فوائد تقشير الوجه وأفضل 5 منتجات للتقشير

فوائد تقشير الوجه .. تخلصي من كل عيوب بشرتك

فوائد تقشير الوجه متنوعة بشدة وتشمل كل أنواع البشرة بلا أي استثناء، فطالما كان التقشير من خطوات الروتين الأكثر فاعلية في دعم صحة الجلد والوقاية من الكثير من المشكلات والمساهمة في علاج مجموعة كبيرة من الحالات.

 

فبمجرد التخلص من الترسبات العميقة في الجلد والسماح بالتنفس فإنك تتخلصين من العيوب المحرجة سواء حبوب أو جفاف أو تجاعيد أو غيرها.

 

فسواء كنت صاحبة بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة فإن انتعاش وإشراق الوجه والتمتع بالشباب الدائم هو بعض ما ستحصلين عليه من الانتظام على استخدام نوع مقشر مناسب لبشرتك.

 

ما هي عملية تقشير الوجه؟

يعتقد الكثيرون أن تقشير الوجه لن يختلف كثيرًا عن غسله يوميًا خصوصًا مع الحرص على انتقاء غسول جيد، ولكن هذا ليس حقيقي على الإطلاق.

 

فإن الأمر يُشبه إلى حد كبير عملية إعادة طلاء الكرسي، فيمكنك ببساطة فتح علبة الطلاء واستخدام الفرشاة، ولكن ستظل هناك احتمالات قوية أن يكون الطلاء غير واضح إذا لم تقم بصنفرة الطلاء القديم وإزالة الأجزاء البارزة فيه.

 

لذا للحصول على طبقة طلاء جديدة جيدة على الكرسي سيكون من الأفضل صنفرة القشرة القديمة، وهذا يشبة تمامًا تقشير الوجه.

 

إذ أن البشرة تتكون من عدة طبقات، والتنظيف العادي يعمل على الطبقة العلوية فقط، ولكن التقشير يتغلغل إلى الداخل مما يحافظ عليها أكثر ولفترة طويلة.

 

ما هي فوائد تقشير الوجه؟

يمنحك الانتظام على استخدام المقشر المناسب الكثير من الفوائد، أهمها:

 

1. التنظيف العميق للبشرة:

من أول فوائد تقشير الوجه هو التنظيف العميق للغاية للبشرة من الداخل وإزالة كل الشوائب التي لا ينجح التنظيف العادي في الوصول إليها مما يمنع تكون الرؤوس السوداء والبيضاء ومنح البشرة نعومة شديدة ونضارة فائقة لا يمكن التنازل عنها.

 

2. منع وعلاج حبوب الشباب:

التقشير باستخدام نوع مناسب لحب الشباب أو لطبيعة بشرتك يعيق تكاثر البكتيريا التي تؤدي إلى حبوب الشباب، فالتقشير يعمل على فتح المسام المسدودة مما يزيل أي تراكمات داخلية أو دهون تظهر على البشرة.

 

وينصح خبراء التجميل بعدم فرك البشرة بشدة خصوصًا إذا ظهرت بها حبوب فعليًا، ولكن برفق شديد ومرة أو مرتين أسبوعيًا.

 

3. تحقيق استفادة أكبر من منتجات التجميل الأخرى:

كما ذكرنا في مثال عملية طلاء الكرسي فإن عدم تقشير البشرة لن يسمح بالطبقات العميقة من الاستفادة من أي كريم أو ماسك تطبقينه لعلاج البشرة والتغلب على العيوب الموجودة بها.

 

فسواء كريمات التجديد أو الشد والترطيب أو تفتيح البشرة وغيرها فإنها تحتاج إلى مسام مفتوحة وبشرة نظيفة للتغلغل في الداخل، لذا قبل تطبيق أي منها تأكدي من نظافة بشرتك واستخدام المقشر المناسب لنتائج أكثر قوة.

 

4. توحيد لون البشرة:

سواء من التعرض للشمس أو وجود الحبوب أو ظهور بقع داكنة فإن اللون غير الموحد من المشكلات المزعجة للغاية، وبدلا من استخدام مستحضرات التجميل بكثافة للحصول على لون موحد فإن التقشير المنتظم يساعد على تجديد الخلايا بشكل أسرع والتغلب على أي بقع غير مرغوب بها.

 

5. التغلب على التجاعيد:

التقشير المنتظم للبشرة يخلصها من الجذور الحرة التي تتراكم في الخلايا الحية وتسحب التغذية منها مما يؤدي إلى التجاعيد وعلامات الشيخوخة المتعددة.

 

كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز وصول الأكسجين بشكل أكبر إلى جميع طبقات الجلد وبالتالي المساعدة أكثر على شد ومرونة البشرة.

