غسول مقشر للوجه

غسول مقشر للوجه .. نعومة فائقة أم تدمير لبشرتك؟

 

إن استخدام غسول مقشر للوجه يمكن أن يكون مفيدا تماما في إزالة بقايا حب الشباب والبقع الداكنة وتقليل الاحمرار وزيادة وهج ونعومة البشرة.

 

ولكن في الواقع ليست هذه هي النتيجة التي يحصل عليها كل من يستخدم غسول مقشر للوجه، إذ يمكن أن يؤدي الأمر إلى جفاف شديد.

 

لماذا عليك استخدام غسول مقشر للوجه؟

في البداية يجب أن تتعرفي على طبيعة بشرتك حيث أن الخلايا الميتة تتراكم لدينا جميعا أيا كان نوع البشرة وأيا كان العمر، ولكن في مرحلة الشباب المبكر فإن الخلايا الميتة تتساقط بمفردها كل 28 يوما لذا قد لا يحتاج الامر في الأحوال العادية إلى مقشر.

 

أما عند التقدم في العمر قليلا فإن تلك الخلايا يمكن أن تظل معلقة لمدة 40 أو 60 أو حتى 80 يوما وفقا لنوع البشرة ومعدل العناية بها والكثير من العوامل المؤثرة عليها مثل أشعة الشمس وغيرها.

 

كيف تختارين غسول مقشر الوجه الخاص بك؟

في الحقيقة يمكن تقشير الوجه بطرق فيزيائية أو بطرق كيميائية، وتتمثل الطرق الفيزيائية في استخدام فرشاة مخصصة للتقشير ولكنها عاة ما تسبب ضررا للبشرة أكثر من الفوائد.

 

لذا فإن اللجوء إلى منتجات موثوقة لتقشير البشرة يكون أكثر امانا لك، ولكنها تحتوي بالطبع على مواد كيميائية يجب أن تعرفي تأثيرها جيدا لتختاري الأكثر ملاءمة لنوع بشرتك. 

 

وتحتوي منتجات الغسول المقشر للوجه عادة على نوعين مهمين من المواد هما:

 

  • حمض الألفا هيدروكسي AHA
  • حمض بيتا هيدروكسي BHA

 

وكل منهما له تأثير مختلف تماما عن الآخر، فالنوع الأول وهو الألفا هيدروكسي إذا وجدتيه مكتوبا على أي منتج فسيكون ملائما تماما للجلد الطبيعي أو الجاف أو الحساس المعرض للإحمرار.

 

فأحماض الألفا هيدروكسي قابلة للذوبان في الماء مما يعني أنها تقشر سطح بشرتك وتحافظ على الترطيب أثناء التقشير، وهو مثالي لإزالة الخلايا الميتة غير المشبعة بالدهون لتكون بشرتك أكثر إشراقا وحيوية.

 

أما النوع الثاني وهي أحماض البيتا هيدروكسي فتتنوع الأشكال التي يتوافر فيها مثل حمض اللبنيك والماندليك والجليكوليك والترتيريكفإذا كانت بشرتك حساسة أو تستخدمين المقشر للمرة الأولى فيمكن لحمض اللبنيك ان يكون ملائما أكثر من حمض ألفا هيدروكسي.

 

أما إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب فمن الافضل استخدام بقية الأشكال التي يتوافر بها حمض البيتا هيدروكسي، فهي قابلة للذوبان في الزيت مما يعني قدرتها على تكسير المسام المسدودة بالزيت لعلاج الرؤوس السوداء وحب الشباب، كما أنا مضادة للالتهابات.

 

ما هي أهم المنتجات التي يمكن الاعتماد عليها كغسول مقشر للوجه؟

كما ذكرنا فإنه اعتمادا على نوع بشرتك ومدى تراكم الخلايا الميتة عليها يكون اختيارك الافضل، ومن الضروري أن تبتاعي المنتج الملائم فقط للمشكلة التي تعانين منها لذا يلزم تحديدها بدقة، ومن أهم منتجات الغسول المقشر للوجه والتي يمكنك الاعتماد على أي منها بأمان كل من:

 

1. مقشر لوليج Lullage acneexpert RINNOVATORE لحب الشباب:

وهو من المنتجات الملائمة للبشرة الدهنية أكثر ويعمل على تصحيح عيوب البشرة حتى لو كانت معرضة لحب الشباب أو تعاني منه بالفعل.

 

لماذا عليك الثقة في لوليج كمقشر وغسول للوجه؟

 

  • لأنه يزيد من توحيد لون البشرة.
  • ستلاحظين نقاء وتجديد البشرة من الاستخدام الأول، ومع الانتظام مرتين أسبوعيا ستكون النتائج مذهلة.
  • تخلص تام من الرؤوس السوداء في فترة قليلة للغاية.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا إذا كنت مللت من المنتجات التي ترهق بشرتك ولا تزيل الحبوب أو الرؤوس السوداء فجربي هذا المنتج الآن واطلبي النسخة الأصلية.

