افضل واقي شمس للبشرة الجافة

افضل واقي شمس للبشرة الجافة وحمايتها للأستخدام اليومي

افضل واقي شمس للبشرة الجافة ليس فقط الذي يحميها من التلون نتيجة التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية.

 

ولكن هو أيضًا الذي يوفر الترطيب والنعومة وبالتالي الحماية من التجاعيد المبكرة وخطوط الضحك كما يمكن استخدامه لتهيئة البشرة قبل المكياج والحماية من المواد الكيميائية.

 

كيف يمكنك اختيار افضل واقي شمس للبشرة الجافة؟

هناك عدة اعتبارات يجب الانتباه إليها عند اختيارك افضل واقي شمس للبشرة الجافة ومن هذه الاعتبارات:

 

1. اتساع الطيف:

واقي الشمس المميز هو الذي يكون واسع الطيف لأنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة  UVA والمتوسطة UVB، فأشعة UVA هي تلك التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة مما يؤدي إلى البقع العمرية والتجاعيد.

 

في حين أن الأشعة البنفسجية المتوسطة هي التي تؤدي لاحتراق والتهاب البشرة، وكلاهما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

 

لذا يوصي الأطباء باستخدام واقي للشمس بمعامل حماية 30 وهذا يعني توفير وقاية أكثر بـ30 مرة عن التعرض المباشرة للشمس، ولا ينبغي أن تزيد الحماية عن 50 حتى لا تؤثر سلبًا على البشرة.

 

2. طبيعة التعرض للشمس:

إذا كنت تتعرضين دائمًا ويوميًا للشمس فيمكنك اختيار واقي بمعامل حماية قوي والحرص على تكرار التطبيق كل عدة ساعات، وعدم الاعتماد على معامل الحماية الموجود في المكياج، ومن الضروري تطبيقه على جميع المناطق المكشوفة من الجلد قبل نصف ساعة من الخروج في الشمس.

 

3. وجود مرطب قوي:

من الضروري لواقي الشمس للبشرة الجافة أن يحتوي على مرطب قوي سواء من الأحماض أو مضادات الأكسدة أو الزيوت الطبيعية التي تقلل من فقدان الماء في البشرة.

 

4. الانتباه إلى حساسية الجلد:

إذا كانت بشرتك جافة وحساسة فمن الأفضل الاعتماد على واقي من الشمس من النوع الفيزيائي الذي يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم والنياسنياميد وسيكون مكتوبًا عليه أنه مناسب للبشرة الحساسة، فهذين المكونين لن يتسببا في أي احتراق للبشرة.

 

افضل واقي شمس للبشرة الجافة

تتنوع إصدارات العلامات التجارية العالمية من واقي الشمس، وهي في الغالب تكون صالحة لكل أنواع البشرة، ولكن هناك ما هو مخصص تحديدًا للبشرة الجافة.

 

ونظرًا لهذا التنوع الكبير قررنا توفير الوقت والمجهود عليك وترشيح مجموعة من أفضل المرطبات القوية والواقية في الوقت نفسه من أشعة الشمس، ويأتي بعضها بحماية إضافية من الالتهابات والتجاعيد والبقع العمرية مما يزيد من العناية التي تخصصينها لبشرة.

 

ومن أفضل أنواع واقي الشمس الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

وهو لا يوفر لك فقط حماية من الشمس بدرجة 30 ولكنه أيضًا يستخدم دهون مميزة لتجديد البشرة من الداخل اعتمادًا على السيراميد والريتينول مما يزيد من كمية الكولاجين الطبيعي في البشرة مع التخلص من البقع العمرية والتجاعيد ومنحك إشراق طبيعي رائع.

 

وقد تم اختبار هذا الإصدار من إليزابيث أردن وثبت بالتجارب السريرية قدرته على منح البشرة ترطيب فائق الجودة نتيجة وجود المعادن البحرية الغنية بالفيتامينات والمعادن الملائمة لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

وهو يوفر لك أيضًا عامل حماية من الشمس بدرجة 30 مع التخلص من ترهل الجلد سواء الناجم عن التقدم في العمر أو الخسارة الكبيرة في الوزن، وأثبت قدرة كبيرة على عكس تأثير العوامل المسببة لجفاف البشرة مع توحيد سريع في اللون.

 

لذا إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف والإرهاق واللون غير الموحد فإنه يعتبر من الإصدارات المثالية لك ويمكنك تطبيقه يوميًا أو في أيام الإجازات.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم شيسيدو فيوتشر سوليوشن النهاري Shiseido Future Solution Lx للترطيب والحماية:

رغم أنه يوفر عامل حماية بنسبة 20 فقط إلا أنه يحتوي على كمية أكبر من عوامل الترطيب والحماية من الملوثات وعوامل التلف المتنوعة التي تفسد البشرة من الداخل.

