كيف تختارين مقشر للبشرة الدهنية (افضل 9 أنواع)

مقشر للبشرة الدهنية من الروتين الأساسي للعناية

من الضروري للغاية استخدام مقشر للبشرة الدهنية بانتظام لتجنب انتشار البثور والرؤوس السوداء وانسداد المسام مع تنظيف الحبوب والتخلص منها وعلاج آثارها في الوقت نفسه.

 

وتعتبر الأحماض الكيميائية مثل الساليسليك من المكونات المثالية للعناية بالبشرة الدهنية، ورغم ذلك لا يجب المبالغة في استخدام المقشر، فحتى البشرة الدهنية يمكن أن تتعرض للتهيج والإحمرار إذا تم الإفراط في استخدام المقشر.

 

أنواع مقشر الوجه

مقشرات الوجه يمكن أن تكون فيزيائية أو كيميائية أو طبيعية، ويمكنك الجمع بين أكثر من طريقة لكن دون استخدامهم جميعًا في الوقت ذاته بل بالتبديل بينهم:

 

  • طريقة التقشير الفيزيائية: وتستخدم فيها الجسيمات أو الحبيبات أو الأجهزة مثل فرش التنظيف لفرك الخلايا الميتة من الجلد وهي مناسبة للبشرة الدهنية والجافة لأنها تزيل الجلد الجاف وتساهم في تغير نسيج الجلد إلى حد كبير.

 

  • طريقة التقشير الكيميائية: وهي تستخدم أحماض كيميائية لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة وتكون آمنة بنسب معينة لا يجب المبالغة في تطبيقها ويجب الابتعاد تمامًا عن العين.

 

  • طريقة التقشير بالمواد الطبيعية: وهي تعتمد على مكونات منزلية يتم تطبيقها مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا مثل الشوفان والسكر البني والبابايا وسكر الليمون والشاي الأخضر والقهوة وغيرها، وهي جميعًا غنية بالمغذيات التي تفيد البشرة وتحسِّن من ملمسها ومظهرها عمومًا مع تنقية من الشوائب وامتصاص الزيوت.

 

أفضل مقشر للبشرة الدهنية

مقشر البشرة الدهنية المثالي هو ما يعتمد على مزيج من الأحماض ومن الفيتامينات والمواد الطبيعية للسيطرة على الخلايا الميتة دون فقدان الترطيب.

 

ويمكن أن يكون المقشر على هيئة غسول أو ماسك أو كريم وغيرها، وفي كل الأحوال جربي التقشير مرة أسبوعيًا في البداية ثم مرتين أو ثلاثة ومراقبة رد فعل البشرة، ومن أفضل أنواع المقشرات الملائمة للبشرة الدهنية كل من:

 

1. جل سيسديرما اكجليكوليك 20 Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة الدهنية:

وهو يعتمد على مكونات مثالية لتجديد البشرة والتخلص من آثار حبوب الشباب والتجاعيد مع زيادة تحفيز الكولاجين في البشرة والتخلص من المظهر الباهت مع زيادة الدورة الدموية ومنحك انتعاش فوري ستلاحظينه على الفور لدرجة تشعرين معها بأنك داخل برنامج فوتوشوب وليس على الطبيعة.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو عبارة عن غسول لطيف وخفيف للغاية مثل الماء ولكنه شديد الفاعلية والتأثير في التنظيف العميق للبشرة مع قوة تطهير مزدوجة للتخلص من الشوائب الداخلية والخارجية.

 

فهو بالإضافة إلى حمض الجليكوليك يعتمد أيضًا على كل من الأرز الأبيض والأسود مما يعمل على تنقية البشرة وصفائها.

رابط شراء المنتج

 

3. كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

إذا كنت تتعرضين لفترة طويلة لأشعة الشمس فإن الزهم الزائد سترتفع نسبته داخل الطبقات الداخلية والخارجية من الجلد مع زيادة التصاق الملوثات به وبالتالي انسداد سريع للمسام.

 

فإذا كان يومك طويل خارج المنزل فإن مقشر كلينيك قادر على توفير ليس فقط تقشير مثالي للبشرة ولكن أيضًا حماية من أشعة الشمس الضارة.

 

فهو يمنحك لونًا متناسقًا وحيوية ملحوظة في البشرة مع إضاءة فورية وإشراق، وهو من المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة الدهنية والمختلطة وقادر على منحك ترطيب مثالي أيضًا نتيجة اعتماده على مكونات طبيعية للحفاظ على البشرة وتغذيتها.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كلارنس Clarins rose radiance لتجديد وتقشير البشرة:

وهو يعتمد على مجموعة من المكونات الغنية التي تزيد صفاء ونقاء البشرة مع تركيبة فريدة من أحماض زهرة الكركديه مع خلاصة الهارونجانا مع مجموعة من المستخلصات النباتية القادرة على تجديد البشرة التي تعاني من التغيرات الهرمونية مما يزيد من الحبوب والبثور والمظهر الباهت للوجه.

