ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح والتخلص من اللمعان

ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح .. جددي بشرتك تمامًا مع إضاءة مثالية

إذا كنت تلاحظين أن بشرتك أصبحت باهتة مؤخرًا مع لون داكن بدأ في الانتشار بها ومظهر غير متألق، فأنت بالتأكيد تحتاجين إلى ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح، حيث يؤدي تراكم الخلايا الميتة إلى هذا المظهر الداكن وسد المسام وبالتالي السبب في بهتان البشرة.

 

ولكن لا داعي للقلق، فمع القناع المناسب لتفتيح البشرة سواء من المنتجات الاحترافية الجاهزة أو من المواد المنزلية البسيطة فستتمكنين من استعادة إشراق ونضارة بشرتك من جديد واستعادة التألق في خطوات بسيطة.

 

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح من المنتجات الاحترافية

هناك مجموعة ضخمة للغاية من الماسكات التي يمكنك استخدامها لتفتيح البشرة الدهنية، ولكن القليل منها فقط هو الذي يمكنك استخدامه بأمان لأنه من منتجات موثوقة وعلامات تجارية لها ثقلها وخاضعة للاختبارات الطبية التي تؤكد صلاحيتها للبشرة وعدم الإضرار بها.

 

ومن أفضل الماسكات الاحترافية الموثوقة التي يمكنك استخدامها لتفتيح والعناية ببشرتك الدهنية كل من:

 

1. ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة والرؤوس السوداء:

وهو يعتمد على تركيبة لطيفة للغاية لا تؤدي إلى تهيج أو جفاف البشرة وتخلصك تمامًا من أي لمعان زيتي في الوجه مع تنظيف عميق للطبقات الداخلية من الجلد.

 

ستلاحظين مع هذا الماسك من كلينك نقاء فائق لبشرتك وتخلص تام من أي بقع داكنة أو بقايا الرؤوس السوداء، مما يساهم في تفتيح البشرة ككل ورفع درجة الإشراق الطبيعي، وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك الطين شانيل كلاي Chanel Clay Anti-Pollution لتنقية البشرة:

إذا كنت ترغبين في تفتيح سريع لبشرتك الدهنية دون أي تأثيرات جانبية وتقليل التصبغ الناجم من أشعة الشمس، فإن ماسك الطين من شانيل لابد أن يكون من اختياراتك الأولى.

 

فمع تركيبة متوازنة تماما من الكلاي فإنه قادر تمامًا على إزالة اللمعان المزعج من البشرة وتطهير المسام الداخلية.

 

كما أنه غني بنسبة كبيرة من فيتامين سي وفيتامين هـ مما يؤدي إلى انتعاش سريع للبشرة وتقليل التصبغ والتحكم في الميلانين، كما يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Anti-pollution لتقشر البشرة:

تراكم الغبار والملوثات وأشعة الشمس كلها تؤدي إلى المظهر الباهت والداكن للبشرة، ويوفر لك ماسك هيلينا المضاد للتلوث الكثير من خلاصات العناصر الغذائية المميزة لتفتيح وتنقية البشرة، فمن خلال بذور الشمر المركزة التي تحفز تنشيط الدورة الدموية في البشرة.

 

وبزبدة الشيا التي تعمل على التفتيح الطبيعي والتجديد من الداخل، مع المورينجا التي تزيد من النقاء، فإنك ستلاحظين تفتيح مثالي وسريع لبشرتك بعد عدة مرات من الاستخدام.

 

وهو من المنتجات المثالية إذا كنت تعانين من البشرة الباهتة شديدة الاجهاد سواء من البقاء خارج المنزل لفترات طويلة أو مع زيادة إفراز الدهون في البشرة.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

وهو مثالي في استهداف الزيوت الزائدة والمسام المفتوحة والعمل على توازن البشرة وإعادة رونقها وإشراقها من جديد، فيحتوي في تركيبته على بودرة مضادة للتلوث وذات كفاءة عالية في القضاء على الشوائب.

 

كما يحتوي على مضادات أكسدة متنوعة تعمل على تنقية البشرة من الداخل ودعم تجديد الخلايا وبالتالي القضاء على المناطق الداكنة وتوحيد اللون لتشعري بالإشراق المتجدد كلما استخدمت هذا الماسك.

 

وكل ما عليك هو تطبيقه لمدة 20 دقيقة فقط مرة أسبوعيًا وهو يشكل طبقة تتم إزالتها على هيئة قناع ورقي.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

إضاءة فورية ستشعرين بها في بشرتك مع ملمس ماسك سنساي المغذي والغني بإنزيمات فائق لتجديد البشرة من الداخل وإزالة الخلايا الميتة مع لمسة شديدة النعومة لبشرتك واختفاء تام للزهم.

