لماذا عليكِ استخدام كريم تقشير الوجه بدلاً من الماسك؟

كريم تقشير الوجه .. دليلك الشامل للعناية الفائقة بالبشرة

طريق الوصول إلى البشرة المتوهجة والصحية مرتبط بانتقاء المنتجات المناسبة لتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا وإزالة التصبغات.

 

وبدءًا من المنتجات الغنية بالريتينول إلى فيتامين سي، فإن كريم تقشير الوجه يعتبر من الاختيارات الأساسية إذا كنت ترغبين في ملمس شديد النعومة مع إضاءة وإشراق لا مثيل له.

 

فيساعد التقشير بالكريم على تكسير الصمغ الذي يجعل الخلايا الميتة تلتصق بالجلد مما يؤدي إلى المظهر الباهت.

 

لذا يستهدف التقشير إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة مما يمنح الوجه مظهر أكثر نعومة وإشراق مع شد المسام والتغلب على البثور بالإضافة إلى ترطيب الجلد.

 

لكن هناك معايير وأمور شديدة الأهمية يجب الانتباه إليها عند استخدام كريم تقشير الوجه لتجنب الإفراط في الأمر وبالتالي زيادة حساسية البشرة.

 

ما هو كريم تقشير الوجه وكيف يعمل؟

كريم تقشير الوجه من المنتجات التي تحتوي على تركيبات مختلفة من مواد تساهم في إزالة الخلايا الميتة والتخلص من الأوساخ التي تسد البشرة.

 

فمع أهمية استخدام الغسول والماسك في تقشير الوجه إلا أن الكريم يمنحك الكثير من الفوائد الأخرى إلى جوار الغسول.

 

فجميع المقشرات تعمل على الطبقة العلوية من الجلد لتقشيرها، ولكن الكريم يحتوي على عناصر إضافية تتغلغل في الجلد من الداخل بأمان للمساعدة في دعم صحة الطبقات المختلفة من البشرة وبالتالي زيادة التوهج.

 

فهو على عكس المنظف والماسك يمكن أن يبقى على الوجه طوال اليوم، مما يوفر حماية مضاعفة من العوامل التي تزيد من بهتان الوجه.

 

كما يسمح للبشرة بالاستفادة أكثر من المكونات الغذائية المتنوعة في المنتج والتي تختلف بشدة من إصدار إلى آخر ويمكن الانتقاء بينها وفقًا لمتطلبات البشرة.

 

فوائد تقشير الوجه

عند تقشير الوجه سواء باستخدام الكريم أو المقشر أو الماسك فإن الطبقة الخارجية التالفة تختفي ويظهر مكانها الجلد الصحي المتوهج مع تجديد أسرع للخلايا.

 

ويمنحك التقشير المنتظم مجموعة ضخمة من المميزات أهمها:

 

1. الوقاية من وعلاج آثار الشمس:

الشمس المشرقة من أكثر نعم الله أهمية على الأرض والبشرة، ولكن التلوث الكيميائي وتسرب الأشعة الضارة من طبقة الأوزون يجعل من الضروري حماية الجسم والبشرة من أضرارها وتأثيراتها السلبية.

 

فمن خلال التقشير ستتخلصين تمامًا من فرط التصبغ والذي يجعل مناطق من الجلد بلون داكن عن مناطق أخرى، كما يعالج التقشير آثار النمش التي تزيد أيضًا مع التعرض للشمس.

 

2. تعزيز نضارة البشرة وشبابها:

سواء نتيجة التعرض الزائد إلى أشعة الشمس أو بسبب التقدم في العمر، فإن ظهور التجاعيد من الأمور شديدة الازعاج لأي امرأة، وحتى الرجال أصبحوا يهتمون أخيرًا لهذا الأمر.

 

لذا يساعدك التقشير المنتظم للوجه على تجديد الخلايا وتعزيز الكولاجين والإيلاستين في الوجه مما يفرد خطوط التجاعيد ويجعل البشرة تبدو دائمًا أصغر سنًا.

 

3. التخلص من الكلف:

الكلف هو حالة تؤدي إلى فرط تصبغ في مناطق من الجسم وقد يظهر على الوجه وغالبًا ما يكون مقاومًا لعدد من العلاجات، وهو في العادة غير مؤذي ولكنه يقلل من ثقة المرأة في نفسها وأنوثتها وجمالها.

 

وللتخلص التام من هذه الحالة دون تهيج للبشرة فإن كريم التقشير سيزيل الطبقة الملونة ليكشف عن طبقة مثالية من الجلد خالية من العيوب والتصبغ.

 

4. القضاء على علامات حب الشباب:

تظهر حبوب الشباب في فترة المراهقة والبلوغ، ولكن مع التغيرات الهرمونية الشهرية أو عند الحمل والولادة فإن هذه الحبوب قد تعود للظهور من جديد.

