روتين العناية بالبشرة المختلطة بـ 6 خطوات مع المنتجات اللازمه

روتين العناية بالبشرة المختلطة

يجد كل فرد أن بشرته تتسم بعلامات محددة وتتأثر بالعوامل البيئية بطريقة مختلفة عن الآخرين، فتلعب تغيرات درجة الحرارة والتلوث وأشعة الشمس دورًا في ظهور بعض مشكلات البشرة.

 

كما أن التغيرات الهرمونية والتقدم في العمر يؤثر أيضًا، ومن الضروري الانتباه إلى نوع البشرة وانتقاء المنتجات الملائمة له فضلًا عن اتباع روتين العناية المثالي للحفاظ عليها سواء من الحبوب أو المظهر الباهت أو البقع الداكنة والتجاعيد.

 

وروتين العناية بالبشرة المختلطة قد يبدو للبعض معقدًا بعض الشيء نتيجة المناطق الجافة والأخرى الدهنية في البشرة نفسها مما يزيد من الحيرة، ولكن على العكس تمامًا فيمكن العناية بهذا النوع من البشرة بروتين بسيط يعالج أكثر من مشكلة في الوقت ذاته.

 

ما هي أسباب البشرة المختلطة وأهم علاماتها؟

تتنوع الأسباب التي تؤدي لاتسام بشرتك بالنوع المختلط، ولكن مثلها مثل غيرها تلعب الجينات دورًا رئيسيًا في اتسامك بهذا النوع بالإضافة إلى الهرمونات وعوامل الاجهاد، وتتسم البشرة المختلطة عادة بالسمات الآتية:

  • دهون زائدة في منطقة الجبهة والأنف والذقن والمعروفة باسم المنطقة T فحتى بعد غسل الوجه تلاحظين نقاط لامعة بها.
  • جفاف الجلد على الخدين والشفتين.
  • بعض البثور في الخد.

 

ولا يعني أن هذا هو توزيع الدهون الوحيد، إذ يمكن أن تتسم المنطقة T بالجفاف وتتركز الدهون في الخدين.

 

ما هو روتين العناية بالبشرة المختلطة المثالي؟

في البداية يجب عليك معرفة أنه لا يوجد حل واحد مناسب لجميع أنواع البشرة حتى المختلط منها، فيلعب روتينك اليومي وطبيعة عملك دورًا كبيرًا في اتباع الروتين المناسب.

 

 لذا سيكون عليك القيام ببعض التجارب حتى الوصول للروتين المثالي، وتتمثل أهم الخطوات المقترحة لروتين العناية بالبشرة المختلطة في:

 

  • اختيار المنظف المثالي للبشرة المختلطة:

الروتين الصباحي يجب أن يبدأ بمنظف لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها المختلطة، ففي ساعات الليل وأثناء النوم تكون هناك فرصة لتكون الدهون، ويؤدي استخدام المنظف المثالي إلى أن تكون بشرتك مثل اللوحة الخالية القادرة على مواجهة الكثير من التحديات.

 

كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة

ويمكنك الاعتماد بأمان تام على كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة، فهو لا ينظف فقط المنطقة الدهنية والجافة بأمان ولكن يزيد من الترطيب بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة.

 

ويساعدك في التخلص من البقع الداكنة وعلامات حبوب الشباب والبثور السوداء، وستلاحظين معه إضاءة سريعة للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • تقشير الوجه بلطف:

لا يجب الإفراط في تقشير البشرة المختلطة، فاستخدام المقشر المثالي كفيل بمنع انسداد المسام وإزالة الخلايا الميتة من الجلد، ولكن المقشر شديد القسوة سيلغي أي تأثيرات إيجابية له ويؤدي لظهور القشور والتهابات البشرة.

 

جل سيسديرما اكجليكوليك Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة المختلطة

ويعتبر جل سيسديرما اكجليكوليك Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة المختلطة من المقشرات المثالية للبشرة المختلطة حيث يعمل على تجديد الطبقة الخارجية ويحفز تدفق الدورة الدموية.

 

بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تزيد من تكوُّن الكولاجين في الجلد ودعم المصفوفة عمومًا لتكون البشرة مصقولة وأكثر حيوية.

 

فبحمض الجليكوليك والكثير من المكونات الطبيعية ستشعرين أن بشرتك بتأثير الفوتوشوب شديدة النقاء والحيوية وخالية من المسام الواسعة وأكثر إشراقًا وقوة.

رابط شراء المنتج

 

  • تعزيز قوة البشرة:

تم تصميم معززات البشرة لمنحها دفعة إضافية من التغذية والترطيب مما يقوي حاجز الجلد ويزيد من كمية الكولاجين والدهون الصحية التي تمنع علامات الشيخوخة.

 

كريم كلينك الليلي سوبرديفنس Clinique Superdefense Night لأصلاح تلف البشرة

ويعتبر كريم كلينك الليلي سوبرديفنس Clinique Superdefense Night لأصلاح تلف البشرة الدهنية والمختلطة من المنتجات شديدة التميز لتعزيز قوة البشرة ورفع إفراز الكولاجين بداخلها وزيادة الإيلاستين والحفاظ عليها مشدودة وشبابية وناعمة.

