حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

شيخوخة الجلد والظهور بشكل أكبر من سنك يسبب الأرق للكثيرين، وفي حين أنه لا يوجد ضرر فعلي من ظهور التجاعيد على الوجه والرقبة إلا أننا جميعا نفضل إبقائها تحت السيطرة حتى مع التقدم في العمر. لذا علينا العمل على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة بطرق صحية.

 

ولكن للأسف مع زيادة التعرض إلى الملوثات والمواد الكيميائية في مستحضرات التجميل أصبحت شيخوخة الجلد أسرع بمراحل كبيرة.

 

وفي حين قد يصعب في الكثير من الاحيان علاج الجلد بعد أن يتعرض للشيخوخة بالفعل، إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكننا بها حماية البشرة من التجاعيد المبكرة والحفاظ على النضارة والشباب، وسنحاول فيما يلي التعرف على أسهل تلك الطرق.

 

طرق حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

 

1. الحماية من الشمس:

من أكثر الحقائق الثابتة والتي لا يختلف عليها الكثيرون هو أن التعرض المباشر بكثافة إلى أشعة الشمس يعمل على زيادة ظهور التجاعيد المبكرة والشيخوخة.

 

ويزيد الأمر خطورة مع التقدم في العمر، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على زيادة كمية الجذور الحرة في الجلد والتي تمتص التغذية وتقلل من كمية الكولاجين.

 

لذا لابد من تطبيق كريم يومي للحماية من الشمس حتى لو كان الجو غائما، فالأشعة فوق البنفسجية قادرة على اختراق السحب، كما يُفضل ارتداء قبعة ونظارة شمسية تعكس الأشعة الضارة.

 

2. استخدام الريتينويد لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة:

إن مادة الريتينويدات المستخرجة من مصادر موثوق منها لفيتامين أ أثبتت قدرة كبيرة على إعادة إنتاج الكولاجين من جديد أسفل الجلد مما يعمل على زيادة الترطيب ويجدد البشرة تماما.

 

وهناك 5 أنواع مختلفة من الريتينويدات وكل منها يتمتع بدرجة مختلفة من الفاعلية، ويوجد منها في بعض أنواع الكريم والمواد الهلامية للترطيب وتنعيم البشرة يمكن اللجوء إليها دون وصفة طبية.

 

كما توجد أنواع أخرى لا يمكن استخدامها إلا تحت الإشراف الطبي، ويوصي الأطباء عادة بتجربة نسبة قليلة من تلك المادة ومراقبة تأثيرها.

 

3. الترطيب:

يعتبر الترطيب هو العنصر الأكثر أهمية على الإطلاق لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة، فغسل الوجه بالمياه وبمستحضر يحتوي على نسبة من الكريم وتجنب الصابون يُساعد على الترطيب.

 

كما أن تدليك الجسم بالجلسرين أو بأحد الزيوت العطرية ولو مرتين أسبوعيا يحبس الماء داخل الجلد ويزيد من الترطيب، بالإضافة إلى تجنب استخدام الماء الساخن بشدة.

 

ولكي تتمتعي بترطيب مثالي يمكنك اختيار أحد المنتجات الغنية بحمض الهيالورونيك أو فيتامين ج حيث أثبب الدراسات فاعليتهما الشديدة في منع التجاعيد من التكون بالإضافة إلى شد الجلد.

 

4. الحفاظ على تناول قدر مناسب من المياه:

المياه هي الحياة وهي التي تحافظ على جميع الوظائف الحيوية في الجسم لتعمل بكفاءة وتخلصه من السموم وتساعد على الهضم وتنظيم درجة حرارة الجسم.

 

فقد بينت دراسة عام 2015 أن ارتفاع نسبة تناول الماء يوميا ساعد الكثير من النساء في الحفاظ على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، كما أن إضافة نقطتين من الليمون إليها يزيد من مرونة الجلد ويعيد إحياء الأنسجة التالفة.

 

لذا لا يجب أن يقل معدل تناولك للماء عن لترين يوميا حتى في فصل الشتاء، وتزيد هذه الكمية في حالة ممارسة تمارين رياضية أو نشاط بدني قوي يبدد المياه الموجودة في الجسم.

 

كما أن تناول حصة يومية من الخضروات والفواكه لا تقل عن 5 حصص يزيد أيضا من قدرة الجلد على امتصاص المياه والاحتفاظ بها ومن ثم الحماية من التجاعيد.