 

وعند استخدام كريم مقشر للوجه فإنك ستضمنين السيطرة الكبيرة على ثبات البشرة ومقاومتها للأمراض والبكتيريا مما يعني انخفاض في انسداد المسام وزيادة تألق البشرة وتخلصها من حبوب الشباب وآثارها.

 

5. زيادة فاعلية منتجات العناية بالبشرة:

سواء ماسكات طبيعية أو منتجات فإن تطبيقها على بشرة نظيفة وخالية من الجلد الميت والأوساخ يضمن فاعلية أكبر بكثير لها.

 

لذا تقشير الوجه باستمرار ضروري لتحقيق نتيجة أفضل لروتين العناية بالبشرة اليومي والأسبوعي والذي يجب أن تحرصي عليه إذا كنت من المهتمات بالأناقة والشباب والجاذبية.

 

أفضل أنواع كريم تقشير الوجه من الماركات العالمية

هناك عشرات الإصدارات العالمية الاحترافية من كريم تقشير الوجه، وما قد يلائمك قد لا يتناسب مع غيرك حتى مع نوع البشرة نفسها، إذ يوجد الروتين اليومي وردود الفعل التحسسية وحتى التقدم في العمر ومقدار التلف في البشرة.

 

لذا جمعنا لك بعض من أفضل أنواع الكريمات العالمية ذات التأثير المضمون والتي يمكنك تجربة أي منها وفقًا لنوع بشرتك:

 

1. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

من أهم مميزات كريم تقشير الوجه هو مساعدتك على شد البشرة والتغلب على التجاعيد والبقع العمرية المتنوعة، ويمنحك كريم فيشي تأثيرًا خرافيًا في هذا الخصوص.

 

فمع تركيبته الفائقة التي توفر ترطيبًا مميزًا لمدة 25 ساعة بالإضافة إلى أحماض الهيدروكسي والجليكوليك التي تجدد شباب البشرة، فإنه يزيل الانسداد في البشرة من المرة الأولى ويزيد من تنشيط الخلايا.

 

ستلاحظين معه أن بشرتك أصبحت أكثر تماسكًا وحيوية أكثر من أي وقت مضى مع مقاومة أفضل للخطوط الدقيقة وزيادة تفتيح البشرة مع الإشراق الطبيعي.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم سيسديرما Sesderma Azelac Ru لعلاج تصبغ البشرة:

هل مللت من تفاوت اللون في بشرتك وظهور البقع المتنوعة حول العينين والشفتين والجبهة؟ إذن فإنه مع كريم سيسديرما لتقشير الوجه وعلاج التصبغ فإنك بشرتك ستعيد صفاءها ولونها الفاتح من جديد.

 

وكريم سيسديرما ملائم تمامًا لكل أنواع البشرة، وستلاحظين معه تراجع ملحوظ في عيوب البشرة والقضاء على التجاعيد المبكرة بالإضافة للتخلص من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

 

فسواء كنت في فصل الصيف وترغبين في الاستمتاع بالشمس دون قلق، أو تعرضت لحالة صحية أو تغير في الهرمونات أدت إلى ظهور البقع البنية وتفاوت لون البشرة.

 

فإن استخدام كريم سيسديرما في تقشير الوجه سيكون من أول الحلول التي ينبغي عليك التفكير بها وتجربتها.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم كلينك إفين بيتتر Clinique Even Better لتصحيح البشرة:

هل تعانين من آثار الحبوب في البشرة؟ وهل تشعرين أن بشرتك باهتة وداكنة عن بقية الجسم وترغبين في علاج سريع وفعّال لتوحيد لون وملمس البشرة بتقشير لطيف؟

 

أحدثت كلينك ثورة كبيرة في عالم التجميل الاحترافي بمكونات طبيعية وبأسعار تنافسية في الوقت ذاته، فسواء كنت تعانين من الندوب أو البثور السوداء أو حتى اللون الداكن من أشعة الشمس، فإن كلينك إفين بيتر قادر على توفير كل العناية التي تحتاجين إليها.

 

فهو مهدئ سريع للبشرة وخالي من أي زيوت أو بارابين مما يجعله مناسبًا لكل أنواع البشرة.

 

كما يوفر لك في الوقت ذاته حماية من أشعة الشمس الضارة بمعامل حماية 20 SPF مما يقلل من تعرض البشرة للتلف وزيادة استفادتها من العناصر الغذائية المتنوعة سواء في الكريم أو في الجسم عمومًا.

 

تخلصي من السواد والبقع الداكنة والملمس غير الموحد الآن مع التطوير الجديد من كلينك لبشرة شديدة النقاء والحيوية دون أي مواد كيميائية.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

تقشير البشرة الجافة دائمًا محفوظ بالمخاطر من المبالغة فيه وبالتالي زيادة القشرة وتدمير البشرة من الداخل.

 

ولكن سيسديرما بإصدارها المثالي من كريم تقشير الوجه للبشرة الجافة قادر على منحك كل فوائد التقشير دون أي سلبيات على الإطلاق.