 

6. نعومة فائقة:

إذا كنت تعانين من خشونة في البشرة والجفاف فإن التقشير يعمل على صقل البشرة والقضاء على أي نتوءات تؤدي إلى الخشونة مما يزيد من التوهج والنضارة في وقت قياسي.

 

ما هو أفضل مقشر للوجه

هناك عشرات الأنواع من المقشرات في الأسواق ولكن لتحقيق فوائد تقشير الوجه بكفاءة دون أي ضرر للبشرة فإن عليك التمهل في الانتقاء والتأكد من أن المنتج أصلي ومناسب لبشرتك ويحتوي على العناصر التي تزيد من العناية بوجهك.

 

ومن أفضل أنواع المقشر التي نرشحها لك لنتيجة مثالية كل من:

 

1. مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

من خلال بذور المشمش شديدة الغنى بكل من فيتامين ب المركب وفيتامين أ وغيرها من مكونات، بالإضافة إلى زيت جوز الهند، فإن هذا المقشر من سيسديرما قادر على منحك نعومة خرافية وترطيب مثالي للبشرة، ولا يتسبب في أي تهيج أو إحمرار للبشرة الحساسة، ولا يحتوي على البارابين.

 

ولنتيجة مثالية معه عليك بتطبيقه على الوجه مرة أو مرتين أسبوعيًا مع التدليك وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم الشطف بالماء الفاتر وتجنب العينين.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما Sesderma Rosehip Sleeping mask لتغذية البشرة:

وهو ماسك مقشر يمكنك استخدامه وفقًا للحاجة سواء مرة أسبوعيًا أو أكثر من مرة في الأسبوع وفقًا للمشكلات التي تعانين منها مع بشرتك، فهو يعيد التوازن والترطيب إلى البشرة المنهكة والمتعبة سواء من عدم النوم أو نقص التغذية أو التعرض للملوثات المختلفة.

 

ويعتمد على قوة مجموعة من الأحماض الطبيعية في التغلغل داخل البشرة لمنحك نضارة وإشراق في اليوم التالي، وهو من أنواع المقشر اللطيفة التي تطبقينها قبل النوم وتشطفي الوجه صباحًا، ومناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو من النوع الكريمي الخفيف المناسب لكل أنواع البشرة وخصوصًا الجافة والتي تخشى من فقدان الزيوت الطبيعية في الوجه.

 

فيعتمد في تأثيره على إنزيم أكوا فيت المركز الذي يمنح البشرة نعومة فائقة مع إزالة لكل الملوثات والشوائب التي تتراكم أسفل الجلد وتزيد من المظهر الباهت والحبوب وغيرها من مشكلات.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك سيسديرما Sesderma Hyaluronic Gummy لتقشير البشرة:

إذا كنت بدأت في المعاناة من علامات الشيخوخة المبكرة وتفكرين في إجراء تجميلي ليعيد إليك النضارة، فيجب أن تجربي هذا الماسك من سيسديرما في البداية، فهو مقشر لطيف ويجعل الجلد أكثر تماسكًا مع ترطيب فائق وتهدئة للبشرة المنهكة والملتهبة.

 

وستلاحظين معه اختفاء سريع للخطوط الدقيقة مع زيادة كمية الكولاجين في الوجه ومنحك مظهرًا شبابيًا مع نتائج دائمة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

بمكونات نباتية فائقة ومضادة للأكسدة فإن ماسك شيسيدو فعّال للغاية في التنظيف العميق للبشرة والوقاية من التلوث مع تنعيم البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت التي تتسبب في خشونة الوجه.

 

كما يحتوي شيسيدو على كمية كبيرة من المعادن التي تغذي البشرة من الداخل وتقلل من الزيوت الزائدة وتساهم في بناء وتجديد الجلد من الداخل مما يمنحك توهجًا وإشراقًا طبيعيًا ومن الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن فوائد تقشير الوجه

مع فوائد تقشير الوجه التي لا خلاف عليها بين المهتمين بصحة البشرة والجلد، فإن المبالغة في الأمر قد تؤدي إلى نتائج سلبية أيًا كان نوع بشرتك.

 

لذا قبل استخدام ماسك تقشر البشرة عليك التأكد من نوع بشرتك واستخدام الأنسب لها مع الاكتفاء بمرة أسبوعيًا في حالة البشرة الجافة ومرتين في حالة البشرة الدهنية، وإذا كانت بشرتك حساسة فتأكدي من أن مكونات المقشر لا تحتوي على أي مواد مهيجة للبشرة.

 

المراجع:

  1. Fleura and Bee: Facial exfoliation for skin
  2. Skin Kraft: Benefits of facial scrubs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.