علاج سريع للانتفاخ تحت العين بـ 4 وسائل فورية

4 طرق توفر لك علاج سريع للانتفاخ تحت العين

سواء بسبب الحساسية أو السهر أو الإرهاق الشديد، فإن البحث عن علاج سريع للانتفاخ تحت العين يوفر لك راحة فورية من الإحمرار والحكة والالتهاب، فأيًا كانت أسباب هذه الانتفاخات فهي قابلة للحل مع الالتزام بخطة طويلة الأجل.

 

ولكن من المفيد للغاية تجربة علاجات سريعة توفر الراحة من الانتفاخ والتي يمكن أن تعالج الحالة إذا لم تكن هناك أسباب خطيرة وراءها، وسنتعرف فيما يلي على أهم الطرق السريعة التي تريحك من الانتفاخ أسفل العينين.

 

أولا: التبريد الفوري لراحة سريعة

تعمل تقنيات التبريد المتنوعة على تضييق الأوعية الدموية أسفل العينين وهي المسؤولة عن الانتفاخ وتغير اللون، ومن طرق التبريد السريع:

 

  • ضمادات الماء البارد عن طريقة غمس منشفة أو قطعة من القطن في وعاء مملوء بماء من الثلاجة وتطبيقه على العين، ويُفضل أن تكوني في وضع الجلوس لتصريف أي سوائل زائدة أسفل العينين.

 

  • اضغطي بظهر ملعقة باردة على العين بعد غمسها في ماء مثلج لمدة من 2-4 دقائق ووضعها أسفل العين حتى تصير المعلقة دافئة، واستمري في تبريد الملعقة ووضع ظهرها على العين بمدة 15 دقيقة.

 

  • تطبيق شرائح الخيار البارد على العينين فهو قابض للأوعية الدموية ومرطب ومقاوم للانتفاخ الناجم عن الحساسية.

 

  • أكياس الشاي الباردة أيضًا تعتبر علاج سريع للانتفاخ تحت العين، فحضريها بنقعها لمدة 5 دقائق في ماء ساخن ثم ضعي الكوب في الثلاجة لمدة ساعة وقومي بتصفية الشاي الزائد وطبقي الأكياس على العين لمدة 10 دقائق.

 

ثانيًا: علاج الأسباب الأساسية لظهور الانتفاخ أسفل العينين

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى الانتفاخ أسفل العينين، وإذا رغبت في علاج سريع لها فيجب التركيز على السبب الأساسي وعلاجه، ومن الطرق التي توفر لك علاج سريع للانتفاخ تحت العين والتخلص من أسبابه الرئيسية:

 

1. تناول مضادات الهستامين:

تعتبر الحساسية واحدة من الأسباب الرئيسية لتراكم السوائل أسفل العينين، فإذا كنت تعانين من أعراض أخرى للحساسية مثل انسداد الجيوب الأنفية والحكة والإحمرار فلابد من تناول مضادات الهستامين التي لا تتطلب وصفة طبية، كما ستلاحظين تلك الانتفاخات خلال الإصابة بنوبات البرد.

 

2. غسل الجيوب الأنفية:

عندما تصيب الحساسية الجيوب الأنفية فإن السوائل تتراكم في الممرات الأنفية وحول العينين، لذا يكون من المفيد غسل الجيوب الأنفية بمحلول ملحي مركز لتصريف تلك السوائل.

 

ويتم تجهيز المحلول بإذابة ربع ملعقة صغيرة من الملح المؤين المطحون الناعم على كوب من الماء سعة 250 مل ووضعه في وعاء نيتي أو بخاخ أو قطارة وصبه في جانب الأنف مع إمالة الرأس إلى اليمين.

 

ثم صب الجزء الباقي في الفتحى الأخرى من الأنف حتى يخرج المحلول من الفتحة الأخرى.

 

3. استخدام كريمات علاج الانتفاخ:

يمكن للانتفاخ أن يكون بسبب تورم الأوعية الدموية الناجم عن الاجهاد أو الجفاف أو التقدم في العمر، ولأنها من المشكلات الشائعة فهناك الكثير من العلاجات الموثوقة والملائمة لكل أنواع البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها لعلاج الأسباب الجذرية للانتفاخ، ومن أهم هذه الكريمات:

 

  • علاج استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لعناية محيط العينين:

وهو من العلاجات التي توفر للمنطقة حول العين ترطيب فائق يستمر لمدة 24 ساعة متكاملة مع تقنية الإطلاح المضاعفة 10 مرات للتغلب التام على كل الأسباب التي تؤدي للانتفاخ سواء تكسر الكولاجين بسبب هرمون التوتر أو نتيجة عوامل الشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

  • تريتمنت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift لمحيط العينين:

إذا كان الانتفاخ تحت العينين متزامنًا مع الهالات السوداء وعلامات مختلفة للتقدم في السن مثل البقع الداكنة وغيرها.

