ماسك للوجه الجاف افضل 9 أنواع تخلصكِ من الجفاف

ماسك للوجه الجاف .. تمتعي ببشرة مثل الأطفال

استخدام ماسك للوجه الجاف بشكل أسبوعي أو مرتين أسبوعيًا ضروري للغاية للحفاظ على نعومة البشرة ومقاومة التجاعيد والتمتع بالنضارة والإشراق، فالجفاف يزيد من الخطوط الدقيقة المزعجة ويمنحك عمرًا أكبر منك بمراحل بالإضافة إلى المظهر الباهت وغير الجذاب.

 

ولكن الترطيب والتغذية التي توفرها الماسكات المناسبة تساعد في الحفاظ على بشرة ملساء ومرنة وتتمتع بحمرة طبيعية دون الكثير من مستحضرات التجميل.

 

وهناك نوعين من الماسكات المناسبة للبشرة الجافة سواء المصنوعة من مواد منزلية أو المنتجات التي تعتمد على مواد طبيعية ومستخلصات ولكن يجب أن تكون موثوقة وأصلية للحصول على نتيجة مميزة.

 

والاختيار بين الاتجاهين يكون وفقًا لتفضيلاتك الشخصية وقدرتك على تنفيذ الماسك بشكل صحيح بالإضافة إلى الميزانية، وعمومًا لا يوجد ضرر من الجمع بين النوعين أو التبديل بينهما وفقًا لحاجة بشرتك وتفاعلها مع الماسك.

 

ماسك للوجه الجاف من مواد منزلية

يفضل الكثيرون استخدام المواد المنزلية في الماسكات سواء على الشعر أو البشرة، ومن أفضل الماسكات التي يمكنك تطبيقها على الوجه الجاف للترطيب والتغذية والنعومة كل من:

 

1. ماسك الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالبروتين الذي يساعد في زيادة الكولاجين كما يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تمنحك النعومة وشد مثالي للبشرة والعمل على تجديد البشرة ونضارتها.

 

ويمكنك هرس نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل واخلطيهم جيدًا ثم اتركيهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وماء الورد.

 

2. العسل ودقيق الشوفان:

وهو ماسك مثالي لترطيب وتقشير البشرة وتخليصها من الشوائب والترسبات ويأتي بنتائج مثالية إذا كان بعد الاستحمام.

 

ويمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان على ملعقة من العسل والقليل من الماء وتطبيقهم على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تسخين المزيج وتبريده أو يمكن تطبيقه مباشرة دون تسخين.

 

3. ماسك الزبادي والعسل والصبار:

وكل من تلك المكونات غني بعناصر الترطيب والتغذية ويساعد في تقشير البشرة، ويمكنك إضافة كميات متساوية من الزبادي والعسل وهلام الصبار وتدليك الوجه والرقبة بهم وترك القناع حتى يجف على البشرة ويمكن أن يستغرق الأمر 60 دقيقة وفقًا لمدى امتصاص بشرتك وحرارة أو جفاف الجوّ.

 

4. ماسك زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو:

زبدة الكاكاو غنية للغاية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية لذا تمنحك ترطيب مثالي، كما أن زيت جوز الهند يساعد في تقشير البشرة، وبإضافة كميات متساوية من المكونين والتطبيق على الوجه لمدة 20 دقيقة فإنك ستحصلين على بشرة مثالية فورًا.

 

كما يمكنك استخدام المزيج في إزالة المكياج بسهولة عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومسح الوجه وحول العينين.

 

5. ماسك الكركم لتفتيح البشرة:

الكركم من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات والبكتيريا، ويمكنك مزج ملعقتين من الكركم على ملعقة عسل وملعقة زيت جوز الهند وتركهم على الوجه لمدة 30 دقيقة وستفاجأين بتفتيح طبيعي لبشرتك مع إشراق وترطيب مثالي يدوم طوال اليوم.

 

ماسك للوجه الجاف من المنتجات المضمونة

نتيجة الماسكات الطبيعية غالبًا ما بطيئة إلى حد كبير، ولكن هذا لا يعني عدم أهميتها، ولكن إذا كنت ترغبين في منح بشرتك دفعة عناية إضافية وكنت في عجلة من أمرك وترغبين في حماية أيضًا من عوامل التلوث والشمس وغيرها.

