طرق تنظيف البشرة وتفتيحها (6 خطوات للعناية الكاملة)

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها وإعادة اللون المشرق للبشرة

من حق كل امرأة مهما كان لون أو نوع بشرتها أن تحصل على الملمس الناعم الخالي من الشوائب والعيوب سواء حبوب أو تجاعيد أو بقع داكنة.

 

ولكن لأن الجدول اليومي يكون عادة شديد الامتلاء ولا يوجد وقت للعناية الكافية فالنتيجة تكون بشرة باهتة ومعرضة للبثور والبقع والخشونة والتقشر وغيرها.

 

ولكن بالتعرف على طرق تنظيف البشرة وتفتيحها بخطوات بسيطة ستتمكنين من دعم بشرتك بأفضل طريقة ممكنة وفقط باستهلاك عدة دقائق يوميًا.

 

وسنتعرف فيما يلي على أفضل الطرق التي تساعدك في تنظيف وتطهير.

 

أولاً: تطهير البشرة

تطهير البشرة ضروري للغاية لتفتيح المسام وتنقيتها من الشوائب التي تقلل من قدرة الخلايا على التجدد، كما يقاوم التطهير عوامل الأكسدة المختلفة مثل أشعة الشمس الضارة والملوثات من التأثير المباشر على البشرة.

 

ويجب أن يتم التطهير بغسول مناسب لطبيعة البشرة سواء دهنية أو جافة أو تظهر فيها التجاعيد، مما يقلل من الآثار السلبية لطبيعة تلك البشرة والتي تؤثر على المظهر العام.

 

ومن أفضل أنواع الغسول التي يمكنك الاعتماد عليها نرشح لك كل من:

 

1. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

خلال دقيقة واحدة ستحصلين على بشرة نظيفة تمامًا وخالية من الشوائب مع لوشن هيلينا روبنشتاين الكدعم بقوة عناصر التقشير الطبيعية مثل الأرز الأبيض والأرز الأسود وحمض الجليكوليك لتشعري أن لون بشرتك أكثر إضاءة وتألقًا مع تخلص عميق من الملوثات وتنقية البشرة بلطف.

 

لوشن هيلينا روبنشتاين ملائم لكل أنواع البشرة ويقلل من الشوائب الداخلية والخارجية في دقيقة واحدة يوميًا كما يتمتع بملمس خفيف وعدم لزوجة.

رابط شراء المنتج

 

2. كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx منظف عميق مكافح للشيخوخة:

من خلال مستخلص أوراق أوشيما ساكورا فإنك ستشعرين بأن بشرتك تجددت بالكامل بسبب العناصر الطبيعية الفائقة في فوم شيسيدو فيوتشر.

 

وهو قادر على إزالة عميقة للشوائب مع توفير إحساس فائق بالبرودة ومقاومة البقع الداكنة سواء من التقدم في العمر أم من أشعة الشمس.

 

يمكن لكل أنواع البشرة استخدام فوم شيسيدو للعناية المتكاملة والحفاظ على الترطيب لفترة طويلة مع مكافحة فعّالة للخطوط الدقيقة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: حمام البخار من طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

واحد من أفضل طرق تنظيف البشرة وتفتيحها على الإطلاق والذي يمكن أن تلجأي إليه مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة 5 دقائق.

 

لتشعرين بفارق ضخم في لون ونظافة بشرتك لفترة طويلة خصوصًا إذا عملت على تطبيق ماسك طبيعي بعد حمام البخار لتستفيد البشرة من العناصر الغذائية بشكل أكثر قوة.

 

ويمكنك أيضًا لزيادة انقباض المسام أن تعملي على تدليك مكعب من الثلج في بشرتك بعد حمام البخار الساخن لإعادة درجة حرارة الجلد إلى طبيعتها وتفتيح البشرة.

 

ثالثاً: تقشير البشرة

يساعدك التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة على مستوى أعمق مما يقوم به الغسول، فقط استمري في تدليك المقشر لدقيقة واتركيه دقيقة أخرى ثم اشطفيه بالماء.

 

وهذا التقشير يساعد في زيادة الكولاجين وتفتيح البشرة وتنقية المسام الداخلية من الملوثات.

 

ويمكنك تقشير بشرتك بطرق عدة منها ماسكات طبيعية أو من المنتجات الاحترافية سواء كريم أو ماسك أو سيروم، ومن أفضل طرق تنظيف البشرة وتفتيحها عن طريق التقشير:

 

1. الماسكات الطبيعية:

  • مثل العسل والسكر بكميات متساوية وفرك البشرة بها لمدة دقيقة وتركها لدقيقتين ثم شطف الوجه.
  • ماسك من الموز والطماطم والبابايا لتطهير وشد البشرة.
  • ماسك مسحوق خشب الصندل وماء الورد وترك المعجون على الوجه حتى تمام الجفاف.

