افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية … 4 أنواع عليكِ الأستثمار بها

افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية .. للعناية الكاملة وتنظيف المسام

إذا كنت تخافين من تهيج البشرة والشيخوخة المبكرة والتهاب البشرة وحبوب الشباب والبثور السوداء، فعليك الاهتمام حقا باختيار افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية.

 

فلا تعرف الكثير من النساء المعجزات المتنوعة التي يمكن أن تحصل عليها من تنظيف جيد للبشرة عموما، وبالأخص في حالة تطبيق المكياج سواء طوال اليوم أو عدة ساعات.

 

ومع تفنن شركات التجميل في ابتكار أكثر أنواع المكياج ثباتا بحيث لا يتأثر بالعرق أو الرطوبة أو غيرها ويظل أنيقا لساعات طويلة، فإن البشرة في نهاية اليوم تكون في حاجة ماسة إلى تنظيف متخصص للمكياج.

 

لماذا من الضروري انتقاء افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية؟

ربما تمضي المرأة أكثر من ساعة في تحضير نفسها والعناية بطبقات المكياج وكريم الأساس والترطيب، ولكن عند غسل الوجه من المكياج ستجد الكثير منهن كسولات للغاية، وقد يتطور الأمر بالبعض إلى النوم بالمكياج.

 

وهذا أكبر خطأ يمكن أن تقع فيه أي فتاة، فتطبيق المكياج طوال اليوم أمر، والنوم به تأثير مختلف تماما من حيث تدمير البشرة عموما أيا كان نوعها.

 

ومن أهم المميزات التي ستحصلين عليها من انتقاء افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية:

 

1. تنقية سطح البشرة:

الغسول الملائم يعمل على التخلص التام من كل الملوثات والأوساخ التي تتراكم على البشرة طوال اليوم، وبالطبع تطبيق المكياج يزيد من تراكم تلك الأوساخ.

 

وتجاهل التنظيف العميق لتلك الملوثات يؤدي إلى الكثير من المشكلات في البشرة مثل البهتان والتجاعيد المبكرة والجفاف وغيرها.

 

2. التخلص من عيوب البشرة:

من أهداف المكياج الأساسية إخفاء العيوب في البشرة، ولكن تركه دون تنظيف عميق سيزيد من هذه العيوب سواء الحبوب أو البثور أو الخطوط الدقيقة بالإضافة إلى البشرة الباهتة.

 

3. تنفس البشرة:

إن وجود طبقات كثيفة على البشرة طوال اليوم لا يسمح لها بالتنفس، وبالتالي تحدث مشكلات في تدفق الدورة الدموية إلى الوجه ومن ثم عدم القدرة على التخلص من الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا جديدة مما يزيد من فرص الجفاف والتجاعيد والبهتان وغيرها.

 

ما هو افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية؟

تتنوع طرق التخلص العميق من المكياج يوميا، ويمكنك اختيار الوسيلة المناسبة لك سواء الغسول أو فرشاة الوجه.

 

ولكن من المهم عدم الاكتفاء بمناديل إزالة المكياج أو المناديل المبللة، فلابد من منظف متخصص، ومن أنسب المنتجات التي نرشحها لك:

 

1. كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة وازالة المكياج:

نقاء فائق لبشرتك ستشعرين به على الفور مع Estee Lauder Advanced Night بتركيبته الرغوية التي تتغلغل في البشرة سريعا وتنظيف طبقات المكياج أيا كان نوعها أو درجة ثباتها، فله تأثير مميز على التخلص من الأوساخ مع تنعيم البشرة وعدم التسبب في الجفاف.

 

لا يتسبب Estee Lauder Advanced Night في أي تهيج للبشرة ولطيف للغاية على الجلد، وهو مناسب للغاية للاستخدام اليومي سواء للتخلص من المكياج في الوجه والعيون أو للتنظيف العادي، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

2. كلينزر جل شانيل نتتويانت Chanel Le Gel Nettoyant لتنظيف البشرة:

إن من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية هو الذي يكون عبارة عن جل، فهو لا يتسبب في الحبوب ويعمل على شد البشرة وتطهيرها جيدا.

 

ويتمتع Chanel Le Gel Nettoyant بمكونات فائقة تزيد من نظافة البشرة وتطهيرها ومساعدتها على الإشراق والتنفس والتحضير في الوقت ذاته ليوم آخر من المكياج دون تأثيرات سلبية على البشرة.

