روتين تغذية البشرة الجافة بـ 7 خطوات أساسية

تغذية البشرة الجافة

إذا كنت تعتقدين أنه ليس هناك أمل في الاستمتاع ببشرة ناعمة وصافية ورطبة وأن طبيعة الجلد لا يمكن أن تتغير، فإنه من المؤكد أنه مخطئة تمامًا.

 

فمهما كانت طبيعة بشرتك جافة أو حتى الطقس الذي تعيشين فيه يزيد من الجفاف سواء التعرض للأتربة أو المكيفات أو الحرارة المرتفعة.

 

فإن تغذية البشرة الجافة من الأمور التي تلعب دورًا قويا في زيادة تألقك والاستمتاع بإشراق ونضارة مثالية طوال الوقت.

 

فمعظم صاحبات البشرة الجافة يكتفين بالمرطب، وهو على أهميته إلا أنه لا يكفي بمفرده على الإطلاق لدعم صحة البشرة، بل يجب الالتزام بروتين يومي وأسبوعي وشهري أيضًا لتغذية عميقة لبشرتك الجافة.

 

ما هو الروتين المثالي في تغذية البشرة الجافة؟

يشمل روتينك اليومي لأجل تغذية البشرة الجافة بعض الخطوات، وهناك أخرى تتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا فقط وفقا لطبيعة عملك وبقية المهام التي لديك وأيضًا وفقا لحاجة بشرتك.

 

 ويتمثل هذا الروتين في:

 

1. استخدام غسول كريمي لبشرتك الجافة:

فالغسول المناسب لطبيعة بشرتك من أولى خطوات تغذية البشرة الجافة، ومن الأفضل أن يكون ذو أساس كريمي لمنع التجاعيد وزيادة الترطيب وعدم تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية فيها.

 

ومن الأفضل أن يحتوي الغسول المناسب للبشرة الجافة على كل من فيتامين هـ وزيت الأفوكادو، ويجب أن تشعري براحة بعد غسل الوجه وليس بشرة مشدودة، فهذا يعني أنك لم توفق إلى اختيار الغسول المناسب، ومن الأفضل أن يحتوي على رغوة خفيفة.

 

2. تقشير البشرة باستخدام مقشر لطيف:

تخشى صاحبة البشرة الجافة من التقشير حتى لا يتأثر الترطيب، ولكن التغذية العميقة للبشرة الجافة تتطلب إزالة التراكمات والملوثات المختلفة في الوجه بحيث يتم الاستفادة من المكونات الغذائية سواء في المنتجات الاحترافية أو الماسكات الطبيعية والسماح لها بالتغلغل في الوجه.

 

ويمكنك استخدام مقشر مناسب من المنتجات المخصصة للبشرة الجافة مرة أو مرتين أسبوعيًا.

 

  • 2 Foreo Luna Mini

كما يمكنك أيضًا تقشير البشرة يدويا عبر استخدام فرشاة مناسبة مثل 2 Foreo Luna Mini، والمصنوعة من السيليكون وقادرة على تنظيف المكياج وتطهير البشرة مع نبضات فائقة القوة تجدد الدورة الدموية في الوجه وتزيد من إفراز الكولاجين وغيرها من عناصر غذائية ضرورية لصحة البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. الأمبولات والسيروم لتجديد البشرة:

يرتبط السيروم والتونر عادة بتجفيف الدهون الزائدة، ولكن هذا ليس في كل أنواع السيروم، إذ أن هناك الكثير من المنتجات التي تلبي حاجة البشرة الجافة للتغذية واللمعان والترطيب دون الكثير من الدهون.

 

  • أمبولات استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتهيج البشرة

ويمكن لصاحبة البشرة الجافة استخدام أمبولات فائقة بدلا من السيروم لتغذية البشرة، ونرشح لك هنا أمبولات استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتهيج البشرة.

 

فهي تقلل من التوتر وتأثير الأضرار البيئية والجوية على الجلد، وتجعل البشرة أكثر مقاومة للتغيرات الموسمية في الطقس.

رابط شراء المنتج

 

4. زيت الوجه لترطيب البشرة الجافة:

يمكنك التبديل بين الأمبولات والزيت أو استخدام أحدهما مرة في الأسبوع أو مرتين وفقًا لحاجة بشرتك، فالترطيب بشكل خاطئ يعتبر من أسباب جفاف البشرة الدائم والمظهر الباهت لها.

 

وإذا كنت تحتاجين إلى مرطب نهاري للحماية من الطقس والأتربة والحرارة، فإن المرطب الليلي ولو مرتين فقط أسبوعيًا سيمنح بشرتك دفعة إضافية من العناية والمرونة.

