فوائد ماسك تقشير الوجه وأفضل 8 أنواع من الماركات العالمية

ماسك تقشير الوجه .. فوائد لن تتخيليها

يعتبر ماسك تقشير الوجه من أفضل خطوات العناية التي يمكنك توفيرها لبشرتك مرة أو مرتين أسبوعيًا، فهو يعمل على إنعاش وتجديد البشرة وتطهيرها وفتح المسام بالإضافة إلى الترطيب وتنعيم الجلد.

 

وهي تعمل بكفاءة بالغة على جميع أنواع البشرة وفقًا للمكونات الموجودة في الماسك.

 

لذا سواء كنت صاحبة بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة، أو لديك بشرة حساسة أو تعانين من الحبوب والبثور، فإن الانتظام على ماسك لتقشير الوجه سيمنحك الكثير من الفوائد التي ستندهشين منها.

 

فوائد ماسك تقشير الوجه

أيا كان نوع بشرتك فإنها ستحتاج إلى مقشر مناسب لها، ومن أهم الفوائد التي ستعود عليك من ماسك لتقشير الوجه كل من:

 

1. تنظيف المسام:

التراكمات على سطح البشرة من مواد التجميل أو كريم الوقاية من الشمس أو منتجات الترطيب كلها تعمل على سد المسام بانتظام، مما يجعلك أكثر عرضة لحبوب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها، بالإضافة إلى جفاف البشرة.

 

لذا فالتقشير الذي يعمل على تنظيف وفتح المسام يتيح للبشرة التنفس وتنشيط الدورة الدموية مما يعيد لك الإشراق من جديد والحيوية.

 

2. منع وعلاج حبوب الشباب:

ماسك تقشير الوجه يساعد في إزالة الطبقات الملتهبة والمصابة من الجلد مما يزيل معها حبوب الشباب والآثار المزعجة الناجمة عنها.

 

كما أن استخدام ماسك غني بالكولاجين يعمل على إعادة تكوين الخلايا من الداخل ودعم صحة الجلد ليقاوم الالتهابات بشكل أفضل، وإذا استخدمت ماسك غني باللاكتيك وحمض الهيدروكسي في هذا الخصوص ستحصلين علة فوائد جمة وإزالة سريعة للحبوب.

 

3. ترطيب البشرة الجافة:

يعتقد الكثيرون أن تقشير الوجه سيؤدي للجفاف، وهذا صحيح إذا حدثت مبالغة في الاستخدام، ولكن مرة واحدة أسبوعيًا ستعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يمد البشرة بالمغذيات والفيتامينات التي تساعد في الترطيب.

 

كما أن هناك أنواع من الماسكات التي تعتمد على مرطبات طبيعية للبشرة الجافة، مما يجعلها تزيل الخلايا الميتة وتغذي البشرة من الداخل.

 

4. توحيد لون البشرة:

فرط التصبغ والبقع الداكنة والتي تتزامن مع التقدم في العمر، والملمس الخشن وندبات حب الشباب كلها تؤدي إلى تفاوت في لون بشرة الوجه من منطقة لأخرى سواء في الذقن أو الجبهة والأنف، ومهما حاولت إخفاؤها بمواد التجميل فإنك لا تفلحين في العادة.

 

لذا استخدام مقشر للوجه يعني بتفتيح اللون وتوحيده سيساعدك كثيرا في حل هذه المشكلة خصوصًا إذا كان يعتمد على الهيالورونيك ومستخلص الأرز وغيرها مما يزيد من الترطيب الطبيعي وتجديد الجلد من الداخل.

 

5. تجديد الجلد ومقاومة الشيخوخة:

واحدا من أهم فوائد تقشير بشرة الوجه هو تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يجدد البشرة من الداخل ويمنع التجاعيد ويزيد من النضارة والحيوية التي يرغب بها الجميع.

 

فالتقشير يحفز الدورة الدموية ويزيل السموم ويقاوم الجذور الحرة التي تستهلك التغذية من الخلايا الحية بما يفيد في تمتعك ببشرة بنضارة الشباب لفترة طويلة.

 

وسواء للوقاية من الشيخوخة أو التخلص من العلامات المبكرة أو المتقدمة لها فإنك لن تندمي على تقشير الوجه بانتظام لتحصلين على نتائج مبهرة.

 

أفضل ماسك تقشير الوجه

اختيار الماسك المناسب لتقشير الوجه ليس صعبًا على الإطلاق، فهناك أنواع تتلاءم مع كل بشرة، وهناك أخرى مخصصة لحل مشكلات معينة.