 

إن هذا الغسول مثالي للبشرة الدهنية والمختلطة ويساهم في تقليل اللمعان المزعج للبشرة مع التقاط الجزيئات الملونة التي تتأثر بالتعرض إلى أشعة الشمس مما يحمي البشرة من التصبغ في الوقت ذاته ويمنحك بشرة منتعشة وصحية طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

3. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

من خلال تدليكه في الوجه لمدة دقيقة واحدة فإن Helena Rubinstein Pure Ritual سيعمل على الوصول إلى الطبقات العميقة من البشرة لتنظيف متكامل لكل أجزاء الوجه مع نعومة فائقة دون التهاب أو تهيج.

 

فهو يأتي بتقنيات متطورة ليقوم بعملية تطهير مزدوجة تخلص البشرة من الشوائب الداخلية والخارجية بالإضافة إلى تقشير الطبقات الخارجية وإزالة الجلد الميت بفضل مكونات التقشير المثالية فيه مثل الجليكوليك والأرز.

 

يعمل هذا الغسول من هيلينا روبنشتاين على تجديد بشرتك بالكامل والتخلص من كل آثار المكياج بكفاءة مع تكرير المسام ومنع تأثرها السريع بالملوثات المختلفة أو بالمواد الكيميائية في المكياج.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini:

إن افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية لا يكون فقط عبارة عن غسول، إذ يمكن لفرشاة احترافية لتنظيف الوجه أن تزيل أكثر من 99% من بقايا المكياج الصعبة مع تطهير داخلي عميق بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في أي مكان وعلى كل الوجه.

 

إن فرشاة تنظيف الوجه فوريو ملائمة لكل أنواع البشرة عموما وللدهنية خصوصا، إذ يمكنك استخدامها يوميا وتجديد طبقات الجلد العميقة.

 

مع 8000 نبضة تجدد الدورة الدموية في الوجه ومقاومة للبكتيريا التي تتراكم في المسام لتتسبب في حبوب الشباب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة الدهنية.

 

ويمكنك استخدامها مع غسول عادي أو مخصص لازالة المكياج لرفع درجة التطهير إلى أفضل مستوى ممكن والاستمتاع بالانتعاش طوال الليل.

رابط شراء المنتج

 

أخطاء تجنبيها عند ازالة المكياج

هناك مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من النساء عند التخلص من المكياج والتي تقلل من فاعلية الغسول او مزيل المكياج، ومن أهم هذه الأخطاء:

 

1. التخلص من المكياج بغسول وجه عادي:

يجب أن يكون الغسول مناسب للتخلص من المكياج أو مخصص له من الأساس، وفي حين أنه يصعب استخدام أكثر من نوع منظف فيجب أن يكون الغسول مناسب لازالة المكياج تماما مع تنظيف عميق وليس مجرد غسول مناسب لنوع بشرتك.

 

2. ازالة مكياج العيون بقوة:

تعتبر المنطقة المحيطة بالعين هي الأكثر حساسية، كما أنها عادة ما تكون الأكثر نصيبا من المكياج، لذا لابد أن يكون الغسول المستخدم ملائما للتطبيق حول العين مع عدم فركهما بقوة حتى لا يؤدي الأمر إلى تهيج في العين.

 

3. تجاهل زوايا العين:

من الأخطاء الشائعة أيضًا أن تتجاهل الفتاة زوايا العينين فيتراكم بها المكياج، لذا لابد من استخدام قطنة الأذن وغمسها في مزيل المكياج ومسح حواف العين جيدا ثم شطفها سريعا بالماء للتخلص من كل البقايا في العينين.

 

4. عدم اتباع خطوات ما بعد التنظيف:

من الضروري بعد التخلص من المكياج بالغسول المناسب أن تحرصي على ترطيب البشرة قبل الخلود إلى النوم، وهذا لأن المزيل يمكن أن يقلل من الدهون الطبيعية في الوجه مما يزيد من احتمالات الجفاف.

 

فحتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خفيف غير دهني يزيد من التوهج الصحي للبشرة ومن قدرتها على تجديد الخلايا طوال الليل والاستعداد لاستقبال يوم آخر، فلا يجب أن تتجاهل الاهتمام ببشرتك وتغذيتها والاكتفاء فقط بالمكياج والتنظيف.

 

كلمة أخيرة عن افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية

من الطرق الأساسية في العناية اليومية ببشرتك هي انتقاء الغسول المناسب للتخلص من بقايا المكياج والملوثات المختلفة، فلا تهملي أبدا في قراءة مكونات الغسول وانتقاء الأفضل لنوع بشرتك مع الانتظام على الاستخدام.

 

المراجع:

  1. Be Beautiful: How to apply makeup for beginners

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.