لائحة افضل كريم مقاوم للتجاعيد وكيفية أختياره

افضل كريم مقاوم للتجاعيد لاستعادة نضارة الشباب بلمسات بسيطة

إذا كنت تبحثين عن افضل كريم مقاوم للتجاعيد فعليك في البداية أن تتعرفي على الطرق الصحيحة لانتقاء الكريم المناسب لبشرتك وفائدة الاستخدام المنتظم له. فمن بين العلامات المتعددة للتقدم في السن يظل تدهور البشرة وظهور التجاعيد بها هو الأكثر إثارة للقلق.

 

فهي ما يراه الآخرون عنا، كما أن الجلد يتعرض لتلك العلامات مبكرًا عن غيره.

 

فبعد سن الـ35 يبدأ الجلد في فقدان مرونته وتتراجع نسبة الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة وامتلاء البشرة وتنخفض قدرة الجسم على تجديد المفقود منها اعتمادًا على التغذية وحدها.

 

لذا لابد من عامل إضافي يدعم صحة الجلد ومستويات البروتينات والفيتامينات الحيوية في البشرة والجفاظ عليها لفترة أطول.

 

كيف تختارين افضل كريم مقاوم للتجاعيد؟

اختيار افضل كريم مقاوم للتجاعيد ليس من الأمور السهلة، إلا أنه ليس مستحيلًا أيضًا، فكل ما عليك هو اتباع الإرشادات التالية لانتقاء المناسب لك:

 

1. المكونات:

تتعدد المكونات الموجودة في كريم تجاعيد البشرة ومن أفضلها على الإطلاق والتي يجب أن توجد كلها أو بعضها في الكريم الذي تختارينه كل من:

  • الريتينويد: وهي مركبات فيتامين أ ومن أكثرها شيوعًا هما الريتينول وحمض الريتينويك، وهي مواد فعالة في شد البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة والتخلص من البقع الداكنة وأضرار الشيخوخة التي تتسبب فيها أشعة الشمس.

 

  • مضادات الأكسدة: وهي تحمي من الجذور الحرة التي تزيد من تلف الخلايا وظهور التجاعيد.

 

  • الأحماض المختلفة: مثل الهيالورونيك فائق الترطيب والهيدروكسي الذي يعمل على تنشيط البشرة وتقشيرها.

 

  • عامل الحماية من الشمس SPF: والذي يعمي من تلف الأشعة فوق البنفسجية التي تدمير الجلد من الداخل.

 

2. حساسية الجلد:

فمثلا الريتينويد قد يؤدي لتهيج البشرة الحساسة، كما أن بعض المكونات قد تؤذي البشرة المعرضة لحب الشباب، لذا عليك تجربك الكريم على جزء صغير من الوجه ومراقبة رد الفعل مع قراءة تعليمات الاستخدام والمكونات جيدًا.

 

3. نوع البشرة:

فبعض أنواع الكريمات ملائمة لكل أنواع البشرة، ولكن بعضها مخصص فقط للجافة أو الدهنية، كما أن بعضها مخصص لمن فوق الخمسين سنة، لذا يجب مراعاة نوع البشرة عند اختيار كريم التجاعيد المناسب.

 

4. الميزانية:

يربط الكثيرون بين سعر الكريم وفاعليته ولكن هذا ليس صحيح، فحقًا أن الكريمات الأصلية الموثوقة تكون مرتفعة الثمن، ولكن قد لا تحتاج بشرتك إلى الكثير من المكونات الموجودة في الكريمات الباهظة.

 

لذا عليك تحديد متطلباتك جيدًا ويمكنك الاستعانة بطبيب جلدية لتحديد العوامل التي تنقصك وبالتالي دعم بشرتك بما تحتاج إليه فعليًا.

 

لائحة افضل كريم مقاوم للتجاعيد من الماركات العالمية

بعد تعرفك على طريقة اختيارك لافضل كريم مقاوم للتجاعيد نقدم لك مجموعة منتقاة من أفضل أنواع الكريمات العالمية الأصلية الموثوقة التي يمكنك الاختيار بينها وفقا لميزانيتك ونوع بشرتك وحتى طبيعة الروتين الذي تتمكنين من الالتزام به:

 

1. كريم استى لودر Estee Lauder Supreme Light لتجاعيد البشرة:

وهو من أنواع الكريم الذي يجمع بين المستخلصات الطبيعية مثل المورينجا بالإضافة إلى التقنيات المتطورة التي تزيد من قدرة البشرة على امتصاص العناصر الغذائية ورفع نسبة تكوين الكولاجين داخل الجلد مما يزيد من المرونة والتغلب على التجاعيد.

 

وهو مرطب خفيف ولا يتسبب في أي ملمس دهني ومناسب للبشرة العادية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم النهار شيسيدو بينيفانس Shiseido Benefiance Nutriperfect لمكافحة الشيخوخة:

من خلال معامل حماية من الشمس بنسبة 15 مع تقنية مقاومة للتجاعيد لمدة 24 ساعة ومقاومة للتلوث والعوامل السلبية التي تؤثر في البشرة.

 

ستلاحظين فارقًا سريعًا مع كريم شيسيدو للتجاعيد في ملمس ونعومة بشرتك واختفاء تدريجي للخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الانتظام في الاستخدام مع ترطيب فائق ومنع للتلف المستقبلي في البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم كلينك Clinique Anti-Age Moisturizer لمقاومة التجاعيد:

ليس فقط النساء هن من يبحثن عن افضل كريم مقاوم للتجاعيد، فمن حق الرجل أيضًا الاستمتاع ببشرة شابة وأنيقة تزيد من ثقته بنفسه وإقباله على الحياة.

