غسول للوجه الجاف

غسول للوجه الجاف لنعومة وترطيب وإشراق طبيعي

 

إن اختيار غسول للوجه الجاف يمكن أن يكون تحدٍ حقيقي، فالخوف السائد دائما سيكون الخوف من المزيد من الجفاف والتقشر والتهاب البشرة.

 

ولكن هذا غير حقيقي على الإطلاق، فإن اختيار المنتج المناسب يمكن أن يترك بشرتك ناعمة ونضرة ورطبة وخالية من الملوثات والأوساخ أيضا دون التسبب في أي مشاكل مثل الحبوب أو الرؤوس السوداء أو غيرها.

 

لماذا عليك استخدام غسول للوجه الجاف؟

إن الجلد عادة ينتج مادة دهنية تسمى الزهم، وهي تكون أقل من المعتاد في أصحاب البشرة الجافة، ويمكن لعدم العناية الكافية بتنظيفها أن تؤدي إلى تراكم الأوساخ والملوثات على الجلد وبالتالي زيادة الحبوب والرؤوس السوداء.

 

وبالفعل الكثير من المنظفات تستهدف التقليل من إنتاج الزهم مما يزيد من قسوة البشرة الجافة، ولكن هذا لم يعد الأساسي في تلك المنتجات، بل أصبح بعضها يعتد على زيوت مطهرة تعمل على تنقية البشرة دون التسبب في المزيد من الجفاف.

 

ما الذي عليك الانتباه إليه قبل اختيار غسول للوجه الجاف؟

هناك بعض الاعتبارات التي عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار غسول للوجه الجاف وتتمثل في:

 

1. انتقاء غسول الوجه الذي يحتوي على مرطبات طبيعية:

فعناصر مثل الجلسرين والبروبيلين والبنزين واللانولين والزيوت المعدنية كلها تحافظ على الترطيب وتعمل أيضا على تنقية البشرة وإزالة الخلايا الميتة والتخلص من بقايا المكياج الذي تم استخدامه طوال اليوم.

 

لذا يجب أن يكون اختيارك يحتوي على واحد من تلك العناصر السابقة أو أكثر من عنصر لتنظيف عميق دون مشاكل الجفاف.

 

2. الخلو من المواد الكيميائية والعطور:

نظرا لسرعة تهيج البشرة الجافة خصوصا إذا كانت معرضة إلى الاكزيما فإنه من الضروري تجنب غسول الوجه الذي يحتوي على الصابون أو عطور قوية، كما يجب تجنب الصابون المضاد للبكتيريا والذي يزيد من حالة الجفاف.

 

كما يجب استشارة الطبيب بشأن المنظفات التي تحتوي على بعض عناصر التقشير مثل حمض الجليكوليك، فهو قد يؤثر سلبا على بعض الأشخاص ويزيد من الجفاف، في حين يعمل بشكل رائع مع البعض الآخر.

 

3. عم المبالغة في التنظيف:

إن تنظيف البشرة الجافة حتى إذا كان بمنظف معد خصيصا لها لا يجب أن يكون أكثر من مرتين يوميا، واحدة صباحا والأخرى مساءً في حالة الخروج من المنزل.

 

مع ضرورة غسل اليدين جيدا في البداية ثم تطبيق القليل جدا من الغسول على راحة اليد والتدليك بلطف ونعومة على الوجه وغسله بالماء الفاتر.

 

فالتدليك الزائد يمكن أن يزيد من الالتهاب والتهيج وتقليل الزهم الطبيعي، أما إذا لم تخرجي من المنزل فيمكن ترطيب الوجه بالماء صباحا بعد غسل اليدين جيدا لتجنب قسوة المنظفات دون داعٍ.

 

ما هو أفضل غسول للوجه الجاف

إن هناك العشرات من المنتجات التي يمكن أن توفر أقصى قدرة على التنظيف والتطهير، ولكن للوجه الجاف يجب أن تكون المنظفات تحتوي على نسبة من الزيوت والكريمات وأيضا الفيتامينات التي تعمل على زيادة الزهم الطبيعي، وجمعنا لك بعض من أفضل الأنواع للاستخدام كغسول آمن للوجه الجاف، وتتمثل في:

 

1. سيسديرما Sesderma Sensyses Atopic للبشرة الجافة والحساسة:

بتركيبة لطيفة تعتمد على كل من حمض الهيالورونيك والبانثينول والزنك فإن غسول سيسديرما مناسب تماما للبشرة الجافة والحساسة ويعمل على التنظيف بعمق في الوقت نفسه.