 

هل هناك منتجات موثوق منها يمكنها حماية البشرة من التجاعيد المبكرة؟

إذا كنت تبحثين عن وقاية مضاعفة لبشرتك من التجاعيد المبكرة وشيخوخة الجلد فإنه بالإضافة إلى العوامل الطبيعية السابقة للوقاية فإنه من المفيد تغذية البشرة بمنتجات أثبتت فاعليتها الشديدة في تجديد النضارة وتوفير عامل حماية مهم، ومن أهم تلك المنتجات التي نرشحها إليك كل من:

 

1. بوستر كلينك فريش بريسد Clinique Fresh Pressed لتجديد البشرة (فيتامين سي):

إذا كنت ترغبين في تجديد بشرتك من الداخل ووقايتها لفترة طويلة للغاية من عوامل الجفاف والتلف التي تؤدي إلى التجاعيد وشيخوخة الجلد فإن هذا البوستر يوفر لك أقصى حماية ممكنة.

 

رابط شراء المنتج

 

لماذا عليك الثقة في بوستر كلينك فريش؟

 

  • لأنه يعتمد في تجديد البشرة على مكون حيوي للغاية وهو فيتامين ج الذي يزيد الكولاجين الضروري لفرد التجاعيد والوقاية من تلف الجلد.
  • نتيجة سريعة للغاية من أول تطبيق فستلاحظين نعومة شديدة في البشرة.
  • سهولة تامة في الاستخدام وعدم التسبب في أي ملمس دهني.
  • ملائم لجميع أنواع البشرة ويمكنك استخدامه مرتين يوميا ضمن روتين علاج الجلد والحماية من الشيخوخة.

 

2. تريتمنت شيسيدو بينيفانس نوتريبيرفكت Shiseido Nutriperfect لتجديد البشرة:

نضارة وشباب الجلد يجعلك أكثر ثقة في نفسك بكثير لتتمكني من تحقيق كل ما ترغبين فيه وتمارسين مهامك اليومية بروح وحيوية الشباب، ولعلاج أي تلف في البشرة والتمتع بقوة وصلابة الجلد فإن هذا المنتج من شيسيدو يعتبر الأكثر ملاءمة لك.

 

رابط شراء المنتج

 

ما المميز للغاية في تريتمنت شيسيدة بينيفانس؟

 

  • يحمي الجلد من التدهور عن طريق الاستعانة بتقنية حصرية هي Nutrition Infusion، التي تزيد من مرونة الجلد.

 

  • غني للغاية بمجموعة رائعة من الفيتامينات وهي ب و ج و هـ والتي تمنح البشرة أقصى عناية ممكنة حتى التي تعرضت للتلف بالفعل أو بدأ يظهر عليها التجاعيد.

 

  • لن يؤدي فقط إلى الترطيب ولكن شد الوجه والحفاظ على المرونة من الداخل وتجديد الانسجة التالفة للحماية ليس فقط من التجاعيد المبكرة ولكن من البقع البنية والخطوط الدقيقة غير المرغوب فيها أيضا.

 

3. سيروم استي لودر Estee Lauder Advanced Night:

إذا كنت ترغبين في الظهور بشكل أصغر من سنك وليس فقط الحماية من التجاعيد فإن سيروم استي لودر سيقدم لك العناية المناسبة لتحقيق الترطيب والنعومة والحماية التي تبحثين عنها.

 

رابط شراء المنتج

 

ما هي النتائج الفعلية التي ستحصلين عليها من سيروم استي لودر؟

 

  • حماية فعالة من الجذور الحرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • ترطيب ونعومة فورية.
  • مظهر أكثر شبابا بعد 4 أسابيع فقط من الاستخدام المنتظم.
  • تجديد ليلي طبيعي للبشرة من أول استخدام.

 

ولكي تطمئني أكثر فهو حاصل على أكثر من 150 جائزة عالمية كان آخرها عام 2019 من جلامور بيوتي أوورد، لذا لا تترددي في حماية بشرتك من التجاعيد والحفاظ على شبابها من خلال طلب المنتج.

 

كلمة أخيرة لـ حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

إن الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة سيتطلب منك السير في خطة متوازية من الوقاية من عوامل التلف بالإضافة إلى استخدام العناصر الطبيعية المختلفة للوقاية والعلاج، لذا حاولي اتباع خطوتين أو ثلاثة على الأقل من الخطوات السابقة لتتمتعي بنضارة بلا حدود.

 

كما أن الابتعاد عن التدخين وتنظيف البشرة جيدا من المكياج له دور رئيسي في الوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها، وللمزيد من منتجات حماية البشرة من التجاعيد المبكرة يمكنك التجول فيها عن طريق الضغط هنا.

 

المراجع:

  1. Health Line: 8 Proven Ways to Prevent Wrinkles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.