 

فهو قادر على إصلاح المناطق المتضررة في البشرة سواء من الحساسية أو أشعة الشمس أو البثور السوداء ويعزز قوّة الجلد من الداخل، ويمكنك استخدامه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح من المواد المنزلية

تتنوع الخيارات المتاحة لتوفير أفضل عناية بالبشرة، وفي حين يفضل البعض المنتجات الاحترافية لنتيجتها السريعة والدائمة.

 

إلا أن البعض الآخر يفضل المواد المنزلية لصنع الماسكات الخاصة، وفي الواقع فإن الجمع بين النوعين هو ما يضمن عناية متكاملة ببشرتك، ومن أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية:

 

1. ماسك الخيار والطماطم:

الطماطم غنية للغاية بالليكوبين المضاد للأكسدة ويعمل كواقٍ طبيعي ورائع من الشمس ويساعد على تهدئة البشرة ضد حروق الشمس.

 

كما أن المواد القابضة الطبيعية بها تعالج المسام المفتوحة للبشرة الدهنية وتحد من الإفراز الزائد للزيوت فضلًا عن إضافة توهج طبيعي للبشرة الداكنة والباهتى.

 

كما أن لب الخيار أيضًا يقضي على البقع والصبغة والندوب، ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي للسيلوليت ولتفتيح الهالات السوداء أسفل العينين، ولإعداد هذا القناع ستحتاجين إلى:

  • ثمرة صغيرة من الطماطم
  • نصف ثمرة من الخيار المقشر

 

ويتم هرس الطماطم جيدًا ثم نبشر نصف ثمرة الخيار ونضعها على الطماطم، ثم يوضع الماسك على الوجه النظيف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

2. ماسك خشب الصندل وقشر البرتقال:

يعتبر خشب الصندل من العلاجات القديمة للغاية للكثير من مشكلات البشرة وأحد أعمدة علاج الأيورفيدا، كما أن قشر البرتقال غني بفيتامين سي والكالسيوم.

 

ويعتبر فيتامين سي من أساسيات علاج تلف الجلد والعمل على تجديد البشرة وتفتيحها كما يقلل من تأثير الاجهاد التأكسدي، فهذا القناع لا يساهم فقط في تقشير البشرة ولكن أيضًا توحيد اللون وتفتيح الجلد، وستحتاجين في إعداده إلى:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال
  • ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل

 

امزجي كلا المسحوقين معًا مع إضافة كمية قليلة من الماء الفاتر لعمل عجينة سميكة، وتوضع على الوجه والعنق وتدلك بلطف لمدة 5 دقائق ثم اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بماء الورد.

 

3. قناع الليمون ولب البطاطس:

يقضي الليمون على الخلايا الميتة ويساهم في إزالة الشوائب والتفتيح، كما أن البطاطس تحسن صحة الجلد من الداخل كما انها من المصادر القوية لفيتامين سي.

 

ويعالج هذا القناع كل من البقع الداكنة وفرط التصبغ كما يقشر البشرة ويعمل على تفتيح لونها، ولإعداده ستحتاجين إلى:

  • ثمرة بطاطس صغيرة
  • عصير ليمونة كاملة

 

ابشري الطاطس ناعمة للغاية وأضيفي إليها عصير الليمون ثم طبقي القناع على الوجه النظيف لمدة 20 دقيقة.

 

كلمة أخيرة عن ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح

إضافة ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح إلى الروتين الأسبوع للعناية ببشرتك سيخلصك من مجموعة من المشكلات المزعجة سواء البقع الداكنة أو الرؤوس السوداء بالإضافة لزيادة التصبغ الناجم من أشعة الشمس.

 

كما سيعيد لك الإشراق والمظهر الحيوي فضلًا عن ترطيب البشرة وتجديدها.

 

لذا يجب أن تعتمدي على مكونات تفتيح طبيعية وليست كيميائية لتسفيد بشرتك من الفوائد الأخرى لتلك العناصر سواء مقاومة الحبوب أو التجاعيد أو غيرها من مشكلات تؤثر عمومًا على صحة البشرة.

 

المراجع:

  1. Simple Pure Beauty: 8 Diy skin lightening face masks
  2. Health Line: Let’s Be Perfectly Clear: These Are the 12 Best Face Masks for Oily Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.