منتجات افضل حمايه للبشره الدهنيه للروتين اليومي

افضل حمايه للبشره الدهنيه .. لن تضطرين لإخفاء العيوب بالمكياج

افضل حمايه للبشره الدهنيه هو اتباع روتين يومي وأسبوعي وشهري للوقاية من انسداد المسام وحبوب الشباب والرؤوس السوداء والمظهر الباهت الذي تتعرض له البشرة الدهنية نتيجة زيادة إفراز الزهم.

 

ومع الفوائد المهمة للزهم في ترطيب وحماية البشرة إلا أن الكثير منه يُعرِّض البشرة للتلف وتركم الملوثات.

 

لذا سنتعرف على أفضل طرق لحماية متكامل للبشرة الدهنية وزيادة التألق والمظهر المشدود والحفاظ على الشباب والنضارة.

 

أولاً: استخدام الغسول المناسب للوجه

إذا كنت ترغبين في افضل حمايه للبشره الدهنيه فإن أول وأهم خطوة هي اختيار الغسول المناسب للبشرة فلا يتسبب لها بالجفاف وفي الوقت نفسه يُخلصك من الزهم الزائد، وعادة ما يؤكد الخبراء على مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها عند غسل البشرة الدهنية ومنها:

  • استخدام غسول لطيف مع ماء فاتر وليس ساخن.
  • تجنب الصابون الذي يحتوي على روائح أو مرطبات مضافة أو مواد كيميائية قاسية يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد.
  • تجنب فرك الوجه باللوفة أو منشفة خشنة لأن الاحتكاك قد يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الزيت.
  • استخدام غسول يعتمد على أحماض متنوعة مثل حمض الساليسيليك والجليكوليك والبيتا هيدروكسي وغيرها.

 

1. غسول كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة

ويمنحك غسول كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة كل ما ترغبين فيه وأكثر لحماية فائقة للبشرة الدهنية سواء من أشعة الشمس الضارة مع إزالة الشوائب والملوثات وتقشير السواد وإضاءة الجلد وتوحيد اللون وغيرها من مميزات.

 

وهذا نتيجة اعتماده على مجموعة من المكونات سواء مستخلصات الفاكهة أو الأحماض مع الحمضيات وغيرها مما يمنحك عناية فائقة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: الحرص على تونر للبشرة

التونر عبارة عن سائل خفيف يوضع على الجلد بعد غسل الوجه ويمكن استخدامه مرة أو مرتين يوميًا لتنقية وتنظيف البشرة والتخلص من المسام الواسعة لتكون البشرة مشدودة وذات لون موّحد.

 

وهو ضروري للغاية لأنه يبقى على البشرة لفترات طويلة ويرفع درجة الحماية المقدمة لها، ومن أفضل أنواع التونر المناسبة للبشرة الدهنية كل من:

 

1. جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Young للبشرة الدهنية:

وهو يساعدك في تقديم حماية فائقة ضد الملوثات التي تؤدي لحيوي الشباب كما يُحسِّن من ملمس ومظهر البشرة ويشد الوجه ويحقق لك التوازن المطلوب في إنتاج الزهم بحيث لا يكون زائدًا للغاية ولا بكميات قليلة، ويمكنك تطبيقه على الوجه مرة واحدة يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

2. جل مرطب كلينك Clinique ID BB لتحسين لون البشرة وتوحيدها:

وهو خالي تمامًا من أي زيوت ويمنحك ترطيب فائق الجودة حتى 8 ساعات دون الشعور بأي ملمس دهني مهما كانت درجة نشاطك مع منحك مظهر متجانس للبشرة ولون موحد مع مرونة فائقة ونعومة.

رابط شراء المنتج

 

3. جل كلينك أويل كونترول Clinique Oil Control للبشرة الدهنية (للرجال):

البشرة الدهنية للرجال مزعجة للغاية، وإذا كنت ترغب في حماية فائقة دون الكثير من المنتجات فإن كلينك أويل كونترول يوفر لك كل ما ترغب فيه للسيطرة على نسبة الزهم وهذا من خلال تطبيقه مرة أو مرتين يوميًا على الوجه والعنق وفقًا لمستوى نشاطك اليومي.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تجفيف الوجه بطريقة صحيحة

بعد استخدم الكلينزر والتونر عليك تعرف الطريقة الصحيحة لتجفيف الوجه وهي التربيت عليه بلطف شديد دون الكثير من الاحتكاك حتى لا يزيد إفراز الدهون، فإذا كنت تستخدمين الاحتكاك لإزالة الدهون فهذا لن يُجدي على الإطلاق.

