روتين العناية بالبشرة الدهنية بـ 5 خطوات (منتجات)

روتين العناية بالبشرة الدهنية ماهي الخطوات المهمة وكيفية إنتقاء المنتجات المناسبة

قد يبدو للوهلة الأولى أن روتين العناية بالبشرة الدهنية للحفاظ عليها من اللمعان والحبوب والمظهر الباهت سيكون معقدًا بعض الشيء، فهي من أكثر المشكلات شيوعًا سواء للنساء أو الرجال، فمع المسام المتسعة والرؤوس السوداء والتعرق الشديد وغيرها فإن هذه الأمور تمنحك مظهرًا غير جذاب.

 

وحتى لا تحتاري في الكثير من الخطوات أكد مجموعة من خبراء التجميل والأطباء على فائدة 4 خطوات يومية فعالة في توفير عناية شديدة لبشرتك الدهنية دون أي تعقيد أو تكلفة مبالغ فيها بحيث تتراجع تمامًا المشكلات التي تعاني منها وتوفري لبشرتك الوقاية الضرورية من الملوثات والآثار البيئية التي تزيد أضرارها على هذا النوع من البشرة.

 

أولاً: تنظيف البشرة جيدًا مرتين على الأقل

انتقاء غسول مناسب للبشرة الدهنية ليس بالأمر الصعب، لكن من الضروري أن يكون مخصصًا لهذا النوع من البشرة.

 

فالتنظيف الصحيح هو أول وأهم خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل صحيح، وتؤكد دترة ساندرا لي مؤسس SLMD للعناية بالبشرة أن البشرة الدهنية تتحمل الكثير من التنظيف وتطلبه بشدة.

 

وعلى الرغم من أن معظم الناس يغسلون وجوههم مرة صباحًا وأخرى مساءً إلا أنه على صاحبة هذه البشرة استخدام غسول مقشر ويُفضل أن يكون بحمض الساليسيليك وذلك لإزالة الدهون ومن التراكم داخل المسام.

 

ومن أفضل أنواع الغسول المناسبة للبشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

1. كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

وهو غسول يومي يمنحك الكثير من الفوائد التي لن تجعلك تستغنين عنه على الإطلاق، فيساعد في تقشير الرؤوس السوداء ويوفر حماية من الشمس بدرجة 20 مع إضاءة فورية للون البشرة ومنحك نضارة وإشراق وتحسين اللون العام مع تنقية المسام من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو مدعم بتقنية فائقة الجودة لمنحك تطهير داخلي للبشرة خلال دقيقة واحدة فقط مع توفير تقشير خفيف بالاستعانة بحمض الجليكوليك والأرز الأسود والأبيض، وهو خفيف للغاية دون أي تركيبة دهنية ويساعد في تجديد البشرة وتنقيتها من كل الشوائب.

رابط شراء المنتج

 

3. لوشن سنساي كانيبو سيلولار لايت Sensai Cellular Light 1 لترطيب البشرة:

وهو غسول يومي مخصص للبشرة الدهنية ويمنحها ترطيب فائق الجودة أيضًا بحيث يمكنك الاستغناء به عن المرطب النهاري إذا كانت بشرتك صحية وغير معرضة للتجاعيد أو كنت في الثلاثينات من العمر.

 

أما بعد هذا فسيكون من الأفضل استخدام مرطب متخصص معه والاعتماد على لوشن سنساي في التنظيف العميق والتطهير.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: تنظيف البشرة جيدًا من المكياج

مجرد غسل الوجه لا يعني على الإطلاق تخلصك من آثار المكياج، فهو يتطلب خطوة إضافية قبل استخدام الغسول على الوجه كله، ومن أفضل طرق الإزالة التامة للمكياج التي ننصح بها عمومًا لكل أنواع البشرة وللدهنية خصوصًا كل من:

 

1. فرشاة الوجه فوريو 2 Foreo Luna Mini:

مع 8 آلاف نبضة في الدقيقة فإن فرشاة فوريو قادرة على تخليصك من 99.5% من المكياج وأي مواد للتجميل.

 

كما لديها قدرة على مقاومة البكتيريا بفضل تركيبتها من السيليكون الناعم، وتمنحك 8 درجات من الكثافة يمكنك الاختيار بينها لتطهير وتنظيف البشرة جيدا والتخلص من الجلد الميت والزيوت.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن ميك أب ريموفر شانيل Chanel Précision للبشرة الدهنية:

مع خلاصة شجرة الزنبق المميزة تم تركيب هذا اللوشن المميز من شانيل لإزالة تامة لكافة مستحضرات التجميل سواء من الوجه أو العينين دون أي مظهر زيتي على الإطلاق، وهو مخصص لبشرتك الدهنية للحفاظ عليها من الزهم الزائد ومنعه تمامًا.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: العلاج الصحيح من حبوب الشباب والرؤوس السوداء

إذا كانت بشرتك تعرضت فعليًا إلى حب الشباب والرؤوس السوداء فإن من الروتين الضروري للعناية بها استخدام علاج موثوق ومضمون وخاضع للكثير من التجارب قبل التطبيق على البشرة.

