افضل غسول للرؤوس السوداء .. لائحة بـ أفضل الأنواع

افضل غسول للرؤوس السوداء .. للتنظيف العميق ومنع انسداد المسام

يتسبب ظهور الرؤوس السوداء في الوجه بالكثير من الإحباط، ولكنها للأسف من الأمور المنتشرة والتي يتعرض لها واحد إلى 10 من النساء.

 

ومثل معظم مشكلات البشرة فإن تلك الرؤوس تتفاوت في صعوبة إزالتها وعلاجها والتخلص منها من شخص إلى آخر، فقد تعاني من رؤوس كبيرة الحجم وعميقة، في حيث قد تكون لدى البعض على هيئة سن دبوس غير ملحوظة وتتطلب قدرا أقل من العلاج.

 

ومها كان حجمها فإن انتقاء افضل غسول للرؤوس السوداء يساعدك بالتأكيد في رحلة العلاج بالإضافة إلى استخدام الماسكات وإجراء تغيرات في روتين التغذية والمستحضرات التي تستخدمينها.

 

حيث يمكن لمواد التجميل والطعام كثير الدهون وعدم الاهتمام بتنظيف البشرة من المكياج قبل النوم أن يزيد من الرؤوس السوداء، كما أن الحالة النفسية والمزاجية يمكن أن تزيد من ظهورها.

 

ما الذي تبحثين عنه في افضل غسول للرؤوس السوداء؟

عند انتقائك افضل غسول للرؤوس السوداء عليك الاهتمام بالآتي:

 

1. المكونات المقشرة:

فالغسول المثالي للرؤوس السوداء يجب أن يحتوي على مكونات تقشير لازالة الخلايا الميتة وفتح المسام والتخلص العميق من الزيوت والأوساخ التي تتسبب في الرؤوس السوداء.

 

وتعتبر أحماض بيتا وألفا هيدروكسي والطيب والفحم وحمض الجليكوليك من المقشرات المناسبة لكل أنواع البشرة.

 

2. غير كوميدوجينيك:

عليك أن تتأكدي من كتابة كلمة غير كوميدوجينيك على المنتج أو الغسول الذي تختارينه، حيث أن هذه العبارة تعني أن المنتج خالي من أي مواد تتسبب في انسداد المسام مثل الدهون أو الزيوت وغيرها.

 

وهو الأمر شديد الضرورة لكل أنواع البشرة وخصوصا الدهنية منها.

 

ومن أفضل الزيوت التي يمكن أن توجد في المنظفات المناسبة للرؤوس السوداء دون أن تتسبب في انسداد المسام سنجد أن زيت الورد لى رأسها ثم السكوالين والجوجوبا.

 

3. مقاوم للبكتيريا:

افضل غسول للرؤوس السوداء يجب أن يحتوي على مكونات مقاومة للبكتيريا التي تزيد من التهاب البشرة وزيادة تأثرها بالملوثات الخارجية والتهيج وغيرها من مشكلات.

 

ويعتبر حمض الساليسليك والألانتوين وبنزويل البيروكسايد من المطهرات القوية ضد البكتيريا دون أي ضرر على البشرة.

 

4. المواد القابضة:

من الأفضل أن يحتوي الغسول على مواد قابضة تمنع المظهر المسامي للبشرة وتعمل على توحيد الملمس وإزالة التصبغ والتلون والتخلص من المنحنيات في الوجه.

 

 ويعتبر حمض الساليسليك من المكونات القابضة المثالية في الغسول المناسب للتخلص من الرؤوس السوداء.

 

افضل غسول للرؤوس السوداء

ليس كل أنواع الغسول مناسبة لإزالة الرؤوس السوداء ومنع ظهورها من جديد، ومن أفضل الأنواع التي حققت شهرة كبيرة في هذا الخصوص نرشح لك كل من:

 

1. جل كلينك أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish لأزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام:

مع تركيبة شديدة التخصص في مواجهة الرؤوس السوداء مهما كان حجمها، فإنك ستقولين وداعا بشكل دائم لأي نقاط داكنة أو سوداء في الوجه مع غسول جل كلينك أنتي بلميش.

 

والذي يمنحك رغوة غنية تطهر الوجه وتفتح المسام مع إزالة سريعة للزيوت الزائدة والملوثات التي تضر بالبشرة وتؤدي إلى تفاقم الرؤوس السوداء.

 

لا تقلقي على الإطلاق من جفاف البشرة مع جل كلينك، إذ سيمنحك بشرة ناعمة صافية دون أي تهيج أو التهاب مع تحكم فائق بالزيوت، ويمكن لكل أنواع البشرة استخدامه كما يمكن تطبيقه على الجسم.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Pure Ritual لتنظيف البشرة:

وهو غسول شديد النعومة مع مقشر إضافي من حمض الجليكوليك الذي يزيد من ترطيب البشرة وتجديد الكولاجين فيها.

