كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا وتوحيد لون البشرة

تظهر البقع السوداء أو الداكنة على الجلد عمومًا نتيجة زيادة إفراز صبغة الميلانين في مناطق أكثر من غيرها، وهذه الصبغة هي التي تحدد لون الشعر والعينين والجلد.

 

وهذه لابقع في حد ذاتها ليست خطرة، ولكن الكثيرون يرغبون في التخلص منها لتوحيد لون الجلد والتمتع بالإشراق.

 

ويعتبر استخدام كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا واحدة من تلك الطرق المضمونة خصوصًا عند اقتناء نوع موثوق ومناسب للبشرة.

 

ما الطريقة التي يعمل بها كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا؟

من أجل اختيار كريم لازالة البقع السوداء نهائيا من الوجه عليك معرفة الطريقة التي سيعمل بها الكريم في تنقية البشرة، فالجلد يتكون من عدة طبقات، ويؤدي التلف وكثرة التعرض إلى أشعة الشمس الضارة وبعض الأدوية إلى تغيرات في الطبقات الخارجية من الجلد.

 

لذا يقوم الكريم بتجديد الخلايا وتقشير الطبقة الخارجية ودعمها بالفيتامينات المناسبة لحمايتها من الأضرار البيئية التي تزيد من التصبغ ومن البثور التي تترك أيضًا علامات سوداء.

 

ويعتمد الكريم في هذا على مجموعة من المكونات قد تتوافر كلها أو بعضها في المنتج المناسب، ومن أهم تلك المكونات التي يجب أن تحرصي على وجودها في المنتج الذي تختارينه:

 

  • فيتامين سي:

وهو من المكونات الأساسية في معظم أنواع كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا، فهو من مضادات الأكسدة التي تمنع أضرار الجذور الحرة على الجلد والتي تؤدي إلى التجاعيد والبشرة الباهتة.

 

بالإضافة إلى قدرته على تثبيط العمليات الإنزيمية التي تنتج الميلانين في الجلد ويعمل على تجديد البشرة مما يقلل من البقع.

 

  • الهيدروكينون:

عندما يتعلق الأمر بعلاج البقع الداكنة فإن هذا المكوِّن يعتبر من الأساسيات في منتجات التجميل المهتمة بهذا الشأن منذ 50 عامًا، فهو يعمل على تثبيط إنزيم التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين، وكلما تراجع مستوى هذا الإنزيم فإن الميلانين يتراجع أيضًا.

 

ويمكن رؤية نتائج الهيدروكينون خلال أسبوعين من الاستخدام، ويجب أن يُستخدم بتركيزات منخفضة بين 2-4% لأنه قد يؤدي إلى الجفاف والإحمرار عند المبالغة في استخدامه.

 

  • حمض الكوجيك:

وهو قادر على قمع الخلايا الصبغية وتقليل عملها، ويجب أيضًا استخدامه بتركيزات منخفضة لمنع الالتهاب والتهيج خصوصًا لأصحاب البشرة الجافة.

 

  • حمض الأزيليك:

وهو مستخلص طبيعي من القمح أو الشوفان أو الجاودار ويتداخل مع أي تصبغ غير طبيعي في الجلد كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مما يقضي على حب الشباب والندوب والآثار التي تتركها البثور على البشرة.

 

أفضل أنواع كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

تتنوع إصدارات كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا مع منحك الإشراقة والصفاء الذي ترغبين بهما بالإضافة لتجديد كامل للبشرة.

 

ومن أفضل تلك الإصدارات الموثوقة والمعتمدة عالميًا وحاصلة على إشادة الأطباء والمستخدمين حول العالم:

 

1. كريم سيسديرما Sesderma Azelac Ru لعلاج تصبغ البشرة:

وهو مدعم بقوة حمض الأزيليك الطبيعي المميزة القادرة على علاج التصبغات ومحاربة البكتيريا ومقاومة البقع السوداء أيًا كان أسبابها سواء من البثور أو التئام الجروح أو عوامل التقدم في السن والتعرض إلى الشمس.

 

وستلاحظين معه تراجع كبير في عيوب البشرة عمومًا من تجاعيد مبكرة ومظهر باهت، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه لأنه خالي من الزيوت، ويمكنك استخدامه نهارًا أو ليلا أو مرتين يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شيسيدو الليلي وايت لوسنت Shiseido White Lucent لتفتيح وأضاءة البشرة:

من خلال مجموعة متنوعة من الأحماض بتركيزات مدروسة بعناية، فإن كريم شيسيدو سيمنحك إضاءة فورية للوجه لتشعرين أنك متوهجة دائمًا ببشرة مثالية خالية من البقع ومن العيوب.

