افضل ماسك لترطيب تحت العين وتجديدها (لائحة)

ماسك لترطيب تحت العين

يعرف الجميع تقريبًا أهمية الماسك لتدليل البشرة ومنحها دفعة إضافية من الحماية والترطيب، ولكن غالبًا ما يتم نسيان أو تجاهل تطبيق ماسك لترطيب تحت العين أو فقط ملامسة بعض المكونات لها إذا كانت ملائمة لطبيعة الجلد الحساس في هذه المنطقة.

 

ولكن استخدام ماسك لترطيب تحت العين لا يقل أهمية على الإطلاق من ماسك البشرة.

 

وسواء كان هذا الماسك من المواد الطبيعية المنزلية أو من المنتجات الاحترافية أو حتى الجمع بينهما والتبديل بين وقت وآخر فإن النتيجة ستكون مظهر عيون مشدود وصحي ومتألق دون هالات سوداء أو انتفاخات مع المساهمة في شد التجاعيد والتغلب على الخطوط الدقيقة.

 

أفضل ماسك لترطيب تحت العين من المنتجات الاحترافية

تتنوع بشدة ماسكات ترطيب تحت العين بالإضافة للكريمات وغيرها من منتجات مثل السيروم، ولكن إذا رغبت في ماسك احترافي شديد الفاعلية فإن عليك عدم التردد في تجربة ماسك استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتجديد البشرة بمحيط العينين.

 

  • ماسك استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتجديد البشرة بمحيط العينين

فقد أحدث هذا الماسك ثورة كبيرة في تجديد وترطيب محيط العينين خلال 10 دقائق فقط، فينجح في ترطيب فائق للبشرة بحيث تنتفخ الخطوط الدقيقة الجافة من جديد وتصير أكثر نعومة وإشراقًا من المرة الأولى.

 

ومن أفضل المميزات في Estee Lauder Advanced Night Repair:

  • تجديد كامل لمنطقة العين أيًا كان سبب المشكلات الموجودة بها سواء عدة ليال سيئة دون نوم أو التلوث والإرهاق.
  • يعتمد على تكنولوجيا فائقة للإصلاح الليلي السريع الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية والترطيب الداخلي.
  • لن تحتاجي معه إلا إلى 10 دقائق مرة أو مرتين أسبوعيًا لمظهر مختلف تمامًا عن عينيك السابقتين.
  • أكد أكثر من 90% من المستخدمين الشعور بترطيب فوري بعد أول مرة للاستخدام.
  • هدوء تام في محيط العينين من أي تهيج أو آثار للحساسية.
  • إشراق سريع للمنطقة أسفل العينين واختفاء للهالات السوداء بالتدريج.

 

يعتمد على مجموعة من المكونات الطبيعية شديدة التميز مثل مستخلص زهرة البابونج والكافيين ومستخلص الطحالب ومستخلص الخميرة مع الإشنسا وغيرها مما يدعم منطقة حول العين بالكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الفائقة لإصلاح وترطيب فوري.

رابط شراء المنتج

 

أفضل ماسك لترطيب تحت العين من المواد المنزلية الطبيعية

استخدام ماسك لترطيب تحت العين من المواد المنزلية يمنحك راحة مؤقتة ونتائج متدرجة إلى حد كبير مع الاستخدام المنتظم، وتفضل الكثير من النساء الاستعانة بمواد من مطبخها لدعم بشرتها.

 

ومن أفضل الماسكات التي ستساعدك في ترطيب المنطقة أسفل العينين ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين أسبوعيًا وفقًا للحاجة:

 

1. ماسك ماء الورد والخيار:

يحتوي ماء الورد على الكثير من الخصائص المهدئة للعين، كما أن الخيار غني بمواد الترطيب والفيتامينات والمعادن التي تحبس الرطوبة في الجلد وتهدئ الإحمرار.

 

وعن طريق خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد على ملعقة صغيرة من الخيار المبشور وغمس قطعة من القطن في المزيج والتطبيق على العين لمدة 10 دقائق ستشعرين بفارقًا سريعًا في محيط عينيكي.

 

2. ماسك زيت اللوز والعسل:

وهو من الماسكات فائقة الترطيب لتحت العين وإزالة الهالات السوداء أيضًا، فزيت اللوز يحتوي على أحماض دهنية متنوعة بالإضافة إلى البروتين الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أن العسل غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات.

 

ويمكنك مزج ملعقة واحدة من زيت اللوز الحلو على ملعقة صغيرة من عسل النحل وتطبيقهما أسفل العينين للفترة التي ترغبين فيها ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر وبرفق.

 

3. ماسك البطاطس:

وهو من ماسكات ترطيب وتنشيط العين السهلة وغير المكلفة على الإطلاق، فعن طريق بشر قطعة صغيرة من البطاطس وفركها أسفل العين والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم شطفها ستمنحين عينيك قدرًا مميزا من الترطيب مع علاج للهالات السوداء.