 

ومن أفضل العلاجات المخصصة في علاج حبوب الشباب وآثارها شد البشرة نرشح لك كل من:

 

1. جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو مدعم بالكثير من العناصر المثالية في تهدئة البشرة ووقايتها من البكتيريا وعلاجها من الداخل في الوقت نفسه.

 

فستستفيد معه من قوة الألوفيرا وحمض الهيالورونيك وحمض البوزويليك المعروف بقدرته كمضاد للحساسية ومُسكِّن ومضاد للالتهابات مما يجدد البشرة ويزيد من الكولاجين الضروري لدعم صحة البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

مع خلاصة فول الصويا والسمسم والأرز فإن تطبيق هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعيًا على وجهك سيفيدك للغاية في روتين العناية بالبشرة الدهنية سواء كنت تعانين من حبوب الشباب أم لا.

 

فهو يزيل الشوائب بعناية فائقة ويمنحك ترطيب مثالي وتوازن فائق لمستوى الأحماض في البشرة مما يجددها ويزيد نعومتها ونضارتها مع كل استخدام.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: الحرص على الترطيب من روتين العناية بالبشرة الدهنية

كون بشرتك دهنية فهذا لا يعني أبدًا عدم حاجتها إلى الترطيب.

 

فهي تحتاج له بشدة لدعم المرونة وزيادة مقاومة الميكروبات والملوثات التي تزيد من تكون الحبوب والمظهر الباهت. ولكن أن يكون المرطب غير دهني ومناسب لبشرتك وعُمرك، ومن أفضل المرطبات الموثوقة للعناية بالبشرة الدهنية نرشح لك كل من:

 

1. مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو مرطب عميق مدعم بتقنيات متطورة لعلاج المسام المرئية وتخليصك من البشرة الباهتة، وهو مصمم خصيصًا لمحاربة الشوائب وعلاج اللمعان والمظهر الباهت مما يدعم صحة بشرتك الدهنية، كما أنه خالي من البارابين ولا يتسبب في أي حساسية.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شيسيدو واسو كويك مات Shiseido Waso Quick Matte لترطيب البشرة:

وهو يتمتع بتركيبة غير دهنية تجعله مناسبًا لكل أنواع البشرة، وخالي من الزيوت والبارابين وقادر على امتصاص الزهم الزائد وتوفير نعومة فائقة ونضارة لبشرتك من الاستخدام الأول مع مضادات الأكسدة التي توفر عناية فائقة ضد البكتيريا والجراثيم التي تتكاثر على الجلد.

رابط شراء المنتج

 

3. مرطب شيسيدو للرجال Shiseido Light Fluid لمظهر مشدود ومقاوم للترهل:

وهو يعزز من الترطيب الداخلي لبشرة الرجال مع مقاومة للترهل وزيادة كبيرة في المظهر المشدود لتستمتع بنضارة طبيعية دون حبوب مع حماية من الملوثات وأشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: الحرص على استخدام واقي من الشمس

فإذا كانت البشرة الجافة أشد تأثرًا بحرارة الشمس والأشعة، فإن البشرة الدهنية أيضًا يرتفع معدل تعرقها وبالتالي انسداد أسرع للمسام بالإضافة لتغير اللون وعدم توحيد البشرة.

 

لذا نرشح لك مجموعة من أفضل الكريمات المرطبة والواقية من أشعة الشمس في الوقت ذاته، ويمكنك استخدامها خارج المنزل بأمان سواء مع مرطب ليلي أو من دونه وفقًا لروتينك اليومي ومقدار الوقت الذي تمكثين فيه بالهواء الطلق:

 

1. واقي الشمس شيسيدو اوربن Shiseido Urban SPF 50:

وهو يتمتع بتركيبة فائقة القوة لتمنحك ترطيبًا استثنائيًا مع حماية قوية من أشعة الشمس الضارة والتلوث والجفاف، وتأثيره طويل الأمد بحيث لا تحتاجين لتطبيقه أكثر من مرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

إذا كنت ترغبين في عامل حماية مثالي مع ترطيب فائق وحماية من التجاعيد في الوقت ذاته وشد الجلد.

 

فإن بريفاج من إليزابيث أردن سيكون من الخيارات المثالية بالنسبة لك لبشرة متماسكة تمامًا مع نعومة فائقة ومقاومة للتجاعيد وحماية من التصبغ وأضرار الشمس في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالبشرة الدهنية

انتقاء المنتجات بحكمة بالغة سيساعدك للغاية في روتين العناية بالبشرة الدهنية وتجنب أي مشكلات معها والاستمتاع بالنضارة والإشراق واللون الموحد مع علاج حبوب الشباب وأي آثار لها دون أي مشكلات لبشرة صافية وناعمة وصحية.

 

المراجع:

  1. Health Line: Skin care routine for oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.