 

فهو يحفز تدفق الدورة الدموية في الوجه ويزيد من حاجز الترطيب الضروري لكلا الجزئين الدهني والجاف كما يقدم تغذية فائقة بمكونات طبيعية وهو مصمم خصيصًا للبشرة الدهنية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

  • عدم تجاهل المنطقة حول العينين:

روتين العناية بالبشرة المختلطة لا يكتمل إلا بالاهتمام بالمنطقة حول العينين، فهي رقيقة وحساسة للغاية وأكثر عرضة للتلف، ويعتبر كريم ترطيب العين من المنتجات الأساسية في منع الجفاف والهالات السوداء المزعجة والتخلص من الانتفاخ أسفل العينين.

 

جل سيسديرما Sesderma Glicare لمحيط العينين والشفاة

ويعتبر جل سيسديرما Sesderma Glicare لمحيط العينين والشفاة من المنتجات التي يرشحها الخبراء بقوة للعناية بمحيط العينين للبشرة المختلطة، فلا يزيد من الملمس الدهني كما يرفع درجة الترطيب ويعزز من قوة الجلد حول الشفتين دون لمعان أو زيوت زائدة.

 

وستلاحظين بالتدريج تحسن سريع في نسيج البشرة الرقيقة في كل من المنطقتين مع اختفاء للخطوط الدقيقة والتجاعيد والعلامات الداكنة.

رابط شراء المنتج

 

  • الحرص على ترطيب البشرة:

وضع مرطب قد يتم تجاهله تمامًا في روتين العناية بالبشرة المختلطة، ولكن هذا لن يزيد الأمور إلا سوءًا، فكل أنواع البشرة بلا استثناء تحتاج إلى الترطيب، ولا يجب التفرقة في ذلك بين الدهنية والجافة، ولكن المهم هو اختيار المرطب الصحيح.

 

مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة

ويمنحك مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب عناية فائقة بكل الأجزاء المتباينة في بشرتك مع حماية فائقة من حبوب الشباب المزعجة والتي قد تنتشر في كلا الجزئين أو المنطقة الدهنية فقط.

 

وهو قادر على علاج المسام المرئية وتنقية البشرة من الشوائب.

 

وستتخلصين معه من المظهر باهن واللمعام بالإضافة إلى راحة فائقة من الجفاف لمدة 24 ساعة، وهو خالي تمامًا من البارابين لذا يناسب البشرة الحساسة أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك أسبوعي لتغذية البشرة

روتين العناية بالبشرة المختلطة خصوصًا وأي نوع آخر لا يجب أن يخلو من ماسك مغذي للبشرة بشكل أسبوعي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لدعم فائق للبشرة وحمايتها من الملوثات اليومية وشد الجلد ومقاومة التجاعيد.

 

ومن أفضل أنواع الماسك التي يمكنك الاعتماد عليها لبشرتك المختلطة نرشح لك كل من:

 

ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

وهو من المنتجات التي تعتمد على مزيج فائق من العناصر الطبيعية المميزة لتقشير وتنعيم وترطيب البشرة، فيحتوي على السمسم وفول الصويا بالإضافة إلى الأرز، لتشعرين بتألق مثالي في بشرتك بعد تطبيقه.

 

كما يحتوي على مسحوق الفحم النشط الذي يخلصك من كل شوائب الوجه ويمنحك نقاء يدوم لعدة أيام مع امتصاص الدهون الزائدة وعدم التسبب في جفاف البشرة.

رابط شراء المنتج

 

نظام سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو نظام متكامل يمكنك اتباعه أسبوعيًا أو عند حاجة بشرتك لدعم إضافي أو في المناسبات شديدة الأهمية لك مثل اقتراب حفل زفافك أو حفلة ضرورية، إذ يعتمد على كريم رغوي للتنقية كخطوة أولى، ثم قناع لتنقية البشرة، ثم كريم تغذية وترطيب مكثف.

 

وهذه الخطوات الثلاث قادرة على إخفاء وإزالة أي عيوب في بشرتك تمامًا مع تغذية فائقة وتقليل مستوى الزهم في المناطق الدهنية، بالإضافة لزيادة مستوى دفاع البشرة ضد عوامل التلف.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالبشرة المختلطة

مفتاح روتين العناية بالبشرة المختلطة يكمن في اختيار المنتجات المثالية التي تحقق التوازن بين المنطقتين الجافة والدهنية، فلا تزيد من تقشر الجلد الجاف وفي الوقت نفسه لا تؤدي لظهور حبوب في المناطق الدهنية.

 

ولأنه من الصعب للغاية استخدام منتجين لنفس البشرة فإن المنتجات المخصصة للبشرة المختلطة هي مفتاح النجاح والحفاظ على نعومة وصفاء بشرتك طوال الوقت.

 

المراجع:

  1. Honest: How to perfect your combination skincare routine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.