 

فإن استخدام منتج موثوق وأصلي وخاضع للتجارب سينتقل ببشرتك إلى مستويات شديدة الرُقي والأناقة، ومن أفضل ماسك للوجه الجاف نرشحه لك كل من:

 

1. ماسك شيسيدو اسنشال Shiseido Essentials لأنعاش البشرة الجافة:

بمزيج رائع من العناصر المعدنية فإن هذا الماسك من شيسيدو قادر على تنقية البشرة الجافة المعرضة للتلوث والتي تعاني من المظهر الباهت والشكل غير المتساوي وعدم النضارة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما أكوا بوست Sesderama Aqua Boost لترطيب وتهدئة البشرة:

مع حمض الهيالورنيك المثالي لترطيب البشرة من الداخل فإنك ستلاحظين نضارة فورية في بشرتك بعد تطبيق الماسك لمدة 20 دقيقة، كما يساعد في تهدئة التهيج الناجم عن أشعة الشمس أو الملوثات المتنوعة والمواد الكيميائية في مستحضرات التجميل.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما Sesderma Shining Gold لترطيب البشرة:

إضاءة فورية وتفتيح للبشرة مع تنقية للمسام مع تطبيق ماسك سيسديرما مرة واحدة أسبوعيًا.

 

فإذا كانت بشرتك باهتة وجافة وغير نقية وترغبين في إشراق سريع لها فإن هذا الماسك الغني بمضادات الأكسدة سيمنحك كل ما ترغبين فيه بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس وعوامل التلوث المتنوعة التي تؤثر سلبًا على بشرتك.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك سيسديرما Sesderma Rosehip Sleeping mask لتغذية البشرة:

من خلال زيت ثمار الورد فإن هذا الماسك من سيسديرما يدعم بشرتك بتغذية فائقة تساهم في التغلب على التجاعيد والخطوط الجافة والقشور.

 

وتمنحك امتلاءًا طبيعيًا في وجهك مع حيوية فائقة وتجديد أسرع للخلايا بفضل حمض الهيالورونيك والكثير من العناصر الطبيعية المتنوعة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك ديرمالوجيكا Dermalogica skin hydrating لترطيب البشرة:

وهو يتمتع بتركيبة فريدة من دهون بذور الطماطم التي تحتوي على كمية رائعة من الليكوبين الذي يستعيد حاجز الوقاية في الجلد.

 

ويمنحك تجديدًا عميقًا للبشرة مع ترطيب فائق لتشعرين أن بشرتك استعادت نضارتها التي تمتعت بها من 10 سنوات مع اختفاء الخطوط الدقيقة ونعومة مثالية لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

6. ماسك شيسيدو Shiseido Essentials لتدليك وترطيب البشرة:

وهو غني بالحبيبات التي تساعدك في تدليك مثالي لبشرتك والتخلص من الشوائب والملوثات التي تسد المسام.

 

كما يحتوي على فيتامين هـ الذي يجدد البشرة ويساعد في ترطيبها ونمو أفضل للخلايا السليمة ومقاومة التجاعيد، فستشعرين بتحسن مثالي في نسيج الوجه مع التطبيق المنتظم لهذا الماسك وخصوصًا ليلًا.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك شيسيدو بينيفانس Shiseido Benefiance Pure Retinol لترطيب البشرة:

إذا كنت تعانين من التصبغات واللون غير الموحد في البشرة بالإضافة إلى الجفاف، فإن هذا الماسك من شيسيدو قادر على توحيد لون البشرة والتغلب على البلادة ومكافحة التجاعيد سريعًا ومنحك ملمسًا ناعمًا ورطبًا لفترة طويلة مع تحسن واضح في تماسك البشرة.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك سنساي سيلولار SENSAI Cellular لترطيب وإنعاش البشرة:

وهو يعتمد على مواد فعّالة تعمل على تجديد الدورة الدموية في الوجه مما يزيد من نعومتها وإشراقها والمظهر الحيوي لها دون التسبب في أي تهيج، بل على العكس ستشعرين بنعومة فائقة وتنقية عميقة للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

9. ماسك شانيل هايدرا بيوتي الليلي Chanel Hydra Beauty لترطيب البشرة:

وهو ماسك ليلي فائق الجودة من مجموعة رائعة من المكونات الطبيعية والمغذيات الدقيقة مثل الكاميليا ألا والزنجبيل الأزرق وغيرها من عناصر غنية بالمغذيات المتنوعة مثل المغنسيوم والزنك والنحاس وغيرها.

 

مما يمد بشرتك بالأكسجين والكولاجين وغيرها من عناصر ضرورية لاستعادة نقاء ونضارة البشرة ومظهرها الحيوي.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسك للوجه الجاف

استخدام ماسك للوجه الجاف يجب أن يدخل في الروتين التقليدي للعناية ببشرتك، ويكفي تطبيقه مرة أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع وفقًا لحالة بشرتك.

 

ولكن أيضًا استخدام كريم ترطيب ليلي أو نهاري مع غسول ملائم بالإضافة للحرص على إزالة كل مستحضرات التجميل واستخدام مقشر أسبوعي سيمنحك بشرة خالية من أي عيوب مع شباب ونضارة تدوم لفترات طويلة.

 

المراجع:

  1. Byride: Face Mask and scrub recipes for dry chapped skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.