 

4. قناع الكيوي والزبادي:

إذا كنت ترغبين في توفير رفاهية فائقة لمحيط عينيك فيجب تجربة الزبادي حول العينين، إذ يزيد من قدرة البشرة على التجدد مع إشراق إضافي، ويساعد الكيوي في محاربة الملوثات التي ترهق البشرة ويزيل السموم.

 

وبإضافة ملعقة من الزبادي على قطعة صغيرة من ثمرة الكيوي المبشور والتدليك في الوجه كله وأسفل العينين ستنعشين بشرتك بالكامل في 20 دقيقة.

 

هل استخدام ماسك لترطيب تحت العين كافٍ لعناية متكاملة؟

استخدامك المنتظم لماسك لترطيب تحت العين بالتأكيد سيمنح المنطقة الحساسة حول العينين الكثير من الانتعاش، ولكن لأن التحديات اليومية التي تمر بها العين تؤدي لتلف الكثير من الخلايا.

 

فإن هناك حاجة لخطوات عناية إضافية مع الماسك تكون يومية أو أسبوعية، ومن أهم خطوات العناية بمحيط العين مع الماسك:

 

1. الترطيب بالماء:

 فإذا كنت ترغبين في ترطيب فائق لأسفل العينين لابد من الحرص على زيادة معدلك اليومي لتناول الماء لأن هذا يزيد من حجم الأعضاء اللمفاوية ويحافظ على صحة البشرة ويخلصها من الشوائب والسموم.

 

2. علاج الحساسية:

 فإذا كنت تعانين من الحساسية الموسمية أو المنتظمة أو عند التعرض لمهيجات فلابد من اتباع الإرشادات الطبية المناسبة لحالتك، وتعتبر أكياس البابونج الباردة من وسائل راحة العينين من الحساسية والتهيج.

 

3. ممارسة الرياضة بانتظام:

 فهذا يزيد من تدفق الدورة الدموية حول العينين مما يزيد من العناصر الغذائية التي تستفيد منها هذه المنطقة وتتخلصين بالتالي من التراكمات والملوثات التي تتسبب في مشكلات البشرة.

 

4. الحصول على قسط وافر من النوم:

فبعد الانتهاء من الأعمال اليومية والواجبات المتعددة لا داعي لإراهاق عينيك على الاجهزة الإلكترونية والتي تقلل من أي مجهود تقومين به لإصلاح بشرة تحت العين.

 

فحاول الاسترخاء وسماع موسيقى هادئة أو كتاب صوتي حتى تذهبين في نوم عميق، ويمكنك الاستعانة بأعشاب مهدئة مثل البابونج واليانسون قبل النوم بساعتين.

 

5. تناول الأطعمة الكاملة:

الأطعمة الاصطناعية المعالجة تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تزيد من التهابات المفاصل والجسم ومن السموم في الدم وبالتالي المزيد من الانتفاخ والجفاف والهالات السوداء، وعلى العكس توفر الأطعمة الكاملة والطبيعية قدرة أفضل على تجديد الخلايا والتخلص من السموم.

 

6. الحماية من أشعة الشمس:

سواء بارتداء نظارة شمسية أو تطبيق كريم واقي للعين من أشعة الشمس والتي تزيد من تدمير الطبقات الداخلية من الجلد.

 

  • كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Ceramide lift and firm لشد محيط العينين

ويمنحك الاستخدام اليومي النهاري لكريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Ceramide lift and firm لشد محيط العينين الكثير من الفوائد خصوصًا عند الخروج من المنزل.

 

فهو غني بمجموعة من المواد المغذية بالإضافة إلى السيراميد الذي يعزز من الترطيب، مع واقي من الشمس شديد الفاعلية بدرجة حماية 15SPF، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

7. الحرص على كريم ليلي للعين:

سواء يوميًا أو أكثر من مرة في الأسبوع، فإن الحرص على تغذية العينين والمنطقة حولها ليلًا يزيد من الترطيب والتوهج والقضاء على المشكلات من خلال حبس الترطيب في البشرة من الداخل ورفع معدلات الإصلاح الداخلي.

 

  • كريم كلينك أول أباوت أيز Clinique All About Eyes لمنطقة العيون

ويعتبر كريم كلينك أول أباوت أيز Clinique All About Eyes لمنطقة العيون من الخيارات المثالية في هذا الشأن إذ يمكنك استخدامه صباحًا أو مساءً، ويوفر ترطيب فائق للبشرة وتخلص من الهالات السوداء، كما يساعد في تثبيت المكياج.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن محيط عينيك وتطبيق ماسك وكريمات مناسبة له من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون في روتينك اليومي والأسبوعي للعناية، فعينيك هي النافذة الأولى لشخصيتك وجمالك وعنايتك بهما يزيد من إشراقك وراحتك النفسية عمومًا.

 

المراجع:

  1. Hello Glow: Eye Masks
  2. Fustany: 10 Natural Homemade eye mask recipes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.