افضل منتجات علاج تشقق الشفاه الدائم

علاج تشقق الشفاه الدائم بطرق بسيطة وسريعة

تعتبر مشكلة تشقق الشفاه والتهابها من أكثر الأمور المزعجة للنساء وحتى الأطفال والرجال، فسواء نقص الترطيب أو الفيتامينات أو التعرض الزائد لأشعة الشمس فإنه يزيد من التشقق والالتهاب.

 

كما تلعب حالة الطقس دورًا في المشكلة فتكثر في فصلي الخريف والشتاء لأن الهواء الجاف يجذب الرطوبة من الجلد، كما يؤدي اللعق المتزايد للشفاه إلى جفافها أيضًا لأن اللعاب يحتوي على الأحماض الهاضمة للطعام وبالتالي يجفف الجلد الناعم ويؤذيه.

 

ومع هذا فإن علاج تشقق الشفاه الدائم ليس من الأمور الصعبة أو المستحيلة بل على العكس، فيكفي الانتظام على روتين صحي واتباع بعض الخطوات البسيطة التي تخلصك تمامًا من هذه الحالة للاستمتاع بمظهر صحي دون ألم أو نزيف.

 

 وسنتعرف عليها في السطور المقبلة.

 

1. استخدام مرطب شفاه من نوع جيد:

ليس فقط من العلامات التجارية الشهيرة، ولكن احرصي على أن تكون مكونات الترطيب فائقة في المنتج، فهناك منتجات للشفاه تحتوي على النعناع والكافور والفينول، وهي تمنح شعورًا بالبرودة، ولكنها من ناحية أخرى تزيد من الجفاف.

 

كما سيكون من المفيد تجنب المنتجات المعطرة والمنكهة إذا كانت الشفاه شديدة التشقق والحرص على منتجات طبيعية أكثر خصوصًا الغنية بالفازلين والجلسرين والمنتجات البترولية، واللانولين والصبار وشمع العسل والسيراميد.

 

فهي تحبس الرطوبة وتمنع تأثير العوامل الجوية الضارة على الشفاه.

 

ومن أفضل منتجات الترطيب الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الخصوص نرشح لك كل من:

 

  • بالم اليزابيث اردن ايت اور Elizabeth Arden Eight Hour لترطيب وتجديد الشفاه:

وهو من المنتجات شديدة القوة في الترطيب وحائز على 3 جوائز عالمية، وقادر على توفير ترطيب كثيف طوال اليوم بمجرد الاكتفاء بلمسات قليلة مع فوائد الأوكالبتوس المشهورة في منع الالتهابات والقضاء على البكتيريا بالإضافة لرائحة خفيفة منعشة.

 

يضيف مرطب إليزابيث اللمعان المحبب لشفتيك دون الحاجة إلى أي مستحضرات تجميل خصوصًا خلال النهار مما يقلل من المواد الكيميائية التي تطبقينها على بشرتك، وهو ملائم لكل أنواع البشرة ويمكن للعبوة أن تدوم معك لأشهر دون تلف.

 

لذا احرصي على تقوية حاجز الرطوبة في شفتيك الآن وعلاج التشقق الدائم مع تهدئة لأي التهابات خصوصًا عند الحرص على تطبيقه قبل النوم.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن ادفانس Elizabeth Arden Advanced Lip-fix للشفاه:

إذا كانت شفتيك في حالة شديدة السوء مع الشعور بالنزيف والتشقق، فإن هذا الكريم من إليزابيث أردن يوفر لك الراحة السريعة مع التغلب على الالتهابات من التطبيق الأول.

 

وهذا الإصدار خالٍ من أي روائح عطرية لذا لن يتداخل مع أي أطعمة، كما لن يتسبب في أي أعراض تحسسية من الروائح، بالإضافة إلى قدرته على تثبيت أحمر الشفاه لفترة طويلة دون الحاجة لإعادة تطبيقه من جديد خلال اليوم.

 

لذا مهما كان نوع بشرتك أو حالة الجفاف المصابة بها فلا تترددي في تجربة التأثير المميز لكريم إليزابيث أردن لعلاج التشقق الدائم في الشفاه.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Lip Care للشفاة:

يمكن للتقدم في العمر أن يؤثر أيضًا على مقاومة الجلد والشفاه لعوامل التلف الخارجية من أشعة الشمس والرياح والمواد الملوثة.

 

فإذا شعرت ببدء ترقق شفتيك وميلهما إلى التشقق، فإن كريم شانيل بمفهوم العناية الشامل قادر على إعادة الامتلاء والترطيب والحيوية لهما.

 

فمع لمسات بسيطة من شانيل ستشعرين أن الشفتين أكثر تماسكًا مع اختفاء لخطوط التجاعيد المحيطة بالفم والتي تؤثر على شكل الشفتين وحالتهما، كما سيسهل من تطبيق أحمر الشفاه ومنحه تأثيرًا يفوق المعتاد.

