تجديد خلايا البشرة الدهنية بـ 7 طرق لبشرة خالية من اللمعان

تجديد خلايا البشرة الدهنية لمنع اللمعان والترهل والبقع الملونة

تجديد خلايا البشرة الدهنية بطريقة صحيحة يسمح لك باستعادة البشرة النقية الصافية الخالية من الحبوب والبقع المصاحبة لها.

 

بالإضافة لمنع لمعان البشرة، فضلًا عن الاحتفاظ بمستحضرات التجميل على الوجه طوال اليوم دون قلق من انسداد المسام أو ظهور البثور.

 

فتعاني البشرة الدهنية عادة من ارتفاع معدل إفراز الزيوت، ويمكنك اختبار بشرتك في المنزل من خلال الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد غسل الوجه جيدًا.

 

فإذا وجدت ملمس البشرة دهني وهناك بقايا زيوت على يديك فإن بشرتك دهنية بالتأكيد، ولكن إذا لم تُفرز الزيوت حتى ساعتين أو أكثر فإن بشرتك ليست دهنية.

 

ولأن كل نوع بشرة له ما يميزه فإن الخبر السار هنا هو أن نوع تلك البشرة أقل تعرضًا للتجاعيد من النوع الجاف، ولكن الرغبة في توحيد ملمس البشرة والتخلص من البثور يكون هو الهدف الأساسي عادة لتجديد الخلايا.

 

وهو يتم بطرق عدة سنتعرف عليها الآن:

 

1. اختيار المنظف الصحيح صباحًا ومساءً:

لابد من إجراء توازن دقيق بين تنظيف البشرة وبين تجريدها من الزيوت الأساسية الضرورية لصحتها ونضارتها، والصابون القاسي يدمر طبقات البشرة من الداخل ويقلل من قدرة الخلايا على التجدد.

 

لذا احرصي على انتقاء غسول بحمض الساليسيليك الذي يخترق السطح الزيتي بكفاءة ويفتح المسام، أو يكون مدعم بحمض الجليكوليك الذي يقشر البشرة بلطف.

 

  • كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة

ويساعدك كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة في إنعاش وتجديد بشرتك من الداخل مع توفير حماية قوية من أشعة الشمس أيضًا وهو مصمم خصيصًا للبشرة الدهنية والمختلطة وستشعرين معه بإضاءة فائقة في الوجه.

رابط شراء المنتج

 

2. الحرص على استخدام تونر مقشر للبشرة:

يساعد التونر المقشر مرة أو مرتين أسبوعيًا في إزالة الخلايا الميتة والتمهيد لظهور غيرها مع عدم إهدار التغذية في البشرة على تلك الخلايا الميتة والتي لا تزيد البشرة إلا مظهرًا باهتًا بالإضافة لسد المسام.

 

  • ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة

ويمنحك ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة نعومة فائقة في البشرة مع تقشير خفيف بملمسه الكريمي الناعم الذي يفتح المسام دون التخلص من الزيوت الأساسية مما يساهم في تجديد خلايا البشرة الدهنية بكفاءة أكبر.

رابط شراء المنتج

 

3. الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل:

ينصح كل خبراء التجميل وصحة الجلد بلا استثناء بأهمية تناول المياه يكميات كبيرة يوميًا لا تقل عن 2 لتر ويمكن أن تصل إلى 3 مقسمة على اليوم بأكمله، ورغم أن النصيحة تظهر بسيطة إلا أن قليلين من يحرصون عليها رغم فوائدها الجمة.

 

لذا يمكن عصر القليل من الليمون على المياه وحفظها في الثلاجة لتشعرين أن تشربين عصيرًا منعشًا ولكن دون الكثير من السكر الذي يزيد من تدمير الخلايا.

 

كما يجب الحرص من المبالغة في تناول القهوة والشاي والكافيين عمومًا لأن يتسبب في جفاف الجسم، ويكفي كوب أو اثنين يوميًا فقط مع تناول كوب من المياه قبل القهوة وكوب بعدها.

 

4. لا تضغطي على البثور والحبوب أبدًا:

يعتقد البعض أن الضغط على الحبوب وتفريغها من السوائل الموجودة بها سيسرع العلاج ويزيلها في وقت أقل، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق.

 

فإن الضغط على البثور المحتقنة يتركها مفتوحة أمام البكتيريا والتي تغزوها وتتكاثر بها وبالتالي تزيد صعوبة العلاج وتجديد البشرة، لذا اتركي البثور تنمو حتى تتساقط السوائل بشكل طبيعي مع الحرص على استخدام منتج تنظيف مناسب.

 

5. استخدام كريم لترطيب وتجديد خلايا البشرة الدهنية:

من الضروري الحرص على استخدام كريم مرطب ومجدد للبشرة الدهنية للمساعدة في توصيل التغذية بشكل صحيح.

