ما هي كريمات تغذية البشرة وأفضل أنواعها

كريمات تغذية البشرة الطريقة السريعة لاستعادة لون وصفاء وشباب البشرة

عادة ما يُستخدم مصطلحا الترطيب والتغذية للدلالة على نفس مضمون منتجات العناية بالبشرة، ولكن في الواقع فإن هناك اختلافات قوية بينهما.

 

وفي حين أن معظم المنتجات تهتم بالترطيب والتغذية معًا، فإن معرفة الفارق بينهما يساعدك في فهم احتياجات بشرتك في كل وقت وتلبيتها بما يعني مظهر صحي ومشرق وشاب على الدوام.

 

فالترطيب يعني استعادة المستويات المثلى من الماء في البشرة، وهو العلاج الأساسي لأي مشكلات في الجلد طوال العمر، فجسم الإنسان يتكون في معظمه من الماء.

 

وعن طريق الترطيب الخارجي للبشرة فإنك تحمينها من التلف لأن الطبقات الخارجية لا يصل إليها الماء مثل المناطق الداخلية من الجسم، كما تتعرّض إلى تحديات مختلفة من أشعة شمس وأتربة ومواد كيميائية وغيرها.

 

ماذا يعني مصطلح تغذية البشرة؟

تغذية البشرة يعني توفير الفيتامينات والمعادن والبروتين الذي يُكوِّن طبقات الجلد الداخلية والخارجية وتقوية حاجز الدهون الوقائي الطبيعي الذي يحمي من الجفاف والتلف.

 

وتحتوي الكريمات المغذية عادة على تركيزات أكثر قوة من الكريمات المرطبة فقط، كما أن التغذية تعني في جزء منها الترطيب أيضًا ولكن ليس فقط بتوفير الماء ولكن بدعم الدهون الصحية أيضًا.

 

وكلما تقدمنا في العمر ارتفعت حاجة البشرة إلى تغذية خارجية، وهذا نتيجة تراجع قدرة الجسم على تجديد الخلايا والتي تحتاج بالتالي إلى عوامل مساعدة قوية لتجنب الفقد وتعويضه باستمرار.

 

أفضل أنواع كريمات تغذية البشرة

كما ذكرنا فإن التغذية مع الترطيب هي الأمور المثالية التي تحتاج ليها البشرة، ولكن قد تكون بشرتك مرطبة وقد تحتاجين إلى عناصر أخرى في الكريم للتغذية.

 

ويوفر لك كل إصدار من تلك الإصدارات التركيبة المثالية لتغذية فائقة للبشرة دون التسبب في ملمس دهني مع الحفاظ على النعومة:

 

1. كريم سيسديرما اوشن سكين Sesderma Ocean Skin لتغذية وترطيب البشرة:

مع خلاصة الكافيار والأعشاب البحرية المتنوعة والكولاجين والإيلاستين، فإن كريم سيسديرما أوشن يوفر لك الكثير من عناصر التغذية المطلوبة لتجديد ودعم صحة البشرة وتجنب المظهر الباهت والتجاعيد مع الترطيب العميق أيضًا.

 

فإذا كنت تشعرين ببدء زحف الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، فلا تترددي في توفير التغذية المطلوبة لتجديد الخلايا من جديد وملء الفراغات وإصلاح البشرة مع زيادة في ضياء الوجه.

 

وهو يصلح لكل أنواع البشرة، وبلمسات بسيطة صباحًا ومساءًا مع تطبيق واقي من الشمس ستلاحظين الفارق السريع.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم فيشي نيوفديول روز بلاتينيوم Vichy Neovadiol Rose Platinum لتغذية البشرة:

مع شمع العسل والكالسيوم فستلاحظين توهج مثالي في البشرة بعد شهر واحد فقط من الاستخدام.

 

فقد تم إعداد كريم فيشي نيوفديول بتركيبة مثالية تتلاءم مع كل ألوان ودرجات البشرة مع إمدادها بالمعادن اللازمة لشد الجلد وتجديد حتى الطبقات الداخلية.

 

ستلاحظين انتعاش فوري في بشرتك مع هذا الإصدار من فيشي والذي خضع للكثير من الاختبارات التي أثبتت كفاءته تمامًا وإمكانية استخدامه الآمن على البشرة الحساسة نتيجة أنه خالي من البارابين.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سنساي سيلولار أكسترا انتينسيف Sensai Cellular Extra Intensive لتغذية البشرة:

إذا واجهتك مشكلة فقدان المرونة والخطوط الدقيقة والمظهر الباهت، فإن كريم سنساي سيلولار المغذي للبشرة والمعتمد على أحماض أمينية متنوعة قادر على منحك التجديد السريع والمثالي الذي تحتاجين إليه.

 

فنقص الطاقة يُتلف الخلايا ويقلل من الإشراق العام للبشرة، ولكن مع الكارنيتين الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي فإن بشرتك ستستفيد من كل التغذية الموجودة في الجسم بالإضافة إلى ما يوفره الكريم.