 

كما يعتمد في تركيبته على الأرز الأسود والأبيض أيضًا مما يزيد فاعليته في تقشير البشرة والكشف عن الطبقات الداخلية السليمة ومنع ظهور الرؤوس السوداء من جديد.

 

ستلاحظين تفتيح طبيعي مع غشول لوشن هيلينا روبنشتاين مع إضاءة فائقة والتغلب على المظهر الباهت والجاف للبشرة مع التخلص السريع من أي تراكمات خارجية على البشرة تؤثر على النعومة وتزيد من مشكلة الرؤوس السوداء، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

3. كلينزر استي لودر ادفانسد نايت Estee Lauder Advanced Night لتنظيف البشرة وازالة المكياج:

ترك بقايا المكياج دون تطهير وتنظيف شامل من أكثر الأسباب التي تزيد من مشكلة الرؤوس السوداء، حيث تتسرب تلك البقايا إلى البشرة من الداخل وتسد المسام وتمنع تهوية البشرة أو استفادتها من العناصر الغذائية فضلا عن تراكم الزيوت.

 

لذا إذا كنت تستخدمين الكثير من مواد التجميل سواء لإخفاء الرؤوس السوداء أو لغيرها من أسباب، فكل ما عليك إلى جانب انتقاء أنواع طبيعية جيدة أن تحرصي على تنظيف عميق للبشرة من كل أنواع المكياج.

 

ويوفر لك غسول أستي لودر قوة فائقة للتطهير والتنظيف العميق دون أي جفاف أو خشونة للبشرة وفي الوقت ذاته حجم كبير واقتصادي يستمر معك لفترات طويلة دون تكلفة إضافية.

رابط شراء المنتج

 

ماسكات ضرورية للتخلص من الرؤوس السوداء

بعد استخدام افضل غسول للرؤوس السوداء عليك ألا تتجاهلي خطوة تطبيق الماسك المغذي والمقشر للبشرة مرة أو مرتين أسبوعيا لنتيجة أفضل وأكثر سرعة، ومن أكثر الماسكات الموصى بها في هذا الشأن:

 

1. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

تراكم السموم في البشرة من الداخل يعيق مجهوداتك في التخلص من الرؤوس السوداء، ومهما كانت كفاءة الغسول فإن تغلغله إلى الطبقات العميقة من الأمور الصعبة خصوصا أنه لا يبقى على البشرة لفترة كافية.

 

لذا يوفر لك ماسك شيسيدو الكثير من مميزات التنظيف والتطهير العميق والتخلص من السموم في الطبقات العميقة لفتح المسام والتخلص من الزهم الزائد بفضل مكونات تستهدف الزيوت الزائدة في البشرة.

 

إن شيسيدو واسو قناع معدني طبي مصمم للتخلص من الرؤوس السوداء ومنع انسداد المسام في المستقبل مع إزالة سريعة للملوثات والأوساخ دون أي تأثيرات جانبية.

 

لتلاحظي معه نتيجة رائعة من الاستخدام الأول والتخلص من نسبة 21% على الأقل من وضوح الرؤوس السوداء وتزيد النتيجة في كل مرة، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

2. مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

هل ترغبين في بشرة مخملية شديدة الترطيب مع التخلص من الرؤوس السوداء بسرعة فائقة، إذن فإن هذا الماسك المقشر من سيسديرما سيعتبر من الخيارات المميزة لك مع سعر تنافسي في متناول الجميع مع عدم التسبب في أي تهيج أو إحمرار في البشرة.

 

إن ماسك مقشر سيسديرما خالي من البارابين ومذهل في التخلص من الخلايا الميتة مع تنعيم البشرة بفضل زيت جوز الهند، وهو يناسب جميع أنواع البشرة وخصوصا الجافة التي تعاني من الرؤوس السوداء، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل غسول للرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فلا داعي لتضييع المزيد من الوقت في محاولة إخفائها بالمكياج وهو الأمر الذي يزيد في الواقع من تفاقمها في الوجه ومن صعوبة علاجها خصوصا إذا كنت تبقين طوال اليوم بمواد التجميل.

 

لذا احرصي على انتقاء الغسول المناسب لتطهير عميق للوجه مع عدم تجاهل الماسك المغذي والمرطب والذي يرفع أيضًا من درجة تنظيف البشرة وتطهيرها في الوقت ذاته لنتيجة سريعة ووقاية مستقبلية من الرؤوس السوداء.

 

المراجع:

  1. Byrdie: Best Face Wash for blackheads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.