علاج السواد تحت العين في أسبوع (منتجات وطرق طبيعية)

علاج السواد تحت العين في أسبوع

علاج السواد تحت العين في أسبوع يتطلب الانتظام على خطة متكاملة للعناية الفائقة بالبشرة عمومًا وبمحيط العين خصوصًا.

 

إذ سيجب عليك لتجنب أي مواد كيميائية ضارة أو  إجراءات طبيعة أن تستعيني بعدد من الطرق المضمونة لدعم البشرة الرقيقة أسفل العين والتي تتعرض للكثير من الاجهاد نتيجة النظر لفترة طويلة للشاشات والقراءة وغيرها.

 

بالإضافة إلى أنها فقيرة في الدهون مقارنة بالمناطق الأخرى من الجلد، فضلًا عن عادة فرك العين التي تؤثر بشدة على المنطقة المحيطة.

 

وبالطبع السهر والأرق والحالة النفسية السيئة التي تؤدي للبكاء وبالتالي المزيد من المواد الكيميائية على بشرة العين، لذا سنتعرف معًا على طرق مضمونة تساعدك في علاج سريع وآمن للهالات السوداء.

 

الطرق الطبيعية لعلاج السواد تحت العين في أسبوع

تتنوع الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج الهالات السوداء خلال أيام قليلة عند الانتظام عليها مرة أو مرتين يوميًا ومن تلك الطرق:

 

  • ضمادات الشاي الباردة: إذ أن الشاي سواء الأسود أو الأخضر غني بالكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية المتضخمة والتي تزيد من اللون الداكن أسفل العينين، ويمكنك نقع أكياس الشاي في الماء الساخن لمدة 5 دقائق ثم تبريدها وتطبيقها على العين لمدة 10 دقائق يوميًا.

 

  • تطبيق زيت اللوز: إذ أنه غني للغاية بفيتامين هـ الذي يجدد الخلايا ويعمل على تفتيح البشرة، ويمكنك وضع قطرة أسفل كل عين والتدليك برفق ويُفضل أن يكون قبل النوم.

 

  • البطاطس المبشور: وهي من المصادر الغنية بفيتامين سي بالإضافة إلى النشا التي تعمل على تفتيح المسام وتجديد البشرة، ويمكنك بشر بعض البطاطس واستخراج العصير منها وتدليكه حول العينين وشطفه بالماء البارد بعد 10 دقائق.

 

  • عصير البرتقال: وهو غني بفيتامين ج الذي يقلل من التصبغ ويساهم في إنتاج الكولاجين وعند دمجه مع الجلسرين فإنك ستحصلين على نتائج رائعة.

 

  • أوراق النعناع: إذ يمكن غلي أكياس النعناع أو سحق مجموعة من الأوراق في الماء وتشكيل عجينة تُطبق أسفل العينين لمدة 10 دقائق وستلاحظين تهدئة سريعة في اللون مع المنثول والمكونات المهدئة في أوراق النعناع.

 

علاج الهالات السوداء سريعًا بمستحضرات العناية بالعين

إذا كنت ترغبين في علاج سريع وآمن سواء مع الطرق الطبيعية أو كبديل عنها فإنه سيكون عليك اللجوء إلى مستحضرات العناية الفائقة من العلامات التجارية العالمية.

 

حيث تستخدم مزيجًا مميزًا من المواد الطبيعية والتقنيات الحديثة لدعم البشرة المحيطة بالعين بأمان وحمايتها من التلوث والجذور الحرة وأشعة الشمس وغيرها من أسباب ظهور الهالات السوداء.

 

ومن أفضل المنتجات التي تساعدك في خطتك:

 

1. كريم شيسيدو اسينشال أنيرجي Shiseido Essential Energy للهالات السوداء:

وهو متخصص في إعادة النضارة والإشراق إلى المنطقة حول العينين اعتمادًا على تقنية الـ ReNeura المميزة التي تزيد من امتصاص المكونات الطبيعية في الكريم وتستفيدي أكثر من الماسكات المنزلية.

 

فهو يعتمد على مستخلصات البذور المتنوعة التي تقلل الانتفاخ وتزيل المظهر الداكن، بالإضافة إلى توفر الحمضيات والأحماض المرطبة لمنح بشرتك ترطيبًا رائعًا لمدة 24 ساعة.

رابط شراء المنتج

 

2. علاج استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لعناية محيط العينين:

وهو علاج احترافي فائق الجودة ومفيد في حالة كانت الهالات السوداء نتيجة التقدم في العمر أو الاجهاد المزمن، إذ يمنحك إصلاح مكثف لبشرتك أفضل 10 مرات من أي علاج آخر ويزيد من مقاومة آثار التلوث مع محاربة علامات الشيخوخة حول العينين.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Age Recovery لمحيط العينين:

ستلاحظين معه انتعاش سريع للمنطقة حول العينين مع إعادة تحديد الملامح بالإضافة إلى شعور بالراحة من الإحمرار والحكة خصوصًا إذا كان السواد نتيجة الحساسية الموسمية أو الدائمة.