 

2. مقشر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein RE-PLASTY LIGHT PEEL للبشرة:

وباعتماده على حمض اللبنيك والجليكولييك والساليسيليك، يعتبر هذا الغسول المقشر مناسب لكل أنواع البشرة وخصوصا التي لم تستخدم اي نوع من أنواع المقشر من قبل وهو لطيف تماما على البشرة الحساسة.

 

ما المميزات الاكيدة في هيلينا روبنشتاين؟

 

  • زيوت مغذية للبشرة وحماية اكيدة لسطح الجلد من الشمس وتراكم الأوساخ.
  • إعادة الإشراق والحفاظ على الجلد من التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة.
  • عناية متكاملة للبشرة من تنظيف عميق وتنعيم وتغذية لنضارة وحيوية طبيعية تماما.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا لا تترددي في منح بشرتك الحساسة والتي مللت من مظهرها الباهت عناية هذا المنتج الفريد من نوعه، ولكن يجب أن تحرصي على شراء النسخة الأصلية.

 

3. مقشر كلينك تونينج (2) Clinique Toning Clarifying للبشرة الجافة:

وهو مطور خصيصا لتقديم أقصى عناية ممكنة لتقشير وتنظيف البشرة الجافة ومنعها إحساس رائع بالانتعاش والترطيب والحيوية.

 

فعادة صاحبة البشرة الجافة تخشى من استخدام أي مقشر لأن الهدف منه عادة إزالة الدهون الزائدة، ولكن مع مقشر كلينك تونينج فإنك ستسمحين للبشرة أن تتنفس بعمق شديد مع إزالة التلوث والتخلص من الرقائق الباهتة.

 

ما السر في قدرة كلينك تونينج على العناية بالبشرة الجافة؟

 

  • تقنية Witch Hazel المتطورة التي توفر الترطيب والانتعاش للبشرة دون أن تضرها بمواد كيميائية تزيد من الجفاف.
  • تساعد هذه التنقية أيضا على تغلغل المواد المغذية والمرطبة في البشرة الجافة بكفاءة بالغة.

 

رابط شراء المنتج

 

لذا لتجربة المنتج وإعادة النقاء والحيوية والترطيب إلى بشرتك الجفة دون الخوف من الحبوب والتجاعيد المبكرة يمكنك الحصول عليه الآن من متجر فيومان.كوم

 

4. مقشر كلارنس Clarins Doux Peeling للبشرة:

عادة ما يتم النصح باستخدام نوع مقشر ملائم للبشرة، ولكن هناك بشرة مختلطة بين الدهنية والجافة تقع في حيرة تامة، حيث تجد منطقة الخد دهنية في حين أن الجبهة والذقن في منتهى الجفاف والخشونة.

 

لذا فإن مقشر كلينك يمكن أن يكون الحل المثالي لأصحاب هذه البشرة المختلطة، كما يمكن تجربته بأمان لأي نوع بشرة آخر.

 

رابط شراء المنتج

 

فباعتماده على الطين الطبيعي فإنه يزيل الشوائب ويقشر الوجه بأمان دون زيادة الدهون ومن دون أيضا أن يعمل على جفاف البشرة من خلال مواد كيميائية، ولطلب المنتج الأصلي والتمتع بنضارة وحيوي البشرة.

 

5. مقشر شيسيدو ديب Shiseido Deep Cleansing للرؤوس السوداء (للرجال):

إن منتجات العناية ببشرة الرجل تحرص على منحك نعومة مذهلة مع عناية فائقة ضد الالتهابات خصوصا التي تلي عملية الحلاق.

 

رابط شراء المنتج

 

ومقشر شيسيدو يمنحك مزايا ثلاثية لتكون دائما بشكل منتعش ونظيف مع الوقاية التامة من الروس السوداء والتخلص منها أيضا مع تقليل الخشونة والحفاظ على الترطيب، لذا يمكنك توفير أقصى عناية ممكنة ببشرتك وطلب المنتج الأصلي من خلال متجر فيومان بأفضل الأسعار.

 

كلمة أخيرة عن استخدام غسول مقشر للوجه

إن استخدام غسول مقشر للوجه لا يجب أبدا أن يتم بإفراط، فيمكن التجربة في البداية بمنتجات حمض اللبنيك ولمرة واحدة أسبوعيا وبحد أقصى 3 مرات في الأسبوع مع الانتظام عليه لمدة عدة أسابيع، وهذا لا يعني أنك لن تشعرين بالفرق من الاستخدام الأول.

 

ولكن الانتظام على استخدام الغسول المقشر مرة واحدة أسبوعيا يمنحك بشرة ناعمة ونضرة وخالية من المشكلات ودون التسبب في أي اضرار من كثرة استخدام المقشر، وللتعرف على المزيد من أنواع مقشر البشرة يمكنك الضغط هنا.

 

المراجع:

  1. Cosmopolitan: How to exfoliate your face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.