 

2. المنتجات المتنوعة لتقشير البشرة وتفتيحها وتنظيفها:

 

  • ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة والرؤوس السوداء:

وهو قادر على إزالة كل اللمعان الدهني من البشرة بسبب تركيبته المميزة من الصلصال الذي يترك البشرة ناعمة ونظيفة دون أي ملمس دهني على الإطلاق مع نعومة مميزة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو من أنواع المقشرات الكريمية الخفيفة والتي لا تتسبب في أي تهيج للبشرة مهما كان نوعها، كما يتمكن من تنظيف عميق للخلايا الميتة لتشعرين على الفور بالإضاءة والتوهج في الوجه مع قوة انزيم أكوا فيت الذي يزيل الشوائب برفق.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: استخدام قابض للبشرة

يعتبر التونر أو السيروم من الطرق التي تساعدك في تفتيح وتنظيف البشرة بشكل مثالي، ويمكن استخدام مواد طبيعية مثل عصير الخيار والماء مما يؤدي لتوازن درجة الحموضة في البشرة، ويمكن أيضًا اللجوء للمنتجات الاحترافية مثل:

 

1. سيروم سيسديرما Sesderma Resveraderm لحماية البشرة:

ويمكن استخدامه كتونر مضاد للأكسدة بالإضافة لمكافحة علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة وتقليل أي علامات للاجهاد والتعب على الوجه ومقاومة التأثير المزعج لأشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

2. سيروم سنساي سيلولار بيرفورمانس هيدراشنج Sensai Cellular performance hydrachange لتجديد البشرة:

وهو يأتي مع خلاصة الحرير الطبيعي لزيادة نسبة الترطيب في الوجه مع مجموعة من العناصر النشطة التي تزيد من إنتاج حمض الهيالورونيك في الوجه مما يساعد على الإضاءة والإشراق والترطيب في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تدليك الوجه:

تدليك الوجه سواء بالأصابع أو بفرشاة تنظيف فيزيائية يساعد على تجدد الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة بطريقة سريعة.

 

1. فرشاة الوجه فوريو

وتمنحك فرشاة الوجه فوريو نتيجة مبهرة مع 8000 نبضة لتصل إلى أعمق الطبقات دون أي مواد كيميائية.

 

فبتركيبتها من السيليكون الناعم فإنها من الطرق المثالية للتجميل وتنظيف البشرة خلال دقيقة واحدة فقط وبطريقة صحية تماما ومقاومة للبكتيريا.

رابط شراء المنتج

 

سادساً: ترطيب البشرة

لا يتوقع الكثيرون أهمية الترطيب في تفتيح وتنظيف البشرة، ولكن الجلد الجاف أكثر عرضة لالتصاق الملوثات به وتلف البشرة والذي يزيد من البقع الداكنة وزيادة التصبغ، لذا وفري حماية كافية لبشرتك باختيار نوع المرطب الملائم لها.

 

ومن أفضل أنواع المرطبات التي يمكنك اللجوء إليها:

 

1. جل كلينك Clinique Hydrating Jelly لترطيب البشرة:

مع تقنية Clean Shield  المتطورة فإن جل كلينك قادر على المساهمة في تنظيف البشرة وحبس الترطيب وتنقية الملوثات لمدة 24 ساعة مما يزيد من نعومة ومرونة البشرة.

 

وتركيبته الخالية من الزيوت تجعله ملائما لكل أنواع البشرة لتشعرين بانتعاش فوري على الجلد دون أي لزوجة أو امتصاص للملوثات الخارجية.

رابط شراء المنتج

 

2. جل مرطب كلينك Clinique ID BB لتحسين لون البشرة وتوحيدها:

وهو عبارة عن صبغة شديدة الترطيب تعمل على توحيد لون البشرة وإزالة أي علامات للتعب والإرهاق من الجلد.

 

كما سيظهر الجلد متناسق وبلون واحد خصوصًا إذا كان لون البشرة حنطي أو أسمر، ويلائم جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة.

 

فلا تترددي في توحيد فوري لبشرتك والتخلص من المظهر الداكن بلمسات بسيطة من جل كلينك الموحد للون البشرة مع ترطيب مميز يدوم معك لمدة 8 ساعات.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

لا يمكنك على الإطلاق إهمال تنظيف بشرتك بشكل مثالي من المكياج باستخدام المواد اللازمة ومنتجات مخصصة للتطهير.

 

فإن تراكم الملوثات على الجلد الخارجي يزيد من حالة الجفاف والتلف والتأكسد، وبالتالي قد لا يكون من السهل إنقاذ البشرة إلا بالكثير من الطرق المكثفة لاستعادة التألق والمرونة والمظهر المشرق.

 

المراجع:

  1. NDTV: How to do a face clean-up at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.