كيفية تقشير وتبييض الوجه عن طريق المنتجات وأهم النصائح

تقشير وتبييض الوجه لأعادة لون البشرة الى حالتها الصحية

إذا تحدثنا بصراحة مطلقة فسنقول لك إن لون البشرة ليس مقياسا على الإطلاق للجمال، فالبشرة البيضاء والسمراء والحنطية كلها جميلة.

 

ولكن البقع الناجمة من حبوب الشباب والبثور والتصبغ وحتى البقع العمرية أو الناجمة من الحمل والولادة كلها تؤثر سلبا على جمال بشرتك أيا كان لونها.

 

لذا استخدام كريم تقشير وتبييض الوجه لا يعني عدم رضائك عن لون بشرتك أو رغبتك في تغييره.

 

بل على العكس يعني حفاظك على لونك الطبيعي من البهتان والجفاف والمظهر الداكن غير الصحي، لذا سنتعرف معا على أفضل أنواع الكريم المناسبة لك مع نصائح لتفتيح وتقشير الوجه والحفاظ على البشرة وزيادة الإشراق الصحي.

 

أفضل أنواع كريم تقشير وتبييض الوجه

هناك الكثير من العوامل التي تحدد انتقائك كريم تقشير وتفتيح الوجه المناسب لك، فسواء نوع بشرتك أو عمرك أو حتى طبيعة التصبغ والمشكلة التي تعانين منها.

 

بالإضافة إلى السعر بالطبع، وعموما فإنه من المعروف عادة أن الكريم ذو السعر المرتفع يحتوي على مكونات أفضل، ولكن هذا لا يعني أن شرائك كريم متوسط السعر لن يؤدي لنتيجة.

 

بل على العكس، فإذا كانت ميزانيتك متوسطة فيمكنك شراء كريم ليس مرتفع السعر للغاية مع استخدامه بانتظام واتباع طرق عناية متنوعة.

 

لكن يجب تجنب شراء الكريمات الرخيصة لأنها قد تحتوي على مكونات تضر بالبشرة على المدى الطويل، كما سيفيدك استشارة طبيب متخصص مع شراء الكريم من مكان موثوق لضمان الحصول على النسخة الأصلية.

 

وفيما يلي أفضل أنواع الكريم الأصلية التي تساعدك في تفتيح وتقشير البشرة.

 

1. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

كثيرا ما يرتبط المظهر الباهت للبشرة بالتقدم في العمر والتجاعيد أو المسام المفتوحة خصوصا للبشرة الدهنية، ويساعدك كريم فيشي بتركيبة مثالية في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد لتحصلين على مظهر مشدود وناعم ومتناسق مع ترطيب فائق لمدة 25 ساعة متواصلة.

 

إن كريم فيشي بمحتواه من الجليكوليك والهيدروكسي وغيرها يعمل على إزالة الانسداد من المسام وتشجيع الخلايا على التجدد مما يزيد من التماسك والحيوية.

 

وهو مصمم خصيصا للبشرة الدهنية للتخلص من المظهر الداكن والباهت مع تفتيح مثالي، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم سيسديرما Sesderma Azelac Ru لعلاج تصبغ البشرة:

التصبغ الناجم عن أشعة الشمس أو حتى استخدام مستحضرات تجميل غير آمنة أو التعرض المفرط للشمس يكون من أشد الأمور المزعجة التي تعاني منها المرأة وترغب في استعادة فورية لإشراق بشرتها الطبيعي.

 

ويوفر لك كريم سيسديرما تركيبة فائقة للتخلص من التصبغ الزائد بالإضافة إلى التجاعيد المبكرة البسيطة التي تتكون من جفاف البشرة.

 

يمكن استخدام سيسديرما أزيلاك رو طوال العام وسواء في النهار أو الليل سيمنحك نتيجة مبهرة مع المواظبة على الاستخدام لتختفي بالتدريج البقع الداكنة المزعجة وتقليل عيوب البشرة عموما ليزيد إشراق بشرتك ونعومتها وحيويتها.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

البهتان وعدم توحد اللون يمكن أن يكون من النتائج الطبيعية للغاية لجفاف البشرة سواء نتيجة التعرض للشمس أو الحرارة أو حتى نقص التغذية عموما.

 

ويساعدك استخدام كريم سيسديرما سي فيت بتركيبة مميزة على ترطيب البشرة ودعم صحتها عموما مع التقشير الخفيف والتفتيح بقوة فيتامين سي.

 

فمع مستخلص البرتقال المركز يستطيع هذا الكريم أن يعزز من الطاقة الطبيعية في بشرتك ويزيد من نعومتها وقوتها وترطيبها وبالتالي توحيد اللون بعد عدة استخدامات.