 

وهذا الإصدار من كلارنس مناسب لجميع أنواع البشرة وفي أي سن، فهو يتمتع بتركيبة خفيفة سهلة الامتصاص لمنحك إشراق سريع مع تنظيف عميق للبشرة من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك سيسديرما مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

المشمش من الفواكه شديدة الغنى بالعناصر المغذية والمرطبة للبشرة مع مضادات أكسدة تزيد من النقاء الداخلي، ومع مزجه بمكونات طبيعية أخرى وأحماض متنوعة فإن هذا المقشر من سيسديرما قادر على تجديد البشرة كليًا مع خواص مخملية بزيت جوز الهند مما يزيد من النعومة وعدم التسبب في أي إحمرار أو تهيج.

 

كما أن هذا الماسك خالي من البارابين والمواد الكيميائية ومناسب لجميع أنواع البشرة ليمنحك نضارة سريعة عند تطبيقه مرة أو مرتين فقط أسبوعيًا مع تركه على البشرة لمدة من 10-15 دقيقة.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم كلارنس فرش سكراب Clarins Fresh Scurbs لتقشير البشرة:

عن طريق حبيبات السيليلوز الخشبية الطبيعية فإن سكرب كلارنس أثبت كفاءة كبيرة في تطهير وتنظيف البشرة بعمق ليتركها منتعشة ونضرة عند كل استخدام ولفترة تدوم طويلًا.

 

إذ تعمل تلك الحبيبات الدقيقة بكفاءة لتنقية سطح الجلد ودعم النسيج من الداخل مما يزيد من تألق البشرة ورونقها، كما تم تعزيز هذه التركيبة بأوراق الحياة العضوية التي تجدد الخلايا من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Anti-pollution لتقشر البشرة:

الضغوط التي يتعرض لها الجلد يوميًا تزيد من الجذور الحرة في الطبقات الداخلية مما يهدد سلامة البشرة كما يتحول سطح الجلد إلى مكان مليء بالغبار والزهم والملوثات المتنوعة.

 

لذا يؤدي اختيار مقشر ومنظف عميق مثل ماسك هيلينا روبنشتاين إلى المساهمة في تجديد بشرتك بالكامل وتنقيتها من كل الملوثات مع عدم التسبب في أي أعراض تحسسية. فهي من العلامات التجارية الخاضعة لتجارب صارمة ضد الحساسية وتمنحك مظهرًا متألقًا بشكل سريع.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

وهو يساعد ليس فقط في منحك تنظيف عميق للبشرة وإزالة الملوثات والأوساخ، ولكنه يقوم بهذه المهمة دون التجريد من الزيوت الطبيعية مما يحافظ على الترطيب والتوازن الهيدروجيني في الوجه وبالتالي مقاومة مجموعة من المشكلات مثل الجفاف وحب الشباب وغيرها.

 

كما يحتوي على بودرة مضادة للتلوث للحماية المستقبلية من العناصر التي تؤذي البشرة.

رابط شراء المنتج

 

9. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو مقشر كريمي خفيف يناسب جميع أنواع البشرة ويمنح الوجه ملمس شديد النعومة والنقاء مع تنظيف المسام وإزالة تامة للخلايا الميتة برفق ونعومة مع إنزيم أكوا فيت المركّز.

رابط شراء المنتج

 

كم مرة يجب استخدام مقشر للبشرة الدهنية؟

يمكن استخدام مقشر للبشرة الدهنية مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا إذا كانت البشرة تتحمل ذلك، وفي حالة الاعتماد على منتجات فإن تلك الغنية بحمض الساليسليك تكون شديدة الفاعلية لقابليته الذوبان في الزيت.

 

كما أن هناك منتجات تعتمد في تأثيرها على مواد طبيعية تقلل من التهيج وتزيد من إشراق البشرة.

 

كما أن حمض البيتا هيدروكسي يساعد في فتح المسام دون التأثير في نعومة البشرة مما يمنع انسداد المسام ويزيل أي تراكم.

 

كلمة أخيرة عن مقشر للبشرة الدهنية

يتم اختبار جودة المقشر من خلال قدرته على الإزالة الكاملة لكريم الأساس ذي التغطية الكاملة، كما أن الرائحة العطرة والشعور بالانتعاش من الأمور التي يفضلها الكثيرون في المقشر وهي لا تؤثر على فاعليته إلا إذا كانت البشرة حساسة للعطور.

 

المراجع:

  1. Good House Keeping: Best Face Scrubs
  2. Stylecraze: 6 extremely effective homemade scrubs for oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.