 

ومن المهم الالتزام بالاستخدام الصحيح لمدة من 4-6 أسابيع مع محاولة الحماية من أشعة الشمس سواء بكريم للحماية أو بارتداء قبعة أو الإمساك بمظلة.

 

ومن أفضل أنواع كريم ترطيب وتجديد البشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

  • كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

إذا كنت ترغبين في عناية فائقة لتجديد خلايا البشرة الدهنية وتغذيتها من الداخل إلى الخارج فإن كريم فيشي يمنحك الكثير من المميزات الملائمة خصيصًا للبشرة الدهنية، فمعه ستشعرين أن بشرتك أكثر حيوية وتماسكًا بعد عدة أيام من الاستخدام.

 

ومن أهم مميزات فيشي نورماديرم:

  • غني بحمض الجليكوليك المقشر الذي يجدد الخلايا الداخلية بنعومة فائقة.
  • يحتوي على أحماض الهيدروكسي التي تزيد من انتعاش البشرة وحيويتها وإشراقها.
  • مصمم للتخلص من المسام الواسعة والبقع وتجديد البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيسديرما اكجليكوليك 20 Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة الدهنية:

إذا كانت آثار الحبوب تسبب لك أزمة عميقة وجربت الكثير من الطرق دون جدوى، فإن هذا الجل المرطب والمجدد من سيسديرما سيساعدك في الحصول على نتائج مبهرة بعد عدة استخدامات.

 

ومن أهم مميزات جل سيسديرما:

  • يمنحك تأثير الفوتوشوب لبشرة خالية من أي عيوب ومصقولة تمامًا.
  • يحفز إنتاج الكولاجين في الخلايا الداخلية من الجلد وهو البروتين الضروري لتحسين النسيج وتقوية جدار البشرة.
  • يمنح اللبشرة تقشيرًا يوميًا خفيفًا مما يجدد الدورة الدموية ويزيد من مقاومة البكتيريا والفطريات المسببة لحبوب البشرة الدهنية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

إذا كنت تعانين مع التجاعيد أو الحبوب من البقع الداكنة أيضًا والتي تزيد مع التقدم في العمر أو بعد طريقة خاطئة في علاج حبوب الشباب.

 

فإن كريم إليزابيث أردن لتجديد البشرة سيخلصك أيضًا من التغيرات في لون البشرة ويزيد من درجة الإشراق الكلية ويمنحك نعومة فائقة.

 

ومن أهم مميزات اليزابيث اردن سيراميد بريميير:

  • يزيد من إفراز الكولاجين الطبيعي في الجلد مما يعزز من قوة جدار البشرة.
  • يحتوي على مركب الريتينيل الفعّال في توحيد لون البشرة وتقليل التصبغ.
  • يمنحك ترطيبًا فائقًا دون زيادة في زيوت البشرة.
  • يوفر حماية من الشمس والملوثات المختلفة أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

6. التقليل من التوتر والاجهاد وتعلم طرق السيطرة عليه:

يزيد الاجهاد من الالتهاب في الجسم مما يؤثر بالتالي على جودة وحيوية البشرة وقدرة الخلايا على التجدد.

 

وتعتبر الرياضات البسيطة مثل المشي لمدة 20 دقيقة يوميًا أو التمارين المنزلية واليوجا من أفضل طرق التخلص من التوتر مع الاهتمام بالتنفس العميق الذي ينقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا العاملة في جميع أنحاء الجسم ومنها طبعًا الجلد الذي يعتبر من أكبر الأعضاء مع المساعدة في التخلص من الجذور الحرة.

 

7. الحرص على تناول الزيوت الصحية:

الأطعمة الغنية بالزيوت الصحية تقلل من الالتهابات في الجسم فلا تخشى منها على بشرتك الدهنية بل امنعي أو قللي من الدهون الصناعية.

 

واحرصي على الأسماك الدهنية مثل السردين والماكريل والسلمون مرة أسبوعيًا مع بذور الكتان واللوز والأفوكادو والصنوبر وإضافتهم بالتبادل إلى نظامك الغذائي.

 

كلمة أخيرة عن تجديد خلايا البشرة الدهنية

هناك مجموعة من التصرفات الخاطئة التي قد تعيق تجديد خلايا البشرة الدهنية سريعًا ومنها استخدام المنظفات القاسية وعدم الاهتمام بالحماية من أشعة الشمس وأيضًا لمس البشرة بانتظام طوال اليوم بيدين غير نظيفتين مما يزيد من تعرضها للتلوث وانسداد المسام.

 

لذا عليك مع الماسكات والكريمات الغنية الحرص على عادات صحية تساعد في تجدد البشرة أسرع.

 

المراجع:

  1. The Guardian: Face, the facts: 10 ways to combat oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.