 

ومن أفضل أنواع الماسك التي يمكنك الاعتماد عليها في تقشير آمن للبشرة:

 

1. ماسك لتقشير البشرة طبيعيا من كلينك:

هو كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة، ويعتمد في مفعوله على الصلصال الطبيعي الذي ينظف البشرة بعمق ويفتح المسام ويخلصك تمامًا من الزيت الزائد مع تفتيح للبشرة وإضاءة فورية.

 

ولا يتسبب في أي تهيج أو جفاف وملائم تمامًا لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك تقشير الوجه بالعسل من سيسديرما:

إذا كنت ترغبين في الاستفادة من قوّة العسل الطبيعي في تقشير الوجه، فإن ماسك سيسديرما بعسل النحل Sesderma Honey Bee لتجديد البشرة وتقشيرها يعتبر من الماسكات الجاهزة المناسبة لك.

 

فهو مثالي للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتصحيح البشرة مع توحيد اللون، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة وتستخدميه مرة واحدة أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما Sesderma Hyaluronic Gummy لتقشير البشرة:

عن طريق الكولاجين الطبيعي المهدرج فإن هذا الماسك قادر على منحك تقشير مثالي للبشرة لترطيب فائق وتخلص سريع من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلى تهدئة الإحمرار.

 

فستشعرين معه أن البشرة متماسكة وأكثر نضارة من أي وقت مضى، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك لتقشير الوجه وتبييضه:

تفتيح وتبييض الوجه من أهم الفوائد التي ستعود عليك من استخدام المقشر بانتظام مع إشراق فوري للبشرة، ويعتبر ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة من المنتجات المثالية في هذا الخصوص.

 

نتيجة اعتماده على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تضيء بشرتك وتمنحها توهق وإشراق مثالي لفترة طويلة، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة ولا يؤدي للجفاف أو الخشونة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

إذا كنت ترغبين في نعومة فائقة للبشرة مع التخلص من المظهر الباهت والمجهد لها سواء من التعرض إلى أشعة الشمس أو الملوثات اليومية.

 

فإن ماسك سنساي سيلي بإنزيم الأكوا فيت قادر على التغلغل في أعماق البشرة وتنقيتها بعمق مع منحك لمسة مضيئة وناعمة تجعلك تشعرين بالحيوية والإشراق لعدة أيام.

رابط شراء المنتج

 

6. ماسك تقشير البشرة الجافة:

إذا كانت لديك بشرة جافة وترغبين في تنشيط الدورة الدموية بها وترطيبها في الوقت ذاته فإن مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش من المنتجات المثالية والفعالة للغاية بالنسبة لك.

 

فهو لا يعتمد فقط على بذور المشمش الطبيعية الغنية بفيتامين أ المشهور بقدرته على الترطيب، بل يعتمد أيضًا على زيت جوز الهند الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي توفر حماية عميقة وترطيب لبشرتك.

 

وهذا الماسك خالي من البارابين ولا يتسبب في أي تهيج أو التهاب للبشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة عمومًا وللجافة خصوصًا.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك سيسديرما سليبينج Sesderma Rosehip Sleeping mask لتقشير وتغذية البشرة:

وهو مقشر مثالي للبشرة شديدة الاجهاد والتي تتعرض يوميا لأشعة الشمس أو الملوثات أو إذا كنت تعانين من تراجع ساعات النوم وتأثيرها السلبي على بشرتك.

 

فهو بقوة حمض الهيالورونيك الطبيعي الذي يخترق البشرة من الداخل ويعمل على تحفيز الدورة الدموية وإزالة تامة للخلايا الميتة وهذا فقط عن طريق تركهه طوال الليل على وجهك ثم شطفه بأمان في الصباح، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك تقشير الوجه للبشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب فإننا نرشح لك ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب.

 

فهو يعتمد على مستخلصات طبيعية شديدة القوة لإزالة الزيوت الزائدة من البشرة ودعم اللون الموحد للوجه والتخلص السريع من آثار حب الشباب.

 

بالإضافة إلى اعتماده على مسحوق الفحم النشط القادر على امتصاص الشوائب والملوثات من البشرة وتنقيتها وتجديد الخلايا الداخلية بها.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسك تقشير الوجه

عند استخدام ماسك تقشير البشرة عليك اتباع تعليمات الاستخدام بدقة وتجنب المبالغة الشديدة في التقشير خصوصًا في حالة البشرة الدهنية أو المعرضة للحبوب فإن كثرة استخدام المقشر بشكل مفرط ستجرد الجلد من الزيوت الطبيعية وتصيبه بالجفاف.

 

لذا عليك الصبر قليلًا على النتائج حتى تتمتعي بالفوائد دون تأثيرات جانبية ضارة.

 

المراجع:

  1. Eccotique: Why is exfoliation so important for your skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.