افضل ماسك تغذية الوجه للأستخدام الأسبوعي

ماسك تغذية الوجه .. لماذا عليكِ البدأ بتطبيقه أسبوعياً؟

لمقاومة التجاعيد والجفاف والبقع الداكنة بالإضافة للحماية من الملوثات وأضرار الشمس وما تؤدي إليه من بثور، بالإضافة لتوهج البشرة وإشراقها، فإنك بالتأكيد تحتاجين للمواظبة الأسبوعية أو مرتين أسبوعيا على ماسك تغذية الوجه.

 

وتختلف أنواع الماسكات المغذية بشدة وفقا لحاجة كل نوع بشرة، فمن الطبيعي أن يحتاج الجلد إلى الفيتامينات والمعادن المتنوعة ليكون مشدودا وقويًا وأكثر مقاومة لعوامل التلف المتنوعة.

 

ويمكنك التنوع بمقدار ما ترغبين في اتباع الماسكات المختلفة للاستفادة من جميع العناصر الغذائية.

 

وكلما كان الماسك يحتوي على عناصر الترطيب بالإضافة إلى البروتين وفيتامينات مضادة للأكسدة، كلما كان أكثر فائدة بالنسبة لك.

 

أفضل ماسك تغذية الوجه من المواد الطبيعية

منزلك غني بالمواد الطبيعية الآمنة التي يمكنك استخدامها على الوجه لعناية مميزة وتغذية فائقة تحافظ على شباب ومرونة ونعومة البشرة، ومن أهم أنواع ماسك تغذية الوجه من المواد الطبيعية:

 

1. ماسك الكركم والأفوكادو والعسل والليمون:

الكركم من الأعشاب التي استخدمت على مدى سنوات عدة في العناية بالبشرة والشعر والجسم عمومًا.

 

فمع الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والفيتامينات فإنه يساعد على منع التصبغ وتجديد البشرة، كما أن الليمون يساهم في التفتيح ومقاومة تأثير الملوثات المتنوعة.

 

أما العسل فهو مضاد طبيعي للالتهابات والفطريات، في حين أن الأفوكادو يزيد من نسبة البروتين الضروري في البشرة فضلا عن زيادة قدرتها على الاحتفاظ بالترطيب، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • نصف ثمرة أفوكادو مخفوقة

 

واخلطي جميع المكونات معا واتركيها على الوجه لمدة 5 دقائق فقط مع ارتداء قفاز لحماية الأظافر من التلون، ومن ثم الشطف بالماء الفاتر، وعند تكرار الماسك 3 أو 4 أسابيع ستلاحظين نتيجة مميزة.

 

2. ماسك العسل وزيت جوز الهند والأفوكادو واللافندر:

إذا كانت بشرتك شديدة الاجهاد نتيجة التعرض اليومي إلى الملوثات فضلًا عن اتباعك نظام غذائي غير صحي.

 

فإن هذا الماسك سيساعدك في استعادة حيوية وصفاء بشرتك من جديد.

 

فزيت جوز الهند يزيد من نقاء البشرة وترطيبها وتغذيتها بما يحتوي عليه من بروتين وفيتامينات ومعادن، أما اللافندر فيجدد الدورة الدموية ويمنحك بشرة متوهجة.

 

وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • ربع ثمرة أفوكادو
  • قطرتان فقط من زيت اللافندرز

 

واخلطي جميع المكونات معا حتى تحصلين على قوام متناسق ثم طبقيه على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة وستؤدي الأحماض المتنوعة فيه إلى تهدئة وتوهج بشرتك لتكون صحية لفترة طويلة وخصوصًا عند الالتزام به أسبوعيًا.

 

3. ماسك الشوفان والأفوكادو والعسل:

وهو يوفر لك ترطيبا مميزا مع الشوفان القادر على منحك تغذية عميقة مع ترطيب عميق بالإضافة إلى تقشير الطبقات الخارجية من الجلد وهو الأمر الضروري لتوصيل العناصر الغذائية لكل طبقات البشرة، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • نصف ثمرة أفوكادو
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

 

وامزجي كل المكونات معا ثم اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة مع التدليك عند تطبيقه، وستتخلصين من الندوب وآثار حبوب الشباب مع دعم مميز لصحة البشرة.

 

أفضل أنواع ماسك تغذية الوجه من المنتجات الاحترافية

هل ليس لديك وقت لخلط الكثير من المكونات معا، أم ترغبين في خلاصة شديدة التركيز من تلك المواد لفائدة أكثر سرعة، أو حتى تتعرضين لتحديات يومية كبيرة وتلف للبشرة يجعلك ترغبين في منتج متخصص.