 

  • زيت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Anti-Ageing

زنرشح لك هنا زيت شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Anti-Ageing بمحتواه الغني من زيتي الجوجوبا ومستخلصات زبدة الشيا وزيت بذور الميدوفوم، مما يرفع درجة الحماية المتوفرة لبشرتك ليس فقط ضد الجفاف ولكن أيضًا من علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

 

وسيساعدك هذا الزيت على استعادة المرونة والراحة في بشرتك مهما كانت جافة مع نعومة مميزة وإخفاء الخطوط الدقيقة التي تلاحظينها مع جفاف بشرتك وهذا دون ترك أي أثر دهني على الإطلاق.

رابط شراء المنتج

 

5. العناية بمحيط العين:

عند تغذية البشرة الجافة لا يجب على الإطلاق تجاهل محيط العين، فهي من أولى المناطق التي تتعرض إلى الجفاف وتتطلب منتجات مخصصة لهذه المنطقة الحساسة والأكثر عرضة للاجهاد والتوتر والتأثيرات البيئية الضارة.

 

  • سيروم شانيل بلو Chanel Blue Eye Contour

وكلما كان المنتج المستخدم غنيا بمواد الترطيب والتغذية فإن هذا سيزيد من إشراق وجهك عمومًا، ونرشح لك هنا سيروم شانيل بلو Chanel Blue Eye Contour المدعم بثلاث مكونات فائقة الجودة لترطيب محيط العينين وتمليس أي خطوط دقيقة وتقليل الانتفاخ فضلًا عن إزالة الهالات السوداء وتفتيح البشرة.

 

وستشعرين معه في الوهلة الأولى بزيادة كبيرة في الترطيب مع شد البشرة وتقليل الهالات السوداء وزيادة الإضاءة مما يشعرك بالحيوية والتألق السريع.

رابط شراء المنتج

 

6. الكريم المرطب:

لا يمكن الاستغناء عن الكريم المرطب للبشرة الجافة أو لوشن خاص، ومن الأفضل دائما تطبيقه في النهار بعد الانتهاء من وضع سيروم حول العينين لتجنب جفاف الجلد المحيط بهما أيضًا.

 

ويمكنك وضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب مع زيادة الكثافة في المناطق الأكثر جفافًا للتخلص من أي آثار للخشونة.

 

  • كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة

ويمنحك كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة المتعبة الكثير من المميزات التي تجعلك تقبلين على استخدامه باطمئنان ولفترات طويلة دون أي قلق.

 

فهو يمنحك أكثر من 12 ساعة من الإشراق والحيوية بتركيبة مميزة غنية بمضادات الأكسدة التي تقضي على بهتان البشرة، كما يصحح مظهر البشرة ويقضي على علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى توحيد اللون وتقليل التجاعيد.

 

وإذا كان من الضروري لتغذية البشرة الجافة تطبيق كريم للحماية من الشمس، فإن كلينك سوبر ديفينس يوفر لك معامل حماية 25SPF لعكس أكثر من 70% من أشعة الشمس الضارة والتي تزيد من جفاف البشرة وإرهاقها.

 

لذا سيكون عليك تطبيق كلينك قبل الخروج من المنزل بنحو 15-20 دقيقة وستلاحظين معه زيادة الطاقة والتورد في بشرتك مع الكارنيتين الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية، فلا تترددي في توفير أفضل حماية وتغذية وترطيب لبشرتك مع كلينك سوبر ديفينس.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك تغذية البشرة الجافة:

يعتبر الماسك من الطرق الأساسية التي لا يجب الاستغناء عنها لتغذية البشرة الجافة أو أي نوع بشرة آخر، فمن خلال اختيار الماسك المناسب وتطبيقه مرة أو مرتين أسبوعيًا فستتراجع بشدة المشكلات التي تعانين منها يوميًا مع بشرتك الجافة.

 

ويمكنك الاختيار بين الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة والتي ستعتمد في الغالب على الزبادي والأفوكادو وعسل النحل وزيت جوز الهند، أو قد تختارين توفير الوقت والجهد والاعتماد على منتج جاهز من مستخلصات طبيعية مميزة لتغذية البشرة.

 

  • ماسك سنساي سيلولار SENSAI Cellular لترطيب وإنعاش البشرة

ويمنحك ماسك سنساي سيلولار SENSAI Cellular لترطيب وإنعاش البشرة النتيجة المثالية التي تبحثين عنها مع الماسك للتغلب على الاجهاد في البشرة وتحسين الدورة الدموية ومنحك راحة فورية تدوم لعدة أيام.

 

ورفع درجة الترطيب بدرجة لم تتخيليها من قبل، فلا تترددي في تدليل بشرتك الآن.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تغذية البشرة الجافة

تغذية البشرة الجافة أمر أكثر عمقًا بكثير من مجرد ترطيبها، فالترطيب أساسي بالطبع ولكنه لن يكفي بمفرده لمنحك بشرة مشرقة ونضرة وناعمة وخالية من العيوب.

 

ولكن التغذية تشمل الدعم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتين وغيرها مما يجدد الخلايا ويمنع التجاعيد المبكرة ويوحد لون البشرة ويجعلها أكثر حيوية وإشراقًا.

 

المراجع:

  1.  Kiehls: Skincare routine for dry skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.