 

يوفر كريم سيسديرما سي فيت أيضًا تقشير خفيف للبشرة مما يعزز تدفق الدورة الدموية في البشرة بكفاءة أكبر وبالتالي تجدد أسرع للخلايا والتخلص من الجفاف والتصبغ.

 

تم تصميم هذا الكريم خصوصا للبشرة الجافة وهو خالي من البارابين ويزيد من احتفاظ الحلد بالرطوبة وبالتالي نعومة وتجديد أفضل للبشرة عموما، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم اليزابيث اردن الليلي Elizabeth Arden Flawless Future Night لتجديد البشرة:

تتعرض البشرة يوميا للكثير من عوامل التلف سواء نقص ساعات النوم أو الاجهاد أو نقص التغذية عموما أو حتى الحمية القاسية، فكلها تؤثر على رونق البشرة ويزيد من تعرضها للتصبغ وتغير اللون.

 

ويمنحك كريم إليزابيث أردن فلوليس فيوتشر الليلي الحل المثالي لتصبغ البشرة والبهتان الناجم عن الاجهاد.

 

فمع تطبيقه مرة أو مرتين على الأكثر سيزيد اللون الموحد في بشرتك مع تقليل الخطوط الدقيقة التي تزيد من المظهر الداكن وعدم النعومة.

 

كما يحفز طبقات البشرة من الداخل على التجدد التلقائي مع مستخلصات طبيعية من مجموعة من النباتات الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تزيد من مقاومة البشرة للاجهاد وتمدها بالتغذية اللازمة.

 

هذا الإصدار من إليزابيث أردن ملائم لكل أنواع البشرة ويُستخدم ليلا على بشرة نظيفة بعد التخلص من كل آثار المكياج وستنبهري معه بأجمل النتائج.

رابط شراء المنتج

 

نصائح مهمة لتفتيح وتقشير البشرة

مع استخدامك اليومي أو أكثر من مرة أسبوعيا لكريم تقشير وتبييض الوجه سيكون من الملائم للغاية مراعاة العوامل التالية:

 

  • الحرص على عدد ساعات نوم كافية:

قد تضرك ظروف العمل أو رعاية الأطفال إلى السهر لساعات طويلة، وهذا يؤثر فورا على لون وحيوية بشرتك.

 

لذا احرصي دائما على تقليل ساعات السهر قدر الإمكان سواء بطلب المساعدة أو تنظيم الوقت بشكل أفضل مع الامتناع عن الأجهزة الإلكترونية قبل النوم واستغلال الوقت في الراحة.

 

  • تناول كمية كافية من المياه:

وهي شديدة الضرورة لترطيب دائم للبشرة، ويجب ألا تقل كمية المياه اليومية عن 2-3 لتر مما يساهم في طرد السموم من الجسم وزيادة تدفق الدورة الدموية ودعم عملية التمثيل الغذائي وهي كلها أمور تنعكس إيجابا على صحة البشرة.

 

  • استخدام مقشر أسبوعي:

لدعم سريع لبشرتك قد تحتاجين إلى مقشر مرة أو مرتين أسبوعيا وفقا لطبيعة بشرتك وروتينك اليومي وكثرة الحركة أو الجلوس في المنزل وفي العمل.

 

  • مقشر سيسديرما ببذور المشمش

ويوفر لك مقشر سيسديرما ببذور المشمش واحدا من الحلول المثالية لنعومة فائقة وتقشير لطيف للبشرة مع خلو تام من البارابين وضمان عدم التسبب في أي تهيج أو التهاب للبشرة مع ترطيب فائق ناجم عن دخول زيت جوز الهند في تركيبته.

رابط شراء المنتج

 

  • حمام البخار للوجه:

يعمل البخار على تنشيط الدورة الدموية سريعا وزيادة تغلغل العناصر الغذائية في البشرة سواء من الأقنعة الطبيعية أم الكريم أو غيرها.

 

لذا سيكون من المثالي للغاية تعريض الوجه للقليل من بخار الماء مرة أو مرتين أسبوعيا لتفتيح المسام من الداخل وزيادة امتصاص العناصر الغذائية المتنوعة.

 

كلمة أخيرة عن كريم تقشير وتبييض الوجه

إن البشرة الموحدة في اللون والناعمة والمرطبة جيدا هي حلم كل فتاة وسيدة، وفي حين تعتقد بعض النساء أن الحصول على بشرة صافية هو من المستحيلات.

 

فإن هذا غير صحيح على الإطلاق، فمع بعض التغيير البسيط في العادات اليومية واتباع نصائح سهلة لا تستهلك الكثير من الوقت يوميا منها التغذية الصحية، فستتألقين دائما ببشرة ناعمة وحية وخالية من التصبغ والبهتان والمظهر الداكن وهذا خلال عدة أيام فقط.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: Top 10 Skin lightening creams
  2. India: How to lighten skin tone

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.