 

فمثلا مستخلص الشاي الأخضر الموجود في شيسيدو فيوتشر غني بمضادات الأكسدة التي تخلصك من الشوائب وتهدئ البشرة وتجددها وتساهم في التخلص من حبوب الشباب.

 

كما أن أوراق الأوشيما ساكورا تعمل على تجديد أسرع للخلايا ومنحك مظهرًا غاية في الإشراق كما يوحد اللون ويهيء البشرة قبل المكياج.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة المتعبة:

وهو يوفر لك حماية بنسبة 25 من الشمس ولكنه من الأنواع المصممة خصيصا للبشرة الجافة وشديدة الجفاف مع قدرة على الوقاية واسعة الطيف من الأشعة فوق البنفسجية سواء الطويلة أو المتوسطة.

 

كما أنه بمحتواه الغني من فيتامين هـ فإنه يجدد البشرة ويحميها من الجذور الحرة.

 

لذا إذا كانت بشرتك تعاني من التعب الشديد أو مظاهر الشيخوخة الواضحة مع البهتان والجفاف فإنك بالتأكيد تحتاجين إلى العناية الفائقة من كلينك سوبرديفينس لتصحيح عيوب البشرة وحمايتها من عوامل التلوث والتلف وليس فقط أشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم اليزابيث اردن سمارت سيتي Elizabeth Arden Smart City Spf 50 لحماية البشرة:

وهو من الأنواع التي توفر لك أعلى نسبة حماية من أشعة الشمس مسموح بها فيمنه 98% من الأشعة كما أن صياغته من الداخل غنية بمجموعة قوية من مضادات الأكسدة التي تتعمق في البشرة من الداخل وتحافظ على صحة الجلد.

 

وهو مدعم أيضًا بإنزيم DNA مما يساهم في تعزيز الإصلاح الطبيعي للبشرة من الداخل وتقوية الحاجز الخارجي مما يزيد من الترطيب والنعومة وتحسن الجلد عمومًا بشكل ملحوظ.

رابط شراء المنتج

 

6. لوشن اليزابيث اردن Elizabeth Arden Prevage Ultra لحماية وترطيب البشرة (30 SPF):

وهو يقلل فورًا من مظهر البشرة الجافة ويوفر حماية من جميع أنواع الأشعة فوق البنفسجية ويقلل أيضًا من مظاهر الشيخوخة الواضحة مع مقاومة لعوامل التلف والتلوث التي تؤدي لإنهاك في البشرة والمظهر الباهت لها.

 

وستلاحظين معه إشراق سريق وفوري لبشرتك مهما كان تعرضك لأشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم استي لودر Estee Lauder Daywear لترطيب وحماية البشرة:

إذا كنت تعانين من البشرة شديدة الجفاف ولكنك في الوقت ذاته لا تتعرضين لأشعة الشمس لساعات طويلة فإن هذا الإصدار من استي لودر سيكون مثاليًا بالنسبة لك.

 

فهو سيمنح بشرتك انتعاشًا فوريًا مع حماية فائقة من الجذور الحرة بفضل مضادات الأكسدة المتنوعة فيه.

 

كما يوفر عامل حماية من الشمس بنسبة 15 وهي ليست قليلة ولكنها مناسبة جدًا للاستخدام اليومي العادي.

 

وستلاحظين معه ترطيب فائق مع نعومة مثالية ومقاومة فعالة لعلامات الشيخوخة الأولى، وهو مصمم خصيصًا للبشرة الجافة والعادية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل واقي شمس للبشرة الجافة

العثور على افضل شمس للبشرة الجافة قد يتطلب منك اختبار أكثر من نوع حتى تجدين المناسب لك فعليًا، فهو خط الدفاع الأول عن بشرتك ضد الشمس ولكنه ليس الخطوة الوحيدة.

 

فإذا كنت ستضعينه يوميًا وليس فقط على الشاطئ أو في العطلات فعليك اختيار نوع يسهل تطبيقه يوميًا دون التسبب في تراكمات على البشرة.

 

كما أنه من الضروري مراعاة عدم التعرض للشمس لفترات طويلة أو تطبيق الواقي كل ساعتين على الأكثر في حالة التعرض الطويل، وهو ضروري لكل ألوان البشرة سواء البيضاء أو السمراء أو الحنطية.

 

كما أنه من الأفضل كثيرًا ارتداء قبعة مع الحرص على الترطيب الداخلي وتناول مضادات الأكسدة لزيادة حماية البشرة.

 

المراجع:

  1. NBC News: How to choose the best sunscreen, according to these dermatologists
  2. Self: Best Sunscreen for face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.