طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة

طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء .. نتيجة فعالة دون إحباط

 

الرؤوس السوداء من المشاكل التي يمكن أن تُفقدك الثقة تماما بنفسك، وتجبرك على استخدام مكياج ثقيل للغاية لإخفائها وغالبا ما ستفشلين ايضا بالإضافة إلى الإضرار الشديد ببشرتك من أثر المكياج المكثف والذي يُغلق المسام أكثر لتتفاقم المشكلة وتبدو في النهاية بلا حل، رغم أن العلاج ممكن وبسيط.

 

 وسنقدم لك عزيزتي الآن بعض من أفضل الطرق التي تمت تجربتها لتتخلصي من الرؤوس السوداء المزعجة لمظهر صحي ولامع.

 

هل الرؤوس السوداء عدم نظافة أم مرض جلدي؟

قبل أن نتعرف عزيزتي على أبسط طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء من الأفضل أن نعرف ما هي في البداية. 

 

فالرؤوس السوداء ببساطة عبارة عن جريبات شعر لم تنمو نتيجة تراكم الخلايا الميتة والبكتيريا والملوثات عليها فتكون المسام مفتوحة وبالتالي يظهر اللون الأسود أسفلها.

 

ستقولين لكن حتى الشقراوات يمكن أن تظهر لديهن رؤوس سوداء  ونقول لك أن هذا نتيجة تأكسد تلك الخلايا الميتة في الهواء فتتحول إلى هذا اللون.

 

كما أن التغيرات الهرمونية أيضا تلعب دورا كبيرا في إصابتك بالرؤوس السوداء حيث يزيد إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة خلال فترة المراهقة أو أثناء الحيض أو عند تناول حبوب منع الحمل.

 

وتأثير الطعام أيضا يمكن أن يؤدي إلى تلك المشكلة إذا كان النظام الغذائي مليئا بالدهون والسكريات والكربوهيدرات، لذا يجب الإكثار من الفاكهة والخضروات للعلاج الفعال.

 

وعلى الرغم من لونها غير المرغوب فيه إلا أن الرؤوس السوداء لا علاقة لها بعدم النظافة أو اتساخ البشرة، ولكنها التهابات داخلية يمكن أن تتحول إلى حب شباب أو إلى رؤوس سوداء، وفقا لطبيعة البشرة والملوثات الخارجية التي تم التعرض لها.

 

ما هي أهم طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء؟

روتين العناية اليومي والأسبوعي ضروري للغاية للتخلص من تلك المشكلة المزعجة، فالأمر ليس مستحيلا ولكنه ليس سهلا أيضا خصوصا أنك بالتأكيد ترغبين في الإزالة التامة لأي آثار لتلك الرؤوس السوداء واستعادة نقاء بشرتكويمكن اللجوء إلى واحدة أو أكثر من تلك الطرق لتخلصك تماما من الرؤوس السوداء وهي:

 

1. فرشاة تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء:

إن الأجهزة الإلكترونية للعناية بالبشرة ليست مجرد ضجيج لا فائدة منه، بل هي بالفعل تقوم بدور حيوي في تنشيط الدورة الدموية، وتعتبر طريقة فعالة من طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء وتمنحك نتيجة أكثر جودة من التدليك بالأصابع فقط.

 

 ولكن يحذر أطباء الجلدية من المبالغة في الاستخدام حتى لا تتسببي في تهيج بشرتك، لذا فمرة واحدة أو مرتين أسبوعيا تعتبر استخداما مثاليا للتنظيف السليم، كما أن أحدث منتجات هذه الفرشاة يكون مزودا برأس إضافية تتيح لك معرفة الوقت المثالي للتوقف.

 

ومن الأمثلة الرائعة على تلك الأجهزة تعتبر فرشاة كلاريسونيك نموذجا جيدا للتجربة، فهي مصممة خصيصا للقضاء على تلك المشكلة مع استخدام غسول مناسب بالطبع.

 

2. المنتجات الموثوقة لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء

إذا كنت جربت أكثر من طريقة وأكثر من منتج دون فائدة فيجب أن تعرفي أن ليس كل الرؤوس السوداء لها نفس العلاج، فتعرفي أولا على نوع الرؤوس التس تعانين منها سواء باستشارة طبيب أو بالملاحظة المباشرة واختاري الأكثر ملاءمة لك.

 

حمض الساليسيليك للرؤوس السوداء المعتدلة:

إذا كانت لديكِ رؤوس سوداء متوسطة الكثافة فإن أي مقشر للوجه يعتمد على حمض الساليسليك يمنحك النتائج الرائعة التي تحلمين بها من بشرة نقية وراقية حيث يساهم في إزالة الزيوت الزائدة وتقشير خلايا الجلد الميت من على السطح، ونرشح لك اثنين من مقشر البشرة اللذين أثبتا نتائج فعالة للغاية وهما كل من:

 

  • مقشر كلينك سولوشنز Clinique Solution Blackhead:

وهو مصمم خصيصا ليضمن لك انخفاض تام في عدد الرؤوس السوداء في الوجه بنسبة 75% خلال الأسبوع الأول فقط، و92% خلال 6 أسابيع، مع تحسن تام بنسبة 94% عندما تستخدمينه مرتين يوميا، وستلاحظين على الفور قدرته على الحد من تراكم الزيوت التي تسد المساك لتكون البشرة ناصعة أكثر.

