طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه بأمان لتجديد وتنعيم وتفتيح البشرة ومقاومة التجاعيد

يتساءل الكثيرون عن طريق استخدام فيتامين سي للوجه، وهل من الآمن تطبيقه مباشرة على الجلد أم أنه سيؤدي إلى التهابات أو تهيجات في البشرة.

 

وفي الواقع فإن تطبيق فيتامين سي على الوجه يمنحك الكثير من المميزات التي تساهم في حل معظم أو كل مشكلات البشرة سواء الحبوب أو البقع الداكنة أو التجاعيد أو حتى الخشونة والملمس الدهني.

 

فهو من مضادات الأكسدة ومن مكونات الكولاجين ويحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة للغاية لصحة الجلد والخلايا.

 

ما هي فوائد استخدام فيتامين سي للوجه؟

  • ترطيب فائق للبشرة بسبب أسكوربيل المغنسيوم والذي يعتبر أحد مشتقات فيتامين سي والذي يحفظ الماء داخل الجلد لفترة طويلة.
  • المساعدة على إشراق وتفتيح البشرة وإزالة التصبغ مما يمنح توهجًا صحيًا تشعرين به عادة من الاستخدام الأول.
  • توحيد لون البشرة سواء من خطوط الشمس أو إحمرار مناطق الأنف والوجنتين عن بقية البشرة.
  • علاج الهالات السوداء أسفل العينين مع تهدئة الانتفاخ نتيجة خصائصه المضادة للالتهابات.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين مما يخلصك من التجاعيد والبشرة المترهلة سريعًا.
  • الحماية من أضرار أشعة الشمس سواء تغير لون البشرة أو التجاعيد وجفاف البشرة، فيكفي دعم بشرتك به ليلًا لتنطلقي في الشمس دون خوف.
  • يعزز من التئام الجروح لذا يفيد بشدة في علاج حبوب الشباب والتخلص من آثارها المزعجة.

 

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

تتنوع الطرق التي تتمكنين بها من تطبيق فيتامين سي على وجهك ومنها الماسكات الطبيعية أو المنتجات الموثوقة، ومنها:

 

1. الماسكات الطبيعية:

حيث تتنوع الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على الوجه وتحتوي على فيتامين سي وربما أسهلها هو عصير نصف ليمونة على كوب من الزبادي وتطبيقه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء العادي ثم ماء الورد وعدم استخدام الصابون.

 

كما يمكن إضافة العسل إلى هذا المزيج، كما أن الفراولة والبرتقال وغيرها من فواكه غنية بفيتامين سي يمكن مزجها مع الزبادي أو الحليب.

 

المهم ألا يتم تطبيق الليمون مباشرة على الوجه حتى في حالة حبوب الشباب والرغبة في شد البشرة بقوة، حيث قد يتسبب في الالتهابات خصوصًا الليمون.

 

2. المنتجات الموثوقة الغنية بفيتامين سي:

وهي من الطرق المضمونة والسهلة لتطبيق هذا الفيتامين الحيوي على الوجه بأمان، إذ أنك إذا اخترت منتج مضمون وخاضع للتجارب ويحتوي على المزيج المثالي الذي يجعلك تستفيدين من مزايا فيتامين سي دون تهيجات فإنك ستوفرين لبشرتك عناية متكاملة تجعلها دائمًا في غاية الإشراق والحيوية.

 

ومن أفضل المنتجات التي يمكنك اللجوء إليها وفقًا لنوع بشرتك نرشح لك كل من:

 

  • ست فيتامينات كلينيك فريش بريسد Clinique Fresh Pressed Vitamin C & A للبشرة:

وهو من المنتجات شديدة التميز لعلاج الكثير من مشكلات البشرة اعتمادًا على مزيج مثالي من كل من فيتامين سي و أ أو الريتينول، حيث يعزز كل منهما من إنتاج الكولاجين الذي يشد البشرة ويجعلها أكثر مرونة.

 

كما ستلاحظين معه تفتيح طبيعي في البشرة والتخلص من البقع العمرية مع ترميم مثالي للمناطق التالفة سواء من حبوب الشباب أو أشعة الشمس.

 

ويأتي المنتج على هيئة عبوتين واحدة نهارية وأخرى ليلية سواء للوقاية من أشعة الشمس صباحًا أو ترميم التالف خلال ساعات الليل، وهو ملائم لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات فيتامين سي اليزابيث اردن سيرميد Elizabeth Arden Ceramide لتفتيح البشرة:

إذا كنت ترغبين في إشراقة رائعة للبشرة وتفتيح مذهل خلال عدة أيام مع تنعيم الوجه وتقليل التجاعيد بشكل ملحوظ فإن هذه الكبسولات من إليزابيث أردن مخصصة لتفتيح الوجه وتخليصك سريعًا من البقع العمرية الناجمة عن أشعة الشمس الشارة أو ترهل البشرة والتجاعيد.