 

ما الذي يجعلك تثقين في غسول سيسديرما؟

 

  • خالٍ تماما من الكحول والصابون والبارابين الذي يهيج البشرة الجافة.
  • يعتمد على الزنك وحمض الجليكريثينيك الذي يقلل من الالتهابات ويزيد من القدرة على إنتاج الزهم الطبيعي.
  • تم اعداده خصيصا لبشرة الجلد التأتبي وهو مرض مزمن يصيب البشرة الجافة ويجعلها أكثر حساسية.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا لا تترددي في منح بشرتك التنظيف العميق مع تغذية مميزة مع هذا الغسول اللطيف تماما على البشرة والذي يقلل من الانزعاج الناجم عن المكياج والملوثات، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر فيومان للعناية بالبشرة. 

 

2. كلينزر استي لودر Cleanser Estee Lauder Perfectly للبشرة الجافة:

تم إعداد منظف استي لودر من خلال تقنية مخصصة للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة الجافة مكونة من المعادن والنباتات الطبيعية التي توفر مجموعة كبيرة من الفيتامينات المرطبة والمغذية لتنظيف عميق دون أي مشكلات.

 

ما المميز للغاية في غسول استي لودر؟

 

  • يعمل على فتح المسام  وإزالة أي بقايا من المكياج أو الأتربة الناجمة من البقاء خارج المنزل طوال اليوم.
  • يتمتع برغوة لطيفة وناعمة للغاية لتحصلي معه على بشرة نضرة ومثالية.
  • تركيبته كريمية للغاية تجعلك لا تسعرين بأي جفاف بعد استخدامه على الإطلاق ولا تزيد من الاحتكاك ببشرتك.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا إذا كنت ممن يضعون الكثير من المكياج وتخشين من تدمير بشرتك فيجب أن تجربي تأثير استي لودر الفريد والمميز للبشرة الجافة، وإن كان يمكن لأصحاب البشرة العادية استخدامه أيضا.

 

3. كلينزر كلارنس Clarins Lait Alpine Herbs لتنظيف البشرة:

مع خلاصة اللوز الحلو وعشبة سانت جونز والمارشملو فإن غسول كلينزر يساعدك في الحفاظ على ترطيب مثالي لبشرتك الجافة طوال اليوم دون الحاجة إلى تطبيق كريمات مرطبة أكثر من مرة.

 

إن تركيبته تشبه الحليب وخالٍ أيضا من الماء لذا يعمل على بناء طبقة عازلة على الجلد تمنع الجفاف وتأثير الشمس الضار على الجلد.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا سواء كنت من أصحاب البشرة الجافة أو العادية وترغبين في غسول مثالي من المكياج وتوفير الراحة والإشراق إلى بشرتك المجهدة فلا تترددي في طلب المنتج الأصلي الآن وتغيير نظرتك تماما عن غسول البشرة الجافة.

 

4. غسول كلارنس Clarins Water Comfort:

إن روتين العناية بالبشرة عموما وبالجافة خصوصا سيتطلب استخدام تونر لغلق المسام وتجنب دخول الملوثات والعناصر الكيميائية داخل البشرة.

 

وتخشى الكثيرات من أصحاب البشرة الجافة من استخدام التونر لأنه يعمل على شد الوجه، ولكن مع كلارنس ووتر كومفورت فإنك ستحصلين على ميزة إضافية مع الغسول وهو شد البشرة ومنع التجاعيد وغلق المسام المفتوحة أيضا لنعومة ونضارة مثالية للغاية.

 

ما الذي يجعلك تثقين في فاعلية كلارنس ووتر كومفورت؟

 

  • يعتمد على تركيبة من ماء الخوخ المقطر والذي يشد البشرة ويغذيها ويحافظ على ترطيبها ونعومتها.
  • يحمي البشرة من المواد الكيميائية والملوثات نتيجة تقنية أنتي بوليوشن الحصرية في معامل كلارنس.
  • لن تحتاجي معه إلى شطف الوجه لذا عملي للغاية ويمكنك اصطحابه في أي مكان.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا إذا كنت كثيرة التنقل وتتعرض بشرتك للشمس والأتربة باستمرار فطلبي كلارنس ووتر كومفورت الآن لعناية متكاملة عن طريق متجر فيومان للعناية بالبشرة.

 

كلمة أخيرة عن استخدام غسول للوجه الجاف

استخدام غسول للوجه الجاف لن يغنيكِ أبدا عن الترطيب اليومي على الأقل مرتين وخصوصا قبل الذهاب إلى النوم، لذا احرصي على تكامل روتين العناية ببشرتك الجافة خصوصا في فصل الشتاء والأيام الباردة أو عندما تتسم بالرياح الشديدة التي تحمل الاتربة والتي تزيد من الجفاف.

 

كما يجب تجنب الماء الساخن واستخدام الفاتر للحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة مع محاولة تناول الخضروات الورقية وتطبيق الزبادي والعسل مرتين أسبوعيا لترطيب عميق، وللمزيد من منتجات العناية بالبشرة الجافة وترطيبها زيارة متجر فيومان.كوم Vuman

 

منتجات العناية بالبشرة الجافة

 

المراجع:

  1. Adore Beauty: Cleanser for dry skin
  2. Web MD: Cleaning your dry skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.