 

وكريم سنساي ملائم لجميع أنواع البشرة ولن تشعري معه بأي ملمس دهني ويعدك بمكونات سريعة التفاعل والامتصاص في الجلد لزيادة التوهج المثالي.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شانيل هيدرا بيوتي نيوترشن Chanel Hydra Beauty Nutrition لتغذية البشرة:

العناية والتغذية والترطيب وعلاج مشكلات البشرة المتنوعة وحتى تهدئة الحساسية كل هذا وأكثر يعدك به شانيل هيدرا المميز بمجموعة من أجود مكونات تغذية البشرة والعناية بها.

 

فمع خلاصة زهرة الكاميليا بما تحتوي عليه من عناصر تغذية فائقة، فضلًا عن الزنجبيل الأزرق الغني بمضادات الأكسدة، فإنه يعالج مشكلات البشرة الحساسة ويقلل من الالتهاب ويزيد من النعومة وقوة حاجز الدهون بعد مرات قليلة من الاستخدام.

 

ستلاحظين معه أن بشرتك أصبحت أكثر قوة وقدرة على التحمل من أي وقت مضى مع لون وردي مميز دون أي مواد تجميل وإشراقة صحية للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم استي لودر ري-نوتريف ليفت Estee Lauder Re-Nutriv Lift لتجديد البشرة:

سواء للحماية من علامات الشيخوخة الحالية أو منعها مستقبلًا، فإن كريم أستي لودر أثبت كفاءة كبيرة في الحفاظ على المظهر الشبابي وزيادة نسبة البروتين الطبيعي في البشرة مع الشعور بالمزيد من الثبات والقوة والمرونة في الجلد بعد عدة استخدامات.

 

فإذا بدأت تلاحظين الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين أو بدء ترهل في البشرة فلا تترددي في تجربة العناية المتكاملة مع أستي لودر ري نوتريف والذي سيخلصك تمامًا من الجفاف مع نعومة شديدة في البشرة.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف وتتعرضين لأشعة الشمس بشكل مطول وتلاحظين الكثير من البهتان والبقع الداكنة بالإضافة إلى الخطوط الدقيقة.

 

فإن لمسات قليلة من كريم اليزابيث ستحل كل مشكلات بشرتك مع توفير الحماية من الأضرار المستقبلية في الوقت ذاته.

 

فمع تقنيات شديدة التطور ابتكرتها معامل اليزابيث أردن فإنك ستستساعدين بشرتك على التجدد مرة أخرى والحفاظ على اللون الموحد مع الحماية الأساسية من أشعة الشمس الضارة وما تسببه من تلك مع تعزيز حاجز الرطوبة أيضًا، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

متى يجب البدء في استخدام كريمات تغذية البشرة؟

من الطبيعي أن تزيد الحاجة إلى كريمات تغذية البشرة مع التقدم في العمر أو كسر حاجز سن الثلاثين، ورغم ذلك فلا يوجد عمر معين للتغذية.

 

ومن المفضل الحرص على دعم البشرة بالفيتامينات والمعادن المتنوعة منذ العشرينات من العمر وحمايتها لتجنب التلف السريع وما يؤدي إليه من مظهر باهت وخشونة وخطوط دقيقة.

 

فالتغذية السليمة للبشرة تعني صفائها التام وتمتعها بملمس ناعم مثل بشرة الأطفال مع مقاومتها السريعة لأي حبوب أو بثور أو التهابات، كما سيزيد إشراقها أيضًا وشبابها المتجدد.

 

كلمة أخيرة عن كريمات تغذية البشرة

مع استخدام واحد من أنواع كريمات تغذية البشرة التي تفضلينها فإن التزامك بروتين للتغذية والحفاظ على العناصر الداخلية في الجسم سيزيد من نتيجة الكريمات ويمنحك أفضل تأثير ممكن، ومما يجب عليك الحرص عليه لتغذية البشرة كل من:

  • تطبيق واقٍ من الشمس ومضادات الأكسدة مع غسل اليدين باستمرار لتجنب انتقال البكتيريا للوجه واستخدام غسول مناسب للبشرة.
  • تناول الفواكه والخضراوات بانتظام مثل التوت والتفاح والمكسرات والخرشوف والبطاطا.
  • دعم صحة البشرة بقناع أسبوعي من الأفوكادو والزبادي والعسل.
  • انتقاء اللحوم الخالية من الدهون.
  • استهلاك المزيد من احماض أوميجا 3 وهي موجودة في بذور الكتان واليقطين والسلمون والمكسرات وغيرها.
  • تناول الكثير من المياه وتقليل المشروبات المحلاة لأن السكر يُدمر الخلايا بوتيرة أسرع.

 

المراجع:

  1. NDSU: Nourish your skin
  2. Toskani Cosmetics: Hydrating vs nourishing. What’s the difference

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.