون حماية.

 

وفي النهاية فإن تجديد البشرة ونضارتها ليس من الأمور المستحيلة على الإطلاق، فمع طريق الالتزام بروتين يومي وأسبوعي من طرق طبيعية ومنتجات احترافية يمكنك رؤية نتائج مبهرة خلال أسبوع واحد فقط.

 

المراجع:

  1. Promd Health: Should I Get Facial Rejuvenation? 5 Signs to Consider Treatment
  2. Health Harvard: Want to take years off your face? These treatments can rejuvenate your skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.