افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب لأزالة أثاره

افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب من العلامات التجارية العالمية

يمكن لأي نوع بشرة أن تعاني من زحف حبوب الشباب عليها، فسواء البشرة الدهنية أو المختلطة أو حتى الجافة معرضة بشدة لمثل هذا النوع من المشكلات والذي تتباين أسبابه سواء من القلق والتوتر أو تغير الهرمونات أو حتى التلوث وعدم اتباع الطريقة الصحيحة في تنظيف البشرة.

 

ومن سوء الحظ أنه لا توجد طريقة مناسبة لجميع أنواع البشرة للتخلص من تلك المشكلة، لذا سيكون عليك انتقاء افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، أو ذلك المناسب للبشرة الدهنية أو الجافة للحصول على نتائج سريعة ومثالية.

 

كيف تختارين افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب؟

عند اختيارك افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب سيكون عليك الانتباه إلى بعض الأمور الضرورية ومنها:

 

1. مكونات الغسول:

فهناك مكونات تناسب أكثر البشرة الجافة في الغسول مثل حمض الهيالورونيك، أما البشرة المختلطة وحتى الدهنية يناسبها أكثر وجود واحد أو أكثر من المكونات الآتية في الغسول:

 

  • حمض الساليسيليك:

أو حمض الصفصاف وهو من المكونات المثالية في تقشير خلايا الجلد الميت التي تسد المسام ويساهم في التخلص السريع منها ويعتبر من أكثر المكونات شيوعا في الغسول المناسب لعلاج حبوب الشباب.

 

  • بنزويل البيروكسايد:

وهو من المكونات المضادة للميكروبات والتي تعمل على تطهير البشرة من السموم والبكتيريا والملوثات التي تزيد من فرص تكوُّن حبوب الشباب، ولديه قدرة على التغلغل في أعماق الجلد وتطهير الطبقات العميقة.

 

  • أحماض الألفا هيدروكسي:

وهي تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساهم في تجدد الخلايا وبالتالي إخفاء أي آثار متبقية من حبوب الشباب، كما تساهم تلك الأحماض في التخلص من الخلايا الميتة.

 

2. قوام الغسول:

فالغسول المناسب للبشرة المختلطة سيكون هلاميا بعض الشيء وليس من النوع الكريمي المناسب أكثر للبشرة الجافة والذي يزيد من الترطيب ولا يتسبب في حبوب الشباب، لذا من الأفضل أن يكون الغسول على هيئة جل للبشرة المختلطة.

 

3. تركيبة لا تتسبب في حبوب الشباب:

يجب أن تحرصي على وجود هذه الكلمة Noncomedogenic formula عند انتقائك افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، فهي تعني أن جميع المكونات التي تدخل في الغسول لا تتسبب في حب الشباب وهي المشكلة الأساسية التي ترغبين في علاجها.

 

كما ينصح أطباء الأمراض الجلدية بتجنب الكبريت في منتجات تنظيف البشرة وعلاج حبوب الشباب، وهذا لأنها مواد خافضة للتوتر السطحي والتي قد تكون فعّالة في التخلص من الدهون ولكنها من ناحية أخرى ستتسبب في جفاف الجلد.

 

افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

انتقائك الغسول المناسب لبشرتك المختلطة والذي سيساعدك في التخلص من حبوب الشباب والوقاية المستقبلية منها أيضًا قد يكون عملية عسيرة نتيجة كثرة المنتجات الموجودة  في الأسواق.

 

ولكن مع كثرتها فإن هناك أنواع أثبتت جودة احترافية ونتيجة سريعة في التخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على ترطيب البشرة وعلاج الحبوب في الوقت ذاته، ومن أفضل أنواع الغسول المناسب للبشرة المختلطة وحبوب الشباب:

 

1. كلينزر جل شانيل نتتويانت Chanel Le Gel Nettoyant لتنظيف البشرة:

إذا كنت تعانين من اللمعان في المناطق الدهنية والجفاف الشديد في المناطق الأخرى من بشرتك المختلطة، فإن كلينزر جل شانيل يعتبر من الاختيارات المثالية لتقليل اللمعان والتخلص من الشوائب التي تزيد من حبوب الشباب مع تنظيف عميق للبشرة.

 

يمكن لجميع أنواع البشرة استخدام جل شانيل المنظف ولكنه مذهل للبشرة المختلطة والدهنية ومثالي في التخلص من جميع آثار المكياج بكفاءة، حيث أن تلك البقايا تزيد أيضًا من حبوب الشباب وتُصعِّب من عملية علاجها.