 

لذا جددي شباب الشفتين دون عمليات جراحية أو تكاليف باهظة بلمسات قليلة من شانيل للتغلب على التشقق والتجاعيد وحتى انتشار البقع العمرية على جانبي الفم والشفاه.

رابط شراء المنتج

 

  • فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه:

وهو من طرق علاج تشقق الشفاه الدائم بسرعة وفاعلية دون الاضطرار للاستخدام اليومي، فالمصل شديد التأثير من المرة الأولى وله الكثير من الخصائص المرطبة التي تجدد محيط الشفتين بمجموعة من الزيوت الخفيفة والمنعشة مع تقوية حاجز الرطوبة.

 

كما يُحسِّن من اللون أيضًا ويزيد من امتلاء الشفتين ونحت المنطقة المحيطة بهما وزيادة الضياء في البشرة عمومًا مع التغلب على أي مناطق داكنة.

رابط شراء المنتج

 

وسائل تعمل على مساندة منتجات علاج تشقق الشفاه الدائم

 

1. العلاجات الطبيعية لتشقق الشفاه الدائم

يمكن بعلاجات طبيعية بسيطة تقليل التشقق خصوصًا عند الانتظام عليها يوميًا وخصوصًا قبل النوم، ومن هذه العلاجات:

  • الصبار، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الجلد وتمنع الالتهابات.
  • زيت جوز الهند، وهو من المرطبات الفائقة للبشرة مع أحماض دهنية وأمينية متنوعة.
  • العسل، وهو من مضادات البكتيريا ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويمنع التطور الشديد في الالتهابات
  • الخيار، وهو من المرطبات القوية وغني بنسبة كبيرة من المياه والفيتامينات والمعادن المهمة لتجديد الجلد.
  • الشاي الأخضر، ويقوم بتأثيره على الفور نتيجة وجود مادة البوليفينول التي تقلل الالتهابات وهذا فقط بنقع كيس الشاي الأخضر في الماء وتركه حتى يبرد ثم فرك الشفاه به.

 

2. تقشير الشفاه:

كما هو الحال في تقشير الجسم والوجه والشعر، فإن تقشير الشفاه أيضًا يعزز من إنتاج الجلد الصحي، ويمكنك استخدام مقشر شفاه فيزيائي على شكل فرشاة مخصصة للشفتين، أو التقشير باستخدام السكر البني وصودا الخبز.

 

3. تناول الكثير من المياه من طرق علاج تشقق الشفاه الدائم:

يمكنك في فصل الصيف تناول الكثير من المياه بسبب الشعور بالعطش، ولكن هذه النسبة تتراجع كثيرًا في فصل الشتاء مما يؤدي إلى جفاف الجلد عمومًا والشفتين خصوصًا.

 

لذا احرصي على تناول قدر كبير من المياه طوال اليوم مع عدم الاكتفاء برشفات قليلة بل ملء كوب كامل وتناوله في كل مرة تشعرين فيها بالعطش مع عدم مرور ساعة دون تناول كوب من الماء بمتوسط من 2-3 لتر يوميًا.

 

4. تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس:

عادة ما تحمي المنطقة حول العينين والوجه من أشعة الشمس، في حين لا تتوفر مثل هذه الوقاية للشفتين، مما يزيد من حالة الجفاف.

 

لذا عليك إما تظليل الرأس بمظلة أو قبعة عريضة، أو تطبيق كريم وقاية من الشمس مخصص للشفتين، فكلما زاد التعرض لها ارتفعت نسبة الالتهابات والتشقق.

 

5. تقليل الأملاح وتناول الفواكه:

كثرة تناول الأملاح والمواد الحريفة تزيد كثيرا من التهاب وتشقق الشفاه، بالإضافة إلى عدم تناول حصص يومية كافية من الفواكه الغنية بالفيتامينات التي تعزز من صحة الشفتين، مع الحرص على تدليك جزء من الفاكهة في الشفاه أثناء تناولها.

 

كلمة أخيرة عن علاج تشقق الشفاه الدائم

تشقق الشفاه من المشكلات الشائعة المزعجة والتي يختبرها معظم الناس في فصل الشتاء تحديدًا وإن كان البعض يعاني منها طوال العام، ويمكن مع بعض التغيرات البسيطة في نمط الحياة وإعادة النظر في المنتجات المستخدمة أن يتم علاج تشقق الشفاه الدائم.

 

ولكن قد يحتاج الأمر إلى زيارة الطبيب إذا لم تفلح العلاجات الطبيعية والبديلة، إذ ربما بعض الأدوية هي التي تتسبب في هذه الحالة أو أمراض كامنة.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: Best 6 ways to relieve chapped lips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.