 

رابط شراء المنتج

 

 ولكي تجربيه وأنت مطمئنة فنؤكد لك أن المنتج تم اختباره على يد أطباء الجلدية وهو خالٍ تماما من البارابين ليناسب البشرة الحساسة وكل أنواع البشرة.

 

  • مقشر شيسيدو ديب Shiseido Deep Cleansing للرؤوس السوداء:

من خلال تأثير ثلاثي الأبعاد يضمن لك هذا المنتج أن تتخلص تماما من الرؤوس السوداء في الوجه، فهو مصمم خصيصا للاستخدام الرجالي ويصلح لجميع أنواع البشرة بلا أي استثناء.

 

رابط شراء المنتج

 

 كما سيبهرك بنتائجه الفعالة وقدرته الكبيرة على تقليل نمو الشعر الذي ينمو داخل الرؤوس السوداء والذي تؤدي حلاقته إلى ظهور الندوب المزعجة، لذا لا تتردد على الإطلاق في منح بشرتك التنظيف المثالي عن طريق شيسيدو ديب.

 

كريم بالريتينويد للرؤوس السوداء الكثيفة:

يؤكد أطباء الجلدية أن الرتينوئيدات يمكن أن تكون فعالة للغاية في علاج الرؤوس السوداء والتمتع ببشرة نقية مع تجديد الدورة الدموية، وفي حين أن هناك الكثير من المحاذير التي تدور بشأن استخدامها، إلا أن النسبة التي تتوافر منها في المنتجات هي المفتاح السحري.

 

 فإذا كان لديك بشرة حساسة فيمكنك استشارة طبيب الجلدية في البداية أو استخدام كريم لا يحتاج إلى وصفة طبية ويحتوي على البالريتينويد مثل:

 

  • بودرة سنساي سيلكي Sensai Essence Silky:

إذا كنت تعانين كثيرا من تهيج البشرة بعد استخدام المقشر فإن بودرة سنساي ستوفر لك عزيزتي الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة المزعجة دون أي تهيج.

 

رابط شراء المنتج

 

 فهي عبارة عن رغوة غنية تعمل على تنظيف عميق للبشرة دون أي حبات قاسية مما يخلصك تماما من الخلايا الميتة بالإضافة إلى تقليل إفراز الزيوت ومنحك شعورا بالانتعاش وترك بشرتك مشرقة وصحية، ويمكنك استخدامها أيا كان نوع بشرتك.

 

  • جل كلينك أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Clinical:

وهو سيساعدك على توديع الرؤوس السوداء المنتشرة على الوجه، فرغوته المطهرة ستعمل على فتح المسام وإزالة الأوساخ المتراكمة والتخلص من الزيوت الزائدة والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور الرؤوس السوداء، وهو عزيزتي سيلائم جميع أنواع البشرة.

 

رابط شراء المنتج

 

 

 

  • علاج كلينك سولوشنز Clinique Blackhead Solutions:

وهو أيضا من أنواع الكريمات التي لا تحتاجين معها إلى وصفة طبية، مع ضمان كامل لإزالة الرؤوس السوداء بنسبة 93% على الأقل بعد 6 أسابيع فقط من الاستخدام المنتظم.

 

رابط شراء المنتج

 

 فهو يعتمد على تركيبة مطورة بالتسخين الذاتي للحبيبات، وهو لطيف تماما على البشرة ولا يضغط عليها أو يسبب أي تلف للجلد على الإطلاق، كما ستشعرين معه بنعومة فائقة للجلد.

 

3. الأدوية عن طريق الفم:

وهي لا يتم اللجوء إليها إلا عند فشل جميع طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء، ولا يجب عليكِ عزيزتي تناولها إلا تحت إشراف طبي صارم، حيث أنها تعمل على إعادة توازن الهرمونات في الجسم، لذا يجب التأكد من وجود خلل هرموني يتطلب العلاج الشديد.

 

نصائح أخيرة لابد منها عند تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء

وفي النهاية فإن طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء ستكون أكثر فاعلية بكثير إذا قمت بالآتي:

 

  • الحفاظ على الترطيب سواء بطرق طبيعية من خلال تطبيق الجلسرين وزيت جوز الهند على البشرة، أو من خلال كريمات الترطيب المخصصة لنوع بشرتك لحمايتها من التشقق والذي يزيد من الرؤوس السوداء.

 

  • عدم المبالغة في استخدام المقشر لأن هذا سيزيد من جفاف البشرة لذا يمكن للجوء إلى وسائل طبيعية للترطيب أن يكون فعالا.

 

  • محاولة السيطرة على الخلل الهرموني من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء التي تقلل من هرمون الكورتيزول وسلبياته على البشرة والشعر.

 

  • غسل الوجه بانتظام بغسول لطيف وملائم للبشرة مرتين يوميا أو بعد تناول طعام دسم.

 

المراجع:

  1. Paulas Choice: Removing Blackheads
  2. Allue: How to get rid of blackheads
  3. Health Line: Blackheads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.