 

وتوفر لك علامة كلينك هذا الكريم المميز المخصص للرجال والذي يحافظ على الترطيب الداخلي مع زيادة مرونة الجلد ومقاومة التجاعيد والتخلص منها بعد عدد مرات قليلة من الاستخدام، لتتمتع بإطلالة أكثر شبابًا وحيوية دون أي مسلمس دهني.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم اليزابيث اردن الليلي Elizabeth Arden Flawless Future Night لتجديد البشرة:

مع مجموعة من المعادن والفيتامينات المتنوعة التي تزيد من تركيز الكولاجين في البشرة فإنك ستتمتعين بمظهر حيوي ومشرق وجلد خالي من العيوب مع توحيد اللون وزيادة المرونة، فمن المعروف أن هرمونات النمو تنشط ليلًا.

 

ويساعدك كريم اليزابيث اردن الليلي في زيادة مفعول هذه الهرمونات وسرعة أكبر في تجديد الخلايا التالفة مع راحة فورية من الاجهاد اليومي.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم سنساي سيلولار Sensai Cellular Firming لمكافحة الشيخوخة:

إذا كنت تعانين من تجاعيد البشرة الجافة فإن كريم سنساي سيلولار أثبت كفاءة فائقة في ترطيب وتجديد هذا النوع من البشرة مع إصلاح داخلي عميق لتتمتعي بمظهر شبابي صحي يدوم لفترة طويلة.

 

مع تخلص من العيوب والشوائب المزعجة التي تزيد من المظهر الباهت وعلامات التقدم في السن، ويتمتع بالمرونة في الاستخدام فيمكنك استخدامه ليلًا أو نهارًا أو في كلا الوقتين.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم سيسديرما Sesderma Re-Age لمكافحة شيخوخة البشرة الجافة:

مع نسبة كبيرة من الفيتامينات والأحماض المتنوعة فإن كريم سيسديرما قادر على إزالة التجاعيد.

 

مع توفير حماية قوية للبشرة من التلف الذي تتسبب به الجذور الحرة مع تحقيق مستويات ترطيب قياسية تزيد من نعومة ومرونة البشرة مع تعزيز اللون الصحي وتقليل التصبغ في المناطق المصابة بالشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم شانيل سوبليماج Chanel Sublimage L’extarit لتجديد البشرة:

بشرة قوية وأكثر نعومة وإشراقًا وحيوية بنسبة 63% مع تغذية عميقة بشكل واضح بنسبة أكثر من 125% وغيرها من فوائد لن تتخيليها ستلاحظينها على الفور ومع الانتظام 4 أسابيع مع شانيل سوبليماج المتطور بمستحضر ثلاثي الأبعاد ومن مواد طبيعية استثنائية تجدد بشرتك بالكامل من الداخل إلر الخارج بالإضافة لمقاومة عوامل التلف الخارجية المتعددة.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم شيسيدو Shiseido Benefiance Wrinkle Smoothing لتجاعيد البشرة الجافة:

وهو يعمل ليس فقط على فرد التجاعيد ولكن مع مركّب KOMBU-Bounce المتميز فهو قادر على ملء فراغات البشرة من الداخل لمقاومة التجاعيد المترهلة نتيجة التغيرات في الوزن مع ترطيب عميق وفائق الجودة لمدة 24 ساعة.

رابط شراء المنتج

 

9. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

مع الجليكوليك وأحماض الهيدروكسي المتنوعة بالإضافة إلى مواد طبيعية متنوعة فإنك ستشعرين بانتعاش فوري في بشرتك مع تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وتنشيط الدورة الدموية والتغلب على التجاعيد وتفتيح المسام.

 

مما يقاوم التجاعيد المستقبلية ويمنحك بشرة ناعمة ومفرودة من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

10. كريم استي لودر Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift Age-Correcting للتجاعيد:

وهو قادر على تجديد البشرة في أي عمر، إذ أحيانًا ما تتعر البشرة لعوامل ضغط زائدة ترفع من درجة تعرضها للشيخوخة حتى في سن الشباب.

 

فمن خلال زيادة الكولاجين والتجديد العميق من الداخل وقوة الذهب قيراط 24، فإنك ستستعيدين المظهر المفرود والنضر أيًا كانت التحديات التي تواجهينها مع بشرتك.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل كريم مقاوم للتجاعيد

مع انتقائك الكريم المناسب لبشرتك لمقاومة التجاعيد والتخلص منها وحتى الوقاية منها قبل ظهورها.

 

عليك ألا تتجاهلي العناية الداخلية بالجسم من خلال الحرص على تناول من 2-3 لتر يوميًا من المياه والإقلال أو الامتناع عن المشروبات الغازية والسكرية لأنها تزيد من تدمير الخلايا وبالتالي كثرة التجاعيد.

 

مع التركيز على تناول حصص يومية من الخضراوات والفاكهة التي تدعم زيادة الكولاجين في الجسم مع تمارين خفيفة للوجه لشد البشرة، بالإضافة للامتناع عن التدخين أو التعرض المباشر للمواد الكيميائية.

 

المراجع:

  1. Observer: Best ANTI-AGING wrinkle creams

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.