 

رابعاً: الحرص على ترطيب البشرة الدهنية

لا يمكن تقديم افضل حمايه للبشره الدهنيه أثناء معاناتها من الجفاف، وقد يبدو الأمر متناقضًا بالنسبة للبعض، فكيف تكون البشرة دهنية وتحتاج للترطيب.

 

ولكن هذا هو الواقع فعليًا، لأن كل أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب الذي يزيد المرونة ويمنع التجاعيد ويدعم صحة البشرة، والمرطبات المناسبة للبشرة الدهنية تكون خفيفة لحبس الماء بالداخل دون مكونات دهنية.

 

فالمكونات الموجودة في الصبار مثلًا تعتبر مرطبات مثالية للبشرة الدهنية ودون أي ملمس زيتي مزعج، ومن أفضل أنواع الكريم الخالية من الزيوت والتي تحافظ على ترطيب البشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

1. كريم كلارنس نوتري لومير جور Clarins Nutri Lumiere Jour لتغذية البشرة:

مع تركيبة ناعمة دون أي دهون على الإطلاق يساعدك كلارنس نوتري في تغذية مثالية للبشرة والحماية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المتعددة عندما تحرصين على استخدامه مرة نهارًا.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شيسيدو فيوتشر سوليوشن النهاري Shiseido Future Solution Lx للترطيب والحماية:

وهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد لفترة طويلة مع مقاومة تأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة كما يمكن استخدامه كأساس قبل تطبيق المكياج لنعومة فائقة وتحسن ملحوظ في ملمس البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم استي لودر دايوير Estee Lauder Daywaer Matte للبشرة الدهنية:

إذا كانت المسام الواسعة تسبب لك صداعًا لا ينتهي فإن أستي لودر دايوير قادر على حل هذه المشكلة من الاستخدام الأول مع مقاومة فعّالة لعلامات الشيخوخة والسيطرة على الزهم الزائد والتخلص من اللمعان.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: استخدام ماسك على البشرة أسبوعيًا أو شهريًا لتوفير افضل حمايه للبشره الدهنيه:

سواء كان ماسك من مواد منزلية طبيعية مثل الزبادي أو الليمون أو البابايا أو الكينوا وغيرها، أو كان ماسك من منتجات مضمونة لدعم صحة البشرة.

 

فإنه لا يجب على الإطلاق تجاهل خطوة الماسك للبشرة الدهنية أو أي نوع للبشرة المهم أن يكون ملائم لاحتياجاتها ومخصص لها ويساعد في علاج المشكلة التي تعاني منها سواء حبوب الشباب أو المسام المتسعة أو غيرها.

 

ومن أفضل أنواع الماسك التي أثبتت فاعلية قوية مع البشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

1. ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة:

وهو يستخدم مرتين أو ثلاثة فقط أسبوعيًا وخلال 5 دقائق ستلاحظين معه نقاء مثالي في البشرة مع التخلص من اللمعان الدهني بالإضافة إلى نعومة في البشرة دون أي تهيج أو جفاف، ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة لتنظيف عميق وتخلص من المسام الواسعة والزيوت.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو جزء من نظام متكامل لتنظيف وتنقية وترطيب البشرة من خلال 3 خطوات، ويعمل هذا الماسك على التخلص من عيوب البشرة وشدها وتنقيتها مع توفير تغذية عميقة لها تساعدها على مقاومة الالتهابات والملوثات.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

وهو يوفر لك افضل حمايه للبشره الدهنيه المعرَّضة لحب الشباب المزعج ومثالي في التنظيف العميق مع اعتماده على مسحوق الفحم النشط ذو التأثير القابض الذي يزيل المسام الواسعة ويسمح بتنفس الجلد في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل حمايه للبشره الدهنيه

إذا كان لديك بشرة دهنية فقد تفكرين كثيرًا في إخفاء عيوبها بالمكياج سواء للتخلص من شكل الحبوب أو المسام المتسعة، ولكن هذه الطريقة ستزيد من الأمر سوءًا نتيجة انسداد المسام وبالتالي تبدأين في المعاناة من البثور التي تزيد من خشونة الملمس.

 

لذا عليك انتقاء مكياج خالي من الزيوت مع الحرص على تنظيفه بشكل جيد قبل الغسول، مع تناول غذاء صحي وتقليل الدهون المشبعة التي تزيد من تكوين الزهم.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: Top six home treatments for oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.