 

فيحتوي على حمض الأسكوربيك والهيدروكسي والستريك والليمونين وغيرها، فضلا عن الكافيين والبرقوق ومستخلص الجوجوبا والتي لها آثار مهدئة للجلد مما يمنع الالتهاب الناجم عن تطبيق الأحماض.

 

استخدمي كريم شيسيدو ليلًا فقط أيًا كان نوع بشرتك لتجديد فائق لطبقات الجلد الداخلية والخارجية والتخلص السريع والمضمون من كل البقع السوداء المزعجة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم استي لودر Estee Lauder Revitalizing Supreme Bright لتفتيح البشرة:

بمستخلص التوت الطبيعي بالإضافة إلى قوّة فيتامين سي المركزة، فإن أستي لودر سوبريم برايت سيمنحك كل ما تحتاجين إليه من بشرة مشرقة خالية من التصبغات الناجمة عن حبوب الشباب، لتتخلصي تمامًا من البقع السوداء خلال أسبوعين على الأكثر.

 

ويعمل أستي لودر بشكل فائق لتجديد الطبقات الداخلية من البشرة والتخلص من التجاعيد، وهو خالي من المواد الكيميائية المزعجة مما يجعله ملائمًا لكل أنواع البشرة لعلاج المظهر الباهت والخطوط الدقيقة والبقع السوداء.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم فيشي ايديال Vichy Idealia لتوحيد لون البشرة وتنقية المسام:

فيشي من الماركات العالمية ذات الأسعار التنافسية والمهتمة للغاية بالمكونات الطبيعية بتركيبات مميزة تعيد إلى بشرتك الحيوية والإضاءة المفقودة مع تجديد شامل لطبقات الجلد.

 

فمن خلال قوة المياه الحرارية المدعمة بالمعادن المختلفة، وإضافة أحماض متنوعة مثل السيتريك والصفصاف وغيرها، مع مضادات الأكسدة في الشاي الأسود، فإنه يمنح بشرتك مظهرًا شديد الإشراق والنعومة من المرة الأولى مع التخلص من المسام المفتوحة وشد البشرة.

 

15 معدنًا في خدمة بشرتك لتغذيتها وتنقيتها كل كريم فيشي ايديال المناسب للبشرة المختلطة والعادية، وهو خالي من البارابين لذا لن يتسبب في أي تهيج للبشرة الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

إذا كنت تتعرضين بشكل مفرط للشمس وترغبين في منتج تنقية وحماية ومزيل للبقع الداكنة في الوقت ذاته، فإن هذا الإصدار من إليزابيث أردن سيوفر لك الكثير مما تحلمين به بدءًا من الترطيب الفائق لرفع مستويات الحماية وحتى التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

فهو مدعم بالسيراميد الطبيعي والريتينول مما يساهم في تقشير لطيف للبشرة ودعم بروتين الكولاجين في الجلد مما يزيد من قدرة الخلايا على التجدد.

 

كما يحتوي أيضًا على المعادن البحرية الغنية يمجموعة ضخمة من الفيتامينات التي تحارب صبغة الميلانين والجذور الحرة، لذا لا تترددي في توفير أفضل حماية وترطيب لبشرتك مع اليزابيث اردن.

رابط شراء المنتج

 

6. لوشن سيسيدرما Sesderma Azelac Ru Spf 50 لأزالة تصبغ البشرة:

إذا كانت البقع السوداء ناجمة عن التعرض إلى الالتهابات أو التعرض للاكزيما، فإن هذا اللوشن الفائق من سيسديرما يعتبر من الأكثر فاعلية على الإطلاق في تهدئة البشرة وتقليل التصبغ وتفتيح البقع الداكنة مع نعومة لن تصدقيها للجلد.

 

استعيدي اللون الموحد لبشرتك مع لمسات بسيطة من لوشن سيسديرما الكريمي مع تنقية كاملة للبثور السوداء وإزالتها بالتدريج دون فرصة للمعاناة منها من جديد.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا

قبل استخدام كريم لازالة البقع السوداء من الوجه نهائيا عليك معرفة سبب انتشارها قدر الإمكان في البداية، فهل هي فقط التغيرات الهرمونية، أم أنها التعرض الزائد لأشعة الشمس مما يتطلب الحماية الإضافية.

 

أم من تأثيرات بعض الأدوية والتي سيكون عليك محاولة تغييرها بأخرى لا تتسبب في العرض نفسه.

 

كما أن الانتشار الكبير للبقع السوداء على الوجه والجلد قد يوحي بحالة مرضية أكثر خطورة مثل داء السكري أو داء الكبد، مما يتطلب الفحص الطبي المكثف للتعرف على السبب وبدء مرحلة العلاج.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: Dark spots on the skin: Causes and how to treat them
  2. Self: Dark Spot Treatments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.