 

لكل هذه الأسباب وأكثر ظهرت مجموعة مميزة من الماسكات المميزة لتغذية دائمة وفائقة للوجه تحافظ عليه طوال الأسبوع مع تجدد دائم في الخلايا، ومن أفضل تلك الماسكات:

 

1. ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

للبشرة الباهتة والجافة والتي تعاني من تفاوت اللون يمنحك ماسك سيسديرما كل ما تحتاجين إليه من تغذية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تعيد تجدد الخلايا مع الترطيب العميق والتهدئة من عوامل الحساسية والتلوث.

 

فيغذي بشرتك بفيتامينات ج و أ و د و هـ مما يزيد من كمية الكولاجين والإيلاستين في الوجه ويرفع درجة النضارة والإشراق لتتمتعين ببشرة صحية من الاستخدام الأول.

 

فمجرد مرة في الأسبوع ستتخلصين تمامًا من بشرتك الباهتة والجافة وتتمتعين بصفاء ونقاء طبيعي يمتد معك لعدة أيام مع حماية من تأكسد الخلايا.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك اليزابيث اردن Elizabeth Arden Visible Difference Peel & Reveal لتجديد البشرة:

هل تعانين من تلوث البشرة ومظهرها المسامي المتسع؟ وهل بدأت تلاحظين وجود الخطوط الدقيقة حول الشفتين والعينين؟

 

إذن فإن عليك الآن تجربة ماسك اليزابيث أردن الاحترافي الذي يحتوي على الكثير من المكونات النشطة التي تعيد الحيوية والإشراق لبشرتك مع تخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

فمع مستخلص أوراق الشوفان وكفاءة الصبار وعناية إشنسا بوربوريا فإنك ستلاحظين نعومة فائقة وتجديد وتقشير مثالي للبشرة.

 

كما يحتوي على مضادات أكسدة من بذور العنب والصفصاف فضلا عن الجليكوليك وغيرها من مكونات تزيد من التغذية العميقة لطبقات الجلد الداخلية لتحافظي دائما على ملمس ناعم وبشرة متوهجة مهما كان عمرك أو طبيعة بشرتك.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

التغذية العميقة للوجه تتطلب تقشيرًا عميقًا للبشرة ما يساعد على تغلغل عناصر التغذية إلى الداخل.

 

ويحتوي هذا الماسك من هيلينا روبنشتاين على مكونات تقشير لطيفة على البشرة وتزيد من كمية البروتين والفيتامينات التي يستفيد الجلد منها مما يزيد من مقاومته لعوامل التلف.

 

لذا إذا كانت بشرتك جافة أو بدأت تعانين من التجاعيد وخطوط الشيخوخة أو البقع الداكنة فإن التطبيق اليومي أو الأسبوعي وخصوصًا في المساء لماسك هيلينا روبنشتاين سيساعد بشرتك على التجديد التلقائي للحصول على نقاء دائم لا مثيل له.

 

فلا تترددي في التجربة الآن لتحافظي على شباب ومرونة بشرتك ودعمها بوسائل التغذية المتنوعة مثل اليوريا والهيدرات لملمس مصقول شديد الجاذبية.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك شانيل هايدرا بيوتي الليلي Chanel Hydra Beauty لترطيب البشرة:

من المعروف أن هرمونات النمو تبدأ عملها ليلًا وخصوصًا خلال ساعات النوم لتجدد الخلايا التي تعرضت للتلف خلال اليوم من التعرض للملوثات وأشعة الشمس الضارة وغيرها.

 

وكلما دعمت عمل هرمونات النمو ليلا كلما حصلت على بشرة نقية وصافية كاملة التغذية نهارًا.

 

ويمنحك ماسك شانيل الاحترافي كل ما ترغبين فيه من ترطيب وتغذية لزيادة امتلاء البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة مع الاستمتاع بالتوهج الطبيعي في الصباح.

 

لذا تخلصي الآن من كل علامات الاجهاد والتوتر واستعيدي الانتعاش الدائم في وجهك مع العناية المقدمة من شانيل بمجرد تطبيقه مرة أسبوعيًا خلال ساعات الليل أو عند الحاجة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسك تغذية الوجه

ليس هناك أي استغاء عن استخدامك ماسك تغذية الوجه الملائم لبشرتك مع التنوع قدر الإمكان ومراقبة المكونات بدقة.

 

وسيفيدك أيضًا الحفاظ على ترطيب الجسم بتناول 3 لتر من المياه يوميًا مع الحرص على ساعات نوم لا تقل عن 6 ساعات مع تنظيف البشرة جيدا من المكياج وبغسول مناسب لتطهيرها بعمق.

 

المراجع:

  1. Elle: Homemade DIY face mask recipes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.