 

كما ستلاحظين معه تراجع الأكياس أسفل العينين وشد الترهلات مع مجموعة من المكونات الفعالة مثل الهالوكسيل والبيركيلان والهيالورونيك وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

4. كونسيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Magic لمحيط العينين:

مستحضرات التجميل أساسية ولا غنى عنها لإخفاء الهالات السوداء، ولكن كونسيلر هيلينا روبنشتاين يساهم في العلاج والتهدئة أيضًا مع خلاصة البابونج وحبيبات اللؤلؤ التي تجدد الدورة الدموية وتزيد من تقشير البشرة ونقائها سريعًا مع إزالة الانتفاخ.

رابط شراء المنتج

 

5. اي كونتور سيسديرما Sesderma C-Vit لترطيب وشد محيط العينين:

الآي كونتور أيضًا من مستحضرات التجميل التي تساهم في توحيد فوري للون البشرة سواء للدرجة الداكنة أو الفاتحة.

 

ولكن هذا الإصدار من سيسديرما لا يساهم فقط في توحيد مؤقت للون ولكن يكافح أيضًا علامات الشيخوخة ويزيد من إشراق البشرة اعتمادًا على فيتامين ج المثالي للقضاء على السواد تحت العينين.

رابط شراء المنتج

 

6. فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه:

إذا كانت الهالات السوداء نتيجة الاجهاد الشديد والبكاء المتواصل أو السهر فإنك تحتاجين إلى إجراء تجميلي سريع لعلاج الجفاف والتجاعيد أسفل العينين.

 

ويتمتع هذا الفيلر بمكونات فائقة تعكس الضوء وتزيد من نعومة وترطيب البشرة من الاستخدام الأول لتمنحك انتعاش مثالي ومظهر بلون اللؤلؤ.

رابط شراء المنتج

 

7. علاج استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لعناية محيط العينين (عبوتين):

الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والاجهاد كلها من أسباب سواد أسفل العينين، ويساعدك هذا العلاج المميز من أستي لودر على مكافحة تأثير كل هذه العوامل مع تقنية الدفاع متعددة المراحل وتعزيز عملية الإصلاح الطبيعية للبشرة، كما ستلاحظين معه تراجع في معدل علامات الشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

8. اي كونتور فيشي اكواليا ثيرمل Vichy Aqualia Thermal لمحيط العينين:

وهو لا يعمل فقط على توحيد لون البشرة ولكن يساهم في تكوين طبقة واقية على البشرة تُخفي أي علامات سوداء بالإضافة إلى الترطيب الفائق بفضل حمض الهيالورونيك ومياه فيتشي الغنية بالمعادن التي تغذي الجلد وتقلل من الانتفاخ.

رابط شراء المنتج

 

الطرق الطبية لعلاج السواد تحت العين في أسبوع

إذا كنت ترغبين في علاج السواد تحت العين في أسبوع فإن استخدام المنتجات الاحترافية وإجراء تغيرات في نمط حياتك مثل الحرص على ساعات نوم كافية وتناول أعشاب مهدئة للحالة المزاجية للتوقف عن البكاء واسترخاء الأعصاب وتجنب التدخين والمواد الكيميائية سيؤدي بالتأكيد إلى نتائج شديدة السرعة.

 

ومع هذا فإن هناك طرق طبية يمكن اللجوء إليها إذا كنت ترغبين في سرعة شديدة، ومن هذه الطرق:

  • التقشير الكيميائي: حيث يتم استخدام مقشرات متخصصة للبشرة أسفل العينين لتجديد الجلد والمساهمة في زيادة إفراز الكولاجين.
  • جراحة الليزر: وتساهم في شد الجلد والمنطقة حول العينين وزيادة تدفق المواد الغذائية وبالتالي التبييض والإشراق.
  • حشو الأنسجة: وهو إجراء يهدف لإخفاء الأوعية الدموية والميلانين الذي يزيد من التصبغ أسفل العينين.
  • الزراعة الجراحية للدهون أو المكونات الاصطناعية

 

كلمة أخيرة عن علاج السواد تحت العين في أسبوع

استخدام الطرق الطبيعية والمنتجات الموثوقة التي تعتمد على مستخلصات نباتية وفيتامينات في ازالة الهالات السوداء تحت العين أفضل كثيرًا من الطرق الكيميائية التي قد تؤذي بشرتك على المدى الطويل وتؤدي لتهيج في العينين.

 

ولكن الاختيار الأخير سيكون لك وفقًا لدرجة اللون الداكن وأسبابه وهل نتيجة عوامل وراثية قوية أو الخضوع لعلاج كيميائي أم لمجرد بعض الاجهاد الذي قد تزول آثاره مع الراحة وعلاج المنطقة المحيطة بالعين.

 

المراجع:

  1. Health Line: What Causes Dark Circles Under Your Eyes
  2. Time’s Of India: 10 Home Remedies To Treat Dark Circles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.