رابط شراء المنتج

 

2. كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة وازالة المكياج:

إذا كانت الحبوب في بشرتك منتشرة بشدة وتخفينها دائما بالمكياج فإن عليك تطهير بشرتك تماما قبل النوم للسماح بتنفسها والتقليل من هذه المشكلة على الوجه.

 

ويساعدك كلينزر أستي لودر في الحصول على بشرة شديدة النقاء والجاذبية من الاستخدام الأول مع مظهر صحي عموما.

 

لا يتسبب كلينزر استي لودر ادفانسد نايت في أي جفاف للبشرة المختلطة بل ستلاحظين نعومة كبيرة في الوجه عموما مع انتعاش شديد، فقد دلكيه في بشرتك المبللة قليلا واشطفيه بالماء وربتي برفق على الوجه.

رابط شراء المنتج

 

3. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

كما ذكرنا فإن قوام الغسول والمواد التي تدخل في تركيبه شديدة الأهمية عند اختيارك المثالي لك، ويوفر لك لوشن هيلينا تركيبة مثالية خفيفة لبشرتك المختلطة مع مكونات مذهلة تمكنك من التخلص من حبوب الشباب وآثارها وحتى الوقاية المستقبلية منها.

 

فيحتوي لوشن هيلينا روبنشتاين على مقشرات طبيعية مثل الأرز الأبيض والأسود مع حمض الجليكوليك الذي يزيل الرؤوس البيضاء من حبوب الشباب ويقضي على النتوءات التالية لها مما يزيد من توحيد لون وملمس البشرة.

 

ويساهم اللوشن في تطهير عميق للمسام مع نقاء فائق لتحصلين على مظهر مضيء وصحي خالي من العيوب من الاستخدام الأول، فلا تترددي في التجربة الآن.

رابط شراء المنتج

 

روتين عناية ضروري مع غسول البشرة المختلطة وحبوب الشباب

مع الانتظام على غسول مناسب لحبوب الشباب والبشرة المختلطة سيساعدك بشدة الانتظام على الروتين التالي:

 

1. جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو علاج وقائي يعمل على تنظيم إفراز الدهون في البشرة ويقلل من تعرضها إلى المزيد من حبوب الشباب كما يدعم صحة البشرة عموما وهذا من خلال مكونات طبيعية مثل الألوفيرا المرطبة والمقاومة للبكتيريا.

 

بالإضافة إلى حمض البوزويليك المضاد للحساسية والذي يقلل من الالتهابات، كما يحتوي أيضًا على حمض الهيالورنيك الذي يقلل من الجفاف الناجم عن تقشير البشرة، ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين يوميا.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

مرة أسبوعيا مع هذا الماسك الغني بمستخلصات النباتات السوداء مثل فول الصويا والسمسم والفول والأرز كفيل بالقضاء على حبوب الشباب في بشرتك المختلطة ودعم مظهرها الصحي طوال الأسبوع دون الحاجة إلى إخفاء العيوب بالكثير من مواد التجميل التي تزيد من تفاقم المشكلة.

 

يساعدك ماسك سيسديرما على شد البشرة بالإضافة إلى تنقيتها من الداخل مع فاعلية الفحم، كما يتمتع بتأثير قابض يقلل من المظهر المسامي للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. نظام سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو نظام تنقية عميق للغاية يمكنك استخدامه لتطهير وتنظيف وتغذية البشرة المنهكة أيضًا.

 

 فهو يعيد التوازن المثالي للبشرة لتستمتعي بالنعومة دون الخوف من عودة حبوب الشباب من جديد مع قدرته الفائقة على التخلص من الزهم الزائد وعلاج عيوب البشرة وأي آثار مزعجة من الحبوب.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

استخدام غسول مناسب للبشرة المختلطة وحب الشباب من الخطوات الروتينية اليومية التي لا يجب الاستغناء عنها مهما كانت العلاجات الأخرى التي تحرصين عليها.

 

فالروتين المتكامل الصحي والحرص على التغذية السليمة وتجنب المواد الكيميائية هو فقط الكفيل بتحقيقك نتيجة سريعة وطويلة الأمد في مكافحة حب الشباب.

 

المراجع:

  1. NY Mag: Best Face Washes for ance
  2. Health Line: 15 face washes for ance

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.