 

فإن علاج شانيل يوفر لك الانتعاش الفوري والسريع للمنطقة حول العين والتغلب على كل الانتفاخات والهالات السوداء المزعجة مع منحك لمسة نعومة شديدة وإشراق تشعرين به من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات اليزابيث اردن ادفانسد Elizabeth Arden Advanced لشد محيط العينين:

وهي كبسولات شديدة التطور والفاعلية تمنح الجلد ترطيب فائق من اللمسة الأولى مع شد التجاعيد المحيطة بالعين والتي تعتبر من أسباب الانتفاخ أيضًا.

 

وهي مناسبة للغاية للبشرة الحساسة ومصممة لها خصيصًا وتعمل بكفاءة على العيوب الواضحة للبشرة مثل الأكياس أسفل العينين والتجاعيد والهالات السوداء.

رابط شراء المنتج

 

4. الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل:

تأكدي من تناول ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء يوميًا، فيمكن أن يؤدي احتباس الماء نتيجة مشكلات بالكليتين إلى هذا الانتفاخ، ويساعد التناول الغزير للمياه على تنقية الجسم وتصريف السوائل الزائدة مع عمليات الإخراج المعروفة سواء عن طريق العرق أو البول.

 

كما يُنصح بالتقليل من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في جفاف الجسم مثل المشروبات الغازية والقهوة والأطعمة المالحة.

 

ثالثًا: منع تكوُّن الانتفاخات ليلًا:

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب الالتزام بها كلها ليلًا لعلاج سريع للانتفاخ تحت العين ومنها:

 

  • إزالة كل بقايا المكياج بمزيلات ناعمة ومتخصصة وليس بالماء والصابون، حيث يمكن لمستحضرات التجميل أن تزيد من دموع العين وحساسيتها مما يؤدي للانتفاخ.

 

  • النوم ورأسك مرفوعة قليلًا عن مستوى جسمك لتصريف السوائل الزائدة، مع محاولة النوم على الظهر وليس على أحد الجانبين وبالطبع ليس على البطن أو الوجه.

 

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يعتبر السهر والأرق أحد الأسباب المعروفة للانتفاخ أسفل العين وهذا لأن الحرمان من النوم يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم والذي يؤدي لتكسير الكولاجين في البشرة مما يجعل المنطقة أسفل العينين ضعيفة للغاية وأكثر عرضة للانتفاخ والهالات السوداء.

 

رابعًا: إخفاء الانتفاخ بمستحضرات التجميل

ندرك أن البحث عن علاج سريع للانتفاخ تحت العين يعني رغبتك في التخلص من المشكلة تمامًا وليس إخفاؤها، ويمكن لبعض مستحضرات التجميل أن تقوم بالدورين معًا، من إخفاء سريع مع علاج موضعي، ومن أهم طرق إخفاء وعلاج الأكياس أسفل العين كل من:

 

1. كونسيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Magic لمحيط العينين:

بتركيبة منعشة ومهدئة من البابونج المركّز الذي يُخفي الهالات السوداء تمامًا ويساعد في تقليل الانتفاخ أسفل العين مع إخفاء تام لأي تفاوت في البشرة.

 

كما يعتمد كونسيلر هيلينا على جزيئات اللؤلؤ التي تضي البشرة وتُخفي أي عيوب بها، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

2. اي كونتور سيسديرما Sesderma C-Vit لترطيب وشد محيط العينين:

بتركيبة غنية من فيتامين سي المركز الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة يساعد هذا الكونتور في التغلب على علامات الاجهاد وإعادة تجديد البشرة من جديد وزيادة كمية الكولاجين المتأثر برفع مستوى هرمون التوتر.

 

كما يوفر الكونتور ترطيبًا قويًا للبشرة مما يقلل من الاجهاد وتأثيره عليها.

رابط شراء المنتج

 

3. اي كونتور فيشي اكواليا ثيرمل Vichy Aqualia Thermal لمحيط العينين:

وهو يُشكِّل طبقة واقية على العين بمجرد تطبيقه مما يعزز من مكافحة علامات الشيخوخة المتنوعة ويُخفي علامات السهر والإرهاق، كما يرفع مستوى الترطيب بفضل حمض الهيالورونيك الطبيعي.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية إذا كنت ترغبين في علاج سريع للانتفاخ تحت العين فإن عليك الالتزام بخطة متكاملة تضم كل أو بعض الطرق السابقة لتتخلصي من الانتفاخ تمامًا خلال يوم واحد أو عدة أيام على الأكثر.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Quickly Get Rid of Bags Under Your Eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.