 

فهو يعتمد في تركيبته على نسبة مرتفعة للغاية من فيتامين ج المستخلص من البرتقال مما يجعله يعزز التوهج الطبيعي فورًا، كما يجدد نشاط الدورة الدموية ويجعل الوجه أكثر توردًا مع قضاء على البقع الداكنة.

 

لا تحرمي بشرتك الجافة من فوائد التقشير المتعددة وتمتعي بالنعومة والترطيب الفائق مع كريم سيسديرما سي فيت السائل للبشرة مع وقاية من التجاعيد وتوحيد ملمس البشرة.

رابط شراء المنتج

 

كيف يمكنك تقشير الوجه في المنزل؟

  • من الضروري تجربة الكريم على منطقة داخلية من الجسم في البداية ولتكن الذراعين مثلًا ومراقبة رد فعل الجسم حتى لا يحدث أي ضرر على الوجه.

 

  • من المفيد استخدام المقشر ليلًا لأنه قد يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس إلا إذا كان يحتوي على معامل وقاية من الأشعة.

 

  • قد تشعرين بالقليل من الوخز عند تقشير البشرة الجافة وهذا طبيعي إلى حد كبير طالما لم يكن مؤلمًا، ولكن إذا تطور الأمر للشعور  بالحرقان والألم والالتهاب فلابد من إزالة المقشر فورًا بالماء البارد وعدم استخدامه من جديد.

 

  • قد تلاحظين أن الجلد أصبح ورديًا في بداية الاستخدام وهذا طبيعي للغاية.

 

  • يمكنك استخدام الكريم المقشر مرتين او ثلاثة أسبوعيًا وفقًا لمتطلبات بشرتك.

 

هل هناك نصائح مساعدة مع كريم تقشير الوجه؟

مع استخدامك المنتظم لكريم تقشير الوجه يمكنك الاستفادة أيضًا من بعض الخطوات الأخرى سواء للتبديل بينها أو اتباعها جميعًا في حالة البشرة الدهنية أو شديدة البهتان، ومن أهم هذه الخطوات:

 

1. استخدام فرشاة تنظيف الوجه:

وهي من الطرق المذهلة في توفير تنظيف عميق لطبقات الجلد الداخلية دون أي مواد كيميائية أو تأثيرات ضارة على البشرة.

 

  • فرشاة فوريو 2 Foreo Luna Mini

ويمكن لفرشاة فوريو 2 Foreo Luna Mini أن تساعدك مع النبضات الاحترافية بها على إزالة كل الخلايا الميتة وتهيئة البشرة أكثر للكريم مما يزيد من النتائج بشكل فوري.

 

كما تستطيع هذه الفرشاة مساعدتك في مقاومة أفضل للبكتيريا والتي تتسبب في سد المسام وتكوُّن الحبوب بالإضافة لتجاعيد البشرة.

 

فلا تترددي في منح بشرتك دفعة فائقة من العناية المتكاملة مع فرشاة تنظيف الوجه والتي ستشعرين معها أن بشرتك بتأثير الفوتوشوب دون أي مواد تجميل.

رابط شراء المنتج

 

2. الاهتمام بإزالة المكياج جيدًا:

غسل المكياج بالصابون فقط لا يزيله بأكمله مما يؤدي إلى انسداد المسام بدرجة أسرع، لذا عليك الانتباه إلى استخدام طرق مضمونة للتخلص التام من كل آثار المكياج قبل النوم.

 

  • لوشن ميك أب ريموفر شانيل Chanel Précision

ويمنحك لوشن ميك أب ريموفر شانيل Chanel Précision الكثير من المميزات لتنقية وتنظيف البشرة تمامًا من آثار المكياج مع تقشير الخلايا الميتة والحفاظ على الجلد من الزهم الزائد دون الإضرار ببنية البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. ترطيب البشرة:

سواء داخليًا بتناول قدر كبير من المياه يوميًا أو خارجيا باستخدام مرطب مناسب، فإن ترطيب البشرة ضروري لزيادة نقائها وتخليصها من السموم وأيضًا عدم التعرض للالتهاب عند التقشير.

 

كلمة أخيرة عن كريم تقشير الوجه

انتقاء الكريم المثالي لتقشير الوجه ليس من الأمور الصعبة على الإطلاق، ومن مميزاته أنه لا يؤدي إلى الجفاف مثل المقشرات القوية غير الكريمية.

 

لذا يتلاءم في معظم الأوقات مع طبيعة البشرة الجافة، وإن كانت هناك الكثير من الإصدارات المميزة للبشرة الدهنية أيضًا.

 

المراجع:

  1. Town And Country: Best Chemical Peel at home
  2. Marie Claire: Face peels: everything you need to know
  3. Beauty Made Simple: 7 amazing chemical peel benefits you may have not known

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.