 

وتزيد هذه الكبسولات من حماية مستويات الكولاجين والإيلاستين في البشرة لذا فهي مثالية للغاية لمن هن فوق الـ25 عامًا للوقاية والإشراق والنعومة والاستمتاع بنضارة مثالية طوال الوقت.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

وهو يتمتع بتركيبة مرتفعة للغاية من فيتامين سي ويعتبر من الطرق المثالية لتطبيق هذا الفيتامين الحيوي على الوجه عمومًا وعلى البشرة الجافة خصوصًا، إذ أنه مستخلص من البرتقال الطبيعي الذي يزيد من التوهج الطبيعي لبشرتك مع تقشير مثالي يجدد الدورة الدموية فيه.

 

وهو خالي من البارابين ويساعد على تفتيح البقع الداكنة ومخصص للبشرة الجافة وشديدة الجفاف ويمكن تطبيقه صباحًا أو مساءً سواء مرة أو مرتين في اليوم.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

حتى إذا كانت بشرتك لا تعاني من أي عيوب، فإنك بالتأكيد ترغبين في الحفاظ عليها مشرقة وناعمة مع الوقاية من الحبوب وأشعة الشمس الضارة.

 

وهذا كله وأكثر يوفره لك الانتظام مرة أسبوعيًا على هذا الماسك المتطور من سيسديرما والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات بالإضافة إلى البانثينول والنياسيناميد وغيرها من مكونات تحافظ على انتعاش وشباب وإشراق البشرة وتقلل من الشوائب وتخلصك من الملوثات التي تؤدي إلى المظهر الباهت غير النضر.

 

وهذا الماسك مقشر لطيف ومثالي للبشرة الباهتة والجافة ويزيد من الترطيب وحيوية الوجه والحماية من الأشعة الضارة، ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن برفيج الليلي Elizabeth Arden Prevage Night لتجاعيد البشرة:

مع خلاصة قشر الليمون الممزوج بكل من الريتينول وزبدة الشيا وغيرها من مرطبات فإن هذا الإصدار المميز من إليزابيث أردن مناسب لبشرتك فوق الـ45 من العمر وتراجع قدرتها في الحفاظ على مستويات مرتفعة من الكولاجين مما يؤدي للتجاعيد.

 

لذا لمسات بسيطة منه ليلًا سيجلعك ليس فقط تستعيدين مظهر بشرتك في العشرينات ولكن سينحك تهدئة مثالية وترطيب فوق الرائع يحميكي من عوامل التلوث والتلف المختلفة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة المتعبة:

إذا كنت تشعرين أن بشرتك منهكة ومتعبة سواء من التقدم في العمر أو من أشعة الشمس أو حتى مع ساعات السهر الإجبارية وعدم قدرتك على النوم بانتظام.

 

فإن عليك دعم بشرتك بقوة إضافية مع كلينك سوبرديفينس بمعامل حماية قوي من أشعة الشمس الضارة مع قدرة على إصلاح التلف الداخلي وزيادة مستويات الكولاجين والحماية الفائقة لمدة 12 ساعة على الأقل من مسببات التلف.

رابط شراء المنتج

 

اعتبارات مهمة عند اتباع طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

قبل اتباع طريقة استخدام فيتامين سي للوجه عليك بالاهتمام بالاعتبارات التالية:

 

  • عدم الإفراط في استخدام فيتامين سي بل الاعتدال مطلوب بشدة، فرغم أنه آمن عمومًا إلا أن الكثير منه لا يفيد ويمكن أن يضر البشرة.

 

  • عند استخدام الماسكات الطبيعية جربي القليل من فيتامين سي في البداية ثم ارفعي النسبة بالتدريج.

 

كلمة أخيرة عن طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام فيتامين سي للوجه فيجب أن تتزامن هذه الطريقة مع روتين متكامل للعناية بالبشرة سواء بترطيبها من الداخل عن طريق المياه الكثيرة مع تناول الفواكه والخضراوات يوميًا والحرص على النوم لوقت كافٍ ليلًا للمساعدة في زيادة تجديد وترطيب البشرة والقضاء على كافة المشكلات التي تعانين منها.

 

المراجع:

  1. Greatist: How to pick the best vitamin c serum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.